صفحة الكاتب : محمد حسن الساعدي

اخواننا السنة أطردوا الارهاب عنكم
محمد حسن الساعدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 لقدم تميزت التقاليد العربية الاصيلة بالكثير من المميزات التي جعلتها صفة تمتاز بها عن بقية المجتمعات من كرم الضيف ، واحترامه والدفاع عنه وتقديم اعلى درجات الكرم والاهتمام بضيافته ، وهذه من الصفات والقيم الموروثة والأصيلة ليس فقط في الانسان العربي بل هي للإنسانية جميعها .
وفد عشائر الوسط والجنوب الذي ذهب الى الانباء لزيارة اخوته والحضور في مظاهراته ليسجل وقوفاً معهم في مطالبهم المشروعة ،والذي للأسف قوبل بتصرفات  لاتمت الى الاخلاق العربية بشيء ، وتسيء كثيراً الى العلاقات التلاحمية بين ابناء عاشر العراق عموماً ، وتعكس في نفس سلوك منحرف لمجموعات مندسة في هذه التظاهرات والتي تحاول ان تسيء الى هذه التظاهرات والى المطالب المشروعة ، وبالتالي الاساءة الى اهل الانبار وسمعتهم وأخلاقهم العربية التي عهدناها منهم .
هذه الاساءة ليست الى اهل الجنوب والوسط ، بقدر ما هي اساءة الى اهل الانبار ، وكما قلنا من ادبيات وتقاليد العشائر العربية الاصيلة هي حماية الضيف ، وإكرامه ، والدفاع عنه ضد المتربصين به من التحالف الارهابي ( البعث والقاعدة ) .
القارئ المنصف للمتظاهرين في الانبار يجد فيهم صنفان ، صنف خرج بعفوية وبنوايا طيبة للمطالبة بحقوقه وهذا حق مشروع للجميع كفله الدستور العراقي الذي صوت عليه اغلبية الشعب العراقي ، وهذه الحقوق يجب ان تكون الحكومة حاضرة في تنفيذها والوقوف على مطالبهم وإيجاد آلية للتنفيذ بأسرع وقت ممكن .
هولاء النفر الضال الذين أساءوا لوفد عشائر الجنوب والوسط يجب فرزهم وطردهم من مكان المتظاهرين، بل يجب ان يعلن المتظاهرين البراءة منهم لانهم أساءوا ويسيئون الى تظاهراتهم ومطالبهم المشروعة ، و اهل مكة ادرى بشعبها ، وعشائرنا الاصيلة في الانبار قادرة على طردهم وتبرئة ساحة المتظاهرين من هولاء الدخلاء .
وفد عشائر الجنوب انطلق من مدينة بغداد لزيارة عشائر الانبار وفتح جسور للحوار معهم. المتظاهرون واجهوا الوفد بالأحذية والقناني الفارغة والحجارة، الأمر الذي فاقم الأزمة.
وفي ظل هذا الجو المشحون طائفيا، نجد أن تظاهرات الانبار لم تمتد إلى المحافظات الاخرى في العراق لأسباب تتعلق بالخصوصية والتوجهات التي يحملها المتظاهرين، ودخول تنظيم القاعدة على خط مطالب المتظاهرين، وتشابك الوضع بين العراق وسوريا عبر محافظة الانبار. جعلت من الوضع يسير نحو التأزيم .
هذه التظاهرات قد بدأت بمطالب اتفق عليها كل العراقيين وتعاطفوا معها ، من توفير فرص العمل إلى إيقاف المداهمات الليلية وإطلاق سراح الأبرياء إلى تحسين مستوى الأداء الخدمي الحكومي  وغيرها من المطالب .   
ومن هنا نطالب اخوتنا في الانبار ان يطردوا الدخلاء بينهم ، وان يكون العراق حاضراً في قلوبهم ، وان ينصتوا الى صوت الحكمة في المطالبة بحقوقهم المشروعة ،لان هناك من يتربص بالعراق ويريد احراقه .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد حسن الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/11



كتابة تعليق لموضوع : اخواننا السنة أطردوا الارهاب عنكم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net