صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

وإذا القوانين نومت
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

وصلتني من الصديق وليدي العبيدي مايمكن أن أسميه مظلمة كتبها بنفسه ،وأدعوكم لقراءتها والتركيز فيها ولعل مسؤولا ما يطلع فيقرر أمرا فيه من الإنصاف مايهدئ الخواطر ،ويكبح الظلم ،ويستجيب لنداء المظلومين ،ويقول فيها:

قانون رقم 20 لعام 2009 والمتضمن موضوع ضحايا الإرهاب والعمليات العسكرية اء فيه:

حددت المادة -2- المشمولين بالتعويض وبالتحديد الفقرة (خامسا) وهي الأضرار المتعلقة بالوظيفة والدراسة.

ووردت بالتفصيل في متن القانون في المادة -14- ثانياً : يتم إعادة الموظفين الذين اضطروا إلى ترك وظائفهم لأسباب تتعلق بموضوع هذا القانون إلى وظائفهم أو إلى وظائف مماثلة لوظائفهم وصرف رواتبهم ومستحقاتهم عن الفترة التي اضطروا للانقطاع عن الدوام فيها .

أعمام الأمانة العامة لمجلس الوزراء ذي العدد ق\2\1\9671 والمؤرخ في 12\3\2012 ومضمون نصه(_تصرف للموظفين النازحين جراء العمليات الإرهابية رواتبهم كاملة للمدة التي اضطروا للانقطاع عن وظائفهم استنادا لاحكام المادة 4\ثانيا )من قانون تعويض ضحايا الإرهاب والعمليات العسكرية رقم 20 لعام 2009.

نسخ هذا الأعمام هي كل الوزارات وحسب الكتاب المرفق ونسخ إلى قسم الاستشارات مع الأوليات الأصلية .وبما ان الكتاب قد جاء بناء على استفسار او مشورة مطلوبة .

وبما ن مدة الانقطاع براتب فهذا يعني منطقيا احتساب الخدمة لغرض الترفيع والعلاوة والتقاعد....

إذن لا داعي للكتابة مرات ومرات بين وزارة المالية والوزارات على أمور لو تفكروا فيها قليلا لوجدا أنهم ادخلوا أنفسهم بمفازة عظيمة ألا وهي حقوق الناس.

عندما نروج معاملة وتصل إلى لجان احتساب الخدمات في الوزارات تعيد الاحتساب على أساس الانقطاع اجازة اعتيادية وهو توجيه من الأمانة العامة صادر بتاريخ 15\1\2008 قبل صدور هذا القانون بالعدد ق\2\1\52\723.

أو تفاتح المالية للاستفسار عن الآلية علما أن المالية هي أيضا وزارة تنفيذية تستقبل التوجيهات والقوانين من الجهات التشريعية .....

وزارة المالية ليس لديها حل وإنما عممت كتابا يحمل العدد 90774ومؤرخ 14\11\2012صادر من الوظيفة العامة في الدائرة القانونية بان الموضوع قيد الدراسة .......أي بعد أن قدم الرأي والمشورة قسم الاستشارات في مجلس الوزراء بثمان أشهر ولحد الان لم تردنا حلول ...

نصت المادة 16 ثانيا(تُلغى جميع القرارات والتعليمات السابقة المتعلقة بتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية بعد نفاذ هذا القانون .)

المادة -21- يُنفذ هذا القانون من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية .

اخي الغالي لا نريد منهم شئ سوى ان يعلموا ان اعمام الامانة العامة هو تاكيدي للعمل بنص القانون .غير ان مايرعبهم هو

ان الاعمام اشر للمادة 4\ثانيا وهي خطأ طباعي والصحيح هو 14\ثانيا.....

الراي القانوني في مثل هذا الاختلاف بين الرقم هو :

في حالة وجود تعارض بين القوانين والقرارات فيصار الى الرجوع الى القانون وتطبيق احكامه.

هذه هي الشكوى او المظلمة ولم أشأ أن أضيف أو أغير أو أبدل .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/03/30



كتابة تعليق لموضوع : وإذا القوانين نومت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : اثير الخزاعي ، في 2018/01/11 .

السلام عليكم
يا اخي استريحوا واقنعوا بما عندكم فالقوم نيام . انا تقدمت ايضا بمعاملة في دائرة الهجرة والمهجرين لكي اعود إلى بلدي طمعا في الحصول على قطعة ارض تعهد لي اقربائي ان يُساعدوني على بناء غرفة فيها تقيني حر الصيف وبرد الشتاء وتستر عورتي وتكفيني ذلك البيوت المستأجرة . وكان معي شخص اعرفه قدم ايضا المعاملة نفسها لكوننا في أوربا نعيش في بلد واحد ومدينة واحدة ، صديقي هذا في حزب الدعوة وهو انسان حاصل على شهادة خامس ابتدائي كان يعمل في رفحاء متعاون مع السعوديين وتسبب في القاء الكثير من العراقيين على حدود العراق فاعدمتهم المخابرات العراقية ، وتمت تصفيته عدة مرات في رفحاء وحاولوا قتله عندما خرج إلى اوربا وهو مطلوب دماء كثيرة ، ولكنه بعد سقوط صدام ترك مدينته وسكن في مدينة أخرى متخفيا خوفا من الاغتيال . يا اساتذة هذا الشخص حصل على كامل حقوقه له ولعائلته جميعا رواتب باثر رجعي وتقاعد حتى للرضيع وفي العراق حصل على كل القروض وشقق واراض مع انه مليونير يمتلك هنا في اوربا والله العظيم مطاعم ومحلات عربية وعمارة سكنية يستأجرها وابنه مهندس عنده مكتب في اوربا ، وابنته مترجمة وعاملة اجتماعية . وانا منذ سنوات اركض وراء معاملتي ولا من مجيب . وللعلم انني وهذا الشخص قدمنا معاملتنا في نفس الوقت والتاريخ وفي كل يوم يُريني ادلة مستندات على ما حصل عليه ويحصل عليه.
هذا الشخص الأمي الجاهل الحاصل على شهادة خامس ابتدائي له صور مع نوري المالكي ومع الاستاذ علي الأديب وغيره من مسؤولين وله صور ومستعد ان اقدم الصور له مع المسؤولين . والسبب ان وصوله تم عن طريق الرشاوي والهدايا لانه مليونير وهو ليس بحاجة إلى كل ما حصل عليه ولكنها الدنيا رأس كل خطيئة .
افوض امري إلى الله إن الله بصير بالعباد.

• (2) - كتب : مهند حسام ، في 2018/01/10 .

السلام عليكم
تحية طيبة ..
انا لدي نفس المشكلة بحيث تم اعادة تعييني الى الوظيفة بعد عودتي من خارج القطر ولم يحتسب لي اي راتب علماً ان لدي كتاب من وزارة الهجرة والمهجرين يثبت تاريخ النزوح الى خارج البلد ورجوعي الى البلد .
فأرجو فقط كتاب يدل على كيفية احتساب الرواتب لكي اقدمه الى الدائرة القانونية في وظيفتي او رقم الكتاب الذي يحدد كيفية احتساب الرواتب خلال فترة النزوح الحقيقي .
مع الشكر والتقدير




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net