صفحة الكاتب : د . الشيخ عماد الكاظمي

النشيد عقيدة ومنهج
د . الشيخ عماد الكاظمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 بناء على ما نسمعه ونراه من ردة فعل أولئك تجاه هذا النشيد الإسلامي العقدي فلا بد من بيان ما يأتي:
١-  مدى الحقد الدفين الذي يحمله بعضٌ ضد العقيدة الإسلامية الثابتة المتواترة في ظهور الإمام المهدي والاستعداد له، ليملأ الأرض قسطًا وعدلًا وما في ذلك الانتظار من تنمية للشخصية.
٢-  مدى تسخير الإعلام والأعلام المأجورين من أجل تشويه الحقائق، وتزييف العقائد وتكييفها كما يريده الحاكم، وهو أمر قديم لا زال المرضى منهم -وهم الأغلب الأعم- يتوارثونه، ويورِّثونه، حتى قال قوم عند استشهاد الإمام علي عليه السلام في المسجد: وهل علي بن أبي طالب كان يصلي كما يروى.
٣-  مدى فشل المؤسسة السلطوية الإسلامية المؤدلجة العامة في بناء عقيدتها في الأمة كما تريد، فرغم كل المؤسسات التبشرية التابعة لحقول نفطها، لكنها لم تستطع التأثير الكبير في مسخ أو نسخ العقيدة الحقة كما هو مخطط له منذ سنين طوال، وما يوازي تلك الدماء التي سفكت، وحقول النفط التي هدرت.
٤-  مدى الغيظ الشديد الذي يضمره بعضٌ تجاه شبابنا وأولادنا (الذكور والإناث) خصوصًا، وأولياءهم عمومًا، في عدم مسخ فطرتهم الإسلامية تمامًا، ورسوخهم على الثوابت منها، رغم الانفلات في بعض جوانب الهوية الإسلامية للمسلمين.
٥-  مدى فشل الإعلام المعادي للإسلام عامة، والأموي خاصة في عدم إمكانيته السيطرة على القلوب والعقول وتسخيرها نحو إعلامها المعادي ظاهرًا وباطنًا، والذي يعمل آناء الليل وأطراف النهار على مسخ المبادىء والمُثُل في الشخصية، من خلال عمل فني معين، يكون له ذلك الصدى الكبير.
 *بناء على ما تقدم أرى* 📖:
١-  يجب تسخير جميع الإمكانيات المادية والمعنوية من أجل الحفاظ على الفطرة الإسلامية لأبنائنا من خلال برامج علمية، نابعة من الحب والإخلاص؛ للحفاظ عليهم من تلك التيارات التي لا تهدأ ولن تهدأ حملاتها العدائية لأبنائنا، *وهذا يحتاج إلى جهود الجميع، الأسرة والمجتمع والقائد.* 
٢-  ضرورة الالتفات إلى الوسائل العلمية المتجددة لأجل تجذير العقيدة والأخلاق والتربية التامة، وعدم الركون والبقاء على الطرق التقليدية المتوارثة منذ مئات الأعوام، فتقدم العلوم يستوجب تقدم سبل الدعوة والتربية والبناء، *وهذا يحتاج إلى جهود الجميع، الأسرة والمجتمع والقائد.* 
٣- ✍🏻وجوب الاعتناء التام بالإعلام الإسلامي، وجعله إعلامًا عالميًّا يحاكي جميع الأمم من خلال التركيز على المشتركات والثوابت بين البشرية عامة، وعلى العقيدة الإسلامية خاصة، مع أهمية مراعاة البرامج العلمية والإعلامية المتطورة، التي تجعل المتلقي مشارك في المادة الإعلامية، وليس مجرد آلة تتلقى كل شيء، *وهذا يحتاج إلى جهود الجميع، الأسرة والمجتمع والقائد*.
٤- ✍🏻ضرورة انتباه التربويين إلى أهمية تربية الجيل الحالي تربية توازي التحديات التي يواجهونها في المجالات المختلفة، وأداء رسالتهم العظيمة بما يليق بمقامها وقدسيتها، حيث الأمانة الكبيرة الملقاة عليهم في تربية الجيل وتعليمه، وبنائه على وفق المبادىء وعدم الاستخفاف به مطلقًا، فالعدو يعمل أو يراهن كما يقال على تدمير هذا الجيل تربويًّا؛ ليكون سهل الانقياد تمامًا لمآربهم العدائية المختلفة،
*وهذا يحتاج إلى جهود الجميع، الأسرة والمجتمع والقائد*.
٥-  وجوب العناية التامة الجادة بسبل بناء الشخصية عند الشباب ذكورًا وإناثًا، وفسح المجال لممارسة طاقاتهم المختلفة وفق برامج علمية وتشجيعية ماديًّا ومعنويًّا؛ ليعرفوا أنَّ لهم مكانًا وأثرًا في بناء المجتمع وتعليمه وقيادته، فضلًا عن تحميلهم جزءًا من المسؤولية العامة تارة، والخاصة أخرى، والتأكيد على أهميتهم في جميع مجالات الحياة، وتسخير الإعلام لترسيخ ذلك؛ ليكونوا قوة عقدية لنا على أعدائنا كما قال تعالى (وأعدوا لعم ما استطعتم من قوة)، لا قوة عدائية ودِعائية علينا كما تعمل تلك الحقول النفطية من أجل تسخيرهم،  *وهذا يحتاج إلى جهود الجميع، الأسرة والمجتمع والقائد*.
(تلك عشرة كاملة، أرجو أنْ تكون في النفوس قائمة) .. وإلا ولات حين مندم .. 
وقد أثبتت التجربة أنْ نشيدًا في مجموعة كلمات قد هدد بنيانهم، وهدَّم أركانهم.
 *أخيرًا*.. الكل مسؤول غير معذور.  


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . الشيخ عماد الكاظمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/07/12



كتابة تعليق لموضوع : النشيد عقيدة ومنهج
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net