العلاج بالالوان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 لو تخيلنا ان العالم خال من الالون، او يتكون من لون واحد فقط، و لا نستطيع تمييز الأشياء، ولا نستمتع بزرقة السماء، ولا بلون الاشجار و الازهار، ولا نستطيع أيضاً التمتع بلون الشمس، حتماً لعشنا في عالم كئيب جداً، لذلك خلق الله لنا الوان كثيرة، منها الالوان الاساسية، والالوان الممزوجة التي تتكون من لونين، كما في قال .تعالى  {لله في خلقه شؤون)
ظهرت دراسات متبعة طريقة العلاج بالالوان على يد العالم ابن سينا حيث كان هو أول من ناقش العلاج بالألوان في كتاب القانون في الطب، ويطلق عليه العلاج بالكروم او (الصبغات) هو احد الطرق الحديثة المتبعة للعلاج، استخدام عجلة تحتوي على الوان عديدة يسلط لون على جزء من الجسم يعاني من مرض معين. 
وأشار ابن سينا للون كعلامة تشخيصية مهمة للمرض، ورسم خريطة توضيحية تربط درجة حرارة الجسم وحالته الصحية بالألوان المختلفة.
لقد تم استخدام هذا النوع من العلاج منذ قديم الزمان وبالتحديد منذ 2000 قبل الميلاد، ويعد أحد العلاجات التي تم استخدامها في مصر القديمة واليونان والصين والهند، ولقد قام المصريون القدماء باستخدام العلاج بالشمس واللون للمساعدة في الشفاء لعدد من الأمراض. 
حيث ان اللون هو عبارة عن موجات ضوئية اهتزازية، ولكل لون مدى تردد محدد، و ارتباط نفسي يتكون نتيجة التأثير الفسيولوجي على الإنسان، 
و الضوء يتكون من سبعة طاقات من الألوان، وكل لون سوف يؤثر علينا بشكل مختلف عاطفياً وجسدياً وعقلياً.
اللون الابيض: الأبيض هو اللون المثالي، يحقق التوازن المثالي، والانسجام هو لون الروح اليقظة و ضوء الكمال.
اللون الأحمر: الأحمر هو أول الألوان التي نراها واضحة بينما يتم تمرير الفرقة الأشعة تحت الحمراء .
الأحمر هو لون الحرارة ، والتدفئة ، والاحترار ، وإيجابية.
اللون البرتقالي، وهو اللون الحقيقي للشمس، البرتقال لديه عمل اساسي على الجسم والعقل، وتخفيف القمع؛ لأن البرتقالي هو مزيج من الأحمر والأصفر، فهو يجمع بين الطاقة الجسدية مع الحكمة العقلية. 
اللون الأصفر: يساعد على تقوية الأعصاب والعقل، يساعد على إيقاظ الإلهام العقلي ويحفز تركيز العقل. وبالتالي، فإنه هو اللون الممتاز للظروف العصبية أو الأعصاب المتصلة أو الامراض. 
اللون الأخضر: معظم الناس يعتقدون ان الأزرق هو لون الشفاء ، بينما الأخضر هو لون الشفاء للجميع.
القدماء المصريين والصينيين كانوا يستخدموا اللون الأخضر كلون أساسي للشفاء؛ لأن الأخضر هو في منتصف الطريق  لألوان الطيف، وبالتالي، فإنه يحتوي على كل من الطبيعة الفيزيائية والطبيعة روحية، في توازن وتكافؤ و وئام على قدم المساواة. 
اللون الازرق: الدكتور ادوين بابيت ، في كتابه الكلاسيكي ، “مبادئ الضوء واللون” ، ينص على أن اللون الازرق هو احد اعظم المطهرات في العالم. 
الأزرق والتبريد، والكهربائية، وقابض. أنه يقلل من الحمى، و يمكن أن يكون له تأثير مهدئ، بل هو لون إيجابي جداً، مشيراً إلى الولاء والموثوقية، كما عبر عنها في المشاعر بأنها “الأزرق صحيح .”يساعد على توسيع آفاق التفاهم الإلهية لدينا. 
اللون البنفسجي: يجب أن يستعمل فقط للمشاكل المرتبطة بالروح. هذا اللون هو وسيلة انتصاف ممتازة للأعصاب، وأمراض فروة الرأس، و عرق النسا، وأورام الروماتيزم  و التهاب السحايا الدماغي الشوكي، ارتجاج، وتشنجات والصرع، البنفسجي ينعش وينظف الدم الوريدي. 
اللون النيلي: يميز بعض أتباع العلاج بالألوان بين تأثيرات الظلال الطبيعية للأزرق والنيلي. هذا اللون مشابه للأزرق الغامق ، والذي يعتقد أنه فعال بشكل خاص في علاج بعض الأمراض والحالات لكل من الجسم والعقل.
الفرق الرئيسي بين الأزرق النيلي والأزرق العادي هو أن له تأثيرات مهدئة أكثر قوة. لذلك، غالبًا ما يستخدم لمكافحة الأرق وصعوبة النوم بشكل صحيح طوال الليل. 
حيث يقوم العديد من الأطباء حول العالم باستخدام هذه الطريقة للمساعدة في علاج المرضى، ولكن لا يزال هذا النوع من العلاج قيد البحث والدراسة


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/08/07



كتابة تعليق لموضوع : العلاج بالالوان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net