صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

الموقف الرسالي تجاه تطورات الثورة في البحرين
تيار العمل الإسلامي في البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم
 في عيد الغدير أرسيت قواعد الحكم الصالح
{فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا}
    نتقدم الى أمتنا الإسلامية وشعبنا في البحرين بأعبق آيات التهنئة المباركة بعيد الغدير الأشم، عيد الحكم الصالح. إن أمتنا أحوج ما تكون الى معاني هذا اليوم العظيم. فحكم الشعوب حكماً عادلاً حضارياً لا بد من إستناده الى قواعد سليمة أرساها الخالق رحمة وتنظيماً وتقدماً لشأن عباده. إن يوم الغدير هو يوم إختيار الحاكم المناسب والسليم إما تعييناً مباشراً من الله تعالى كتعيين طالوت والإمام علي أو تعيّناً بالمواصفات العامة للقائد (من أهمها العلم والإيمان والعدالة والكفاءة والخبرة). إننا ندعو لقيام الحكم الصالح بإختيار الشعب لقائد جديد بمواصفات متقدمة بعد أن يضع الشعب دستوراً يوائم فيه بين الرؤية الإسلامية ومتطلبات العصر. إن حكم الجبابرة كصدام والشاه ومبارك والقذافي وحمد وبن علي وصالح إنما بدء يتزحزح من مكانه بعد أن أصبحت شعوبنا لا تخشى إلا الله تاركة لباس الخوف والتردد. إننا نرى أن الأهم بعد إسقاط الطواغيت هو السعي لإقامة الحكم الصالح الذي لا يتأتى إلا بتطبيق الرؤية الإلهية في اختيار الحكم والحاكم الصالح حتى لا تتكرر مآسي الظلم والإرهاب والإرتهان لقوة الغرب والخضوع لها مرة أخرى، كما حدث لبعض الثورات التي سُرقت جهود الثوار والمضحين فيها وأصبحت دولاً تابعة للمسار الغربي مرة أخرى.
 
تحية للأبطال الصامدين
{وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ}.
تحية لشعبنا الأبيّ المرابط في الساحات، الصامد في أتون الصراع. تحية لأهلنا وأحبتنا في القطيف ونواحيها متضامنين مع شعبنا. تحية فخر لأهلنا في العكر الصامدة العصيّة على المستكبرين، الشامخة براية المقاومة والجهاد. تحية للعاملين الصامدين في الإئتلاف وأمل وحق والوفاء وكل التجمعات الثورية الذين ينسقون البرامج المشتركة وهو مطلب الجماهير ومبعث فخر للعاملين. تحية لكل الجهات التي تقف مع شعبنا تنصره بالموقف والكلمة.
تحية للقائد المجاهد الأستاذ حسن مشيمع الذي يحاصره النظام وهو في السجن بمنع العلاج السليم له. وتحية لكافة الأحرار والحرائر في سجون النظام الخليفي وفي طليعتهم الأبطال الكبار (المحفوظ وعبد الوهاب والمقدادين والمهتدي والأخوان الخواجة والسنكيس والنبيل وأبوديب والجمريِ).
 
شعبنا يحقق إنتصارات أولية
{وَعَدَكُمُ اللَّهُ مَغَانِمَ كَثِيرَةً تَأْخُذُونَهَا فَعَجَّلَ لَكُمْ هَذِهِ}
نحمد الله العلي الكبير أن ثورة شعب البحرين حققت تقدماً كبيراً جعلت النظام الخليفي المتخلف يأنّ من نجاحاتها الأوليّة التي هي مقدمات الإنتصار الكبير القادم بعون الله العظيم. إننا هنا نضع بعضاً من نجاحات حراك الثورة الحالي:
1-    لجوء رأس النظام حمد بن عيسى لإستجداء حلاً لأزمته من الجمهورية الإسلامية (التي يبغضها ويعتبرها عدوه الأول) في مؤتمر القمة الإسلامية وهو دليلٌ واضح على تداعي النظام وشعوره بالعجز الأمني والسياسي والدولي أمام قوة وتقدم ثورة شعبنا.
2-    إضطرار النظام الخليفي للموافقة –مُرغماً- على معظم توصيات مؤتمر جنيف2 (سبتمبر 2012) فلأول مرة يصطف المجتمع الدولي لإدانة جرائم النظام، وهو المتمسك بزمام أصغر دول العالم  فيحظى بأكبر عدد من التوصيات الميدنة له والتي بلغت 176 توصية.
3-    تصدع الوضع الإقتصادي العام للنظام، وهروب الشركات الإستثمارية والعديد من بنوك الأفشور ليؤكد فشل سياسة التجويع والفصل الوظيفي بحق شعبنا لترتد عليه بإنهيار تدريجي لإقتصاده.
4-    تعالى الروح الأبيّة الصامدة لشعبنا رغم الإرهاب والوحشية ضده، بل وإستعداده القوي لعام ثالث وآخر حتى يحقق مطالبه كاملة.
5-    الإدانة الدولية والحقوقية والمحلية ضد قرار النظام التعسفي بمنع المسيرات، وتحميل النظام مسئولية تداعياته والتي صدرت من أعلى الهرم الدولي بانكي مون الى العديد من دول العالم والمنظمات الحقوقية.
 
فرعون البحرين يريد القضاء على الثورة
{وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَن يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَن يُظْهِرَ فِي الأَرْضِ الْفَسَادَ قَالَ مُوسَى إِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُم مِّن كُلِّ مُتَكَبِّرٍ لّا يُؤْمِنُ بِيَوْمِ الْحِسَابِ}
    إن نجاحات شعبنا في ثورته وإصراره على تحقيق مطالبه، وإخفاقات النظام على المستوى السياسي والحقوقي والأمني والدولي جعلته يقترف ذات الحماقات التي ارتكبها إبان فترة ما عرُف بمرحلة (السلامة الوطنية). وما قتل الشهيد علي حسين نعمة بشكل متعمد، وقمعه المستمر وإعتقالاته للناشطين، وحصاره لبلدة العكر الباسلة، وأخيراً قراره بمنع المسيرات والتجمعات  إلا تعبيراً عن الحالة الفرعونية التي وصل لها النظام الخليفي في الرغبة على القضاء على ثورة شعبنا، ونجد أن إتهاماته الأخيرة بطائفية تحرك شعبنا وبإن الثوار أضروا بالإقتصاد وعطلوا الطرقات هي ذاتها الإتهامات التي ساقها فرعون رمز الطغاة لتبرير التخلص من موسى عليه السلام. وما كيد النظام  الخليفي إلا في تباب، فالاستقرار لن يتحقق إلا بنيل شعبنا البحراني البطل كافة مطالبه في دولة حرّة كريمة هو الذي يكتب دستورها بنفسه بعيداً عن سقف يحدده طغاة وفق مطامع لغرب بغاة.
    إن شعبنا المؤمن في المُلمات يستعيذ ويلجأ الى الله القوى الجبار متوسلاً له بالدعاء والعمل ملتمساً منه النصر أمام كل التحديات. وقد مكّن الله  لشعبنا البطل القدرة على تجاوز كل العقبات التي واجهته منذ إندلاع ثورته المباركة.
 
   إننا على أعتاب شهر الثورة الحسينية، شهر محرم الحرام ندعو شعبنا لإعلان حالة الإستنفار العامة ونرى ضرورة تحقق الآتي:
1-    إن تصبح البحرين كلها عاشوراء الميادين بمقاومة يزيد العصر والتسابق نحو نيل الدرجات العليا في الشهادة  والإستبسال دون مطالب الشعب وحقوقه المقدسة.
2-    إن تنتشر صور الشهداء وقادة الثورة المعتقلين في كافة المواقع الشعبية لإحياء ذكرى عاشوراء.
3-    إن يتم الإحياء الحسيني في الميادين صفاً الى صف الحسينيات، وإن تتحول الهتافات ضد الطاغيتين يزيد وحمد معاً.
4-    أن يكون الإحياء الحسيني بمواكب العزاء وحدوياً في كافة القرى والمدن، حتى لا تتم محاصرة أصحاب الحسينيات بالضغط عليهم، ومن المهم أن يكون التعاون والتسامح والإيثار هو سيد الموقف بين العاملين.
 
نسأل الله العلي الكبير أن يتوج جهاد شعبنا بالنصر المؤزر ويتقبل منا قرابين الشهادة، ويشافي جرحانا، ويفرج عن معتقلينا الصامدين الأبطال، ويوفقنا لإقامة دولة الحق والحرية والعدالة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/11/03



كتابة تعليق لموضوع : الموقف الرسالي تجاه تطورات الثورة في البحرين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net