صفحة الكاتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

مجلس حسيني ــ من بدأ بقطع الرؤوس في الاسلام
الشيخ عبد الحافظ البغدادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

إرم السـماء بـنـظرة استهـزاء *** و اجعل شرابك مــن دم الاشلاءِ

واسحق بظلـّكَ كل عـِرضٍ ناصع** واسحق بنعلكَ اعظـُمَ الـضُـعـَـفاء

و اسدرْ بغـيِّـكَ يا يـزيـدُ فـقـد ثوى عـنك الـحُـسينُ مـمَـزّق الاحشاءِ

طالعتُ ظـلكَ يـا يـزيـدُ يـرجهُ ****موجُ اللهيـب وعاصـفُ الانــــواء

و يـدان مـُوثــقـَتـان بالسوط الـذي**** قد كان يعبثُ امس بالأحياء

قمْ واسمعِ اسمَك وهو يغدو سبةً **وانظر لمجدِك وهو محضُ هباءِ

وانظر إلى الأجيالِ يأخذُ مقبلٌ ***** عن ذاهبٍ ذكرى أبي الشهداءِ

كالمشعلِ الوهّاج إلا أنها ********** نــــــور الإلهِ يجلُّ عن إطفاءِ

**عملية قطع الرؤوس من اعمال الدولتين البيزنطية والفارسية حين ينتقمون من غريمهم بعد القتل.. واول من عمل بها في الاسلام بعد وفاة رسول الله{ص} قائد الخليفة الاول خالد بن الوليد. الذي قتل مالك بن نويره وزنى بزوجته . واراد عمر بن الخطاب ان يقيم عليه الحد. الا ان ابا بكر عفاه وقال كلمته الشهيرة "ان خالد اجتهد فاخطأ" هذه الكلمة كلفت المسلمين انهارا من الدماء الى اليوم.. عند ابناء المذاهب والوهابية من اجتهد فاخطأ فله ( حسنة ) هذه البدعة ابتدعها ابو بكر . واستمرت للثاني ووصلت الى يومنا هذا !! لنرجع الى قول رسول الله{ص} قال:" من غش أمتي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين قالوا : يا رسول الله وما الغش ؟ قال : أن يبتدع لهم بدعة فيعملوا بها)[ كنز العمال ج1 ص 221[ بينما يقول الامامية : لا اجتهاد مقابل نَص" وهو ما نَصَّ عليه القران واحاديث الرسول".

  • ثانياً :: ( من افتى بغير علم فليتبوأ مقعده من النار)ثالثاً : نحن نقول :بعصمة أئمتنا الاثني عشر فهم احدى الثقلين .. فلا مجال للخطأ ابدا. وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أُولَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الْأَشْهَادُ هَؤُلَاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ }.

** الاساس الثاني لعقيدة قطع الرؤوس في الاسلام عند الخوارج: لما أراد الامام علي{ع} تحكيم أبا موسى الأشعري حكمًا أتاه رجلان من الخوارج هما زرعة بن البرج وذي الخويصرة فقالا له: «لا حكم إلا لله»، فقال الامام «لا حكم إلا لله»، وتناظر الخارجيان مع الامام{ع} ثم خرجا من عنده يؤلبان الناس عليه ولما خطب في المسجد قام عدد منهم يصيحون «لا حكم إلا لله»، فقال علي{ع}«الله أكبر كلمة حقٍ يراد بها باطل..

أما إن لكم عندنا ثلاثًا لا نمنعكم مساجد الله أن تذكروا فيها اسمه ولا نمنعكم العطاء ما دامت أيديكم مع أيدينا ولا نقاتلكم حتى تبدئونا بقتال".

**ظل الخوارج ساكنين لا يظهرون قتالاً حتى وصل لأسماعهم خروج علي {ع} بأهل العراق لقتال أهل الشام فبدا لهم أن يدخلوا الكوفة فتحركوا على طريق النهروان وفي الطريق حدثت جريمة قتل حيث قتلوا عبد الله بن {خباب بن الأرت وزوجته الحامل وثلاثة نساء أخريات من قبيلة طي} .عروا النساء وشقوا بطونهن ثم قطعوا راس عبد الله بن خباب.

{في التاريخ قصص لرجال صدقوا على ما عاهدوا الله عليه لا ينعقون مع كل ناعق. اشهر تلك الشخصيات عمر بن الحمق الخزاعي الذي يعتبر من الصفوة الذين وقفوا مع بعد وفاة رسول ‏الله( ص) من مواقفه انه وقف إلى جانب أمير المؤمنين(ع) وهو ممن اشترك في الثورة على عثمان. وشهد حروب أمير المؤمنين كلها شارك فيها بكلّ صلابة وثبات‏ ، وكان ولاؤه للإمام عظيماً حتى قال له يوما : ليت في جُندي مائة مثلك . موقفه مشهور مع امير المؤمنين{ع} قال له:" إنّي والله يا أمير المؤمنين ، ما أجبتك ولا بايعتك على قرابة بيني وبينك ، ولا لمال تعطيني، ولا لسلطان يُرفع ذكري ولكن أحببتك لخصال فيك: إنّك ابن عمّ رسول ‏الله (ص)وأوّل من آمن به ، وزوج سيّدة النساء {ع}وأبو الذرّيّة التي بقيت فينا من رسول ‏الله{ص} وأعظم رجل من المهاجرين والمجاهدين "فلو نقلت الجبال الرواسي ، ونزحت البحور حتى يأتي عليَّ يومي في أمر اُقوِّي ولايتك واُوهن عدوّك ، ما رأيت أنّي قد أدّيت كلّ حقّك .فقال أمير المؤمنين : اللهمّ نوِّر قلبه بالتقى ، واهدِه إلى صراط مستقيم، ليت أنّ في جندي مائة مثلك. وكان عمرو صاحباً لحجر بن عدي ورفيق دربه من ظلم الاُمويّين‏. وموقفه هو الذي دفع معاوية إلى تدبير مؤامرة قتله {قصة قتل الشيعة بسبب عقيدتهم}!!

** لما قتل الامام عَليّ {ع}بعث مُعَاوِيَة فِي طلب شيعته منهم عَمْرو بن الْحمق الْخُزَاعِيّ فهرب مِنْهُ الى جزيرة الموصل . فامر باعتقال أمراته أَمَنَة بنت الشريد وسجنها فِي دمشق سنتَيْن .في جزيرة الموصل كان والي لمعاوية اسمه عبد الرَّحْمَن ابْن ام الحكم. هذا اللعين ظفر بِعَمْرو بن الْحمق الخزاعي فِي صحراء الجزيرة فَقتله وقطع راسه وَبعثه الى والي الكوفة زياد بن ابيه , وزياد ارسله إِلَى مُعَاوِيَة {وَهُوَ أول راس حمل فِي الإسلام} فَلَمَّا جاءوا مُعَاوِيَة بِالرَّأْسِ بعث بِهِ إِلَى أمْرَأَته أَمَنَة في السجن.

**قَالَ للحرس اسمع مَا تَتَكَلَّم بِهِ واخبرني به ,فتح باب السجن ورما الرَّأْس فِي حجرها. عرفته فصرخت وبكت عاليا وهم يتلذذون على صراخها { حسن الفكرة الدينية الاموية}ثم وضعت يَدهَا على راسها وقَالَت: واحزناه عليه غيبتموه عني طَويلا ثمَّ اهديتموه إِلَى قَتِيلا فأهلا وسهلا بِمن أَنا الْيَوْم لَهُ غير ناسية : ثم قالت للرسول: ارْجع إِلَى مُعَاوِيَة وَقل لَهُ: ايتم الله ولدك وأوحش أهلك وَلَا غفر لَك ذَنْبك.!! فَرجع إِلَى مُعَاوِيَة فَأخْبرهُ بِمَا قَالَت فارسل باحضارها. وقال لها :يَا عدوة الله انت صاحبته لَا معتذرة وَلَا مُنكرَة لَهُ .فَقَالَ احد جلساءه اقتلها يَا أَمِير الْمُؤمنِينَ فوَ اللَّه هي احق من زَوجهَا بِالْقَتْلِ فالتفتت إِلَيْهِ راته ناتىء الشدقين ثقيل اللِّسَان قَالَت تَبًّا لَك وَيلك بَين لحييك كجثمان الضفادع وأَنْت تَدعُوهُ إِلَى قَتْلِي.. ثم اطلقوها. لشِّدْقُ : جانِبُ الفَمِ مِما تحت الخدّ، والتشدق يعني اِسْتِهْزَاءً ،اثناء الكلام غُرُوراً وسُخْرِيَةً وهو من يتكلم خلافا لأمر الله .

**اذن افتتح معاوية قتل الصحابة والتابعين ..واول من سجن النساء بجريرة ازواجهن , واول من شجع على حمل الرؤوس في الاسلام .واول من امر ان تحمل الرؤوس من بلد إلى بلد.. واستمرت سنة قطع الرؤوس في الاسلام بناء على اجتهاد معاوية {في الدين الاموي}.

** كيف افتتح مشروع الانحراف والقتل باسم الدين واسم العائلة ليس هناك {ما يؤكد أن الإنسان يولد إرهابياً بالفطرة، إنما الإرهاب سلوك تصنعه البيئة الثقافية – الاجتماعية}، كما أن الإرهاب الذي يرفع "راية الشهادتين" ليس وليد القرن العشرين، بل هو سلوك قديم يرجع إلى الصدر الأول (من تاريخ المسلمين ــ وليس تاريخ الإسلام). وما أكثر ما "يتباهى" به اليوم الإرهابيون في العالم الاسلامي على يد عصابات ارهابية تعتبر (قطع الرؤوس) في عقيدتهم من علامات الإيمان والإخلاص لله والدين، مثلا : كل من يذبح عشرة من الروافض "يستحق" مرتبة "أمير".

** نقطة اخرى جديرة بالمطالعة .. ممكن القول، أن بوادر الإرهاب في تاريخ المسلمين، ظهرت بعد أيام من وفاة الرسول الأكرم (ص)، فقد ذكر المؤرخون أن قائد المسلمين خالد بن الوليد في حروب الردة، قتل مالك بن نويرة وعدداً من أبناء قومه، رغم إقرارهم بالشهادتين، واغتصب أرملته، في اليوم نفسه الذي قُتل زوجها. وأمر برؤوس بعض القتلى لتنصب على الصخور ووضع بعضها تحت القدور)، منها رأس مالك، والسبب فيما يرويه المؤرخون كما في الإصابة، أن مالك بن نويرة كان كثير شعر الرأس، فلما قتل أمر خالد برأسه فنصب تحت القدر، فنضج ما في وجهه /ابن كثير 6/322،). ولم يتخذ أبو بكر أي إجراء بحقه بل ابقاه قائداً لجيوش المسلمين في حرب الشام حتّى موت ابي بكر ومجيء عمر بن الخطاب الذي اكتفى بعزله عن القيادة.

** هناك نقطة مهمة في التاريخ :لا بد للمسلمين ان يقفوا عندها. بعد قتل الخليفة عمر بن الخطاب تم تشكيل لجنة شورى بناء على طلبه .وجرت محادثات مطولة ليتم تعيين خليفة للمسلمين. اليك النصوص: جاء في شرح النهج:ج 1 / 188: (فبدأ بعلي وقال له: أبايعك على كتاب الله وسنة رسول الله وسيرة الشيخين أبي بكر وعمر. فقال: بل على كتاب الله وسنة رسوله واجتهاد رأيي. فعدل عنه إلى عثمان فعرض ذلك عليه فقال: نعم، فعاد إلى علي{ع} فأعاد قوله، فعل ذلك عبد الرحمن ثلاثا، فلما رأى أن عليا غير راجع عما قاله وأن عثمان ينعم له بالإجابة، صفق على يد عثمان وقال: السلام عليك يا أمير المؤمنين، فقال له علي{ع}: والله ما فعلتها إلا لأنك رجوت منه ما رجا صاحبكما من صاحبه، دق الله بينكما {عطر منشم}قيل: ففسدت العلاقة بين عثمان وعبد الرحمن، فلم يكلم أحدهما صاحبه حتى مات عبد الرحمن) ما معنى عطر منشم ..؟

يقول الرواة: هناك امرأةٍ منم اهالي مكة اسمها منشم. عربيّة كانت تبيع العطر في مكّة في العهود القديمة، فكان الناس إذا أرادوا الحربَ عرَّجوا عليها، فتعطّروا بعطرها، فكان يكثر بينهم القتل، فضربت العرب بعطرها المثلَ فقالت: ''أشأمُ مِن عِطْر منشم''!.. جاء في الطبري: 4 / 56: (جاءه ربيعة:قال له: ابايعكم على كتاب الله وسنة رسوله فقال له ربيعة يا ابا الحسن قل:على سنة أبي بكر وعمر! قال له علي{ع}: ويلك لو أن أبا بكر وعمر عملا بغير كتاب الله وغيرا سنة رسول الله{ص} ألم يكونا على شئ من الحق)!... ماذا يبين الامام من كلامه هذا لربيعة .. يقول علي{ع} إنما اريد الخلافة لاصحح المسار القرشي القبلي الذي وضعوه فيه الإسلام والأمة! وقال له:(إني سمعت رسول الله{ص}يقول: كيف إذا لبستم فتنة يربو فيها الصغير، ويهرم عليها الكبير، يتخذها الناس سنة، فإذا غيرت منها شئ قيل لي غيرت السنة،(وقد أتى الناس منكرا!)..ثم قال كلاما خطيرا: سوف تشتد البلية وتسبى الذرية وتدقهم الفتنة كما تدق النار الحطب وكما تدق الرحا بثقلها، ويتفقهون لغير الله.

ــــ وفعلا صح كلامه. واليوم نتجرع قرارات الانحراف عن سنة رسول الله{ص} واصبح التفقه في تلك النصوص يبعد البعض عن سنة رسول الله. يقول بولص سلامة يصف عليا بتلك المواقف الانسانية الكريمة .

يا امير البيان هذا بياني ******* احمد الله اني خلقت وفيا

سفر خير الانام من بعد طه**** ما راى الكون مثله ادميا

ان لم يكن علي نبيتا ************فان خلقه كان نبويا

حصحص الحق في المسيحي حتى*** عد من فرط حبه علويا

ــ{ هناك روايات يبالغ فيها بعض الخطباء . بينما هم يسيئون لاهل البيت عليهم السلام الاولى : الرواية التي تقول ان الامام امير المؤمنين {ع} لما قتل عمر بن ود العامري في معركة الخندق قطع راسه وجاء به الى النبي{ص} هذه اساءة للنبي وللامام عليهما السلام ..بالعكس الروايات تقول انه لم يسلبه كما يسلب المقاتلون من يقتلونه في الميدان. حتى ان اخته اثنت على الامام بابيات شعر معروفة.. والرواية الثانية عن علي الاكبرانه قتل بكر بن غانم وجاء براسه الى ابيه يطلب جائزة شربة من الماء .. هذه قصة تافهة . ألا يعلم علي الاكبر ان اباه لا يملك في المخيم ماء. فلماذا يحرجه امام التاريخ . لقد الصقوها في عليس الاكبر ليبرروا افعالهم في قطع الرؤوس . فالرواية مختلقة.

** قصة ذو الثدية: عن أنس،اسمه حرقوص بن زهير السعدي بَيْنَمَا نَحْنُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ{ص} وَهُوَ يَقْسِمُ قِسْمًا ، أَتَاهُ ذُو الخُوَيْصِرَةِ ،فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ اعْدِلْ ، فَقَالَ : وَيْلَكَ ، وَمَنْ يَعْدِلُ إِذَا لَمْ أَعْدِلْ ، قد َخَسِرْتَ إِنْ لَمْ أَعْدِلُ . فَقَالَ عُمَرُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، ائْذَنْ لِي فِيهِ فأَضْرِبَ عُنُقَهُ ؟ فَقَالَ : دَعْهُ ، فَإِنَّ لَهُ أَصْحَابًا يَحْقِرُ أَحَدُكُمْ صَلاَتَهُ مَعَ صَلاَتِهِمْ ، وَصِيَامَهُ مَعَ صِيَامِهِمْ ، يَقْرَءُونَ القُرْآنَ لاَ يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ ، يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ.. صحيح البخاري – كتاب المناقب – باب علامات النبوة في الإسلام.. هذا له موقف من علي{ع} هذا الرجل كان يكره الحق فوقف ضد النبي وضد علي( عليهما السلام ) كان يؤلب الناس ضد امير المير المؤمنين.. وكانت دعايات الخوارج تذتع ان ابا الحسن قتل الصحابة وهو لا يحق له ان يكون خليفة. وكان من اشد الناس عليه ذو الثدية.

*** جاء في مسند ابي سعيد الخدري اراد ان يثبت علي{ع} موقفه من قتال المارقين لما قتل ذو الثدية في وأصحابه بالنهروان قال علي: قال رسول الله{ص}تمرق مارقة عند فرقة من المسلمين يقتلها أولى الطائفتين بالحق.في رواية الأوزاعي في صفة ذي الثدية: إن إحدى ثدييه مثل البيضة تدورت يخرجون على خير فرقة المسلمين ..قال أبو سعيد الخدري: فأشهد أني سمعت هذا من رسول الله {ص} وأشهد أن علي بن أبي طالب (ع) قاتلهم وأنا معه فطلب البحث عنه فوجد فأتي به حتى نظرت إليه على نعت رسول الله{ص} الذي نعت. لم يقطع راسه ولم يبعثه في البلدان .. وكتب بعض الامويين والعباسيين تبريرا لجرائمهم ان عليا قطع يد او ثدي ذي الثدية.. وهذا كذب وافتراء.. ... اذن اول من يذكره التاريخ هو معاوية بن أبي سفيان انه قطع رأس مسلم، وحمله من بلد إلى بلد، لما أمر عامله في الموصل بقتل الصحابي(عمرو بن الحمق الخزاعي) وإرسال رأسه إلى الشام، بعد أن ألقى بزوجته في السجن، وهي أول مسلمة تسجن بسبب أن زوجها من المعارضين للحزب الأموي.

بعدها جاءت واقعة مسلم بن عقيل وهاني بن عروة، حيث تم ربطهما بحبل وسحلا في شوارع الكوفة، تشفياً بهما، وإرهاباً للناس، هذه الجريمة بأمر من عبيد الله بن زياد والي يزيد بن معاوية بن أبي سفيان.

****ثم كانت نهضة الدم والشهادة في كربلاء، وقد قطع رأس ابن بنت رسول الله{ص} يقول الإمام الصادق (ع): (وجد بالحسين حين قتل ثلاث وثلاثون طعنة، وأربع وثلاثون ضربة، قال: وجعل سنان بن أنس لا يدنو أحد من الحسين مخافة أن ياخذ رأسه، حتى أخذ رأس الحسين فدفعه إلى خوليّ).وقطعوا رؤوس اهل بيته واصحابه.

لما ضرب الامام علي {ع} جمع ابناءه واهل بيته وقال:يا بني عبد المطّلب لا ألفينّكم تخوضون في دماء المسلمين تقولون: قُتِل أميرُ المؤمنين ألا لا تقتلنّ بي إلّا قاتلي؛ انظروا إذا أنا مِتّ من ضربته هذه فاضربوه ضربةً بضربة، ولا تمثّلوا بالرّجل فإنّي سمعتُ رسول الله(ص) يقول: إيّاكم والمثلة ولو بالكلب العقور. هل هذا الحكم خاص ام عام للشيعة .؟

قطع الرأس بعد موت صاحبه : عندنا احكام تقول بحرمة قطع الرأس بعد الموت، بل تجب الدية في مثل هذه الحالات، لا يصح للمقتصّ ممارسة هكذا فعل؛ بعد موت المقتول لانه يعدّ من المثلة المحرمة، فلو قام وليُّ الدم واعتدى على جثّة المقتول لزمته الكفارة، قال السيد المرتضى في هذا الحكم: «ومما انفردت به الإمامية القول: بأنّ مَن قطع رأس الميت فعليه دية مائة دينار تسلم لبيت المال» وهذا من الأحكام الثابتة التي عليها مشهور فقهاء الإمامية ..

.. اما الرؤوس التي تكلمت .. هناك رواية تقول انها ثلاثة .. ورواية انها اربعة .. اول راس تكلم بعد قطعه من الجسد هو راس النبي يحيى بن زكريا والثاني راس حبيب النجارلما قتل يذكر القران قوله . قيل ادخل الجنة. قال يا ليت قومي يعلمون بما غفر لي ربي.. والثالث جعفر بن ابي طالب والرابع راس الامام الحسين{ع} .. رواية تستبعد راس جعفر في حال ذكر رؤوس ثلاثة ..

**اما الروايات التي وصلتنا من الكتاب عن حادثة تكلم راس الامام الحسين{ع} لما امر عُبَيدُ اللَّهِ بنُ زِيادٍ، بِرَأسِ الحُسَينِ (ع)، فَديرَ بِهِ في سِكَكِ الكوفَةِ وشوارعها ..رُوِيَ عَن زَيدِ بنِ أرقَمَ أنَّهُ قالَ: مُرَّ بِهِ أي بِرَأسِ الحُسَينِ{ع} وهُوَ عَلى‌ رُمحٍ، فَلَمّا حاذاني سَمِعتُهُ يَقرَأُ: «أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَبَ الْكَهْفِ وَ الرَّقِيمِ كَانُواْ مِنْ ءَايَتِنَا عَجَبًا»، فَوقف شَعري ونادَيتُ: رَأسُكَ -وَاللَّهِ يَابنَ رَسولِ اللَّهِ- أعجَبُ وأعجَبُ. (الإرشاد، ج 2وكشف الغمّة، ج 2، ص 279؛ إعلام الورى، ج 1 ؛ بحار الأنوار، ج 45،ــ

ب- عن الشعبي: أنَّهُ صُلِبَ رَأسُ الحُسَينِ{ع} بِالصَّيارِفِ فِي الكوفَةِ، فَتَنَحنَحَ الرَّأسُ، وقَرَأَ سورَةَ الكَهفِ إلى‌ قَولِهِ: «إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ ءَامَنُواْ بِرَبِّهِمْ وَ زِدْنَهُمْ هُدًى»،(المناقب لابن شهرآشوب، ج 4، وبحار الأنوار، ج 45،

ج- عن المنهال بن عمرو: أنَا وَاللَّهِ رَأَيتُ رَأسَ الحُسَينِ بنِ عَلِيٍّ (ع) حينَ حُمِلَ، وأنَا بِدِمَشق، سمعت رجلا يَقرَأُ سورَةَ الكَهفِ ،لما بَلَغَ قَولَهُ تَعالى: «أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَبَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُواْ مِنْ ءَايَتِنَا عَجَبًا»، قالَ: فَأَنطَقَ اللَّهُ الرَّأسَ بِلِسانٍ فصيح، فَقالَ:راسي أعجَبُ مِن أصحابِ الكَهفِ وقَتلي وحَملي. (تاريخ دمشق، ج 60، ص 370؛ الخرائج والجرائح، ج 2، ص 577 ح 1؛ الثاقب في المناقب، ص 333، ح 274)

د-عن الشعبي: لَمّا صَلَبوا رَأسَهُ عَلَى الشَّجَرَةِ سُمِعَ مِنهُ: «وَ سَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَىَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ». وسُمِعَ أيضاً صَوتُهُ بِدِمَشقَ يَقولُ: «لَا حول ولا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ». وسُمِعَ أيضاً يَقرَأُ: «أَنَّ أَصْحَبَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُواْ مِنْ ءَايَتِنَا عَجَبًا»،..

يقول الراوي: هناك امراة من بني اسلم , استشهد زوجا في يوم عاشوراء , وحملت مع السبايا , لما دخلن الكوفة اجتمع الناس للتفرج عليهن ,وحدثت بعض الحوادث منها ان الأطفال كانوا جياع وعطاشى . والطفل حين يجوع يرق له قلب العدو والصديق من في قلبه إنسانية . فجاء أطفال بيدهم خبز قدموه للاطفال . فنظر الاطفال لعمتهم زينب . فقالت نحن ال بيت النبوة لا تحل الصدقة علينا ..فنادت امراة من بني اسلم ( وا اسلماه ) فجاءها بنو عمومتها وسالوها عهن الشعار الذي نادت به , فقالت انا اسلمية فذهبوا الى ابن زياد وقالوا قتلت زوها والان اتركها هذه بنت عمنا. وهكذا جاءت كل عشيرة يسالون النساء من منكن من العشيرة الفلانية .. ارتفع النهار لم يبق الا بنات رسول الله(ص) صارت زينب تلتفت يمينا وشمالا .. ليس لها معيل ,التفت الى راس ابي عبد الله .

:خويه كلمن عشيرتها لفوها **** وبين المحامل طلعوها ** بس انا العشيرتها جفوها *** وينك يبو فاضل يخوها . تسمع باذنها شتم ابوها .

اشمال النّاس تتفرج علينه ** عمت عينه اليصد بالعين لينه *** يخسه الگال لن غايب ولينه *** وراسه اعلى الرمح لينه ايتفكر. جَرَتِ المَدَامِعُ يَوْمَ شِمْرٌ شَمَّرَا ...عَنْ سَاعِدَيْهِ وَمَتْنَ زَيْنَبَ أَثَّرَا ...صَرَخَتْ وَنَادَتْ وَالفُؤَادُ تَفَطَّرَا ...أَنْعِمْ جَوَابَاً يَا حُسَيْنُ أَمَا تَرَى ...شِمْرَ الخَنَا بِالسَّوْطِ كَسَّرَ أَضْلُعِي*** فَأَجَابَهَا مِنْ فَوْقِ شَاهِقَةِ القَنَا قُضِيَ القَضَاءُ بِمَا جَرَى فَاسْتَرْجِعِ وتكفلي حال اليتامى واصبري **ما كنت اصنع فيهم فاصنعي ..

اوصيج يا زينب بالعيال **عينج دحطيهم يم الاطفال

تدريهم اربات دلال .... ومن الشمس ينرادلهم ظلال

تكله بعيني لاباريلك عيالك .. وبروحي لسجتلك اطفالك

ولون الموت يرضى بدالك ....... رحنا تره كلنا فدالك


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat

  

الشيخ عبد الحافظ البغدادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/07/24



كتابة تعليق لموضوع : مجلس حسيني ــ من بدأ بقطع الرؤوس في الاسلام
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق الشيخ عبد الحافظ البغدادي ، على العمامة الشيعية لما تنتهي صلاحيتها من مرتديها  Expiry - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب السيد سعيد العذاري المحترم .. لك اجمل واخلص التحيات واهنئك على موقفك من دينك ومذهبك .. قرات تعليقك على ما كتبته عن العمائم الشيعية الساقطة التي تاجرت بعلوم ةتعلموها في الحوزة وبرواتب من شيعة اهل البيت , ولكن لا حظ لهم ولا توفيق حين يرى اي منهم نفسه التواقه للشهرة والرئاسة الدينية , فيشنون هجوما باسلحة تربيتهم الساقطة واراءهم الشيطانية فيحاربون اهل البيت {ع} .. اني حين اقف امام ضريح الحسين{ع} واخاطبه متوسلا به ان يقبل موقفي . اني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم .. لا خير في الحياة وياتي اشباه الرجال من المتاجرين بالعمامة ينالوا من مذهب اهل البيت{ع} .. الحقوق تحتاج { حلوك} والا بالله عليك ياتي شويخ تافه سفيه يشتم الشيخ احمد الوائلي رحمه الله .. هذا الرجل الذي له الفضل في تعليم الشعب العراقي كله في الشسبعينات والثمانينات .. ثم ياتي شويخ شيعي اجلكم الله يشتمه اوم يشتم حسن نصر الله وكذلك يشتم مرجعية اانجف الاشرف.. هؤلاء الاقزام لم يجدوا من يرد عليهم الصاع صاعين , لان الاعلام الشيعي بصراحة دون الصفر..زهؤلاء المتاجرين بالعمامة التي لا تساوي قماط طفل شيعي يتسيدون الفضائيات ويرون انفسهم معصومين ومراجع الا ربع .. القلب يغلي من هؤلاء ولكن { لو ثنيت لي الوسادة لحكمت بين اهل العمائم بغاياياتهم ومن يقف وراءهم .. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق Yagoub Idriss BADAWE ، على التحليل الأمني Security Analysis - للكاتب صلاح الاركوازي : موضوع التحليل الامن شيق جدا الاحساس بالمقضية وجمع اكبر قدر من المعلومات من مصادرها الموثوقة الخبرات العلمية السابقة تلعب دور كبير جدا الوختام والوصاية في حد ذاتها خبرات للمستقبل تشكروا

 
علّق هناء الساعدي ، على أحد إخوة أبو مهدي المهندس يرفع دعوى على مصطفى الكاظمي : ماضاع حق وراءه مطالب، ودماء الشهداء اولى الحقوق ، باذن الله يعجل الفرج لكل المظلومين ويخزي الظالمين

 
علّق سعید العذاري ، على بطالة أصحاب الشهادات - للكاتب علا الحميري : احسنت الراي والافكار الواقعية ولكن يجب تعاون الجميع في القضاء على البطالة ومنهم التجار والاثرياء بتشغيلهم في مشاريع اهلية مع ضمان التقاعد لهم مستقبلا اكبر دولة لاتستطيع تعيين الجميع

 
علّق ناصر حيدر ، على سورة الكوثر الصديقة فاطمة الزهراء (ع) - للكاتب مجاهد منعثر منشد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الكوثر هم أهل البيت عليهم السلام لأن السورة فيها تقابل بين كفتين هما كوثر وأبتر ومن جهة ثانية الخالق اعطى أفضل مخلوق هدية فهل يوجد أفضل من أهل البيت (ع) بعد النبي في الكون منذ بدء الخليقة والى الان وبدليل آخرهم الحجة المهدي ينتظر ظهوره ونصره من الله وينزل نبيا من أولي العزم تحت إمرته ولو كان الكوثر فقط فاطمة لكانت مقولة كون النبي ابتر صحيحة ولدينا ان حوض يوم القيامة يدعى الكوثر فيمكن القول لمن لايعرف كوثر الدنيا ولم ينهل من معينه سوف لن يشرب من كوثر الاخرة ناصر حيدر

 
علّق سعید العذاري ، على مصادر الدراسة عن المفكر الشهيد محمد هادي السبيتي - للكاتب ازهر السهر : تحدث عنه العلامة الراحل السيد عبد الأمير آل السيد علي خان قائلاً: ((كان الشهيد محمد باقر الصدر اذا جلس في مجلس فيه الشهيد السبيتي يقوله له: حدثنا يا أبا حسن فاني أحب أن اسمع كلامك)). قال له جمع من الدعاة نريد ان نرتب مجلة سياسية فقال لهم عندكم مجلة الشهيد فقالوا له انها تابعة لمنظمة العمل فقال لهم انها مجلة واعية فاكتبوا بها وقووها مقتطفات من حياته منقولة مع بعض التعديلات ولد المفكر الإسلامي والداعية المهندس محمد هادي السبيتي، في مدينة الكاظمية عام 1930 تخرج من جامعة بغداد كلية الهندسة ، قسم الكهرباء مارس نشاطاته الإسلامية المنظمة من خلال إنضمامه إلى حزب (التحرير) يومذاك وكان من أبرز قياداته في الخمسينات، ومن قبلة كان في حركة الأخوان المسلمين وانتمائه هو مصدر قوة له واثبات حرص المفكرين الشيعة على الاسلام الواحد بلا تعصب طائفي أشتد نشاطه الإسلامي المنظم في الخمسينات أيام الحكم الملكي في العراق فاعتقلته سلطة (نوري سعيد)، بسبب نشاطه الإسلامي وأودع معتقل (نقرة السلمان)، لعدة أشهر . عام( 19666م) سافر إلى أمريكا في بعثه دراسية لمدة ستة أشهر، ومما يُذكر إنه كان يمارس عمله السياسي ونشاطه الفكري من خلال كتابة المقالات الفكرية ، أثناء وجوده في أمريكا ، ونشرها بأسم (أبو إسلام) في جريدة (السياسة الكويتية)، التي كانت في ذلك الحين إسلامية التوجه كان الأستاذ الشهيد محمد هادي السبيتي من الأوائل الذين انظموا إلى تنظيم الدعوة الإسلامية من خلال السيد الشهيد محمد مهدي الحكيم الذي تعرف عليه عن طريق السيد مرتضى العسكري والسيد طالب الرفاعي، وكان الأستاذ السبيتي قبلها أحد قيادي حزب (التحرير) وقبله في حركة (الأخوان المسلمين)) وفي سنة 19666م تولي مهام ا لخلافة و الأشراف والتخطيط والمراقبة العامة على التنظيم، كما أصبح المنظر الأول للدعوة، مما ترك تسلمه مقاليد ا لخلافة بصمات عميقة على حياة (الدعوة الإسلامية) الداخلية، وكان تأثيره منصباُ في البداية على الجانب التنظيمي حيث تحولت الدعوة في عهده إلى حزب حديدي صارم في انضباطه، وبهذا الصدد يشهد أعداء الدعوة الإسلامية بذلك كما جاء على لسان المجرم برزان التكريتي (مدير المخابرات العراقية) قوله : (( لقد أعتمد هذا التنظيم ، ويقصد الدعوة الإسلامية ، سبلاً ووسائل خاصة للاتصال، غير مألوفة بالنسبة للمنظمات والأحزاب والسياسة وذلك من خلال تبنيه صيغة (الاتصالات الخيطية)، في الداخل وتكون هذه الخيوط ذات إرتباطات رأسيه مباشرة مع عناصر قيادتها في الخارج بقصد سلامتها وأقتصار المخاطر والعقاب على عناصر الخيوط في الداخل، واعتمدت هذه الخيوط برنامجاً دقيقاً للاتصالات والنشاطات لا تعتمده إلا المؤسسات الاستخبارية والجاسوسية العالمية ))، وقد كان تأثير الأستاذ السبيتي، على الجانب الفكري واسعاً، وعميقاً حيث تفرد الأستاذ السبيتي بكتابة النشرة المركزية للتنظيم (صوت الدعوة) ، ويذكر السيد الشهيد محمد باقر الصدر هذا التأثير مخاطباً أحد قيادات الدعوة الإسلامية في العراق قائلاً : ((لقد أتخمتم الأمة بالفكر حتى حولتموها إلى حوزة كبيرة)) تمكن الأستاذ السبيتي، من رسم خط سير الدعوة وفق متبنيات فكرية وتنظيمية وسياسية نابعة من رؤيته ونظرته القرآنية للحياةفي عام ( 1973م) اقتحمت منزله في بغداد ، شارع فلسطين ، مدرعة عسكرية مع مجموعة من قوات الأمن التابعة للنظام العفلقي البائد لاعتقاله، ولم يكن موجود حينها فيه لسفره إلى لبنان وسورية،وعلى أثرها سارع شقيقة المهندس (مهدي السبيتي)، إلى الاتصال به وكان وقتها في دمشق عائداً في طريقة من لبنان إلى العراق، فأبلغه بما حدث فأمتنع عن العودة، ولبث في لبنان فترة ثم أنتقل بعدها إلى الأردن حيث أستقر في مدينة الزرقاء، وعمل مديراً لمركز الطاقة الحرارية في الزرقاء . قام الشهيد محمد هادي السبيتي بزيارات لكل من سوريا وإيران ولبنان لقيامه بنشاطاته السياسية فيها أعتُقل من قبل المخابرات الأردنية بتاريخ ( 9/5/19811م) بطلب من المخابرات العراقية التي طالبت بتسليمه إليها بعد أن تكرر قدوم (المجرم برزان التكريتي) ، مدير المخابرات العراقية أنذاك الذي كان يحمل رسالة خاصة من (الطاغية صدام)، نفسه لغرض تسليم الأستاذ السبيتي قبل أن كان السبيتي على وشك مغادرة الأردن نهائياً بعد تحذيرات وصلته باحتمال تعرضه للخطر. ، اعتقل السبيتي بعدها من قبل المخابرات ,ونقل في العديد من السجون الأردنية كان أخرها معتقل (الجفر ) الصحراوي وذكرت مجلة الهدف الفلسطينية إن الحكومة العراقية مارست ضغوطاً مركزة على الأردن في تموز وأب (19811م )من أجل تسليم المهندس السبيتي أحد البارزين في حزب الدعوة والذي يعمل مديراً لمركز الطاقة الحرارية في الأردن تحركت أوساط إسلامية وشخصيات عديدة من أجل إطلاق الحكومة الأردنية سراح الأستاذ السبيتي ومنع تسليمه إلى (المجرم صدام )، فمن تلك المساعي ما قام به آية الله السيد محمد حسين فضل الله ،والذي تحرك عن طريق أشخاص من المؤثرين على الملك حسين ملك الأردن كما قام الشيخ محمد مهدي شمس الدين بتحرك مماثل, وكذلك السيدة (رباب الصدر) شقيقة الأمام المغيب السيد موسى الصدر قامت بالتوجه شخصياً إلى الأردن لهذا الغرض ولكن بدون نتيجة تذكر، كانت معلومات قد ترشحت أن السلطات الأردنية سلمت الأستاذ السبيتي إلى مخابرات النظام الصدامي التي قامت بتحويله إلى مديرية الأمن العامة لأستكمال التحقيق معه. في عام( 19855م) كان أحد السجناء من حركة (الأخوان المسلمين ) قد أفرج عنه من سجن (أبي غريب) قد كتب رسالة إلى من يهمه أمر (أبي حسن) يبدي إعجابه بشخصية (الشيخ أبي حسن السبيتي )، ، المصنف ضمن قاطع السياسيين المحكومين بالإعدام ، ويشير إلى قوة عزيمته وثباته أمام (الجلادين) ويقول كنت أسمع صوته الجميل منبعث من زنزانته يتلو القرآن, ويضيف :(لقد سألته كيف تقضي أوقات فراغك داخل السجن طوال هذه السنين فأجابني:ليس لدي فراغ, إني على اتصال دائم مع ربي). بعد انهيار سلطة نظام (صدام )في بغداد عام (20033م) تبين من خلال العثور على بعض سجلات الأمن العامة إن الأستاذ الشهيد (محمد هادي السبيتي )، قد استشهد بتاريخ (9 /11 /1988م )، وقد دُفن في مقبرة (الكرخ الإسلامية) المعروفة ب ،(مقبرة محمد السكران)، في أبي غريب ببغداد وقد ثُبتت على موضع دفنه لوحة تحمل رقم (177) . أبقى ولده (حسن) جثمان والده في نفس المقبرة المذكورة بعد أن رصف له قبراً متواضعاً كتب عليه أسمه وتاريخ استشهاده.

 
علّق سعید العذاري ، على مصادر الدراسة عن المفكر الشهيد محمد هادي السبيتي - للكاتب ازهر السهر : احسنت جزاك الله خيرا رحم الله الشهيد السبيتي

 
علّق سعید العذاري ، على نشيد سلام فرمانده / 5 - للكاتب عبود مزهر الكرخي : إنشودة (( سلام فرمنده )) (( سلام يامهدي )) إرهاصات بأتجاه الظهور ظهر اسم الإمام المهدي عليه السلام بكثافة اثناء معارك النجف سنة 2004 فكانت اغلب القنوات الفضائية والصحف العالمية تتحدث عن معارك جيش المهدي ، وظهر اسم النجف والكوفة والسهلة وكربلاء في الاعلام العالمي وفي اجواء اعمال الارهابيين واستهدافهم لشيعة اهل البيت عليهم السلام ولمقامات الائمة عليهم السلام ظهر للاعلام اسم الائمة علي والحسين والجوادين والعسكريين عليهم السلام وهم اباء واجداد الامام المهدي عليه السلام وقبل شهر تقريباً عيّن بايدين بروفسور يبحث له عن عقيدة المهدي . وظهر اسم الامام عليه السلام في انشودة إنشودة (( سلام فرمنده )) في ايران وانشودة (( سلام يامهدي)) في العراق . وانتشر الى حد اعتراض الاعلام الغربي على الانشودة ، والاعتراض تطرق الى اسم الامام عليه السلام . قال الامام جعفر الصادق(عليه السلام): (( يظهر في شبهة ليستبين، فيعلو ذكره، ويظهر أمره، وينادي باسمه وكنيته ونسبه، ويكثر ذلك على أفواه المحقين والمبطلين والموافقين والمخالفين لتلزمهم الحجة بمعرفتهم به على أنّه قد قصصنا ودللّنا عليه )). ومن علامات الظهور يأس الشعوب العالمية من جميع الاطروحات والحكومات ، فتتوجه الى من ينقذها ، وهي ارهاصات للظهور ، ولكن كذب الوقّاتون وان صدقوا . والامام عليه السلام ينتظرنا لنكون انصاره المؤهلين فكريا وعاطفيا وسلوكيا .

 
علّق سعید العذاري ، على العمامة الشيعية لما تنتهي صلاحيتها من مرتديها  Expiry - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : بارك الله بك شيخنا الموالي التشكيك بروايات عقائدنا نتيجتها تبرئة يزيد وتحجيم دور المرجعية والمنبر وانهاء الزيارات وتهديم اضرحة اهل البيت عليهم السلام في الثمانينات درّسنا المشكك كتاب المكاسب وفي موضوع (( الغيبة والبهتان )) ذكر رواية او فتوى (( باهتوهم )) يعني اتهموا الاخرين المخالفين لاهل البيت عليهم السلام بما ليس فيهم : كاللواط وزنا المحارم ووووو . فقلت له : سيدنا هذه الرواية او الفتوى مخالفة للقران الكريم واخلاق اهل البيت عليهم السلام . فردّ عليّ واثبت صحتها ، وحينما بقيت اناقشه ، صرخ في وجهي لكي لااشغله عن الشرح واكمال الدرس . والان يثبتها ليطعن بالشيعة وقد كان يدافع عن دلالتها وجواز البهتان الان لاالومه على موقفه هذا لانه كان في وقتها شابا في الثلاثين قليل الخبرة وقليل العلم . وقبل سنوات إدّعى ان الاعلم هو الاعلم بالعقائد ، ونفى اعلمية بقية المراجع ، وحينما حدثت ضجة إدعى ان كلامه مقطّع . والان بدا فجأة يشكك بروايات العقائد والتفاسير القرانية التي تثبت الامامة . ونفى صحة الروايات التي تثبت الامامة والعصمة وافضلية اهل البيت عليهم السلام ومقاماتهم وكراماتهم وشفاعاتهم ، وولادة وغيبة الامام المهدي عليه السلام . لااريد الطعن بنواياه ولكن اقول ان النتيجة لو نجحت افكاره هي : ((تبرئة يزيد ، وتحجيم دور المرجعية والمنبر، وانهاء الزيارات وتهديم اضرحة اهل البيت عليهم السلام)). من الناحية العملية لاتاثير لها على الشيعة ، فلن يتركوا ايمانهم ، ولن تضعف علاقتهم باهل البيت عليهم السلام . ولكن النتيجة حسب تحليلي القاصر : 1- استثمار اراءه من قبل المخالفين للطعن بالتشيع . 2- منع العلمانيين والملحدين من مراجعة افكارهم والعودة الى الدين . 3- منع انتشار التشيع في العالم ، فمثلا نيجريا قبل سنة 1979 لايوجد فيها شيعي واحد ، ولكن قبل 4 سنين وصل عددهم الى 24 مليون شيعي . 4- تمسك الاخرين بصحة خلافة البعض ومنهم معاوية ويزيد. 5- عند نفي النص على امامة وخلافة اهل البيت عليه السلام ، ستكون الشورى والبيعة طريقة مشروعة لتعيين الخليفة ، فيصبح يزيد خليفة شرعيا . 6- سيصبح يزيد واجب الطاعة والخارج عليه خارج على امام او خليفة زمانه . 7- سيصبح الائمة اناسا عاديين ، وان تشييد اضرحتهم بدعة ، وان زيارتهم بدعة . واخر المطاف اقرأ : (( يحسين بضمايرنا صحنا بيك آمنّا ، لاصيحة عواطف هاي ، لادعوة ومجرد راي ، هذي من مبادئنا )). ستاتي الزيارة المليونية لتثبت رسوخ ايمان الحسينيين .

 
علّق الشيخ الطائي ، على لجنة نيابية: مصفى كربلاء يوفر للعراق 60 بالمئة من الغاز المستورد : بارك الله فيكم وفي جهودكم الجباره ونلتمس من الله العون والسداد لكم

 
علّق ابوعلي المرشدي ، على انطلاق مسابقة الكترونية بعنوان (قراءة في تراث السيد محمد سعيد الحكيم) : ممكن آلية المشاركة

 
علّق جاسم محمد عواد ، على انطلاق مسابقة الكترونية بعنوان (قراءة في تراث السيد محمد سعيد الحكيم) : بارك الله بجهودكم متى تبدأ المسابقة؟ وكيف يتسنى لنا الاطلاع على تفاصيلها؟

 
علّق اثير الخزاعي ، على عراقي - للكاتب د . علاء هادي الحطاب : رئيس وزراء العراق كردي انفصالي ليس من مصلحته أن تكون هناك حركة دبلوماسية قوية في العراق . بل همّه الوحيد هو تشجيع الدول على فتح ممثليات او قنصليات لها في كردستان ، مع السكوت عن بعض الدول التي لازالت لا تفتح لها سفارات او قنصليات في العراق. يضاف إلى ذلك ان وزير الخارجية ابتداء من زيباري وانتهاءا بهذا الجايجي قسموا سفارات العراق الى نصفين قسم لكردستان فيه كادر كردي ، وقسم للعراق لا سلطة له ولا هيبة. والانكى من ذلك ان يقوم رئيس ا لجمهورية العراقية عبد اللطيف رشيد الكردي الانفصالي بالتكلم باللغتين الكردية والانكليزية في مؤتمر زاخو الخير متجاهلا اللغة العربية ضاربا بكل الاعراف الدبلوماسية عرض الحائط. متى ما كان للعراق هيبة ولحكومته هيبة سوف تستقيم الأمور.

 
علّق مصطفى الهادي ، على قضية السرداب تشويه للقضية المهدوية - للكاتب الشيخ احمد سلمان : كل مدينة مسوّرة بسور تكون لها ممرات سرية تحتها تقود إلى خارج المدينة تُتسخدم للطوارئ خصوصا في حالات الحصار والخوف من سقوط المدينة . وفي كل بيت من بيوت هذه المدينة يوجد ممرات تحت الأرض يُطلق عليها السراديب. وقد جاء في قواميس اللغة ان (سرداب) هو ممر تحت الأرض. وعلى ما يبدو فإن من جملة الاحتياطات التي اتخذها الامام العسكري عليه السلام انه انشأ مثل هذا الممر تحت بيته تحسبا لما سوف يجري على ضوء عداء خلفاء بني العباس للآل البيت عليهم السلام ومراقبتهم ومحاصرتهم. ولعل ابرز دليل على ان الامام المهدي عليه السلام خرج من هذا الممر تحت الأرض هو اجماع من روى قضية السرداب انهم قالوا : ودخل السرداب ولم يخرج. اي لم يخرج من الدار . وهذا يعكس لنا طريق خروج الامام سلام الله عليه عندما حاصرته جلاوزة النظام العباسي.

 
علّق مصطفى الهادي ، على الحشد ينعى قائد فوج "مالك الأشتر" بتفجير في ديالى : في معركة الجمل ارسل الامام علي عليه السلام شابا يحمل القرآن إلى جيش عائشة يدعوهم إلى الاحتكام إلى القرآن . فقام جيش عائشة بقتل الشاب . فقا الامام علي عليه السلام (لقد استحللت دم هذا الجيش كله بدم هذا اللشاب). أما آن لنا ان نعرف ان دمائنا مستباحة وأرواحنا لا قيمة لها امام عدو يحمل احقاد تاريخية يأبى ان يتخلى عنها . الى متى نرفع شعار (عفى الله عمّا سلف) وهل نحن نمتلك صلاحية الهية في التنازل عن دماء الضحايا. انت امام شخص يحمل سلاحين . سلاح ليقتلك به ، وسلاح عقائدي يضغط على الزنا. فبادر إلى قتله واغزوه في عقر داره قبل ان يغزوك / قال الامام علي عليه السلام : (ما غُزي قوم في عقر دارهم إلا ذلوا). وقال خبراء الحروب : ان افضل وسيلة للدفاع هي الهجوم. كل من يحمل سلاحا ابح دمه ولا ترحمه . لقد حملت الأفعى انيابا سامة لو قلعتها الف مرة سوف تنبت من جديد. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : طارق فايز العجاوى
صفحة الكاتب :
  طارق فايز العجاوى


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net