صفحة الكاتب : سيف جواد السلمان

أسود الغربية تزئر من جديد ....
سيف جواد السلمان
الاختلاف لايفسد للود قضية , اختلفنا حول السياسات العامة لادارة الدولة وثلة من القوانين ولكننا لم نختلف حول حرمة وقدسية الدم العراقي الذي يحاول البعض استباحته بدم بارد , وزئير ابناء الغربية الذي يصدح بين الفينة والاخرى ضد كل من يحاول تشويه الصورة الجميلة للفسيفساء العراقي ويحاول ان يطمسها بزعاف الطائفية شاهد على ذلك , عهدناهم شوكة في وجه الارهاب وتابعنا بشوق وحماس بطولاتهم في العام 2006 عندما كانوا يضربون القتلة في كل بقعة من بقاع الغربية ويكبحون جماحهم وشهوتهم المفرطة للقتل والدماء  في وقت لم تحرز فيه اي قوة اخرى تقدم  يذكر فاعظم جيوش العالم التي عبرت المحيطات واخترقت الاجواء محاولة ايجاد موطن لها في ارض المقدسات ارض الانبياء والاولياء والصحابة وقفت عاجزة امام شبح الظلام الاسود الدموي  لينبري لهم ابناء الانبار من حيث لايحتسبون كملك الموت يحصدون ارواحهم بالجملة والمفرد ويصبون جام غضبهم كحجارة من سجيل على المتطرفين المتصيدين ليس في ماء عكر فحسب بل في بركة يابسة تشقق جبينها من شدة الجفاف , أهلنا في الانبار اليوم توحدوا حول كلمة الحق التي لهجتها واعتادتها السنتهم يدينون ويستنكرون قتل الجنود العراقييين الخمسة الذين اغتالتهم الايادي الخبيثة المارقة من المندسين بين المتظاهرين والمعتصمين في محاولة يائسة لجر البلاد مرة اخرى الى حالة الاقتتال والاحتراب الطائفي بل انهم يقفون اليوم جنبا الى جنب مع القوات الامنية  للعثور على قتلة الجنود وانسحبت العديد من العشائر من ساحات التظاهر لان البعض يدفعها بالاتجاه الخاطئ ويحاول من خلالها ازهاق الارواح البريئة وهذا ليس بالشيء الجديد من احفاد وابناء عمومة (بطل الصحراء) الشيخ ضاري المحمود الذي رفض اول محاولة لشق الصف الوطني عام 1921 عندما اجتمع شيطان الصحراء الكلونيل البريطاني لجمن (قتل لاحقا على يد الشيخ الضاري)مع القبائل العربية في الرمادي وكان بينهم الشيخ ضاري وأقام لهم مأدبة عامرة وبعد الانتهاء من الطعام فاتحهم في مايخص الوضع انذاك  ، وقال : أنه يود الوقوف على رأيهم باعتبارهم عشائر وثوار من أهل السنة ، فيما يقوم به الثوار الشيعة الذين يطالبون السلطات الانكليزية بقيام حكومة مستقلة واستغل الشيخ ضاري عنئذ الموقف فلم يفسح المجال لاحد من المجتمعين بالكلام ، وإنما نهض قائما ليقول : لا تذكر يا لجمن كلمة ((شيعة)) فليس في ديننا سنة ولا شيعة ، بل هناك دين واحد وعرق واحد وكلمة واحدة واجماع على تشكيل حكومة وطنية ، فإذا لبيتم مطاليب الثورة فإن الاستقرار والام يسودان العراق. وإنني في موقفي هذا أخاطبك بلسان المجتمعين . وهنا سكت لجمن وقال : أنتم عشائر والاجدر بكم أن تكونوا مستقلين. 
منذ أن بدأت ازمة التضاهرات قبل اكثر من ثلاثة شهور كنت قد كتبت مقالة حول من يريد تحويل التظاهرات الى مطية يركبها للوصول الى غايات سياسية ومنافع مادية واختطافها من قبل البعض الاخر الذين استغلوا حاجة المواطنين ومطالبهم السلمية ليحرفوها ويدفعوها بأتجاه خدمتهم وخدمة مصالحهم ,خاصة وان بعضهم يحاول تنفيذ اجندات اجنبية في الداخل العراقي وفي الحقيقة لم تعجب هذه المقالة الكثيرين بل انني اتهمت بالوقوف بالضد من التظاهرات وانني (شيعي فارسي) بعد ذلك بفترة وجيزة حدثت التفجيرات التي قاربت العشرين في مختلف ضواحي بغداد التي تتكون من طيف اجتماعي معين (مدينة الصدر, الكاظمية , الشعلة , البياع , .... الخ ) وظهر على اثرها الكثير من المغرضين في شاشات التلفزة محاولين ربط هذه التفجيرات بمايحدث من تظاهرات في المناطق الغربية وليس ربطها بالمندسين فيها بل استخدموا مبدأ التعميم أو مبدأ ( الخير يخص والشر يعم) فكتبت مقالة اخرى وضحت فيها ان من يمول المندسين في التظاهرات من منفذي الاجندات الخارجية  يقوم بتمويل منفذي التفجيرات في المناطق بين قوسين الشيعية ويحاول انتاج مشهد يظهر للمواطن من خلاله ان من يتظاهر هناك يقتل هنا خاصة وان منصات الخطابة اعتليت من بعض المتشددين او المندسين الذين سيطروا على التظاهرات  كما سيطروا على الانبار سابقاً ولم تعجب هذه المقالة الكثيرين ايضاً لاتهم بانني (سني وهابي) وهذا ماحدا بي للسكوت طيلة تلك الفترة  منتظراً الصحوة الجديدة التي ستثبت ان ماجرى من تظاهر انما هو سلمي ولكن لسوء الحظ اقتيد من قبل بعض  الاصوات الطائفية  التي كشرت عن انيابها من خلال التصريحات والافعال والمبادرات الصادرة من اناس يتمتعون بالقوة ويحوزون السلاح ويظهرون على المنصات محرفين مطالب الناس البسطاء وملبسين تظاهرهم  ثوب الطائفية رغماً عنهم ومحاولين الصاقهم بغايات اخرى كاسقاط الحكومة او النظام  والحقيقة ان طائفية التظاهرات وغاياتها الخبيثة هي بمندسيها وليس بمتظاهريها فنرى اليوم ديوان الوقف السني , مجلس انقاذ الانبار,قائد الصحوة  وعشائرنا في الانبار أعتلت اصواتها المنادية بتسليم القتلة الذين يحاولون ارجاع العراق لجحيم الفتنه وفي نفس الوقت  فأننا نثمن الموقف العظيم لاهالي الشهداء من الجنود العراقيين الشرفاء حين قالوا لرئيس الوزراء اثناء تشييع الجثامين الطاهرة  جملة ستبقى خالدة في صفحات التاريخ وهي(أحرص على وحدة العراق) فما اعظم شأنهم فرغم فاجعتهم وفقدانهم لفلذات اكبادهم الا انهم ارتضوا ان يكون ابنائهم قرابيين للوطن ووحدته  لتطفي دمائهم شرارة حاول البعض اشعالها فبارك الله بالاصل الطيب لاهالي الجنود وبارك الله بشيوخ وحكماء وعقلاء الغربية ورحم الله شهدائنا من جند ومتظاهرين واسكنهم فسيح جناته ....( الفاتحة على روح الشهداء) ......
www.facebook.com/saiflegal

  

سيف جواد السلمان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/04/30



كتابة تعليق لموضوع : أسود الغربية تزئر من جديد ....
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : كاتب صريح ، في 2013/05/01 .

ايها الأخ العزيز اتفق معك حول الدور البارز والمهم للشرفاء الأبطال من اخواننا
في المحافظات الغربية في مقاومة الارهابيين. ولكن اختلف معك حول التعبير
عن المتطرفين الذين ملأوا ساحات التظاهر ووصفهم بالمندسين لأن كلمة مندسين توحي بأنهم
قليلوا العدد بينما الحقيقة هم كثيرون. وصحيح ان سعيد اللافي وعلي حاتم السلمان
وغيرهما من خطباء الفتن والتحريض هم افراد قليلون ولكن آلاف المتظاهرين المحيطين بهم
في ساحات التظاهر يؤيدونهم ولايعارضونهم رغم انهم يسمعون هتافات تنظيم القاعدة والجيش السوري الحر
وإن هذه الموافقة وعدم المعارضة من قبل آلاف المتظاهرين تجعل اي عاقل منصف
يحكم بان جميع الموجودين في ساحات التظاهر هم على نفس الخط المتعصب
والمحرض على الارهاب فاذا كانوا يرفضون هذه الهتافات والشعارات الارهابية فعليهم ان
يتركوا ساحات التظاهر مادام فيها امثال هؤلاء الخطباء الارهابيين ولذلك فاني احيي كل شر يف
انسحب من ساحات التظاهر هذه واذم كل من بقي فيها لأنه ارهابي التفكير ولايعترض على الارهاب. تحياتي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أثير الخزاعي ، على نائبة تطالب الادعاء العام بتحريك دعوى ضد الحكومة : لا ادري اين قرأت ذلك ولكني اقول : كان هناك شاب متدين جدا وكانت صور الأئمة تملأ جدارن غرفته والمصحف بالقرب من مخدعه ، ولكن لم يكن له حظ بالزواج ، وبقى يعاني من اثر ذلك ، وفي يوم حصل على بغي في الشارع وقررت الذهاب معه إلى بيته ، والبغي طبعا مستأجرة لا تقبل ان تعقد دائم او مؤقت ، فلا بد لهُ ان يزني بها ، وذهبا الى البيت وادخلها الغرفة واثناء خلعهم لملابسهم رفع عينيه إلى صور الأئمة ولوحات الآيات القرآنية ، ثم رمق المصحف الذي بجنب فراشه وهنا حصل صراع بين الحاجة والرغبة الملحة وبين إيمانه . ولكنه قرر اغماض عينيه واطفاء ضوء الغرفة والارتماء في حضن العاهرة. أيتها النائبة الموقرة قولك حق ولكن صوتك سوف يضيع ، لأن القوم اغمضوا عيونهم واطفأوا ضوء الغرفة.

 
علّق منير حجازي ، على نسب السادة ال صدر وتاريخ الاجداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : وما فائدة النسب إذا كان العقل مغيّب . وهل تريد ان توحي بأن مقتدى الصدر هو كاسلافه ، كيف ذلك ومقتدى لم يستطع حتى اكمال دراسته الحوزوية ولا يزال يتعثر بالكلام . والاسوأ من ذلك اضطرابه المريع في قراراته واستغلاله لإسم أبيه ونخشى نتيجة ذلك ان تحصل كارثة بسبب سوء توجيهه لجماهير أبيه مقتدى لا يمتلك اي مشروع سياسي او اجتماعي ، ولكنه ينطلق من بغضه لنوري المالكي فسحب العداء الشخصي ورمى به في وسط الجماهير والقادم اسوأ . إن لم تتداركنا العناية الإلهية . أما هذه مال : السيد القائد . فهل هي استعارة لالقاب صدام حسين او محاولة الايحاء من اتباعه بانهم كانوا ضمن تشكيلات فدائيي صدام ولربما نرى ذلك يلوح في سلوك مقتدى الصدر في تحالفاته مع السنّة والأكراد وكلاهما من المطبعين مع اسرائيل ، وكذلك ركضه وراء دول الخليج واصطفافه مع أعداء العراق.

 
علّق ابوفاطمة ، على الحسين (ع) وأخطر فتوى في التاريخ - للكاتب سلمان عبد الاعلى : ثبت نصب شريح ولم يثبت له هذه الفتوى بنصها

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على خذ ابنك وحيدك اذبحه فأباركك. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة . في الاساس لا يوجد إنجيل، وهذا تعرفه المسيحية كلها ، إنما يوجد اناجيل ورسائل كتبها التلاميذ بعد رحيل يسوع المسيح بسنوات طويلة ، والتلاميذ لم يكتبوا انجيل ابدا بل كتبوا قصصا بعضهم لبعض . وهذا ما يعترف به لوقا في مقدمة إنجيله فيقول : (لما رأيت كثيرين قد قاموا بتأليف قصة ، رأيت أنا أيضا ان اكتب لك يا صديقي ثاوفيلوس). فهي قصص على شكل رسائل كتبها بعضهم لبعض ولذلك ونظرا لضياع الإنجيل لا يُمكن ان يُذكر إسم النبي بعد المسيح إلا في إنجيل برنابا الذي ذكره بهذا اللفظ (محمد رسول الله)ولكن هذا الإنجيل حورب هو وصاحبه وإلى هذا اليوم يتم تحريم انجيل برنابا. ولكن قصص التلاميذ التي كتبوها فيها شيء كثير من فقرات الانجيل التي سمعوها من يوحنا ويسوع المسيح لأنهما بُعثا في زمن واحد . ومنها البشارة بأنه سوف يأتي نبي بعده وإنه إن لم يرحل فلا يرسله الرب كما نقرأ في إنجيل متى : (الذي يأتي بعدي هو أقوى مني، الذي لست أهلا أن أحمل حذاءه. هو سيعمدكم بالروح القدس ونار الذي رفشه في يده، وسينقي بيدره، ويجمع قمحه إلى المخزن، وأما التبن فيحرقه بنار لا تطفأ). ويوحنا أيضا ذكر في إنجيله الاصحاح 15 قال عن يسوع المسيح بأنه اخبرهم : (متى جاء ــ أحمد ــ المعزي الذي سأرسله أنا إليكم من الآب، روح الحق، الذي من عند الآب ينبثق، فهو يشهد لي، خير لكم أن أنطلق، لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي، ولكن إن ذهبت أرسله إليكم). انظر ويحنا 16 أيضا . طبعا هنا اسم أحمد ابدلوها إلى معزّي. وهكذا نصوص كثيرة فيها اشارات الى نبي قادم بعد يسوع . وهناك مثالات كتبتها تجدها على هذا الموقع كلها تفسير نبوءات عن نبي آخر الزمان.

 
علّق ابومحمد ، على نسب السادة ال صدر وتاريخ الاجداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : هذا منو سماحة السيد القائد مقتدى الصدر؟؟!! سماحة وقائد مال شنو

 
علّق عبدالرزاق الشهيلي ، على خذ ابنك وحيدك اذبحه فأباركك. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عفوا هل هنالك في الانجيل دليل على ماذكره القران في سورة الصف اية ٦ حول اسم النبي بعد السيد المسيح عليه السلام وتقبلو تحياتي

 
علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ياسر الحراق الحسني
صفحة الكاتب :
  ياسر الحراق الحسني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net