صفحة الكاتب : جواد الماجدي

ساعة في مركز شرطة
جواد الماجدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

قادتني الصدفة، بل الظروف التعيسة ان أزور أحد مراكز الشرطة في بغداد، صباح اخر جمعة لشهر رمضان المبارك، لتعرض امامي ثلاث صور مؤلمة الصورة الأولى، تعكس تعاسة قوانين الدولة العراقية، والصورة الثانية تعكس مدى التفكك الاسرة والعائلي لبعض الاسر العراقية، والصورة الثالثة تبين تأثير المخدرات وانتشارها بين شبابنا.

الصورة الأولى:

وهو سبب زيارتي لمركز الشرطة؛ شاب قابع في قعر السجن لأكثر من ثلاث أسابيع كونه ارد انقاذ حياة شخص من الموت(سبب مضحك ) نعم سيارة مركونة في الشارع، والسائق جالس فيها يتحدث مع اشخاص، انبرت لهم دراجة نارية يقودها رجل في منتصف العقد السادس من العمر بصورة مترنحة يجهل سببها، تدل على فقدان الوعي، والتركيز للسائق لسبب مجهول في حينها، (تبين لاحقا اصابته بسكتة قلبية، بعد تشريح جثته لوفاته بعد غيبوبة دامت مايقارب أسبوعين)، نقل الشاب سائق السيارة الجريح(صاحب الدراجة) مسرعا الى مستشفى عسى ولعل ينقذه من الموت، ما ان ادخله المستشفى حتى القي القبض عليه واودعوه السجن لفترة تقرب الثلاث أسابيع، ولم يطلق سراحه، لا كفالة ضامنة ولا تنازل، مما يقطع سبيل المعروف، ويشجع السواق بعدم نقل أي مصاب للمستشفى لانهم سيودعون السجن، بواحدة من تفاهات القانون العراقي.

الصورة الثانية:

دراجة نوع (توك توك)، وقفت امام باب المركز ترجل منها ثلاث شباب وامرأة ثلاثينية، تبادلوا الحديث وطلبوا من الشرطي الدخول للمركز لتسجيل دعوى قضائية ضد احد الاشخاص لإبراز القامة(سكين كبيرة)، وحسب ادعائهم، خرج الجميع بعد لحظات قاصدين الأسواق الموجودة امام المركز، للاستنساخ او شراء ورق كتابة الدعوى على ما اظن، وفي هذه الاثناء وقفت سيارة سايبا تكسي ترجل منها شاب ثلاثيني، طلب الدخول للمركز لتسجيل دعوى ضد زوجته وعائلتها، وقاد المرأة سابقة الذكر معه(تبينت انها زوجته)، وخرج بعد لحظات بدونها.

الصورة الثالثة:

 رجل في نهاية العقد الثالث دخل حاجز المركز هو وابنه العشريني صاحب الملامح المثيرة الدالة على ادمانه المخدرات، ما تجاوزا الحاجز حتى على صوت الاب مطوقا ابنه بكلتا يديه" اقبضوا عليه انه مجرم، انه قاتل" واخذ الشاب بالبكاء " لا بابا ما اريد ادخل السجن" وبعد فترة من النحيب والعويل من الطرفين واتهام الوالد بمحاولة قتل الشاب لأخواته وقتلة، قرر ضابط المركز بعدم التدخل بالموضوع كونه امر عائلي.

من هنا نرى ان بعض القوانين الظالمة بالعراق يجب ان تتغير، ويأخذ بنظر الاعتبار مصلحة الناس كي لاينقطع سبيل المعروف، كذلك عدم تماسك العائلة العراقية وكثرة المشاكل في اغلبها نتيجة عدم التفاهم والتسرع بالزواج والارتباط، بالتالي يكون الأطفال ضحية، ولقمة جاهزة للمخدرات والانحراف، كذلك نلاحظ تفشي المتاجرة والادمان على المخدرات، لغياب الرادع الحقيقي، وعدم وجود عقوبات صارمة، وتفشي الرشوة والفساد الإداري في بعض أروقة الجهات الحكومية.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جواد الماجدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2023/04/26



كتابة تعليق لموضوع : ساعة في مركز شرطة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net