صفحة الكاتب : الشيخ احمد سلمان

مهلا يا دكتور: الفرس لم يخطفوا التشيع (3)
الشيخ احمد سلمان

  بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد
(قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين)
 
نكمل مع سعادة الدكتور مقاله الذي نشره في عكاظ بعنوان (الفرس خطفوا التشيع):
 
قال سعادة الدكتور: (وحينما قتل الحسين، قتل معه ثلاثة من أبنائه وهم : أبو بكر وعمر وعثمان، لكن لم يذكرهم الشيعة الفرس بسبب أسمائهم وكونها تكشف نسبهم للحسين وفوق كل ذلك لأنهم ليسوا من زوجته الفارسية)
 
سامحك الله يا دكتور!
لا تميّز بين أبناء الحسين بن علي عليه السلام وأخوته!
فالذين قتلوا يوم العاشر بهذه الأسماء هم أبناء أمير المؤمنين عليه السلام وليسوا أبناء الحسين من زوجته العربية كما زعمت, علما أن عمر بن علي الأطرف لم يقتل في يوم عاشوراء لكي يذكروه في عداد القتلى, وأبو بكر يا سماحة الدكتور ليس اسما بل كنية كما هو معروف عند كل عربي!
ولو راجعت أي كتاب عني بذكر أنساب العلويين لوجدت هذه الاسماء في مشجراتهم, لأنها في نهاية الأمر أسماء لا تدلّ على شيء..
وقد قال ابن تيمية الحراني في منهاج السنة: فلم يكن النبي صلى الله عليه وسلم والمؤمنون يكرهون اسما من الأسماء لكونه قد تسمى به كافر من الكفار فلو قدر أن المسمين بهذه الأسماء كفار لم يوجب ذلك كراهة هذه الأسماء مع العلم لكل أحد بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعوهم بها ويقر الناس على دعائهم بها وكثير منهم يزعم أنهم كانوا منافقين وكان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أنهم منافقون وهو مع هذا يدعوهم بها وعلي بن أبي طالب رضي الله عنه قد سمى أولاده بها فعلم أن جواز الدعاء بهذه الأسماء سواء كان ذلك المسمى بها مسلما أو كافرا أمر معلوم من دين الإسلام فمن كره أن يدعو أحدا بها كان من أظهر الناس مخالفة لدين الإسلام. (منهاج السنة 1/15)
ولذلك نجد أن كثيرا من أجلة علماء الشيعة ورواة أحاديثهم قد تسموا بهذه الأسماء مثل: عمر بن أبي سلمة, وعمر بن أذينة, وعثمان بن مضعون, وعثمان الهروي والكثير الكثير..
 
قال سعادة الدكتور: (منذ البداية اختطف الشيعة الفرس التشيع لعلي والحسين وآلهم تقية بقصد قتل العرب من خلال الهجوم على السنة)
 
لا ندري عن أي بداية يتحدث الدكتور!
فالتشيع انما انتشر في بلاد فارس في القرن الثامن للهجرة مع العلامة الحلي –العربي- فهل الاختطاف حصل في هذه الفترة؟
الجواب قطعا لا: لأن من راجع كتب السلفية وجد تكفيرا للشيعة وطعنا في التشيع قبل هذا التاريخ بكثير!
فمن قرأ كتاب السنة للخلال, والسنة للبربهاري, وأصول العقائد للالكائي ونظر في كلمات مالك وأحمد وشعبة وأعلام القرن الثاني والثالث علم أن حرب التكفير والتبديع واباحة دماء الشيعة انما بدأت مبكرا قبل دخول الفرس في التشيع بل عندما كان التشيع عربي محض وكان مركزه العراق وبالتحديد الكوفة..
أما قوله أن التشيع كان لأجل قتل العرب فهذا من عجائب هذا الزمان!
ألم يقرأ الدكتور أنّ عدد ضحايا حرب الجمل بلغ على أقل التقديرات 10000 قتيل بين صحابي وتابعي؟
ألم يقرأ الدكتور أن عدد قتلى وقعة صفين 70000 قتيل كما ثبت عن ابن سيرين؟
ألم يقرأ الدكتور عن الابادة الجماعية التي قام بها الصحابي بسر بن أرطأة في اليمن حتى بلغ عدد القتلى 30000 قتيل وباع نساء المسلمين في الأسواق؟
ألم يقرأ الدكتور أن الصحابي سمة بن جندب قد قتل أكثر من عشرة ألاف مسلم في العراق كما أثبت ذلك المؤرخون؟
ألم يقرأ الدكتور عدد قتلى وقعة الحرّة التي قيل أنهم بلغوا 10000 قتيل وأن الدماء وصلت الى القبر الشريف؟
ألم يقرأ الدكتور عن اجرام الحجاج بن يوسف وكيف قتل أكثر من 120000 مسلم؟
كل هذه الجرائم كانت قبل تشيع الفرس فلماذا أغمض الدكتور عنها عينيه ولم يعر لها اهتماما؟
الانصاف يا سعادة الدكتور أن تعامل الكل بنفس الموازين فمن قتل بريئا فعليك تجريمه كائنا من كان لا أن تهتم بفئة دون أخرى أو جنس دون آخر لكن أين الانصاف!
 
قال سعادة الدكتور: (وحقدوا على الصحابة وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنهم وسبوهم رغم كونهم قريبين للرسول عليه الصلاة والسلام، وشتمهم لهم هو تقية وانعكاس لعدم محبتهم للرسول بسبب كونه بشر بسقوط إمبراطورية كسرى، لكنهم لا يستطيعون التعرض للرسول بشكل مباشر)
 
والله اننا نقف متحيرين أمام الاتهامات التي توجّه لنا من مخالفينا! 
تارة نوصف بالغلو في رسول الله صلى الله عليه وآله وفي أهل بيته الأطهار وأننا نرفعهم لمرتبة الألوهية, وتارة أخرى نوصف بأننا نبغض النبي صلى الله عليه وآله ونحقد عليه, وشتان بين الأمرين!
ان ما جاء به الدكتور لا يعدو كونه مجرد تخمين شخصي ذكره أحد المتقديم وسار عليه المقلدة طول هذه القرون, ولو طلبنا منهم أن يأتونا بدليل على هذه الدعوى لما انبرى أحد لذلك..
فأول من قال هذا الكلام هو أبو زرعة الرازي: إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول عندنا حق والقرآن حق، وإنما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح أولى بهم، وهم زنادقة (تهذيب الكمال 19/96)
علما أن مسألة الصحابة هي مسألة انتقائية, لأن القوم قد طعنوا في جملة من الصحابة لكن باؤهم تجرّ وباؤنا لا تجر:
- منهم عبد الرحمن بن عديس البلوي وهو صحابي من أهل بيعة الرضوان: قال محمد بن يحيى الذهلي: لا يحل أن يحدث عنه بشيء هو رأس الفتنة (تاريخ الاسلام 3/531) واتهمه عبد الرحمن بن الجوزي بأنه وضاع كذاب على رسول الله صلى الله عليه وآله (الموضوعات 2/88)
- ومنهم أبو الغادية يسار بن سبع الجهني: وهو صحابي قتل الصحابي الجليل عمار بن ياسر حكم عليه الألباني أنه من أهل النار (الصحيحة 5/18).
- الوليد بن عقبة بن أبي معيط: هو أشهر من أن يعرف وأخباره ملأت الكتب والدواوين قال في حقه ابن عبد البر: وله أخبار فيها نكارة وشناعة تقطع على سوء حاله وقبح أفعاله (الاستيعاب 1554)
- هند بن أبي هالة: ترجم له محمد بن اسماعيل البخاري صاحب الصحيح في كتاب الضعفاء (الجرح والتعديل 9/116)
والكثير الكثير من الصحابة الذين طعن فيهم علماء أهل السنة وأعرضوا عنهم!
أما مسألة التعرض لرسول الله صلى الله عليه وآله فيكفي اللبيب هذا الشاهد ليعلم من المصيب:
ذكر ابن حجر العسقلاني في ترجمة خالد بن سلمة بن العاص الذي روى له البخاري في صحيحه هذه العبارة: كان ينشد بني مروان الاشعار التي هجى بها المصطفى صلى الله عليه وسلم! (تهذيب التهذيب 3/84)
فتتدبر..
 
قال سعادة الدكتور: (فلقد آذوا الرسول في عرضه باتهامهم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالزنا)
 
الذي يعلمه طلبة المدارس فضلا عن المثقفين فضلا عن دكتور محترم ومكرم مثلكم أن الذين طعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وآله واتهم عائشة بنت أبي بكر بالزنا: هم الصحابة!
فكل الكتب التاريخية والحديثية والتفسيرية الموجودة عندكم يا سعادة الدكتور تنص على أن الذين اتهموها: 
- حسان بن ثابت شاعر رسول الله صلى الله عليه وآله
- حمنة بنت جحش ابنة عمة رسول الله صلى الله عليه وآله
- مسطح بن أثاثة الذي شارك مع المسلمين في غزوة بدر
- عبد الله بن أبي بن سلول المنافق المعروف
فهل هؤلاء يا سعادة الدكتور من الشيعة؟
هل هؤلاء من الفرس؟
علما أن كل الشيعة لا يرون صحة حادثة الافك من أساسها, ولا يثبتون نزول آيات الافك في عائشة لأن القصة الصحيحة الثابتة عندهم هي أنَّ المتهَّمة هي مارية القبطية..
بل حتى من كتب أهل السنة لا يمكن اثبات اتهام عائشة بهذه الفرية وقد بسطت الكلام في هذا الأمر وحققت هذه النسبة في كتابي (براءة نساء الأنبياء من الزنا)
 
قال سعادة الدكتور: (وكذبوا على الله بقوله إنه خاف وخشي أن يذكر ولاية علي كي لا يكفر به العرب)
 
والله يا دكتورنا العزيز اني لأربأ بك أن تذكر هذا الأمر وتنسبه للشيعة..
فهذا الكلام كذب صريح لا يقوله عامي فضلا عن عالم من علماء الشيعة بل لو سألت صبيانهم لأنكروا هذا الكلام
وما هذا القول الا كغيره من الكمّ الهائل من التهم التي نسبت زورا وبهتانا للشيعة لكنها سرعان ما تزول اذا هبت عليها رياح البحث العلمي ووضعت في غربال التدقيق..
لا أقول الا: سامحك الله
 
قال سعادة الدكتور: (ومقابل سب الصحابة، يؤله الفرس المجوس آل البيت لكي يصدقهم الناس بسبهم أصحاب الرسول. وغير مستغرب ذلك من الشيعة الفرس فقد تعرضوا للإله والملائكة والنبي والصحابة. وعلي والحسين. وطالت أكاذيبهم وافتراءاتهم التاريخ والأخلاق والقيم الإسلامية (انظر كتاب: لله ثم للتاريخ، كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار. بقلم السيد حسين الموسوي))
 
كما يقال: اذا عرف السبب بطل العجب
نشكر الدكتور على الأمانة العلمية التي جعلته يضع لنا المصدر الذي يستقي منه معلوماته, وينقل منه اتهاماته وهو كتاب (لله ثم للتاريخ)
نفيدك يا دكتورنا العزيز علما أن هذا الكتاب قد رد عليه علماء الشيعة ودحضوا ما فيه من افتراءات وعلى رأسهم العلامة المحقق الشيخ علي آل محسن حفظه الله الذي أثبت بالدليل القطعي والبرهان الجلي أن المؤلف هو شخصية وهمية وأن هذا الكتاب من وضع بعض المناوئين الذين عجزوا عن المواجهة المباشرة والجلوس على طاولة البحث العلمي والمناظرة فتستروا بشخصية خلقوها في بنات أفكارهم.
وان شئت الاطناب راجع كتاب: لله وللحقيقة
 
قال سعادة الدكتور: (فمعاداة الشيعة الفرس للصحابة والتحريض بقتل أهل السنة خبث وعبث لا يقبله العقل كونه عملا غير إنساني وخاليا من القيم الدينية الصحيحة، وضد علي والحسين وآلهم، وفوق ذلك كله يجري ضد الدين الإسلامي، فلا دين ولا طائفة صحيحة تقر هذا الشكل من التوجه والسلوك، ولكن ليس غريبا ذلك من قوم اختطفوا التشيع نكاية بالإسلام وإصرارا على تخريبه..)
 
من أراد أن يدين جرما عليه أن يعمم ولا يخص به فئة دون فئة, فنحن نتفق معك أن معاداة الاسلام أمر مرفوض والعمل على تخريبه كذلك, والجرم الأعظم هو استباحة دم المسلمين والاستهانة بحرمته, ونجرم من يقوم بهذا الفعل كائنا من كان سنيا شيعيا صوفيا زيديا...
هذه الأمور هي مشتركات بين كل الطوائف الاسلامية يجب تفعيلها وجعلها كأوليات
أما النعرات الطائفية العرقية فهي من رواسب الجاهلية الجهلاء ومن الأمور التي نهى عنها المصطفى صلى الله عليه وآله, فلا فرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى والعمل الصالح..
فلن تفيد العربي عروبته يوم القيامة ولن تضر الأعجمي أعجميته يوم القيامة, فالمدار يومئذ على العمل: ماذا قدمت في هذه الدنيا؟
ولن يتقدم المسلمون ويلحقوا بركب الدول المتقدمة الا اذا تخلصوا من كل شوائب الجاهلية وتمسكوا بالقيم الاسلامية لاسيما حبل الله الذي امرنا بالتمسك به والالتفاف حوله: كتاب الله وأهل بيته الأطهار.
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انتهى..

  

الشيخ احمد سلمان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/16



كتابة تعليق لموضوع : مهلا يا دكتور: الفرس لم يخطفوا التشيع (3)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ازاد زنكي سليمانيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : مرحبا شيخ عصام زنكي نحن ٣٥٠ رجل من عشيره زنكي حاليا ارتبطنا من زمن جدي مع الزنكنه في جمجمال نتمنى أن تزورنا في سليمانيه

 
علّق عبد الرحمن ، على أحمل  اخاك على  سبعين محمل .  - للكاتب زهير البرقعاوي : أحسنتم

 
علّق مصطفى الهادي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : نحن لا نكذب الخبر لأننا نعيش في زمن التصنيع المتقدم . ولكن السؤال هو : لماذا يصنعون شخصية مقنعة لمحمد بن سلمان ، ما هو الهدف من ذلك . والأمراء يملئون السعودية ابتداء من محمد بن نايف ومتعب بن عبد الله وغيرهم من ابناء فهد وسلمان . ثم ما هو نفع الامة العربية والاسلامية من ذلك بماذا ينفعهم موت سلمان او نغله . الطواغيت يملأون العالم الاسلامي برمته لا تجد زعيما إلا وهو متفرعن ظالم لقومه .

 
علّق هوبي كركوكي الزنكي كركوك قصب خانه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي في كركوك متواجدين في أغلب المناطق كركوك القديمه نرحب بقدوم الشيخ عصام ال زنكي من ديالى السعديه لكركوك الف هلا ومرحبا بشيخ عصام الزنكي

 
علّق عبد القادر زنكي موصل تلعفر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتنا الى العم الشيخ عصام ال زنكي الساكن في السعديه ورجال ال زنكي المتواجدين هناك لايوجد خط تواصل بيننا نحن خرجنا من السعديه وسكنا الموصل عن جدي الخامس او السادس ولايوجد لدينا تواصل كلمن مع عشيره وارجو إبلاغ الشيخ عصام ال زنكي أولادك ليس في السعديه وإنما في الموصل

 
علّق احمد السعداوي الاسدي ديالي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من بيت السعداوي ال زنكي الاسديه الابطال والف تحيه للشيخ عصام ال زنكي الاسدي في ديالي

 
علّق يعرب العربي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : الرائد لا يكذب اهله وهند جهينة الخبر اليقين والخبر ما سوف ترونه لا ماتسمعونه أليكم الخبر الصادم:: ★ الملك سلمان ال سعود ميت منذ اكثر من 3 اشهر )) لغاية الان الخبر عادي ومتوقع ولكن الخبر الذي لن ولن تصدقوه هو :: *** ان الامير محمد بن سلمان ولي العهد ايضا (( ميت )) فلقد توفي مننذ تاريخ 9420022 ماترونه يظهر على الاعلام ليس الامير محمد بن سلمان بل هذا (( شخص يرتدي (( قناع واقعي )) لوجه محمد بن سلمان !!!! مشكلتهم ان المقنع الصامت لا يستطيع ان يخرج بلقاء صحفي او ليلقي خطاب لانه اذا تكلم سيفضحهم الصوت ونبرته .... سؤال لحضراتكم متى اخر مرة رايتم محمد بن سلمان يلقي خطاب او لقاء صحفي ؟!! ... ***والذي يكذب كلامي فليبحث الان عن الخبر على جوجل عن العنوان الاتي: (( شركة يابانيه : جهات سعوديه رسميه طلبت تصنيع اقنعة واقعية للملك سلمان ولبعض الامراء )) لعلمكم ثمن تصنيع القناع الواحد 3600 ودلار حسب ما صرح مدير الشركة المصنعه للاقنعة الخبر نقلته وكالات اعلام عالميه الى رأسهن (( رويترز )) من يكذب كلامي فليكلف نفسه دقيقة واحده ويبحث عن الخبر ولعنة الله على الكاذبين .......

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الرابعة . مؤامرة عصر الدلو - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((( الضربة الالهية القاضية — سريعة وخاطفة—عامة وشاملة - - فوق التوقعات والحسابات واسو من من كل الكوابيس وستاتيهم من حيث لا يحتسبوا وستبهتهم وتاخذهم من مكان قريب فاذا هم يجئرون وقيل بعدآ للقوم الظالمين وكان حقآ علينا ان ننجي المؤمنين ونجعلهم الوارثين ولنمكنن لهم دينهم الذي ارتضاه لهم ونبدلهم من بعد خوفهم أمن يعبدوني لا يشركون بي شيئ اولئك هم الذين ان مكناهم في الارض لم يفسدوا فيها وقالوا للناس حسنى اولئك لنمكنن لهم دينهم الذي ارتضيناه لهم وليظهرنه على الدين كله في مشارق الارض ومغاربها بعز عزيز او ذل ذليل الارض والله بالغ عمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون ولسوف تعلمون ( والطارق *وما ادراكوما الطارق * النجم الثاقب ) (سقر *وماادراك ما سقر *لواحة للبشر * عليها تسعة عشر ) ( وامطرنا عليهم بحجارة من (سجيل ) فساء صباح الممطرين ))؟.... (((( وما من قرية ألا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوا اهلها عذاب شديد* كات ذلك وعدا بالكتاب مسطور🌍 )))))) ( وانتظر يوم تأتي السماء بدخان مبين * يغشئئ الناس هذا عذاب اليم )⏳ ( ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين )👎👍👍👍 (سنسترجهم من حيث لا يشعرون وأملي لهم أن كيد متين )🔐🔏📡🔭 (وسيعلمون حين يروا العذاب من اقل جندآ واضعف [[ ناصر ](( ن *والقلم ومايسطرون }...... (( ص والقرأن ذي الذكر) (( فما له من قوة ولا [[ناصر]] (((((((( ولكل نبأ مستقر وسوف تعلمون )))

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الثانية من بحث : ماهو سر الفراغات في التوراة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سا اوجز القول ليسهل الفهم لم اجد تفسير لتلك الفراغات اثناء قرائتي الا ألا بنهاية المقال حينما افصحتي لنا ان علامة النحوم (*****) لها تفسير لومعنى بالكتاب المقدس عندها كشف التشفير والتلغيز نفسه بنفسه وتبينرلي اننا امام شيفرة ملغزة بطريقة (( السهل الممتنع )) وبنقثفس الوقت تحمل معها مفتاحها ظاهرا امامنا علامة النجوم (*****) تعني محذوف ومحذوف تعني ( ممسوح او ممسوخ ) ... خلاصة القول هناك امر ما مخزي ومهين وقعوباليعثهود وحاولوا اخفاء ذكره عبر هذا التلغيز وما هو سوى ( المسخ الالهي الذي حل بهم حينما خالف ( اهل السبت ) امر الله بعدم صيدهم الحيتان بيوم سبتهم فمسخهم اللهولقردة وخنازير

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ن والقلم ومايسطرون

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : العالم الرباني محيي الدين ابن عربي اورد فصل كاملا باحدى مؤلفاته بخصوص اسرار النقطة و الحروف وهذا النوع من العلم يعد علم الخاصة يحتاج مجاهدة لفهمه....

 
علّق يعرب العربي ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : التاريخ يكتبه المنتصرون كيفما شاؤا .... ولكنهم نسيوا ان للمهزومين رواية اخرى سيكتبها المحققين والباحثين بالتاريخ

 
علّق يعرب العربي ، على حقل الدم ، او حقل الشبيه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الحقيقة ان شياطين اليهود جمعوا مكرهم واتفقوا على قتل المسيح عيسى غيلة ( اغتيال ) وهو نايم في داره ولكن الله قلب مكرهم ضدهم فاخبر الله المسيح عيسى وانزل الله الملائكة ومعهم جسد حقيقي كجسد عيسئ وهيئته الا انه ليس فيه روح رغم انوذلكوالجسد له لحم وعطم ودم تماما كجسد عيسى لكنه بلا روح تمامآ كالجسد الذي القاه الله على عرش سليمان فقامت الملائكة بوضعرذلك الجسد بمنام سيدنا عيسي و رفع الله نفس عيسى اليهوكما يتوفئ التنفس حين نومها وقامت الملائكة بتطعير جسد سيدنا عيسي ووضعته في ارض ذات ربوة وقرار ومعين وبعد جاء تليهود واحاطواربدار عيسى ومن ثم دخلوا على ذلكوالجسد المسحىربمنام سيدنا عيسى وباشروه بالطعن من خلف الغطاء المتوسد به بمنامه ونزلت دماء ذلك الجسد الذي لا روح فيه

 
علّق بو حسن ، على السيد كمال الحيدري : الله ديمقراطي والنبي سليمان (ع) ميفتهم (1) . - للكاتب صفاء الهندي : أضحكني الحيدري حين قال أن النملة قالت لنبي الله سليمان عليه السلام " انت ما تفتهم ؟" لا أدري من أي يأتي هذا الرجل بهذه الأفكار؟ تحية للكاتبة على تحليلها الموضوعي

 
علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كاظم الحسيني الذبحاوي
صفحة الكاتب :
  كاظم الحسيني الذبحاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net