صفحة الكاتب : وزارة النفط

وزير النفط يكرم عدد من الطلبة المبتعثين المتفوقين في الجامعات العالمية
وزارة النفط

اكد وزير النفط احسان عبدالجبار اسماعيل حرص الوزارة على تنمية وتطوير القدرات البشرية بالتزامن مع تطوير الصناعة النفطية وذلك بهدف مواكبة عجلة التطور والنمو العالمي في قطاع النفط و الطاقة المتجددة ، جاء ذلك خلال رعايته وحضوره حفل تكريم (6) من الطلبة المتفوقين الحاصلين على شهادة البكلوريوس باختصاصات هندسية من جامعات المملكة المتحدة بدرجة الامتياز مع مرتبة الشرف .

وقال السيد الوزير ان وزارة النفط وضعت خططا لتنمية وتطوير مواردها البشرية من خلال برامج وخطط إبتعاث الطلبة الاوائل ، بالتعاون مع الجامعات والشركات النفطية العالمية الرصينة ،مشيداً بتفوق الطلبة في المحافل العلمية العالمية ورفع راية بلدهم

متحدين جميع الظروف الصحية والاقتصادية وغيرها.

واضاف عبدالجبار ان الدعم الذي تقدمه الحكومة والوزارة لتطوير و تاهيل القدرات الوطنية ، يتطلب بالمقابل الايفاء بالالتزامات تجاه وطنهم وشعبهم ، لذلك نامل من هذه النخبة المتميزة ومن سيلتحق بهم في الاعوام القادمة ضمن برامج الوزارة ان يسخروا قدراتهم العلمية وتفوقهم لخدمة وتطوير الصناعة النفطية وقطاع الطاقة عموماً ، دعماً للاقتصاد والتنمية المستدامة.

وثمن السيد الوزارة جهود الطلبة المتفوقين والعاملين على برنامج الدراسة في دائرة التدريب والتطوير ، مشددا على الشركات والدوائر المعنية في الوزارة الاستفادة من هذه القدرات للارتقاء بمستويات الاداء وتطوير مجالات العمل والتاكيد على اهمية التدريب .

وقال وكيل الوزارة لشؤون التصفية والتوزيع حامد يونس ان تاهيل الملاكات البشرية في في التخصصات النفطية المتعددةيهدف الى الارتقاء بالاداء الفني والاداري ، وان الوزارة تقطف ثمرة خططها التطويرية .

وقال مستشار الوزارة لشؤون تطوير الحقول /مدير عام التدريب والتطوير الخبير باسم محمد خضير ان الوزارة شرعت بترسيخ القواعد الاساسية لبناء القدرات والمهارات للعاملين فيها ، ولابناء بلدنا العزيز من خلال برامج تطويرية طويلة الامد ،وفي مختلف مفاصل الصناعة النفطية ، مؤكداً على أن وزارة النفط قد أتخذت دور أستراتيجي حكومي من خلال أستقطاب الفئات الشابة ومن مختلف محافظات العراق وزجهم في برامج دراسية مكثفة لتنفيذ سياسة الاحلال من خلال فتح أفاق للمتفوقين منهم . للدراسة في الجامعات العالمية ليكونوا فيما بعد أحد روافد التطور العلمي في العراق بشكل عام والقطاع النفطي على وجه الخصوص ، عاداً ذلك من اهم أستثمار الطاقات البشرية للوزارة ومشروعها الرابح دائماً (الاستثمار بالانسان) .

واشار خضير أن مبادرة السيد الوزير بتكريم هذه الثمره ماهي الا رسالة وطنية تثبت أهتمام الوزارة بكوادرها من حيث الارتقاء بمستواها العلمي ومهاراتها الفنية وهي دعوة ايضاً لكل التشكيلات النفطية على تعزيز ودعم وتوسيع فرص العملية التدريبية والتطويرية ، وبما يسهم بالنهوض بالصناعة النفطية ، تأسيساً لقاعدة رصينة لصناعة نفطية رائدة .

وحضر حفل التكريم السيد وكيل الوزارة والسيد مستشار الوزارة لشؤون الطاقة وعدد من المدراء العامين والقائمين على برنامج التدريب في دائرة التدريب والتطوير والذين اشادوا بالمستوى العلمي المتفوق للطلبة .

ويذكر ان برنامج الوزارة للابتعاث يتضمن دفعتين من الطلبة بواقع (119) طالب منهم (41) طالب (ماجستير وبكلوريوس ) ضمن برنامج (مهندسي المستقبل ) و(80 ) طالب بكالوريوس ضمن برنامج (بناة المستقبل) ، بهدف تعزيز الملاكات الوسطية العاملة في القطاع النفطي ، تم استقطاب الطلبة الاوائل من خريجي الاعدادية بمعدل (95-100) للفرع العلمي ومعدل (90-100) للفرع الادبي والطلبة الناجحين بمرتبة ( الاول والثاني ) من خريجي معاهد التدريب النفطي .

وتم تكريم الطلبة بكتاب شكر وتقدير وهدية مالية مقدمة من الوزارة لتفوقهم العلمي .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة النفط
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/08/18



كتابة تعليق لموضوع : وزير النفط يكرم عدد من الطلبة المبتعثين المتفوقين في الجامعات العالمية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net