صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

نداء أخير الى العراقيين
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بقي مشترك واحد بينكم يمكن أن يجمعكم مادامت كل تلك المشتركات فشلت،فإقرأوا وعوا.

اللحظة التي يقف عندها الجميع ليقرروا مايفعلون بأنفسهم ووطنهم تقترب ،وهي تختلف عن كل اللحظات التاريخية التي مثلت شكلا من أشكال التحدي الذي واجهه العراقيون بمختلف مكوناتهم العرقية والطائفية وتشكيلاتهم السياسية ،فهي اللحظة التي سيكون عليهم أن يقرروا ما إذا كان وطنهم سيبقى العراق؟ أم إنه سيكون بمسمى وشكل وخارطة مختلفين عن كل ماكان يعرف به؟ هذا وطن منذ نشأته الأولى التي أنتجت أعظم الحضارات الإنسانية ..هل يبقى موحدا أم إنكم ماضون الى تقسيمه ؟ قرروا فالوقت يمر بسرعة وإنفعالاتكم تسرق الأوقات أيها العراقيون.

بالأمس كنت أسمع لصوت شابة تونسية تبكي وهي ترى الإنقسام الحاد بين المعسكرات السياسية في وطنها ،تقول دامعة العينين ،أنا ماهمني شي ،أنا واجعتني تونس ! واجعتني ،بكل القوة الجبارة التي تحملها هذه الكلمة ،الوجع الممض الذي يخترق الأحشاء والنفس والروح، ويسوح في أعماق الوجدان، ويفجر كل مكنوناته ويلخص كل تلك المعاناة ،ويرسم صورة للجراح التي تعتمل الجسد والأعماق المكلومة ،وفكرت ,كم من السياسيين والعشائريين والدينيين والأكاديميين يحتفظون بها، ويحفلون بإحترامها ،ويفهمون الوجع الذي تسببه الخسارات التي تلحق بالوطن من حين لآخر بسبب العناد والمخاتلة والسياسة الفارغة والمصالح الضيقة التي ذوبها غيرنا في الوطن ،بينما ذوبنا الوطن كله لأجلها وكأنها الحاكمة علينا، والمتمكنة منا لاتترك لنا خيارا أبدا لنقرر خلاف ماتريد هي  ؟.

منذ العام 2003 العام الذي شهد التحول بسقوط النظام الشمولي لم تهدأ سكينة للعراقيين، ولم يخفت صوت الخلاف بينهم ،فما بين القومية والطائفية والحزبية والمناطقية توزع السياسيون، ووزعوا الناس معهم، وصرنا نحسب عدد القوميات، وعدد الطوائف، وعدد الأحزاب، وعدد المحافظات ،وعدد الناس، وعدد الشوارع، وعدد الضحايا، وعدد التفجيرات التي تزرع الموت والبؤس والرعب في النفوس، وعدد الضمائر التي غاب عنها الوطن، ولم يعد له من وجود فيها ،حتى وصلنا الآن الى تلك اللحظة التي لابد من قرار فيها ،فهل نستمر في التنازع والخصام، أم إن لدينا القدرة على التنازل والنزول من أبراجنا العاجية التي تعودناها من بدء الخليقة. تلك الأبراج التي زرعت فينا أوهام التفوق على الآخر ( طائفتي أعلى شأنا من طائفتك ، قوميتي أشرف منزلة من قوميتك ، مدينتي أكثر بهجة من مدينتك ، عشيرتي بين العشائر أرفع من عشيرتك) .

نتكبر على بعض، يكفر بعضنا البعض ،يخرج بعضنا البعض من ملة الإسلام ،نغتصب حق بعضنا البعض، نتنازع الأموال والمناصب والسلطات والشوارع والأمنيات والأحلام ،وربما نستبق الزمن لنسرق مشاريع ضحكات يحاولها الصغائر وأمنيات تحاولها البنات !واعجبا منا حيث لانستكين ولانرعوي رغم كل العذابات ،نصم الآذان بصراخنا حين نسمع لصوت معتدل ،أو لأغنية عشق تدفعنا لنحب بعضنا البعض ،نكره تلك الكلمة ( ألستم جميعا تدخلون الى بيت الراحة لمرات ) فلماذا لاتوحدكم الرغبة تلك ؟وإذا كانت كل تلك المصائب والمشتركات لاتجمعكم، فليجمعكم صوت الحاجة الى الراحة والتخفيف من أعباء الجسد ..لم يبق إلا بيت الراحة نناشدكم به .

Ham83ada@yahoo.com


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/02/19



كتابة تعليق لموضوع : نداء أخير الى العراقيين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net