صفحة الكاتب : د . علي احمد الزبيدي

لماذا سَكتَ الرئيس..!!
د . علي احمد الزبيدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

خرج آلاف الموظفين يطالبون بتعديل (سلم الرواتب ) طلباً لتحقيق العدالة والمساواة لأجل ضمان حقوقهم مع أقرانهم في الوزارات التي تملك من المخصصات المالية والامتيازات الشيء الكبير.

وبعد  (( اللتيا وَالّتي)) وخروج متكرر لمجموعة من الموظفين في أغلب محافظات العراق بتظاهرات عارمة طالبوا فيها بتطبيق قانون سلم الرواتب الجديد، وفي هذا الصدد لم نسمع صوتًا أو همسًا من رئيس الحكومة أو حتى تصريحًا لا من شاشات التلفاز أو عبر صفحته الشخصية، والسبب لغاية الآن غامض جدًا، مع العلم أنّ السيد رئيس الوزراء  نفسه كان يطالب بتطبيق قانون جديد يضمن تعديل (سلم الرواتب) عندما كان نائبًا في البرلمان ،

وكان شعاره إنصاف الموظفين جميعًا وهذا كان السبب في تقبلهِ أنْ يكون رئيسًا لوزراء العراق من الشارع العراقي.

إلا أنّ الرجل اختلف الآن تمامًا  على الرغم من أنه يسير بخطى واثقة وعمل يحسب له أنه جيد، بحملة الإعمار التي تشهدها محافظات العراق ولعل بعضها جاءت كما أتت أخواتها من قبل، فعند تسنم أي رئيس للحكومة تأتي هذه الحملات والإعلانات في مواقع التواصل وكذلك الجولات والتصريحات والزيارات التي يتفنن في نقلها كوادر إعلامية خاصة..!

فأين مطالب الشعب؟ ولماذا يركز رئيس الحكومة دائمًا على مشاعر المواطنين الثائرين وعواطفهم ويترك الموظفين وأصحاب القضايا الرئيسة الذين هم من يقودوا أنظمة الدولة؟..

أليس من حق كلّ موظف خدمة عامة أنْ يتساوى في الحقوق والواجبات مع غيره؟ أم أنّ لغة (التمييز والتفرقة) تبقى سائدة، وتطبيق وضع (فرّق تسد) يبقى متسلطًا على جثمان الشعب الفقير؟!!..

أين هي مبادئ الدين والإنسانية؟ وأين هي الشعارات الرنانة التي صدعت رؤوس العراقيين طيلة العشرين عامًا؟ أم أنّ لغة التسقيط ولي الذراع هي من تطبق في الآخر على من يطالب بحقه القانوني والشرعي؟!!..

ولماذا كان النقد والسبّ والشتم على حكومة الكاظمي اثناء توليه المنصب وبعد مغادرته، وكانت آنذاك حالات الانتقاد تكاد تكون مدوية، ووصفت حكومته بأنّها مثال للفشل والفساد والتفرقة والاعتقالات العشوائية؟ ولكن هي نفسها من شكلت لجنة عليا مهمتها (توحيد رواتب الموظفين) وإلغاء الفروقات بينهم، والآن وبعد طيلة انتظار من الموظفين المنتمين إلى وزارات لاتملك مخصصات أو أية فوائد مالية ، يتفاجؤون بأنّ الحكومة الحالية برئيسها ووزرائها كافة رافضين لهذه الفكرة..

ولم يصرح أي منهم بشيء، بل قامت العناصر والأجهزة الأمنية الخاصة بحملة من الاعتقالات لمن خرج في التظاهرات السلمية، وعمل بعض الوزراء على تحذير الموظفين من الخروج في تلك التظاهرات، وقسم منهم تعمد في إقصاء وتوبيخ ونقل الموظفين الذين اشتركوا في كروبات (سلم الرواتب) والتظاهر لأجله، وهذا بحد ذاته مصادرة للديمقراطية التي كفلها الدستور العراقي، وأشبه بنظام الحكومة السابقة التي تقصي من يقف بوجهها.

وكانت هناك إجراءات تكتيم من بعض القنوات الإعلامية التي تسيطر عليها الدولة أو قسم من الأحزاب المستفيدة ببقاء هذه الفروقات بين الموظفين كون أنّ هولاء الموظفين المستفيدين من الرواتب العالية (أصوات انتخابية) لهم ودائمًا ما يشكلون رقمًا في كل انتخابات تحصل..

نأمل أنْ يعيد السيد رئيس الحكومة المعروف بوطنيته العالية ونزاهته وحبه للشعب حساباته في تبني التصويت على (سلم الرواتب الجديد)، وسوف يحسب له ويضمن له البقاء في المنصب وستكون له شعبية حقيقية وليست مزيفة لدى أوساط الشعب العراقي المثقف والواعي، وأما عكس ذلك فهناك عدالة اسمها (عدالة الله) تقلب كل شيء وتجعل المُحال واقعًا .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . علي احمد الزبيدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2023/05/23



كتابة تعليق لموضوع : لماذا سَكتَ الرئيس..!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net