صفحة الكاتب : غازي الشايع

للضرورة القصوى ... دكتاتور وطني !!! ؟
غازي الشايع

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 الثواب والعقاب مبدأ سنته كل الشرائع السماوية وغير السماوية , وقد جعل حمو رابي العراقي ! مبدأ كهذا ...في فاتحة مسلته الشهيرة ! وتتسع اهمية العقاب متى ماكان الذنب عظيم ! ويعتمد مبدأ الثواب والعقاب وفق الحاجة الفعلية من ثواب او عقاب وايضا وفق وعي المقابل فالجاهل له عقاب والواعي ايضا له عقاب . متى ماارتكب الاثنان الذنب ذاته ! ويبدأ التطبيق لهذا المبدء الديني والدنيوي من العائلة الصغيرة مرورا بالمدرسة ثم الجامعة ثم الوزارات واخيرا للسلطة القضائية في البلد ! والذي يعنينا هنا هو مايتعرض له بلدنا من تجاذبات سياسية وتدخلات اجنبية وفق اجندات تمت مناقشاتها واقرارها من وقت ليس بالقصير !! فالكثير من الخونة اللذين باعوا الوطن وتربعوا واعتاشوا واكلوا من السحت الحرام  في احضان الاجنبي ! كلها ديون في اعناق الخونة ! وحان وقت  تسديدها !! واي تسديد !! تفجيرات تفتك بالابرياء وقنص وقتل وارهاب منظم باسلحة كتب منشؤها عليها ! امام هذه التحديات الخطيرة ما المطلوب من رجل الدولة فعله ؟؟ والتي كانت ومازالت تعصف بالعراقيين !!فاصبح العراق الان مركز الحدث الاول عالميا بكل فنون الارهاب والتصفيات ! ان نظرة سريعة على واقع بعض الدول التي عانت بدرجة اقل بكثير مما عانى منه العراق فاتخذت قرارات مصيرية كان الهدف منها حماية الوطن ! وابسط ماتم فعله هو حل البرلمان واعلان الاحكام العرفية!!! ان الحاجة تتطلب اليوم الى وجود قائد لحل رموز الازمة ! حتى لو كان يتطلب الامر بان يكون دكتاتورا ! انا لا اعني شخص بعينه ولا مسؤول اشخصه بل ان الحاجة او ان الحق يفرض علينا ان نتبع كل السبل حتى لو كانت مرارتها علقما في سبيل وقف نزيف الدم من العراقيين !.  هنا يندرج الحال على من يحمي الاسرة الكبيرة  وبكل مفاصلها ولغاتها وتطلعاتها ودياناتها بالتاكيد هذه الاسرة هي البيت العراقي الكبير الذي يحتاج في هذا الوقت الى اب صارم عادل لاتاخذه بالحق لومة لائم فالعراق الان  وما يعانيه من هجمات شرسة طائفية وشيفونية وتدخلات خارجية مقيته تحاول وبشتى الاساليب ان تنهش من لحمة العراقيين وتتطلع الى تقسيم هذا البلد وجعله دويلات صغيرة يسهل التهامها من قبل الحاقدين . وبذلك فأن خير الامر ان يكون العراق امانة برقبة المسؤوليين عنه وتحديدا المسؤول المباشر بحكم وظيفته الذي اختاره الشعب لملىء هذا المنصب! اذن لابد من استعمال واستخدام كل الوسائل في الحفاظ على الوطن ؟! خاصة اذا كان الوطن تحت طائلة التهديد ؟؟ ان الحفاظ على العراق ووحدته الوطنية يتطلب رجالا تتسم فيهم الشجاعة فمصلحة العراق اكبر من اولئك الذين يسعون لمصالح ومناصب انية وشخصية ليس لهم أي شأن بالعراق بل انهم ادوات رخيصه واوراق  كشفت مضامينها لابد ان تحترق عاجلا ام اجلا !

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


غازي الشايع
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/04



كتابة تعليق لموضوع : للضرورة القصوى ... دكتاتور وطني !!! ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net