صفحة الكاتب : محمد احمد عزوز

نحتاج لقائد
محمد احمد عزوز

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 مع ما تمر به مصر من أزمات متعددة، من صنيع الباحثين عن قطعة من الكعكة السياسية، قبل انفضاض المولد، الذي سينتهي لا محالة، وسترجع مصر إلى سابق عهدها، وستأخذ مكانها الطبيعي في المحافل الدولية، عاجلاً أم آجلاً، إلا أن هناك بصيصاً من الأمل بغدٍ أفضل مشرق بإذن الله، لأن مصر لم ولن تخلوا من الشرفاء، الذين يحبون وطنهم ويعملون لصالحه، ولا تحركهم مصالح شخصية أو أجندات خارجية، كغيرهم ممن باعوا أخراهم بدنياهم.

المواطن البسيط، أنهكته كثرة النزاعات السياسية، وحرب الاتهامات المتبادلة بين الساسة، والتي بدأت تعلو لهجتها، وخرجت من الدوائر المغلقة إلى العلن، لتعلن بكل صراحة ووضوح، أن هناك حرباً ضروساً، تدور رحاها بين أصحاب المصالح، الذين ضربوا بمصلحة الوطن عرض الحائط.
قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير، كان أكثر المصريين متعاطفين مع جماعة الإخوان المسلمين، التي مازالت محظورة، رغم إمساكها بزمام الأمور، لأنهم كانوا يرونها مضطهدة ومظلومة في ظل النظام السابق، كغيرها من الجماعات الإسلامية، وليس من حقها تقنين أوضاعها، إلا أن صورتها اهتزت نسبياً عندما حصلت على 88 مقعداً في برلمان 2005، التي كانت باتفاق مع قادة الحزب الوطني المنحل.
الإعانات والأعمال الخيرية التي تقوم بها الجماعة مع الفقراء من المواطنين، حببتها إلى قلوبهم، وشجعت الكثيرين منهم على الانضمام إليها، ظناً منهم بأنها إسلامية، وتريد تطبيق شرع الله، وليست سياسية، تريد الاستيلاء على الحكم، كما اتضح فيما بعد.
رغم أنها لم تشارك في الثورة، إلا على استحياء، وبعد ثلاثة أيام من اشتعالها، عندما أيقنت أنها ثورة شعب، وليست حماسة شباب طائش، لا يعي خطورة ما يفعل، إلا أنها فور سقوط النظام، اجتمعت بالمجلس العسكري لتعقد معه صفقات، تقاسمه من خلالها السلطة، ولكن صفقاتها باءت بالفشل، لأن العسكريين لم يأمنوا مكرها، ما أحدث تصدعاً في صفوفها، أدى إلى استقالة بعض رجالها، اعتراضاً على سياستها الخاطئة.
قبل إجراء الانتخابات الرئاسية بأيام قليلة، وفي خطأٍ غير مقصود، من قادة المجلس العسكري، أصدر المشير طنطاوي مرسوماً بحل البرلمان، فظن المواطنون أنه انقلاب على الثورة، وذلك لأنه أضعف مرشح الإخوان، وقوى مرشح النظام السابق، ما وضعهم أمام خيارين، أحلاهما مر، إما خيانة الثورة، أو مؤازرة مرشح الإخوان، فاضطروا مجبرين لاختيار الثاني.
رغم أن الرئيس يعلم أنه جاء من خلال صناديق الاقتراع، وبإرادة شعبية، إلا أنه لم يحقق آمال وتطلعات مواطنيه، وذهبت وعوده أدراج الرياح، حتى إن المتابع لتصريحاته، يشعر بأنه بعيد عن آلامهم وأحزانهم، وكأنه يتحدث عن دولة أخرى.
رشحنا مرسي، لأننا كنا نلتمس فيه خيراً، ونعلم أنه إنسان بسيط، ورجل دين قويم، ومن عامة الشعب، وليس من الطبقة الأوروستقراطية، وقريب من مشاكلنا التي عانيناها كثيراً، وسيسعى لحلها، لأنه شعر بها مثلنا.
أما وقد مر عام على تنصيبه، إلا أن البلاد تسير في الطريق الخطأ، وزاد الأمر سوءاً وتعقيداً، وارتفعت الأسعار بصورة خيالية، وأصبحنا نعاني من الانفلات الأمني بشكل ملحوظ، وزاد العبء على كاهلنا، حتى إننا ندمنا على اختيارنا له، ووقوفنا معه، وساهم في ذلك وسائل الإعلام الصفراء التي تسير عكس التيار.
رشحناه للرئاسة، ولم نرشح الإخوان.. اخترناه ولم نختر جماعته المحظورة. فإذا كان يسير مع ركبها، ويطبق أجنداتها، فعليه أن يتنحى ويرحل عن المشهد برمته، ويترك الساحة لغيره، لأنه لا يوجد مجال للتجارب، فبلدنا الحبيب يمر بمرحلة صعبة للغاية، ويحتاج لقائد ماهر يقود سفينتها إلى بر الأمان.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد احمد عزوز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/15



كتابة تعليق لموضوع : نحتاج لقائد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net