صفحة الكاتب : محمد ناظم الغانمي

سؤال يطرح نفسه...ماذا بعد الانتخابات
محمد ناظم الغانمي
إنتهت ألإنتخابات وضهرت ألنتائج وأتضحت ألصورة , وفاز من فاز وخسر من خسر , وبعيدا" عن من فاز ومن خسر , ومن أكثر أصوات ومن هو ألفائز ألأكبر , لأننا لسنا في مهرجان ولا في سباق , وإنما نتكلم في مصير بلد , ونتكلم عن أناس أوكلت لهم مهمة أدارة أمور ألمحافظات وتقديم ألخدمات لها , وقد حصلوا على مراكزهم عن طريق تصويت ألمواطنين , وهنا يتبادر إلى ذهني وذهن كل من صوت وأنتخب سؤال بحاجة الى جواب , وألجواب على هذا ألسؤال ليس كلام وإنما فعل ملموس , وألسؤال هو : ماذا بعد ألأنتخابات ؟.
ألكل قال سوف أعمل , سوف أفعل كذا سوف سوف سوف , وألآن أنتهى دور سوف , نريد ألعمل نريد ألفعل نريد الخدمة , ألخدمة ألتي على أساسها خرجنا وانتخبنا وصوتنا , وتلونت أصابعنا باللون ألبنفسجي , نريد أن تطبق ألبرامج وألوعود ألتي أطلقت في مرحلة ما قبل ألأنتخابات , نريد أن نخرج من واقع ألحال ألمرير , نريد أن نشعر أننا أنتخبنا من يستحق , نريد ونريد ونريد فعل , ولانريد أن تنكث ألوعود , ويدخل عضو مجلس ألمحافظة أجتماع مدته أربع سنوات !.
 ربما يتفاجأ شخص من كلامي , هل يوجد أجتماع مدته اربع سنوات؟! , نعم لاداعي للتعجب فحصلت معي شخصيا",  وأربع سنوات أذهب إلى ( عضو مجلس ألمحافظة ) , لكي اطرح عليه قضيتي ألتي أصبحت تحتاج إلى معجزة لحلها , وهي أبسط ماتكون لكونها بسيطة جدا" , وهي حق مسلوب أحاول إعادته وألحصول عليه , ولكن في كل مره يقولون (الاستاذ) لديه اجتماع , حتى أصبح ( الشرطة ألحرس ) يعرفوني  لكثرة ترددي , وأصبحت حين أقول ألسلام عليكم يبتسمون ويقولون ( ألأستاذ ) لديه أجتماع !! , لا أطيل عليكم ألحمدلله ( أنتهى ألأجتماع ) بعد أربع سنوات , ورأيته  قبل ألأنتخابات ببضعة أيام ,  ورحب بي بحرارة (لأنه يعرفني ) وقال إن شاءالله ( أعتبر شغلتك خلصانه أذا بقيت بمجلس ألمحافظة ) , سبحان مغير ألأحوال (طلع ألرجال حنون ويحب يخدم وآني ظالمة) إن بعض ألظن إثم  , كنت أضن أن الرجل يقول لديه أجتماع لكي يصرفني !.
وألآن بعد أن أنتهت الدورة  , وتغير هذا ألشخص وأمثاله ألكثيرين (ألحمدلله) , مع بقاء كم شخص متمسك بكرسيه , لكون لديه عشيرة قوية ونفوذ , أو عن طريق شراء ألأصوات بأمواله ( أموال ألدولة أكيد ) , لكن نطالب كل ألفائزين وكل أعضاء مجالس ألمحافظات ألجدد , بأن يوفوا بوعودهم ألتي قطعوها لنا , لأن رسول الله صل الله عليه واله وسلم قال ( آيات ألمنافق ثلاث : إذا وعد أخلف , وأذا تحدث كذب , وإذا إؤتمن خان ) صدق رسول الله .
فلا نريد أن يكون هؤلاء ألفائزون منافقون , بل نريدهم أن يفعلوا كما قالوا في وعودهم ألأنتخابية , كي نشعر ان أصواتنا لم تذهب هباء",  وتترسخ ألثقة من جديد بين ألمواطن وألمسؤول , لأنها ليست آخر انتخابات ! , بل هي ألباب إلى ألأنتخابات ألنيابية لمجلس ألنوال ألعراقي , وعلى جميع ألكتل ألفائزة أن تعمل وتنفذ ألمشاريع , وتخدم ألمواطن من خلال مجالس المحافظات ألخدمية , لا أن يغلقوا ألأبواب وينعموا بالكرسي ويدخلوا ( بأجتماع ألأربع سنوات ) , لأن من أوصلهم إلى هذا ألكرسي قادر على أن يزيلهم , حتى وإن كان بعد أربع سنوات , ولكن ألآن يجب أن يكاتفوا ويتحالفوا ويعلموا يدا" بيد من أجل خدمة ألمواطن لاغيرها , وهذا أملنا في أن تطبق ألبرامج ألجاهزة ألقابلة للتطبيق لكي تنعم ألمحافظات بالخدمات ألتي تستحقها وتنهض من واقع الحال ألمتردي .
هذا كله كلام مواطن ذهب وصوت وأنتخب وينتظر ألجواب من ألمسؤولين ويقول لهم : ماذا بعد الانتخابات.؟

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد ناظم الغانمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/04



كتابة تعليق لموضوع : سؤال يطرح نفسه...ماذا بعد الانتخابات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net