صفحة الكاتب : محمد ابو طور

30 يونيو ...التكفير عن الخطيئة
محمد ابو طور

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لمن لا يعرف فإن 30 يونيو 2013 هو يوم التمرد (الديمقراطي) على الرئيس الحاكم الذي فقد شرعيته الأخلاقية والقانونية والسياسية ، ولم يجد نشطاء الشعب حلاً سوى الدعوة للتمرد عليه وسحب الثقة منه والضغط بقوة من أجل تقديم موعد الانتخابات الرئاسية مستخدمين في  ذلك طريقة حضارية في منتهى الرقي والإبداع متأثرين بتوكيلات جمعها الشعب فى الماضي للزعيم سعد زغلول ، وتوقيعات على استمارة السبع مطالب للدكتور البرادعي والجمعية الوطنية للتغيير التي كانت سبباً رئيسياً ضمن أسباب عدة في قيام ثورة يناير 2011 ، فجاءت استمارة تمرد مغلَّفة بروح شباب وطني لم يفقد الأمل مطلقاً في ثورته ، ورأى بعين الحسرة انحرافها عن مسارها فأراد تصحيحه من أجل تحقيق كامل أهدافها.
 
إذن المطالبة بسحب الثقة من أي رئيس منتخب ولو بعد أشهر من توليه المنصب هو إجراء ديمقراطي مائة في المائة ، ولا يلتفت هنا لأي صراخ باطل يدعو لانتظار نهاية فترته الرئاسية ، فقد يرى البعض أن الرئيس لم يلتزم ببرنامجه الانتخابي ووعوده التي كانت سبباً في انتخابه  ، وهذا في الديمقراطيات الحقيقية يُعَدّ سبباً كافياً للمطالبة بسحب الثقة من الرئيس والدعوة لانتخابات مبكرة ، فإذا جمع المتمردون ملايين من التوقيعات تزيد بصوت واحد فقط عن العدد الذي حصده الحاكم في آخر انتخابات لابد أن يستجيب ويطرح الثقة في نفسه ، ثم ماذا يضيره في ذلك إن كان يثق في أن الشعب سيعيد اختياره مجدداً. 
 
ولا يستطيع أي متابع أو مراقب منصف عادل ــ يعلم أن الله مُطَّلِع على السرائر وأنه سبحانه وتعالى الحق الذي لا يقبل باطل ــ إنكار أن الكثير من الذين انتخبوا مرسي قد أعلنوا على الملأ ندمهم وحسرتهم وأسفهم على ما اقترفته أيديهم من خطيئة الاختيار ، وفي المقابل لم يفعل مرسى أي شيء ليزيد من شعبيته ويجعله يقتنص أصوات مؤيدة من معسكر معارضيه ، وقياساً على نتائج الجولة الأولي من الانتخابات الماضية التي حصل فيها مرسي على ستة ملايين صوت تقريبا ــ هم من انتخبوه اقتناعاً بشخصه وحزبه وجماعته وبرنامجه ــ فإن جمع حملة تمرد كما أعلنت سبعة ملايين توقيع بسحب الثقة يصبح سبباً وجيهاً  وكافياً لاستجابة الرئيس للتبكير بالانتخابات الرئاسية.
 
ولأن الرئيس ينتمي لدولة من دول العالم الثالث ــ وربما الرابع بعد سنة من حكمه ــ وهو عربي مصري فرعوني مكابر متجبِّر فلن يستجيب بسهولة لتلك الدعوة المحترمة ، ولا لتوقيعات الملايين أو أصوات الغاضبين المحتشدين أمام قصره، وسيحاول استلهام روح التجربة البشَّارية السورية أو الإيرانية في التعامل مع المحتجين من قمع وخطف واعتقال وتعذيب وقتل أملاً في استمراره ساعات إضافية على كرسي العرش.
 
ولا يبقى إلا أن نطالب الجميع بالمشاركة الجادة في هذا اليوم المشهود ، والصمود أمام بطش الحاكم وأعوانه ، والتصدي لكل محاولات الإحباط والتيئيس ، والنزول بكثافة عددية في كل ميادين مصر وشوارعها مستعدين للاعتصام الطويل من أجل إرغام الرئيس على الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية في أقرب وقت ممكن ، فإذا انصاع الرئيس لأمر شعبه ... فمرحبا بما تقوله الصناديق وكفى الله المصريين شر الاقتتال، أما إذا أرادها هو وجماعته سوريَّة بنكهة إيرانية ...فأهلاً وسهلاً بالمَنُون لتطهير النفس والتوبة النصوح تكفيراَ عن خطيئة اختياره حاكماً لأم الدنيا.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد ابو طور
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/05



كتابة تعليق لموضوع : 30 يونيو ...التكفير عن الخطيئة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net