صفحة الكاتب : ا . د . موفق عبدالعزيز الحسناوي

أيها المسلمون انصروا رسول الله ( ص )
ا . د . موفق عبدالعزيز الحسناوي

   الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين واصحابه الغر الميامين .

   تتعرض شخصية الرسول الكريم ( صلى الله عليه و آله وسلم ) على مدى الزمان وفي اماكن عديدة في العالم وخاصة في هذه الايام الى اساءة كبيرة وحاقدة من قبل بعض المؤسسات والشركات والافراد  في بعض الدول الغربية التي تتعمد الاساءة  للاسلام ورسوله الكريم في الوقت الذي نرى ان هناك صمت لامبرر له  وعدم اكتراث ولامبالاة من قبل المسلمين وخاصة اصحاب القرار في معظم الدول الاسلامية تجاه هذه الاساءات المتكررة والذين اصبحوا يتفرجون عليها وكأن الموضوع لايعنيهم ولا يسيء لأعظم شخصية لانظير لها في التاريخ على مر العصور والاجيال وهو هادي البشرية ومعلمها الاول النبي محمد بن عبدالله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) والذي ألف  احد الكتاب الاجانب الكبار كتابا عن اهم الشخصيات التي كان لها دور كبير ومؤثر  في مسيرة البشرية على مر الاجيال بعنوان ( أعظم مائة شخص في التأريخ وأولهم محمد ) .

   فلقد انطق الله اعداء الاسلام ومخالفيه في العقيدة والرأي قبل غيرهم لبيان عظمة شخصية النبي الكريم محمد ( صلى الله عليه و آله وسلم ) وكونه الشخصية الابرز في التأريخ التي قادت البشرية الى مرافيء الخير والهداية والايمان وذلك حينما قاموا بدراسة الشخصيات الانسانية التاريخية العظيمة التي اثرت بشكل كبير ومباشر في تاريخ البشرية دراسة علمية اكاديمية دقيقة متفحصة وواعية بدون تحيز وبدون قصد مسبق لطمس الحقائق وتشويهها لان النور الساطع لايمكن ان يحجب مهما حاول الحاقدون والاعداء اطفاؤه او اخفاؤه عن نظر الاخرين لأن الله سبحانه وتعالى متم نوره ولو كره الكافرون .

   وتأتي الاساءات الاخيرة لشخصية الرسول الكريم ( صلى الله عليه و آله وسلم ) من خلال الافلام السينمائية والرسوم الكاريتيرية التي تم عرضها وفيها اساءة واضحة ومقصودة للدين الاسلامي الحنيف متمثلة بشخص نبيه الكريم محمد ( صلى الله عليه و آله وسلم ) لتضع جميع المسلمين في مشارق الارض ومغربها امام مسؤولية تأريخية ودينية كبيرة اراد الله سبحانه وتعالى ان يختبرهم بها ليرى مقدار حبهم لهاديهم الاول وتمسكهم بمباديء دينهم واستعدادهم للتضحية والدفاع عنه والاستشهاد في سبيله ولتكون هذه الاساءات الحاصلة اداة تقييم واضحة لمدى تمسك المسلمين بدينهم ونبيهم عليه الصلاة والسلام والالتفاف حول راية الحق والخير الذي يمثلها لنصرة المظلومين ومحاربة الجبابرة والظالمين والفاسدين .

   اخواني المسلمين واخواتي المسلمات ايمنا كنتم نناشدكم في هذا الموقف الذي اراد الله سبحانه وتعالى ان يختبرنا به بضرورة الاهتمام الجدي من اجل التصدي بفاعلية وقوة وبأساليب حضارية تتناسب مع العصر الراهن لهذه الاساءة وبصورة كبيرة وفاعلة ومؤثرة وباساليب وطرائق متعددة ومختلفة تتناسب مع الظروف والامكانيات المتوفرة حاليا والتي ينبغي ان تؤثر في العقلية الغربية البعيدة عن الدين الاسلامي والتي لاتتقبل تعاليمه السمحاء ومبادئه العظيمة . وعليكم في هذه المرحلة الالتفاف حول رمز وحدتنا رسولنا الكريم محمد ( صلى الله عليه و آله وسلم ) والسعي الجاد والمثابر لدفع الاساءة التي لحقت بشخصيته الكريمة المقدسة عند الجميع . فقد تغيرت اساليب المواجهة والتصدي وتفنيد الرأي المضاد من المواجهة الكلامية المباشرة والصدام المسلح وفرض الرأي بالقوة الى اساليب اكثر حداثة وواقعية واستخدام وسائل الاقناع والتأثير الهادئة وغير المتعصبة والمخطط لها بصورة دقيقة والتي تكون مؤثرة بدرجة اكبر وبفعالية اعلى من غيرها .

  ايها المسلمون خاطبوا الذين يخالفوكم في الرأي من اصحاب النوايا الحسنة والسيئة  والعقل الغربي باللغة التي يفهمونها وبأساليب مشوقة ومؤثرة فيهم لكي يتفاعلوا معها ويستجيبوا لها ونستطيع من خلالها كسب العقل الغربي العادي الذي ليس لديه موقف مسبق تجاه الاسلام ورسوله الكريم محمد بن عبدالله ( صلى الله عليه و آله وسلم ) وحاولوا تغيير اصحاب الافكار المضادة المسبقة بأسلوب هاديء وفعال وطويل الامد والذي ينتظر نتائج ستراتيجية تبقى راسخة من خلال هذا التغيير .

   ايها المسلمون استثمروا القنوات الفضائية التي تبث من الدول العربية والاسلامية وبمختلف اللغات العالمية الرئيسة وخاصة اللغة الانكليزية وحاولوا تضمينها برامج توعية متعددة وباساليب مختلفة  لتخاطب الغربيين بلغتهم تبين لهم الدين الاسلامي على حقيقته التي جاء بها الرسول الاعظم ( صلى الله عليه و آله وسلم ) بعيدا عن التعصب والتحزب والطائفية  وان نظهر ديننا الاسلامي الحنيف للاخرين دينا واحدا موحدا ورمزا للتسامح والهداية والسلام ودينا لاتمام مكارم الاخلاق وان يرى الاخرون في الاسلام والمسلمين اسوة حسنة لهم ومثالا كبيرا يحاولوا الاقتداء والتشبه به ليكونوا اناسا صالحين وفضلاء في مجتمعاتهم من اجل ان يستجيبوا لهذه الخطابات ويتفاعوا معها بجدية لغرض تغيير افكارهم وجعلها اكثر ايجابية وحيادية تجاه الاسلام والمسلمين . واستثمروا الامكانيات الهائلة التي توفرها شبكة الانترنت كقنوات للتواصل الانساني بين الشعوب بصورة ميسرة وسهلة وقليلة التكلفة  لنشر افكار الدين الاسلامي ومبادؤه وتعاليمه واهدافه وبيان عظمة رسوله الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم ) من خلال كتابة البحوث والمقالات والمواضيع ذات الصلة وباللغة الانكليزية وبأسلوب جميل مؤثر والابتعاد عن لغة الشعارات الجوفاء والتمسك بالاساليب التقليدية في الاقناع التي عفا عليها الزمن والتي اصبحت غير مؤثرة في الاخرين ومن الممكن ان  تأتي بنتائج عكسية لاسمح الله . واستثمروا الصحف والمجلات العربية والاسلامية الصادرة في الدول الغربية وحاولوا تضمينها مواضيع ومقالات عديدة وبأساليب مشوقة واستخدموا الصور الملونة والرسوم الكاريكاتيرية لتتمكنوا من ايصال افكارنا ومبادؤنا لاعدائنا بقوة وفعالية مؤثرة وبصبر كبير وجهد متواصل ودؤوب وانتظار النتائج على المستوى البعيد وكما يفعل الغربيون معنا وليس النتائج السريعة الآنية ضيقة الافق  لاننا بحاجة الى تظافر جهود جميع المسلمين وعلى المستويين الرسمي والشعبي لمخاطبة عقول المواطنين الغربيين الاعتياديين قبل مخاطبة اصحاب القرار عندهم . 

   ايها المسلمون تحركوا بفاعلية وجرأة على جميع المستويات الرسمية والدينية والشعبية والمنظمات المدنية وكل فصائل المجتمع الاسلامي وبصورة متوازية ومتكاملة في جميع بقاع الاسلام لغرض مواجهة هذا الامر الكبير والاساءة المتعمدة لبيان مظلومية الاسلام ورسوله الكريم محمد ( صلى الله عليه و آله وسلم ) وعدم صحة هذه الاساءة في حق هادي البشرية الاول واعظم شخصية في التأريخ . وتأملوا فيما وصل اليه حال الاسلام والمسلمين وقدار العداء والحقد الذي يكنه الاخرون له ولنجعل منها فرصة للوحدة الاسلامية الحقيقية لنعيد النظر في تعاملنا مع مختلف القضايا المتعلقة بديننا الاسلامي وعلاقتنا مع الاديان والحضارات الانسانية الاخرى المخالفة لنا وضرورة الانفتاح عليها والتواصل معها ومحاولة التأثير فيها قبل التأثر بها .

   ايها المسلمون انها دعوة صادقة للاعتزاز والتفاخر بديننا ونبينا وبلدنا وحضارتنا كما يعتز الاخرين بحضاراتهم فالرسول الكريم محمد ( صلى الله عليه و آله وسلم ) هو رمز وحدتنا وقوتنا وهيبتنا وتكاتفنا وهدايتنا وهو النور الذي  يضيء طريقنا .

    وآخر دعوانا الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين واصحابه الغر الميامين .

  

ا . د . موفق عبدالعزيز الحسناوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/15



كتابة تعليق لموضوع : أيها المسلمون انصروا رسول الله ( ص )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء

 
علّق مصطفى الهادي ، على لا قيمة للانسان عند الحكومات العلمانية - للكاتب سامي جواد كاظم : انسانيتهم تكمن في مصالحهم ، واخلاقهم تنعكس في تحالفاتهم ، واما دينهم فهو ورقة خضراء تهيمن على العالم فتسلب قوت الضعفاء من افواههم. ولو طُرح يوما سؤال . من الذي منع العالم كله من اتهام امريكا بارتكاب جرائم حرب في فيتنام ، واليابان ، ويوغسلافيا والعراق وافغانستان حيث قُتل الملايين ، وتشوه او تعوّق او فُقد الملايين أيضا. ناهيك عن التدمير الهائل في البنى التحتية لتلك الدول ، من الذي منع ان تُصنف الاعمال العسكرية لأمريكا وحلفائها في انحاء العالم على انها جرائم حرب؟ لا بل من الذي جعل من هذه الدول المجرمة على انها دول ديمقراطية لا بل رائدة الديمقراطية والمشرفة والمهيمنة والرقيبة على ديمقراطيات العالم. والله لولا يقين الإنسان بوجود محكمة العدل الإلهي سوف تقتصّ يوما تتقلب فيه الأبصار من هؤلاء ، لمات الإنسان كمدا وحزنا وألما وهو يرى هؤلاء الوحوش يتنعمون في الدنيا ويُبعثرون خيراتها ، وغيرهم مسحوق مقتول مسلوب. والأغرب من ذلك ان اعلامهم المسموم جعل ضحاياهم يُمجدون بقاتليهم ويطرون على ناهبيهم. انها ازمة الوعي التي نعاني منها. قال تعالى : (لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد). انها تعزية للمظلوم ووعيد للظالم. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الغزي
صفحة الكاتب :
  علي الغزي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net