صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

الأزهر الشريف يُحذّر من المّد الشيعي المُخيف!
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

كنت قد كتبت ثلاث مقالات حول المّد الشيعي في مصر بعناوين مختلفة[سلفيو مصر:إسرائيل أحق بخوفكم من التمدد الشيعي ]و [ليتك كنت مع سرطان الشيعة في العراق دكتور محمد عمارة! ]و[ياسلفيو مصر الشيعة سرطان وإسرائيل إيه أنفلونزا الطيور؟ ] وهنا يجد القارئ أن الموقف الجديد هو دخول الأزهر الشريف على خط النار التفزيعي والتخويفي والإرعابي والتهويلي والتضخيمي من المدّ الشيعي في مصر كون الأزهر مؤسسة دينية رصينة ذات صفات متميزة في الواقع العربي والإسلامي عالميا! الرئيس الإيراني نجاد زار الأزهر.. لا يهمني أنه لم يستقبله شيخها او مفتيها بروتوكوليا عند البوابة.. ولكن مادة الحوار بينهما تحمل غرائب وعجائب مطلبية بالنسبة لنا كمثقفين ومتابعين لسير الحياة الوعر في المنطقة العربية فقد شدد شيخ الأزهر على ضيفه الغير عربي رفضه [ للمد الشيعي في بلاد أهل السنة والجماعة]! إذن المذهب الشيعي بتساؤل بريء ممنوع من فكرة الترويج لأنه مرتبط فكريا بالترويع!! هل هو مذهب مقبول؟ هل هو أزهريا لا يحمل عبق أزهار المذاهب الأربعة؟ لماذا هو ممنوع؟ ما هي المسببات؟ ما هي التخوفات؟ ما هي المبررات؟ هل نجد مثلا في إجابة الشيخ حسن الشافعي كبير مستشاري شيخ الأزهر ورئيس مجمع اللغة العربية إن الحوار السني الشيعي الذي يشارك فيه علماء من إيران ومن الأزهر لا يصل إلى اتفاق؟. وأرجع ذلك إلى ما قال إنه سب للصحابة وزوجات النبي محمد ص من قبل شيعة إيرانيين؟!! هل هذا سبب لوحده لوصحّ عند المتابعين بدون تركيز وتمحيص ودلائل ومناكفات ومناقشات وإستدلالات لمنع فكرة الترويج للمذهب الأخطر على الأمة الإسلامية؟ بل إن بعض تفاصيل اللقاء المنشورة في بيان الأزهر إن الشيخ الطيب طالب أحمدي نجاد «باستصدار فتاوى من المراجع الدينية (الشيعية) تجرم وتحرم سب السيدة عائشة رض وأبي بكر وعمر وعثمان والبخاري حتى يمكن لمسيرة التفاهم أن تنطلق».نعم سياسة السب والشتائم مرفوضة ولكن هل البخاري خليفة أو بمصافهم؟ 80 عاما وا كثر كان علي بن أبي طالب يُشتم على المنابر في كل بلاد المسلمين قاطبة التي كانت تحت الإمرة الأموية لوحدها تختصر بعض الجواب؟ اما لماذا البخاري؟ ببساطة القول وليس ذاك إنتقاصا من قيمة صحاحه يوجد فيه ما لا يصدقه العاقل القاريء اللامتدين عربيا ام إسلاميا فكيف بمن يتابع الأسانيد وعلم الرجال ويعود بما يقرأ على خلايا عقله تمحيصا ؟ وتوجد بحوث كاملة حول ذاك ليس هذا موضع إستدلالاتها.فهل إن نجاد ودولته يختصران كل شيعة العالم؟ و العرب هم حملة الرسالة المحمدية أصلا ؟ قال الدكتور محمد رأفت عثمان عضو هيئة كبار العلماء :
إنه لا بد من التصدي للذين يهاجمون صحابة رسول الله ص ومن والاهم، ومن يكفرون أهل السنة والجماعة ــ الذين يمثلون 90% من المسلمين ــ وحذر من خطط؟ الذين يسعون إلى نشر المذهب الشيعي في المجتمعات السنية لخلخلة وحدتها الفكرية والثقافية، الأمر الذي يحولها إلى مجتمعات طائفية. هل من المعقول ان الشيعة يكفّرون أهل السنة والجماعة؟ بإي موضع ومورد ومقر ومستقر ورد ذاك التكفير؟ وهل التنوع المذهبي ممنوع قطعا؟ وهل المذاهب الأربعة متطابقة الرؤى؟ ولماذا نشر المذهب الشيعي يخلخل الوحدة الفكرية والثقافية للمسلمين لو كانت رصينة مثلا كالجبال لاتتزحزح؟اي رعب يمتلك هذا المذهب ليتم علنا من المرجعية التي تشبه الفاتيكان للمسيحيين أن تصّدر بيانا بهذا الوضوح والسطوع من منع المدّ الشيعي؟ لماذا لم يتم إصدار فتوى علنية لاشائبة ولارياء ولاتحوير ولاتدليس ولاكناية ولاإستعارة بمنع المذهب الشيعي من إنه احد المذاهب الخمسة للإسلام؟ وإنه مذهب يحمل أدوات تخويفية لانه مذهب فكري او عقلاني اكثر مما متاح؟ نحن العراقيون نستغرب ان يتدخل الأزهر بقضايا فكرية تخص مذهبا له إشراقات كبرى في وطننا العزيز فهل صار نجاد يمثل المذهب الشيعي قاطبة؟ والمرجعية العالمية له متمثلة بالسيد علي السستاني موجودة وذات فتاوي من المستحيل ان يكون غيرنا اطلّع عليها إلا وإحترم واقعيتها بالتقريب وعدم التكفير بين المذاهب وعصمة دم المسلم بل و غير المسلم فلم الخوف والحذر؟ لاجواب عندي لإن التخويف دائما له واقعية عقلية للقبول مثلا من الوباء أو نقص الغذاء والماء أو قدوم الحروب او خطر الإشعاع الذري او الفيضان وغيرها من الكوارث فبإي تبويب يتم التخويف من المّد الشيعي؟ بوبوه لنا لنخاف ونفزع ونحذر ونساعد على عدم الإمتداد لطفا!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/08



كتابة تعليق لموضوع : الأزهر الشريف يُحذّر من المّد الشيعي المُخيف!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net