صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

كرم حاتمي عراقي قريب للسجناء السعوديين
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

في البداية نريد ان تكون علاقات العراق مع المملكة العربية السعودية علاقات طبيعية كعصير الفواكه الطبيعي المذاق لا العصير الصناعي التركيب!نريد صفاءا  ودفئا في سماء العلاقات بينهما لا يشوبها رعود وبروق وغيوم وعواصف وقواصف وسحائب مثقلة بكظم منبوذ وبالصريح ان لاتبخس المملكة كل العراقيين بالنظرة المذهبية المنغلقة التافهة وتتعامل معنا كدولة لا يهّم من يقودها كما نحن ننظر ونحترم تواصلهم التسلسلي الأسري في قيادة المملكة دون ان نتدخل او نمتعض أو نبتهج فليس للعواطف محبة او كرها بغيضا دورا في بناء العلاقات بين الدول مطلقا. سقت المقدمة بعد أن عرفت خيوطا متشابكة الغزلْ لاالغَزل في قضية السجناء المتبادلة. لذا سأختصر ما يريدون وما نريد:

1-      عدد السجناء العراقيين في السجون السعودية ضعف عدد السجناء السعوديين الأحياء في سجون العراق(120) مقابل (60).[ التعليق كم عراقي دخل المملكة و فجر نفسه ؟ وكم سعودي فجر نفسه في العراق؟ لاتوجد إحصائية للثاني مطلقا!! وهل السجناء الأحياء السعوديون الكرام دخلوا للسياحة في الحبانية  وسدة الهندية وحديقة الزوراءومصيف صلاح الدين وشقلاوة وتم القبض عليهم متلبسين بالبهجة البريئة؟]

2-      تتمثل مطاليب المملكة بجمع السجناء السعوديين ونقلهم لكردستان! والسبب؟!! لسهولة الوصول للإقليم عبر الأردن!! لاغين كل تراب العراق وحدوده  ومطاراته ومدنه الباقية لأنه يصعب الوصول إليها الا بالمناطيد أو بطريق الجن او مكوكات تشالنجر الشهيرة!!!والعلّة حتى يتمكن أهاليهم من زيارتهم بأمان واطمئنان لان كل العراق خطر داهم عدا كردستان!

3-      طالبوا الجهات العراقية  علنا بالتدخل؟! في القضاء والأحكام الصادرة بحق المعتقلين السعوديين طاعنين بكيفية إتمام المحاكمات من الناحية القانونية النظامية مطالبين بإعادة محاكمات الذين حكموا بالإعدام!! بسبب ان لم يكن هناك حضور للمحامين للدفاع عنهم! التعليق [ هذا اكبر طعن في القضاء العراقي المستقل والمعروف إن المحكمة العراقية تنتدب محاميا دائما للدفاع عن المتهم ثم ان المحكوم   السعودي بالإعدام حفظه الله كان متلبسا بقتل العشرات لولا مشيئة الأقدار او كان مفخخا يصور فلما لهوليوود أو بوليوود! وبدورنا نشكر السلطات السعودية التي قطعت بحدّ السيف رقاب العديد من العراقيين عندما سمحت ؟!! لنقابة المحامين العراقيين كلها بحضور المحاكم هناك وأستضافتهم لإداء العمرة!!!]

4-      طالب الجانب السعودي مكابرا وبعيدا عن الحقيقة الناصعة البياض والضياء البارق الحارق بالعفو عن جميع السجناء السعوديين!! مبشرا ان القضايا المدنية لهم تتمثل في تجاوز الحدود!!!!  رغم إن الطفل العراقي الأبكم الأصم  الأعمى  مع آلمي على التصوير للاستشهاد...يعلم أن سياحة أخواننا السجناء السعوديين الاحياء  في العراق كانت لغرض دخول الجنان و معانقة الحور العين عبر بوابة قتل العراقيين حصرا وحصيرة!!

5-      وفد عراقي زار المملكة برئاسة وزير حقوق الإنسان وجد هذه المطالب المهمة من الجانب السعودي ووعدهم!!!إنه سوف؟! آه من سوف!! يعمل على السعي في نقل المعتقلين السعوديين إلى إقليم كردستان!! او سجن سوسة ولم اعلم هل رافق السيد الوزير وفدا يحمل نفس المطالب لحقوق المعتقلين العراقيين الذين لايعرف أهاليهم عنهم أي معلومة بل فقط يسمعون تطاير الرؤوس وقطعها بالسيوف والسبب تهريب الأغنام كإنها  جريمة تهريب يورانيوم مخصّب!!!هل زارهم السيد الوزير وسمع معاناتهم وعرف أسمائهم ومدنهم؟ هل سمحوا بالمثل لما طالب به الجانب السعودي بالطلب بإعادة محاكمتهم و بتجميعهم في سجن واحد ياريت في مونت كارلو مثلا لانها جميلة.. آمنة!!!إم دائما ؟؟؟ أترك لكم التبحر في تشكيل جملة تمزق قلوبكم مثلي مما يقرأ من هدر لحقوقنا مع الأشقاء ورعاياهم السجناء الأحياء هنا لقتلنا فقط لاغير!!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/25



كتابة تعليق لموضوع : كرم حاتمي عراقي قريب للسجناء السعوديين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net