صفحة الكاتب : د . ناهدة التميمي

حزب الله في سوريا .. بطرا ام اضطرارا
د . ناهدة التميمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
هل دخل نصر الله المعركة في سورية بكل ثقله لدوافع طائفية ومذهبية معرضا قواته ومقاتليه لخطر المواجهة الشاملة  والمحاصرة والتضييق فقط لنصرة بشار الاسد واكراما له.
هل يحق للقاعدة ومقاتليها من كل حدب وصوب ان تدخل المعركة لتقاتل بلدا مستقرا وتعيث فيه القتل والخراب واغرب فضاعات الاجرام من شواء الرؤوس واكلها الى مضغ القلوب والاكباد وحرق البشر احياء دون ادنى وازع من ضمير وانسانية , ولايحق لحزب الله التدخل وهو يعرف قبل غيره ان الهدف من تدمير سوريا من قبل القوى العالمية المتحالفة مع امريكا واسرائيل مثل تركيا وقطر والسعودية والاردن وكل دول العرب السنة هو تفتيت الدول القوية المحيطة باسرائيل لتأمينها وحمايتها وجعلها الاكبر والاقوى في المنطقة وسط دول مفتتة متصارعة على المذهب والقومية والمياه والحدود ومتناحرة على الثروات.. وبذلك يتخلص الامريكان والغربيون من عبء النفقات الهائلة سنويا على تامين وتسليح اسرائيل وتزويدها بالمعدات والاجهزة والسلاح الذي يضمن تفوقها الاستخباراتي والعسكري والمالي في المنطقة .
حزب الله يدرك قبل غيره ان المعركة في سوريا ليس المقصود بها نظام بشار الاسد وانما تمزيق سوريا كما يدرك ان رأس الحزب ورئيسه في النهاية والمحصلة هو المطلوب 
بتفتيت سوريا وتمزيقها سينكشف ظهر المقاومة في لبنان وستفقد السند المتمثل في حكومة بشار الاسد .. اسرائيل تريد ايضا قصم ظهر المقاومة اللبنانية بقطع طريق الامدادات والسلاح عنها,  فعند تمزيق سوريا وتشكيل خمس او اربع دول صغيرة تابعة للنظام العرباني المتخاذل تتحكم فيها اسرائيل عن بعد ستبقى المقاومة عزلاء وسينقطع عنها طريق الامدادات, وستدخل اسرائيل لبنان وتتحكم فيه وتحوله الى ضيعة اسرائيلية تابعة لها سائرة في فلكها كما هو حال جميع دول السنة في الوطن العربي حاليا .. 
الان بدأت الصورة تتضح جليا في ان الصراع والحرب في الشرق الاوسط ليست بين العرب واسرائيل اطلاقا , فهؤلاء حتى حروبهم زائفة , كما قالت جيهان السادات في شهادتها على العصر على الجزيرة ( ان حرب اكتوبر لم تكن حرب تحرير وانما تحريك لنصل في نهايتها الى سلام دائم مع اسرائيل ) مما ألّب الراي العام العربي السني عليها وقالوا ليتها لم تظهر في البرنامج وتدلي بشهادتها. 
دول العرب السنة من مصر الى السعودية الى الاردن الى قطر الى الكويت الى دول الخليج .. ادركوا ان اسرائيل هي القاعدة المتقدمة لامريكا وان الاخيرة تفديها بالمال والنفس والولد لاسباب ظاهرة واخرى خفية ولذلك مدوا يدهم لها سرا وعلانية وهادنوها وصافحوها واقاموا العلاقات وتبادلوا الزيارات معها وانتهى الامر . 
الصراع اليوم بين اسرائيل والشيعة .. فهؤلاء الرافضة قديما وحديثا رفضوا ويرفضون الاعتراف بها لحد اللحظة .. وتوعدوها ويتوعدونها بالزوال وتحرير بيت المقدس .. وهؤلاء ينصرون المقاومة الفلسطينية بالمال والنفس والولد والمواقف السياسية وفي المحافل الدولية .. وهؤلاء رفضوا ان تكون سفارة لاسرائيل في بلدانهم بينما سارعوا لافتتاح سفارات لفلسطين في بلدانهم 
 وهؤلاء انتصروا على اسرائيل مرتين .. قالوا سننتصر عليها وقد فعلوا .. 
فكيف ستطمئن اليهم اسرائيل او تتركهم امريكا يعيشون بسلام 
لذلك نرى اليوم القتول والتفجيرات والابادة والمحاصرة والتضييق على الشيعة في العراق وفي سوريا شُنت عليهم حرب عالمية بقيادة قطر وتركيا وهم يخوضونها الان... وايران محاصرة اقتصاديا وتكنولوجيا ونرى الحرب على الجنوب اللبناني ونرى قتل الشيعة في افغانستان والباكستان مجاني ويكاد يكون شبه يومي, ففي كل يوم يتفجر لهم مسجد ويقتل منهم المئات وفي البحرين لم يشملهم الربيع العربي الذي صدقوا بانه حقيقة فتم قمعهم بكل وسائل البطش والابادة 
اذن حسن نصر الله في سوريا لايدافع عن حليفه المتين بشار الاسد فقط وانما يدافع عن وجوده وليحمي ظهره ويؤمن السند له .. وهو هناك ليس بطرا ولا اشرا وانما اضطرارا .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . ناهدة التميمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/27



كتابة تعليق لموضوع : حزب الله في سوريا .. بطرا ام اضطرارا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net