صفحة الكاتب : عدي المختار

اختتام فعاليات مهرجان ميسان السينمائي الاول بمشاركة( 6) افلام سينمائية
عدي المختار

ميسان - خاص

اختتم عصر يوم امس في محافظة ميسان مهرجان ميسان السينمائي الاول لجماعة (كلاكيت) لسينما الشباب في المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان .

وقال السيد حيدر محمد امين التميمي رئيس المجلس " دأب المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان ومنذ تأسيسه العام الماضي على احتضان ورعاية جميع الانشطة والفعاليات الثقافية والفنية في ميسان فكانت لنا وقفات طويلة وكبير في دعم الشعر والمسرح والصحافة والاعلام واليوم السينما لايماننا بان الفن السابع في العراق بدأ يستعيد عافيته بسواعد الشباب فكان مهرجاننا هذا الاول ".

واضاف التميمي " شاركت (6) افلام سينمائية اليوم في هذا المهرجان هي انضج ستة تجارب سينمائية صنعت بعقول ميسانية مبدعة منذ عام 2003 ولحد اقامة المهرجان والذي ستكون دورته الثانية اكبر وبمشاركة جميع المحافظات ان شاء الله ".

واشار التميمي " القى الاعلامي عدي المختار نائب رئيس المجلة كلمة افتتاح للمهرجان بارك فيها مشاركة جميع الافلام وبشر بانعقاد مهرجان ثان اكبر واوسع عراقيا وعربيا في ميسان ومن ثم القيت كلمة جماعة (كلاكيت) من قبل عضو الجماعة وليد خالد والتي تحدث فيها عن اهمية المهرجان ودعم المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان له ,ونحن بدورنا ماضون في المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان بدعم جميع القطاعات الثقافية والفنية من اجل ان تكون ميسان في الصدارة وتستعيد مجدها كمملكة للحضارة والابداع ".

من جهته قال المخرج حسام العلي رئيس جماعة (كلاكيت) لسينما الشباب " تحت شعار ( سينما اليوم........ تبدع من اجل العراق ) وبرعاية السيد حيدر محمد امين التميمي اقامت جماعة (كلاكيت) لسينما الشباب في المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان مهرجان ميسان السينمائي الاول على قاعة المركز الثقافيوبمشاركة عدد من الافلام التي ابدعت في صناعتها العقول الميسانية ".

وتابع العلي " ان الافلام السينمائية التي شاركت في المهرجان هي ,فلم ( فوارس ال110)وهولأول مرة يعرض في ميسان ومن انتاج لرابطة السينمائيين الشباب في مديرية شباب ورياضة ميسان من تأليف عدي المختار واخراج مؤيد العلي,وفلم ( الموعد ) لمنظمة الصحفيين والمثقفين الشباب من تأليف احمد الحلفي واخراج سامي خماس ,وفلم ( سر الوجود ) لرابطة السينمائيين الشباب في منتدى الثقافة والفنون من تأليف واخراج مصطفى البياتي ,وفلم ( احلام ممكنة ) لجماعة الق السينمائية من تأليف ضاري الغضبان واخراج خالد علوان العبيدي ,وفلم ( صورة شخصية ) لرابطة زوم في مركز الامام الصادق (ع) من تأليف عباس العلاق واخراج حسام العلي, فلم ( نون) لرابطة سمو في الجمعية الثقافية المستقلة من تأليف مزهر الهاشمي واخراج مؤيد العلي".

واوضح العلي " كرمت في نهاية المهرجان جميع الفلام المشاركة كجهات انتاج ومخرجين من قبل المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان فضلا عن تكريم عائلة الشهيد البطل وسام عريبي بطل اسيا بالتايكواندوا والذي حكى الفلم الاول (فوارس110) عنه بشهادة تقدير من المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان وبدرع مديرية شباب ورياضة ميسان ".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/10/16



كتابة تعليق لموضوع : اختتام فعاليات مهرجان ميسان السينمائي الاول بمشاركة( 6) افلام سينمائية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net