صفحة الكاتب : حميد آل جويبر

خريف في عز الصيف ... ثلاث هزات
حميد آل جويبر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
في غضون اسبوعين تلقت براميل الزيت المُعقّلة " تعتمر العقال العربي وليس العقل " ثلاث هزات موجعة كان آخرها اليوم الثلاثاء الأسود المصخم كنفط المنطقة الشرقية . فتركيا اردوغان التي روهن على زعامتها العثمانية ودورها السلطاني في القضاء على الحكم العلوي البعثي في سورية ، انكفأت على نفسها وراحت تبحث لمديريات الاطفاء والشرطة عن المزيد من خراطيم المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع والهراوات لمواجهة المطالبين بعدم تقسيم ميدان "تقسيم" المعلم السياحي الابرز وسط اسطنبول . الكفخة الثانية جاءت من ميدان لا يبعد كثيرا عن تقسيم وهو ميدان "انقلاب" الذي سالت الاموال بسخاء حاتمي على تجييشه وتاليبه ليعود شبح انتخابات الفين وتسعة في طهران . ولمن لا يعرف شيئا عن هذا الميدان اقول انه تقاطع مهم لاهم شارعين نابضين في طهران وحركة المرور اليومية فيه ، خاصة في ساعتي الذروة الصباحية ، سواء للسابلة او وسائط النقل تشبه يوم القيامة الى حد بعيد وهو قريب جدا من جامعة طهران حيث يجتمع اكبر حشد لصلاة الجمعة كل اسبوع . لكنه بدا في يوم الانتخابات اقل كثافة من الايام السابقة بسبب الانصراف الى صناديق الراي . وفي المساء عندما كانت ابتسامة الفوز ترتسم على جبين شيخ حسن روحاني كان هذا الميدان ضمن عشرة ميادين كبرى في طهران يهتز تحت وقع المزامير والطبول والاهازيج ومنبهات السيارات حتى وقت متاخر من الليل . ولمن لديه فضول معرفة حجم المراهنة على تاليب الوضع في طهران خلال الانتخابات فليرصد تحركات الاسطول السعودي الاعلامي وانشطة مجموعة "مجاهدي خلق" المعارضة ، مضافا الى كل ذلك استفزازات ما يسمى بالاعلاميين الذين مُسحت جيوبهم والسنتهم واقلامهم ببراميل البترول المسروق وبما يتساقط من اشداق اُمراء الغزو . الهزة الثالثة جاءت اليوم من العاصمة الكورية "سيئول" التي ختمت فيها جوازات سفر كتيبة المنتخب الايراني الى ريودي جانيرو  حيث سينظم في ملاعبها عدد من مواجهات كاس العالم 2014 في البرازيل . شخصيا لا يعنيني اي فريق آسيوي لكرة القدم منتخبا كان او منتحبا ، لاني ارى في الكرة الاسيوية خاصة العربية منها تشويها لهذا الفن الجميل "المغرب العربي الافريقي شيء آخر" . لذا فان وجود هذه المنتخبات في كاس العالم لا يتعدى الحضور الشرفي و نشوة متابعة مراسم رفع علم البلد في محفل دولي . وكان لمنتخب السعودية الكروي ايام مجده الفضل الاكبر في ترسيخ هذه الفكرة في مخيلتي عندما خاض يوما اسود امام القطار الالماني الكاسح فخرج مهزوما بثمانية اهداف وهو يؤدي على النجيلة سجدة الشكر لرب العالمين على جميل نعمائه وجزيل آلائه كون المباراة لم تنته بضعف الرقم . المدرب الهولندي "ريكارد" خمط ويخمط  الان الملايين المملينة من قوت الشعب الحجازي المنكوب فكافأهم باهانة الاخضر "ليس الابراهيمي" والعودة به الى المربع الاول غير مأسوف عليه ومسح بكفاءة متميزة الصورة الجميلة التي تركها سعيد العويران في ملاعب العالم واذهان الجمهور الرياضي . هارد لاك للجميع " 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد آل جويبر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/19



كتابة تعليق لموضوع : خريف في عز الصيف ... ثلاث هزات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net