صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

أنا كاتب فاشل
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 هكذا أنا ،وربما ليس مكمن فشلي في الذي أكتبه والذي أريد قوله، أو ماقلته ،لكن ذلك الفشل يتجسد في المزاجية التي تكبل روحي وتعطلني عن الحركة، فكأنني أحد الجياع حين يترك رغيفا قدم له وحساءا وشرابا منعشا، وربما كوب قهوة في ملجأ للذين لايملكون بيتا في شتاء قارس ( بعض مذيعات ومقدمات برامج في العراق ينطقن كلمة قارس هكذا،قارص ) الله كم من الناس تحب وتعشق وتموت في القرص حتى لو كان مؤذيا ،ثم إن هذا المتشرد الجائع يرفض المداومة على تناول الطعام والشراب لأنه أحس بشئ في مزاجه يتعكر وفي روحه حركة غير مألوفة وفي قلبه إرتعاشة عصفور مبتل في صباح بارد .
منذ أيام أرغمت نفسي على المجازفة وحصلت على إجازة عن الكتابة، وشعرت بعد أيام أني أختنق لأن متنفسي هو الكتابة ،وهي التي يسألني عنها بعض الحمقى متصورين إن الإفراط فيها يمثل تضييعا للشخصية ويصيب القارئ بالملل !في حين أن الحقيقة غير ذلك ،وهولاء ينقصهم الفهم، فالكتابة لابد أن تكون هما يوميا كبقية الهموم ،مثلها مثل هم الحرمان من الجنس والطعام والهواء النقي ،مثلها مثل كل معاناة ومكابدة وتحمل وجلد وصبر وعذابات وأنين ومن تركها وهو معتاد عليها فقد جن كالذي يقول،والله أنا تركت الصحافة لأنها متعبة ولأنها مملة،هو يكذب كان عليه أن يقول ،إنه لايفقه منها شيئا فالملحمة تبدأ بنظرة إعجاب ،يليها فيض من الحب يستمر ويفيض ،وهذه هي طبيعة العلاقة في الحقيقة بين الكاتب والكتابة والصحفي والصحافة ،من لايحب الصحافة لا يكون صحفيا حتى لو توهم ذلك ، وأوهمه بعض المتملقين، وقالوا له ،إنك صحفي لايشق لك غبار ،أو قال له ،آخرون إنك هيكل الكتابة في عالمنا العربي. وهو في الحقيقة لاكاتب ولاصحفي ولاهم يحزنون ولاشئ على الإطلاق، بل هو متطفل على الكتابة وعلى الصحافة.
وحين يقول لك أحدهم ،كيف تكتب وأنت تستهلك الجهد والوقت ،وكيف سيكون لكتابتك حضور وأنت تكتب كل يوم وتنشر العديد من الأعمدة الصحفية ؟ يتجاهلون إن العالم ملئ بالأحداث ،أليس إغتصاب طالبة في الهند بشكل جماعي يستحق المئات، بل الآلاف من الأعمدة التي تناقش وتحلل وتطلب الحلول والمعالجات وتضغط على أصحاب الشان ليتخذوا إجراءا ما ويعالجوا مشكلة تأكل الأخضر واليابس في العالم الشرقي والغربي على السواء ؟أوليس الجياع والموتى في الحروب والمهجرين والمرضى والنساء والأطفال والعاشقين والمحرومين والمعذبين والسائرين في طرق الحياة الصعبة والباحثين عن المجد واللصوص والقتلة والخيرين والزناة والكذابين والمصلحين والمشاكسين واللاعبين بمصائر الشعوب والمخطئين في وضع الحلول للمشاكل وصانعي السياسات والمخططين وعمال النظافة والخادمات في البيوت والأزواج المتناكفين كل مساء وصباح ووووو...موادا لمئات من الأعمدة تكتب وتناقش وتحلل وتعالج ؟. على الأقل هناك الآلاف من الناس تستهويهم القراءة ليتسلوا ،أو ليشعرواأن هنالك من يشعر بهم ويهتم لهم ويأمل في التخفيف عنهم ويشاركهم العذابات .
الإجازة عن الكتابة فشل .
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/12/30



كتابة تعليق لموضوع : أنا كاتب فاشل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net