صفحة الكاتب : لؤي محفوظ

غابة بدون سباع مرتع للثعالب والضباع
لؤي محفوظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
تحدث الكثير وكتِب . عن بطولة خليج 21 في البحرين وقد أثريت أحداثها عبر وسائل الإعلام والصحف والإذاعات  وأسهب الرياضيين والمثقفين والسياسيين والمتابعين لها في تحليل مبارياتها وتقيمها وكل حسب خلفيته الرياضية والثقافية وانتماءه السياسي و العرقي والمذهبي ..
ولكني اليوم سأتحدث عن ما رأيته  وأحسسته أثناء تجوالي في شوارع مدينتي كربلاء وأزقتها أثناء المباراة  فكانت ومن النادر أن تكون هكذا  فارغة قد خلت من الناس والمارة والمتسوقين  يفوح منها عطر الانتماء لهذا البلد فقد كانت  هناك تجمعات حول شاشات التلفاز هنا وهناك الموجودة في المحلات والأسواق ومن لم يجد فرصة لمشاهدة المباراة فقد حرص أن يسمع تعليقها عبر الإذاعات التي تنقل أحداثها   يملؤها الحماس والأمل بانتظار الفوز الذي لم يتحقق  وكانت الناس مشدودة لحدث المباراة وقد ابتعدت عن همومها وتطلعاتها وأعمالها وأرزاقها ومشاكلها وحتى عن واجباتها وتوقف الحديث واللغو بين الناس إلا من صيحات تشجيعية للمنتخب لعله يحقق لهم ولنا فرحة قد غابت عن أجوائنا مدة طويلة من الزمن ...
ولم أرى مدينتي بهذا الشكل من قبل فحركة السيارات تقريبا كانت معدومة إلا من عجلة وأخرى تمر بين ألفين والأخر وكنت أتجول وكأني في أجواء الفجر  والذي يستعد الناس فيه لصخب النهار  وبان شعاعه فجأة بهدف التعادل ليونس محمود وخرجت الناس من أوكارها ترقص فرحا وامتلأت الشوارع والأزقة برقصات ودبكات الفرحين وعلت أصوات المصلين بالشكر والحمد لله على ما تحقق وما هي إلا هنيهة وعادت السكينة إلى المدينة ورجع المشجعين إلى أوكارهم ليتابعوا ما تبقى من وقت المباراة وقت علت في وجوههم نظرات التفاؤل بالفوز وقد مرت الدقائق سريعة حتى صعقنا حينما جاء هدفهم الثاني في مرمانا وقد بانت الخيبة في وجوه الناس وعلت علامات الانكسار وكأننا فقدنا العزيز ابن العزيز وكيف لا وهو العراق حين يخسر ..
تأسفنا كثيرا وساد الهدوء بالرغم من خروج الناس وتحرك  السيارات وزاد الألم في صدورنا حينما نرى القلوب المظلمة المملوءة بالحقد والكراهية تفرح بفوزها الذي لا تستحقه وزاد الطين بله في صدورنا  حينما اجتمعت دول الداعمة للإرهاب في بلدنا على نصرة خصومنا والاستخفاف بنا وتحولت المباراة بالنسبة لهم إلى نصر سياسي ايديولجي عقائدي بعد أن تكالبوا في مواجهتنا والتي طالما كانت ترعبهم وستظل ترعبهم ..
وخير ما قيل للمنتخب العراقي في هذه المباراة هو قول الأخ الصحفي عامر الصراف  لم تخسروا البطولة بل البطولة خسرتكم . و أقول أنا لمنتخبنا العزيز ستبقى بطولة الخليج تهابكم دائما وبدونكم لن يكون لها معنى ولا قيمة . وغابة بدون سباع مرتع للثعالب والضباع . وسيبقى العراق إذا لم ينجحوا في تفتيته وتقسيمه  مصدر قلق لهم جميعا وليس على صعيد كرة القدم فحسب وإنما في كل الأصعدة والمجالات .. 
 
لؤي محفوظ
Loai_mali@yahoo.com
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


لؤي محفوظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/01/26



كتابة تعليق لموضوع : غابة بدون سباع مرتع للثعالب والضباع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net