صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

متى دخلوا المسجد الأقصى أول مرة . ومتى ستكون الثانية.
مصطفى الهادي

 

درست أوضاع العراق فوجدت أن العراق أرض التحرير الشامل من الظلم وسيادة حكم الله على الأرض ، فهي أرض الانطلاقة الكبرى نحو الخير وله دور مستقبلي مهم للغاية. ولكني وجدت أن اي حكومة تقوم فيها ستكون مستهدفة من قبل قوى متربصة لا تسمح ان يقوم حكم عادل في هذه الأرض .

لأن هذه القوى المتسترة تعلم يقينا أن اي حكم عادل في هذا الارض هو يستهدف مشاريعها الفاسدة ، ولذلك وجب القضاء على هذا الحكم او اضعافه ، أو على الاقل زرع التشكيك بقدرته على ادارة الحكم.لأن (الأموريين) ــ الأمويون او السفيانيون فيما بعد ــ أقسموا بعد أن اهلك طوفان العراق اجدادهم في زمن نوح، وهلكت لهم كيانات ودول على هذه الأرض، أقسموا أن يقفوا بوجه أي حكومة عادلة يبدأ حكمها من العراق وذلك بسبب افكارهم المسبقة عن شكل هذه الحكومة فيخشون إن هم تساهلوا مع حكومات العدل في هذه البقعة أن تكون هي الحكومة التي ستقضي على حفيدهم (السفياني الأموري).مثلما فعل نوح الرجل الصالح.ومثلما فعل نبوخذ نصر الذي دمّر حضارتهم واستأصل شأفتهم وساق بقيتهم أسرى إلى بابل.

ومنذ حكومة الامام علي عليه السلام في العراق مرورا بحكم الامام الحسن (ع) ، لم تستقر حكومة ، وأي إمام او رجل صالح يدخل العراق سيُقبر فيه ويقمعوا انصاره بكل قسوة.وهذا ما فعلوه بالامام الحسين (ع) وبقية أولاده المعصومين الذي دخلوا العراق. ولذلك فإن هذا الخط يُقلقهُ كثيرا قضية قيام حكومة العدل الإلهي في هذه البقعة وستكون سوريا والعراق التي هي مهدهم ومهد حضارتهم المندثرة ستكون مسرحا للقضاء مرة أخرى على كيانهم (1) فنرى متابعتهم لقضية السيد المسيح والمهدي والعمل بكل جد من اجل تشويهها وجعلها بالصورة التي تعود بالنفع عليهم،والضرر لمن يعتنقها. ولو نظرنا إلى نص إشعياء (11) لرأيناه يقول : (سيكون اصل يسوع والقائم ليسودا على الأمم، عليه سيكون رجاء الأمم).(2) فهو نصٌ واضح يرمز إلى شخصيتين سوف تعودان في زمن ما. فقاموا بعملية فصل خبيثة بين المسيح والمهدي (القائم)، فجعلوا نزول المسيح الثاني علامة على قيام دولتهم دولة الشر والعدوان والتي من ابرز اهدافها القضاء على القائم . فتبنوا عقيدة المسيح الدجال الذي سينصر ملكهم الأموي القادم (الأموري السفياني).

فالمسيح في نظرهم إنما يأتي للقضاء على دولة القائم وليس نصرته.وقد حذّر السيد المسيح من هذه الشخصية المنتحلة لشخصه كما أخبر تلاميذه بذلك : (أنا قد أتيت بإسم الله ولستم تقبلونني. إن أتى آخر باسم نفسه فذلك تقبلونه).(3) يُشير بذلك إلى شخصية المسيح الدجال.

فبذلوا الغالي والنفيس من أجل أن تترسخ فكرة المسيح البديل (الدجال) في أجيالهم فتسلحوا بأخطر الأسلحة على أمل ان ينزل مسيحهم ويقضي على ثورة أو دولة القائد المسلم الذي يطلق عليه الكتاب المقدس إسم (القائم) . فمع أن النص يقول أن القائم عليه سيكون رجاء الأمم. أي أن رجاء الشعوب في التخلّص من الظلم يقع على القائم، وليس على السيد المسيح الذي سوف يكون جنديا في جيش القائم ، إلا أنهم لم يعجبهم ان يكون القائد من المسلمين فعمدوا إلى تشويه النص وقلبه وخدعوا بذلك جمهور كبير من اليهود والمسيحيين ، وحتى بعض المسلمين الذين عادة لا يقرأون ماذا في الكتب الأخرى وماذا أعد لهم أعدائهم.وبخبث عجيب عمدوا إلى خلق شخصيتين مزيفتين بدلا عن السيد المسيح والمهدي . وهما المسيح الدجال والسفياني.

وعلى ضوء ذلك رأيت أن العراق مرشّح فقط لحكومة ناجحة واحدة ستكون على يديها خاتمة آلام البشر في كل المعمورة. وكل الحكومات التي تأتي قبل هذه الحكومة ستلاقي الويل على ايدي خبثاء القوى الظلامية إلا الحكومات الموالية لخط دجالهم ، وهذا ما انبأت به الكتب المقدسة ، وما جاءت به المدونات القديمة، وخصوصا إذا قرأنا تصريحات السيد المسيح بهذا الشأن فعندما سألوه عن شكل ونوع المملكة التي سوف يقوم بتأسيسها. متجاهلين في سؤالهم (القائم) : (فعلم يسوع أفكارهم، وقال لهم: كل مملكة منقسمة على ذاتها تخرب، تقوم أمة على أمة ومملكة على مملكة. ومملكتي ليست من هذا العالم).(4) فقطع الطريق عليهم بقوله أنه لن يصبح ملكا وليس له ممكلة هنا على الأرض.إنما دوره ينحصر في نصرة قائد الدولة المستقبلية.

واما حزقيال فيصف شعب دولة القائم كما وصفهم الله تعالى فيقول : (أصيّرهم أمة واحدة في الأرض ومَلِك واحد يكون ملكا عليهم كلهم، ولا يكونون بعد أمتين، ولا ينقسمون بعد إلى مملكتين.ويسكنون في الأرض. وأقطع معهم عهد سلام، فيكون معهم عهدا مؤبدا، وأجعل مقدسي في وسطهم إلى الأبد).(5) فقد اخبرهم حزقيال بأن المسيح لا مملكة له ، لانه لا تقوم مملكتين في آن واحد. إنما هي مملكة واحدة للقائم الذي سيكون عليه رجاء الأمم.

طبعا هذا الكلام لم يعجبهم أيضا لأنه يعطي القيادة والزعامة لغيرهم ، فدسوا فيه جملة صغيرة اوهموا بها العالم بأن اليهود هم المعنيون بهذا الكلام ، فقالوا بأن المقصود من هذا الشعب هو شعب إسرائيل. (اجمعهم من كل ناحية وآتي بهم إلى أرضهم واكثّرهم).(6) واقول لهم أن هذا صحيح وقد ورد مثله في رواياتنا بأن الله سوف يجمع اليهود ويجعلهم اكثر نفيرا وعددا، لا لكي يحكموا بل لكي يُبادوا وينقذ الأرض من شرّهم وهي (الكرّة الثانية). وهذا ما جاء بحقهم في سورة الإسراء : (وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب ، لتفسدن في الأرض مرتين ، ولتعلن علواً كبيراً ، فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأس شديد ، فجاسوا خلال الديار ، وكان وعداً مفعولاً ، ثم رددنا لكم الكرة عليهم ، وأمددناكم بأموال وبنين ، وجعلناكم أكثر نفيرا ... فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة ).(7)

والآن تعالوا لنسأل التوراة اليهودية . متى قام الفلسطينيون والعرب في المرة الأولى فذبحوا اليهود ذبحا وطهّروا الأرض منهم بسبب تآمرهم وخبثهم فقتلوهم مع حلفائهم الأموريين (الأمويين). فيجيبنا سفر أخبار الأيام الثاني فيقول : ( وأهاج الرب على يهورام روح الفلسطينيين والعرب ، فصعدوا إلى يهوذا وافتتحوها وسبوا كل الأموال الموجودة في بيت الملك مع بنيه ونسائه أيضا، ولم يبق له ابن).(😎 هذه هي المرة الأولى التي تعاون فيها العرب والفلسطينيون من اجل تطهير أرضهم المقدسة. وهذا ما سوف يتكرر في المرة الثانية في (وعد الآخرة). فيدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة.

الفلسطينيون والعرب في ذلك الزمان كانوا على ملة إبراهيم ودينه ، وليس كما تصورهم المخيلة اليهودية بأنهم يعبدون الاصنام.(9)

وعلى ذكر الأموريين أو الامويين فيما بعد . فلم يكن هؤلاء من قريش أبدا بل كانوا عبيدا لقريش.(10) فقد كان من عادة العرب أنهم يتبنون العبيد ويجعلون لهم نصيبا في الميراث وبقي ذلك إلى نزول قوله تعالى (ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله). (11) وعلى ضوء ذلك فقد كان أميّة عبدا لعبد شمس تبناه وجعل له ما لابنائه. وقد ورد في كتاب الاستغاثة : (أن أمية كان عبدا روميا فنسبه عبد شمس إلى نفسه).(12)

ويقول في شرح النهج : (أن أمية ابن جارية رومية وصلت إلى الحجاز مع ركب سفينة جنحت إلى الشاطئ وقد تبناه عبد شمس).(13) وفي مراسلات بين علي ومعاوية ، كتب معاوية لعلي (ع) : (انا ابناء عبد مناف واحد). فرد عليه علي (ع) قائلا : (وأما قولك إنا بنو عبد مناف فكذلك نحن ولكن ليس أمية كهاشم، ولا حرب كعبد المطلب، ولا أبو سفيان كأبي طالب، ولا المهاجر كالطليق ولا الصريح كاللصيق).(14)

وقد اجمع علماء النسب بأن أمية كان عقيما ولكنه أعطى زوجته لخادمه ذكوان فكل اولاد أمية من عبده ذكوان، وقد قال النسّابة بأن ذكوان يهودي من أهل صفورية، وصفورية هي موطن الأموريين.(15)

وهذا النسب ذكره النبي في قوله لعقبة ابن أبي معيط : (إنما أنت يهودي من أهل صفورية).(16) وفي مروج الذهب قال : (قال عقيل ابن ابي طالب للوليد بن عقبة بن أبي معيط بن ذكوان: كأنك لا تدري من أنت، أنت علج من أهل صفورية . وكان أبوه ذكوان يهوديا).(17)

والأهم من ذلك عندما امر الله تعالى نبيه بقوله : (وأنذر عشيرتك الأقربين).لم يدع النبي (ص) أحدا من بني عبد شمس.(18) ولكنه (ص) احضر قبيلته الأقربون بني هاشم وبني عبد المطلب.(19) من كل ذلك نفهم ان اصل السفياني الأموي وأصل بنو أمية كلهم من يهود صفّورية ينحدرون من ذكوان العلج الذي كان عبدا لأمية العقيم الذي لا ذرية له. وهذا يجرنا إلى القول بأن السفياني في مستقبل الزمان الذي يُنسب إلى أبي سفيان إنما هو (أموري) من الأموريين اليهود، الذين كانوا يحنّون إلى ديارهم في الشام ولذلك عندما سنحت الفرصة لبني أمية أن يحكموا اسسوا مملكتهم في الشام. التي منها سيخرج ايضا سفيانييهم.

المصادر :

1- تشير مصادر الألف الثالث ق.م المسمارية إلى أن الأموريين تكاثروا بعد الطوفان وكانوا جماعات تغلغلت من البادية السورية إلى أواسط بلاد الرافدين.وتشير أقدم المصادر المسمارية إلى أنهم بدؤوا منذ نهاية الألف الثالث ق.م. بالانتشار في بلاد ما بين النهرين وبلاد الشام على شكل موجات، من مناطق البادية العربية.

أسس الأموريون بعد ذلك سلالات حاكمة وممالك في عدة مدن من أشهرها:

حلب: مملكة يمحاض وكانت عاصمتها مدينة حلب.

إيسن: التي تأسست في بلاد ما بين النهرين.

ماري: :مملكة ماري على نهر الفرات في سوريا.

آشور: من مماليك التي أسسها العموريين شمال بلاد ما بين النهرين.

بابل: السلالة البابلية الأولى حكم وحضارة الأموريون. ولذلك فهم يحلمون بأن تعود يوما ممالكهم إليهم ويعود مجدهم ولذلك نراهم في زمن الإسلام اسسوا لهم دول في الشام من أبناء ابي سفيان واحفاده، وينتظر سفيانيهم أن يخرج مرة أخرى.

2- رسالة بولس إلى رومية 15 :12.

3- إنجيل يوحنا 5 : 43.

4- إنجيل متى 12: 25.

5- سفر حزقيال 37: 22.

6- سفر حزقيال 37 : 21.

7- سورة الاسراء آية : 7.

8- سفر أخبار ا لأيام 2 : 21.

9- لقد بقى الفلسطينيون والعرب على الدين الابراهيمي وكانت بقاياهم في مكة قبل الاسلام. وقد ذكرت التورات بأن يهوشافاط الذي اصبح ملكا بعد فترة سُليمان كان تقيا مؤمنا كما يقول المفسر المسيحي : (كان تقيا موفقا في أعماله لأن الله سرّ به. وهو الذي ازال اصنام البعل ونشر الشريعة ، وقد ازدهرت مملكته دينيا. وكان يجمع شعبه للصلاة والصوم والتضرع إلى الله ، فاستجاب الله لصلاته).وقد كان العرب والفلسطينيين يتعاملون مع هذا الملك وهم من جملة حلفائه فليس من الممكن ان يكونوا مشركين كما يزعم التاريخ اليهودي.تقول التوراة : (الفلسطينيين أتوا يهوشافاط بهدايا ، والعربان أيضا أتوه).() سفر أخبار الأيام الثاني 17 : 11. انظر. قاموس الكتاب المقدس ، دائرة المعارف الكتابية المسيحية. شرح كلمة يهوشافاط مَلِك يهوذا، ابن آسا.

10- هاشم وامية في الجاهلية،صدر الدين شرف الدين ص 25. نشر دار القلم.

11- سورة الأحزاب آية : 5.

12- ابو القاسم الكوفي في كتابه الاستغاثه ج1ص 76.

13- شرح نهج البلاغه لابن ابي الحديد 15/234.

14- ابن أبي الحديد في شرح النهج ج3 ص : 466.

15- النزاع والتخاصم ص : 22. وكتاب شرح النهج ج3 ص : 456.

16- السيرة الحلبية الشافعي ج2 ص : 186.

17- مروج الذهب المسعودي ج1 ص : 336.

18- عبد شمس هو جد الخلفاء الأمويين وإليه ينتسب معاوية بني أبي سفيان وعثمان بن عفان وعتاب بن أسيد وخالد بن سعيد بن العاص ومنه العاص بن أمية بن عبد شمس وحرب بن أمية بن عبد شمس. وكل هؤلاء كانوا حربا للنبي وآل بيته . وسيخرج سفيانييهم في آخر الزمان ليقاتل حفيد النبي (ص).

19- السيرة الحلبية ، الشافعي ج2 ص: 186.

 

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/06/13



كتابة تعليق لموضوع : متى دخلوا المسجد الأقصى أول مرة . ومتى ستكون الثانية.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧.

 
علّق منير حجازي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : ينقل المؤرخون أنه لشدة نهم معاوية إلى الأكل وشرهه العجيب في تنويع المطعومات ، تراكمت الشحوم وانتفخ بطنه ، وكبرت عجيزته حتى انه اذا اراد ان يرتقي المنبر يتعاون إثنان من العلوج السود لرفع فردتي دبره ليضعاها على المنبر. وصعد يوما المنبر فعندما القى بجسده الهائل على المنبر (ضرط فأسمع) . يعني سمعه كل من في المجلس . فقال من دون حياء او خجل وعلى الروية : (الحمد لله الذي جعل لنا منافذ تقينا من شر ما في بطوننا). فقال احد المؤرخين : لم ار اكثر استهتارا من معاوية جعل من ضرطته خطبة افتتح بها خطبة صلاة الجمعة.

 
علّق رائد غريب ، على كهوة عزاوي ---- في ذاكرة " البغددة " - للكاتب عبد الجبار نوري : مقال غير حقيقي لان صاحب المقهى هو حسن الصفو واغنية للگهوتك عزاوي بيها المدلل سلمان الي هو ابن حسن الصفو الذي ذهب الى الحرب ولم يرجع

 
علّق موسي علي الميل ، على مقدمة تفسير الميزان للسيد محمد حسين الطباطبائي دراسة تحليلية - للكاتب علي جابر الفتلاوي : مامعني المثلت في القران

 
علّق Silver ، على البارزانيون و القبائل الكردية وتصفيات جسدية الجزء {2} - للكاتب د . جابر سعد الشامي : السلام عليكم دكتور ، ارجوا نشر الجزء الثالث من هذه المقالة فأرجوا نشرها مع التقدير . المقالة ( البارزانيون والقبائل الكردية والتصفيات الجسدية .

 
علّق المسلم التقي ، على وإذا حييتم بتحية: فحيوا بأحسن منها - للكاتب الاب حنا اسكندر : كفن المسيح؟ اليسَ هذا الكفن الّذي قاموا بتأريخه بالكربون المُشِع فوجدوا أنّه يعود إلى ما بين القرنين الثالث والرابع عشر؟ وبالتحديد بين السنتين 1260-1390؟ حُجَج واهية. ثُمّ أنّك تتكلم وكأننا لا نُقِر بأنّ هنالك صلباً حدث, الّذي لا تعرفه يا حنا هو أننا نعتقد بأنّ هنالك صلباً حدث وأنّ المصلوب كانَ على هيئة المسيح عليه السلام لكنّه لم يكن المسيح عليه السلام نفسه, فالمسيح عليه السلام لم يُعَلّق على خشبة.. يعني بالعاميّة يا حنا نحن نقول أنّه حدث صلب وأنّ المصلوب كانَ على هيئة المسيح عليه السلام لكنّه في نفس الوقت لم يكن المسيح عليه السلام نفسه وهذا لأنّ المسيح عليه السلام لم يُصلَب بل رفعه الله وهذه العقيدة ليسَت بجديدة فقد اعتقدها الإبيونيون في القرنِ الأوّل الميلادي مما يعني أنّهم إحتمال أن يكونوا ممن حضروا المسيح عليه السلام ونحن نعلم أنّه كان للأبيونيين انجيلهم الخاص لكنّه ضاع أو يمكن أنّ الكنيسة أتلفته وذلك بعد الإنتصار الّذي أحرزه الشيطان في مجمع نيقية, وقبل أن تقول أنّ الأبيونيين لا يؤمنوا بالولادة العذرية فأنبهك أنّك إن قلتَ هذا فدراستك سطحية وذلك لأنّ الأبيونيين كانوا منقسمين إلى فرقينين: أحدهما يؤمن في الولادة العذرية والآخر ينكر الولادة العذرية, أمّا ما اجتمع عليه الفريقين كانَ الإقرار بنبوة عيسى عليه السلام وإنكار لاهوته وأنّه كان بشراً مثلنا بعثه الله عزّ وجل حتى يدعو الناس إلى الدين الّذي دعا إليه الأنبياء من قبله وهو نفسه ما دعا إليه مُحمّد عليه الصلاة والسلام. وهذه إحدى المغالطات الّتي لاحظتها في كلامك ولن أعلق على كلام أكثر من هذا لانني وبكل صراحة لا أرى أنّ مثل هذا الكلام يستحق التعليق فهذه حيلة لا تنطلي حتى على أطفال المسلمين.

 
علّق المسلم التقي ، على صلب المسيح وقيامته من خلال آيات القرآن الكريم - للكاتب الاب حنا اسكندر : مقال تافه فيهِ العديد من الأكاذيب على الإسلامِ ورسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام, هذا المقال أقل ما يُقال عليه أنّه لعب عيال ولا يستند إلى أيِّ شيء غير الكذب والتدليس وبتر النصوص بالإضافة إلى بعض التأليفات من عقل الكاتب, الآب حنا اسكندر.. سأذكر في ردّي هذا أكذوبتين كذبهما هذا الكائن الّذي وبكل جرأة تطاول على رسول الله عليه الصلاة والسلام بلفظ كلّنا نعلم أنّ النصارى لا يستخدمونه إلّا من بابِ الإستهزاء بسيّد الأنبياء عليه أفضل الصلاة والسلام. الكذبة رقم (1): إدّعى هذا الكائن وجود قراءة في سورةِ النجم على النحوِ الآتي "مِنَ الصَلبِ والترائب" بفتحِ الصاد بدل من تشديدها وضمها. الجواب: هذه القراءة غير واردة ولا بأيِّ شكلٍ من الأشكال وليسَت من القراءات العشر المتواترة عن الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام, فلماذا تكذب يا حنا وتحاول تضليل المسلمين؟ الكذبة رقم (2): يحاول هذا الكائن الإدّعاء أنّ "يدق الصليب" في الحديث الشريف عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنّها تعني "يغرس الصليب ويثبته فيصبح منارة مضيئة للعالم", وهذا نص الحديث الشريف من صحيحِ أبي داود: عن أبي هريرة رضي الله عنه أنّ الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قال: (ليس بيني وبينه نبيٌّ – يعنى عيسَى – وإنَّه نازلٌ ، فإذا رأيتموه فاعرفوه : رجلٌ مربوعٌ ، إلى الحُمرةِ والبياضِ ، بين مُمصَّرتَيْن ، كأنَّ رأسَه يقطُرُ ، وإن لم يُصِبْه بَللٌ ، فيُقاتِلُ النَّاسَ على الإسلامِ ، فيدُقُّ الصَّليبَ ، ويقتُلُ الخنزيرَ ، ويضعُ الجِزيةَ ، ويُهلِكُ اللهُ في زمانِه المِللَ كلَّها ، إلَّا الإسلامَ ، ويُهلِكُ المسيحَ الدَّجَّالَ ، فيمكُثُ في الأرض أربعين سنةً ثمَّ يُتوفَّى فيُصلِّي عليه المسلمون) الجواب على عدّة أوجه: الوجه الأوّل: هذه ركاكة في اللغةِ العربية فالمعلوم أنّ دقُّ الشيء معناه كَسرُهُ, فنقول "يدُّقُ الشيء" أي "يَكسِرُهُ" ولا تأتِ بمعنى "يثبت ويغرس" وهذا الكلام الفارغ الّذي قدّمه هذا النصراني. الوجه الثاني: لو افترضنا صحّة كلامك أنّ "يدقُّ الصليب" معناها "يغرسه ويثبته فيجعله منارة مضيئة للعالم" فهذا يعني أنّ عيسى عليه السلام سينزل ليُقِر بالعقيدة النصرانية والّتي فيها يكون عيسى عليه السلام إلهاً(أي هو الله, استغفر الله العظيم وتعالى الله عن ما تقولون يا نصارى) والمعلوم أنّ دين الإسلام ينكر لاهوت المسيح عليه السلام ولا يُقِر فيه إلّا كنبي بعثه الله عزّ وجل إلى بني إسرائيل يدعوهم إلى عبادة الله وحده, فكيفَ يقاتل المسيح عليه السلام الناس على الإسلام ويُهلِك الله(الّذي هو نفسه المسيح في نظرِ طرحك بما أنّه قادم ليثبت العقيدة النصرانية) كل الملل(بما ضمنها النصرانية الّتي المفروض أنّه جاءَ ليثبتها ويجعلها منارة للعالم) إلّا الإٍسلام الّذي يرفض لاهوته ويناقض أصلَ عقيدته وهي الثالوث والأقانيم والصلب والفداء وغيرها من هذه الخزعبلات الّتي ابتدعها بولس ومن كانَ معه, فالعجب كُل العجب هو أن تقول أنّ عيسى عليه السلام قادم ليُثبّت العقيدة النصرانية وفي نفسِ الوقت يهلكها ولا يُبقِ في زمانه إلّا الإٍسلام الّذي يناقض العقيدة الّتي هو المفروض قادم حتى يثبتها ويغرسها, ما هذا التناقض يا قس؟ طبعاً هذه الأكاذيب انتقيتها وهي على سبيلِ الذكر لا الحصر حتى يتبين للقارئ مدى الكذب والتدليس عند هذا الإنسان, فهذا المقال أقل ما يُقال عليه أنّه تبشيري بحت فهو يكذب ويُدلّس حتى يطعن في الدينِ الإسلامي الحنيف فيجعله نسخة مطابقة للنصرانية ثُمّ يقنعك أن تترك الإسلام وتتجه للنصرانية لأنّه "الإثنين واحد", إذا كنت تريد أن توحد بينَ الناس يا حنا النصراني فلماذا لا تصبح مسلماً ووقتها يذهب هذا الخلاف كلّه؟ طيب لماذا لا تقرّب النصرانية إلى الإسلام بدل من محاولتك لتقريبِ الإسلام إلى النصرانية؟ أعتقد أنّ محاولة تقريب النصرانية إلى الإسلام وتحويل النصارى إلى مسلمين ستكون أسهل بكثير من هذه التفاهات الّتي كتبتها يا حنا, خصوصاً ونحن نعلم أنّ الكتاب الّذي تدّعون أنّه مُقَدّساً مُجمَع على تحريفِهِ بين علماء اللاهوت ومختصي النقدِ النصّي وأنّ هنالك إقحامات حدثت في هذا الكتاب لأسباب عديدة وأنّ هذا الكتاب قد طالته يد التغيير وهنالك أمثلة كثيرة على هذا الموضوع من مثل تحريف الفاصلة اليوحناوية لتدعيم فكر لاهوتي, التحريف في نهاية إنجيل مرقس, مجهولية مؤلف الرسالة إلى العبرانيين, تناقض المخطوطات اليونانية القديمة مع المخطوطات المتأخرة وحقيقة أنّه لا يوجد بين أيدينا مخطوطتين متطابقتين وأنّ المخطوطات الأصلية لكتابات العهدين القديم والجديد مفقودة وما هو بين أيدينا إلّا الآلاف من المخطوطات المتناقضة لدرجة أنني قرأت أنّه لا يوجد فقرتين متطابقتين بين مخطوطتين مختلفتين, يعني نفس الفقرة عندما تقارنها بين أي مخطوطة ومخطوطة ثانية مستحيل أن تجدهم متطابقات وهذا يفتح الباب للتساؤل عن مصداقية نسبة كتابات العهدِ الجديد إلى كُتّابهن مثل الأناجيل الأربعة والّتي المفروض أنّه كتبهن لوقا/يوحنا/متّى/مرقس, في الحقيقة لا يوجد أي إثبات في أنّ كل ما هو موجود في الأناجيل الأربعة اليوم قد كتبه فعلاً كُتّاب الأناجيل الأربعة المنسوبة إليهم هذه الأناجيل وذلك لأنّه كما قلنا المخطوطات الأصلية الّتي خطّها كُتّاب الأناجيل الأربعة(كا هو الحال مع باقي كتابات العهدِ الجديد) ضائعة وكل ما هو عندنا عبارة عن الآلاف من المخطوطات المتناقضة مع بعضها البعض حتى أنّه لا تجد مخطوطتين متطابقتين ولو على مستوى الفقرة الواحدة, فعلى أيِّ أساس نحكم إن كانَ مرقس قد كتبَ في نهاية إنجيله النهاية الطويلة فعلاً كما هو في المخطوطات اللاتينية أم أنّه لم يذكرها وتوقف عند الفقرة الثامنة كما هو في المخطوطات اليونانية القديمة من مثل المخطوطة الفاتيكانية والمخطوطة السينائية؟ وكذلك الحال مع رسالة يوحنا الأولى, على أيِّ شكل كتبَ يوحنا الفاصلة اليوحناوية؟ هل كانَت على شكل الآب والإبن والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد ولّا الماء والدم والروح وهؤلاء الثلاثة على إتّفاق؟ وإن إخترت أحدهما فعلى أيِّ أساس إتّخذت هذا القرار وأنتَ لا تمتلك أي مصدر أساسي تقيس عليه صحّة النصوص؟ لا يوجد مصدر أساسي أو بالعربي "مسطرة" نقيس عليها صحّة النصوص المذكورة في الأناجيل والّتي تتناقض فيها المخطوطات, ولذلك لن نعلم أبداً ما كتبه مؤلفي كتابات العهدِ الجديد فعلاً وسيبقى هذا لغز يحيّر النصارى إلى الأبد.. شفت كيف يا حنا ننقض عقيدتك في فقرة واحدة ونقرب النصارى إلى الإسلام بسهولة وبذلك يُحَل كل هذا الخلاف ونصبح متحابين على دينٍ واحد وهو الإسلام الّذي كانَ عليه عيسى وموسى ومحمّد وباقي الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم جميعاً؟

 
علّق ابومحمد ، على كربلاء المقدسة تحدد تسعيرة المولدات الاهلية لشهر حزيران الجاري : اتمنى ان يتم فرض وصولات ذات رقم تسلسلي تصرف من قبل مجلس كل محافظة لصاحب المولدة ويحاسب على وفق ما استلم من المواطن والتزامه بسعر الامبير. ويعلم الجميع في مناطق بغداد ان اصحاب المولدات الاهلية لا يلتزمون بالتعيرة ابدا حيث ندفع لهم مقابل الامبير الذهبي من عشرين الى خمسة وعشرين الف للتشغيل الذهبي. لا حساب ولا كتاب

 
علّق حنان شاكر عبود ، على الادارة العامة فن واخلاق - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : الإدارة في الوقت الراهن لا تخضع لمقاييس اداء

 
علّق علي البصري ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : مقال رائع ويحدد المشكلة بدقة الا اني اضيف ان جميع من يتفوه بهذه العقائد والافكار له منشأ واحد او متأثر به وهو كتب النصيرية فان في الهند وباكستان وايران لها رواج ويريد ان يروج لها في العراق تحت راية الشيعة الإمامية مع انه لم تثبت مثل هذه الافكار بروايات معتبرة

 
علّق منير حجازي ، على طفل بعشرة سنوات يتسول داخل مطار النجف ويصل الى بوابة طائرة : كيف وصل هذا المتسول إلى داخل الطائرة وكيف اقتحم المطار ، ومن الذي ادخله ، عرفنا أن تكسيات المطار تُديرها مافيات .والعمالة الأجنبية في المطارات تديرها مافيات . ومحلات الترانزيت تديرها مافيات وكمارك المطار التي تُصارد بعض امتعة المسافرين بحجة واخرى تديرها مافيات، فهل اصبح الشحاذون أيضا تُديرهم مافيات. فهمنا أن المافيات تُدير الشحاذون في الطرقات العامة . فهل وصل الامر للمطار.

 
علّق منير حجازي ، على العراق..وحكاية من الهند! - للكاتب سمير داود حنوش : وعزت الله وجلاله لو شعر الفاسدون ان الشعب يُهددهم من خلال مطالبهم المشروعة ، ولو شعر الفاسدون أن مصالحهم سوف تتضرر ، عندها لا يتورعون عن اقامة (عمليات انفال) ثالثة لا تُبقي ولا تذر. أنا اتذكر أن سماحة المرجع بشير النجفي عندما افتى بعدم انتخاب حزب معين او اعادة انتخاب رموزه . كيف أن هذا الحرب (الاسلامي الشيعي) هجم على مكتب المرجع وقام بتسفير الطلبة الباكستانيين ، ثم اخرجوا عاهرة على فضائياتهم تقول بأن جماعة الشيخ بشير النجفي الباكستانيين يجبروهن على المتعة . يا اخي ان سبب قتل الانبياء هي الاطماع والاهواء . الجريمة ضمن اطار الفساد لا حدود لها .

 
علّق محمد ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : سبحانك يارب لا تفقهون في الشعر ولا في فضل اهل البيت , قصيدة باسم لا يوجد فيها شرك ف اذهبوا لشاعر ليفسر لكم وليكن يفقه في علوم اهل البيت , ف اذا قلت ان نبي الله عيسى يخلق الطير , وقلت انه يحيي الموتى , هل كفرت ؟

 
علّق كريم عبد ، على الانتحار هروب أم انتصار؟ - للكاتب عزيز ملا هذال : تمنيت ان تذكر سبب مهم للانتحار عمليات السيطرة على الدماغ التي تمارسها جهات اجرامية عن طريق الاقمار الصناعية تفوق تصور الانسان غير المطلع واجبي الشرعي يدعوني الى تحذير الناس من شياطين الانس الكثير من عمليات الانتحار والقتل وتناول المحدرات وغيرها من الجرائم سببها السيطرة على الدماع الرجاء البحث في النت عن معلومات تخص الموضوع

 
علّق البعاج ، على الإسلام بين التراث السلفي والفكر المعاصر   - للكاتب ضياء محسن الاسدي : لعلي لا اتفق معك في بعض واتفق معك في البعض الاخر .. ما اتفق به معك هو ضرورة اعادة التفسير او اعادة قراءة النص الديني وبيان مفاد الايات الكريمة لان التفسير القديم له ثقافته الخاصة والمهمة ونحن بحاجة الى تفسير حديد يتماشى مع العصر. ولكن لا اتفق معك في ما اطلقت عليه غربلة العقيدة الاسلامية وتنقيح الموروث الديني وكذلك لا اتفق معك في حسن الظن بمن اسميتهم المتنورون.. لان ما يطلق عليهم المتنورين او المتنورون هؤلاء همهم سلب المقدس عن قدسيته .. والعقيدة ثوابت ولا علاقة لها بالفكر من حيث التطور والموضوع طويل لا استطيع بهذه العجالة كتابته .. فان تعويلك على الكتاب والكتابات الغربية والعلمانية في تصحيح الفكر الاسلامي كما تقول هو امر مردود وغير مقبول فاهل مكة ادرى بشعابها والنص الديني محكوم بسبب نزول وسياق خاص به. تقبل احترامي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اثير محمد الشمسي
صفحة الكاتب :
  اثير محمد الشمسي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net