صفحة الكاتب : علي جابر الفتلاوي

الشاعر احمد مطر يرفع لافتة بوجه :ندر بن سلطان
علي جابر الفتلاوي
(( بيني وبين قاتلي حكاية طريفة 
فقبل ان يطعنني 
حلفني بالكعبة الشريفة 
أن أطعن السيف أنا بجثتي 
فهو عجوز طاعن وكفه ضعيفة !
حلفني أن أحبس الدماء 
عن ثيابه النظيفة 
فهو عجوز مؤمن 
سوف يصلي بعدما يفرغ من 
تأدية الوظيفة ! )) 
لافتات مجموعة قصائد قصيرة للشاعر العراقي المغترب احمد مطر، كل قصيدة سميت لافتة لأنها تشبه اللافتة من حيث قصرها ، لافتة احمد مطر التي رفعها بوجه بندر بن سلطان عنوانها ( شكوى باطلة ) ، والرفع بوجه بندر أفتراضي ، لوجود مناسبة بين دور بندر بن سلطان اليوم ، وبين هدفية اللافتة .
الشاعر البصري احمد مطر كتب لافتاته ، وهو يعبر عن مظلومية أبناء الشعب العراقي ، ويصف صور الظلم الذي تتعرض له الشعوب العربية والاسلامية من أدعياء الدين ، وقد أشّر ذلك الباحث العراقي الدكتور عبد الكريم السعيدي في كتابه الموسوم (( شعرية السرد في شعر أحمد مطر )) ، يقول الباحث السعيدي في صفحة ( 106 ) من كتابه وهو يتحدث عن لافتة ( شكوى باطلة ) : (( وفي أشارة الى الاستهتار بعقول الناس وبالدين جعل احمد مطر جلاده عجوزا طاعنا في السن مؤمنا حريصا على أداء فرائضه كالصلاة وهو نظيف من كل نجاسة كدماء الابرياء  ويعتقد أن مهامه أنجاز ما كلف به من واجبات – أعدام الناس – من دون السؤال عن صحة ذلك الفعل من عدمه )) .
يضيف الدكتور عبد الكريم السعيدي (( وهو يذكرنا بما كانت تقوم به محاكم التفتيش أذ كانت الكنيسة تعمد الى حرق جثث ضحاياها ، لأنها – كما تقول – لم تكن ترغب في أراقة الدماء ، وفي هذا الصدد لابد من الاستشهاد بقول الحسن البصري لأحد رجال الدولة ( وكيع بن ابي سود ) جوابا عن سؤاله عن دم البرغوث اذا أصاب الثوب ، أيصلى به ؟ فقال الحسن : ((  يا عجبا ممن يلغ في دماء المسلمين كأنه كلب  ثم يسأل عن دم البراغيث )) ... )) . أنتهى كلام الدكتور السعيدي .
ومن يسأل عن دم البرغوث على الثوب أيصلى به وهو يسرق قوت الجياع ، موجود في وسطنا ، وقد يرتدي زيا دينيا ! والقاتل للابرياء عن بعد بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة وهو يؤدي الفرائض والنوافل موجود بيننا بلحيته الكثة ! والذي يذبح المسلم الاخر بسكين الجهاد وهو متوجه للقبلة وينادي الله أكبر، أيضا موجود وينظر البعض اليه بنظرة القداسة !
 فلا نستغرب عندما ينقل الينا احمد مطرمشاعر الجلاد العجوز الذي يذبح بسيفه تنفيذا لأمر السلطان ، وهو يخشى على ثيابه البيضاء من قطرة دم تقفز على ثيابه البيضاء الناصعة ، لأنه سيصلي بعد الفراغ من قتل الضحية ! ولأن الجلاد ملتزم بفتوى وعاظ السلاطين التي تلزم بنظافة الثوب عند الصلاة من أجل ان يقبلها الله ! لأن المهم عند المستخفين بعقول الناس ، وعند تجار الاديان هو نظافة الثوب وليس نظافة القلب والعقل ونظافة الفعل والسلوك !
أما اللافتة التي نحن نرفعها الى احمد مطر لنقول له فيها ، أن عراقنا الذي فارقته منذ سنين تنوعت فنون القتل فيه ، وتنوعت الضحايا لكن الجلاد واحد ، يتوالد بالاستنساخ منذ العصر الاموي حتى عصرنا الحاضر ، ولا يخفى على احمد مطر من هو الضحية ، ومن هو الجلاد ، ومن المستفيد من فعل الجلاد ، لا بأس أن أذكر بالمستفيد ، أسرائيل الصهيونية وامريكا الشيطانية ، وجنود الشيطان من الرؤساء والامراء والملوك العرب ، كل هؤلاء هم المستفيدون من المتاجرة بالدين والعقول  ويلحق بهم جيش من وعاظ السلاطين ، فلهم الدور الكبير في تزييف دين الله .
 الشاعر احمد مطر أستميحك عذرا ، لأني رفعتُ أحدى لافتاتك نيابة عنك الى جنرال من جنرالات الشر في المنطقة هو بندر بن سلطان ، فهو اليوم بطل ساحة القتل التكفيري ، واظنك ستوافق على هذا الأنابة ، لأن الرجل متورط في سفك دماء الكثير من أبناء شعبك العراقي . 
بندر بن سلطان الامين العام لمجلس الامن الوطني السعودي ، ورئيس الاستخبارات العامة ، مسؤول القتل التكفيري في العراق وسوريا وتونس وليبيا ومصرولبنان وبلدان اخرى في العالم العربي والاسلامي ، لا ادعي هو الوحيد ، بل معه الكثير من أدعياء الدين ووعاظ السلاطين ، وسلاطين الجور والظلم الذين تسّيرهم امريكا والصهيونية أذكر على سبيل المثال لا الحصر ، حكام قطر وتركيا ، ليشكل الثلاثة  (السعودية  وقطر وتركيا) أكبر محور للشر في المنطقة ، طبعا هناك حكومات أخرى في المنطقة تدعمهم في هذا التوجه .
بندر بن سلطان احد افراد العائلة الوهابية الحاكمة في السعودية الذين يحكمون باسم الدين ، وتنشر فكرها التكفيري بالدولار والسيف ، من لم يأتِ بالدولار يأتي بالسيف رافعين شعارالوهابية ، الدعوة لقتل الاخر المختلف كسبيل لدخول الجنة ، وآثار هذا الشعار التكفيري منتشرة الآن في الساحة العربية والاسلامية من خلال الحركات الجهادية المسلحة ، المعلومات تقول أن بندر بن سلطان هو من يقود حركة القتل التكفيري في كثير من البلدان ، يتقاسم معه الدور قطر وتركيا .
بندر بن سلطان احد رجال الدولة الدينية في السعودية ، فملكهم يسمى خادم الحرمين والعائلة السعودية هي المسؤولة عن حماية الحرمين ، ، أذن بندر خادم الدين هو المسؤول عن القتل التكفيري اليوم ، يصوم رمضان ويصلي التراويح والفرائض واحيانا يصلي جماعة خلف احد شيوخ الفتاوي التكفيرية ، يحاسب من يتأخر عن وقت الصلاة ، يعاقب من لا تضع النقاب على وجهها ، اوالتي تمشي في الشارع ولا يكنس ثوبها الارض أمتثالا للحجاب الاسلامي الوهابي ، يرعى ويحمي ويدعم وعاظ السلاطين من شيوخ التكفير ، واصحاب الفتاوي الغريبة مثل نكاح المجاهدة في سوريا ، أذ يجامع المرأة المجاهدة في ليلة واحدة أكثر من واحد ، وقد يصل العدد الى عشرة مجاهدين او اكثر ،  واكراما لهؤلاء المجاهدين أصدر الشيخ (ناصر العمر) احد شيوخ الفتاوي الغريبة في السعودية فتوى تجيزنكاح المحارم .
هذا النموذج من شيوخ الفتوى الذين جلبوا العار للمسلمين وشوهوا دين الله الحق يتمتعون بحماية بندر بن سلطان ورجال الحكم الوهابي الاخرين ، هذه هي اهم صفات بندر المتميزة ، أضافة الى أنه خادم مطيع لسيدته امريكا وللحركة الصهيونية  يسترشد بتوجيهاتهم وينفذ أوامرهم تقربا لله تعالى .
لم يعدم التأريخ شخصيات مثل بندر بن سلطان ، ممن يرتدون عباءة الدين وعمامة رسول الله ( ص ) ، لكنهم في الواقع أعداء للاسلام ، يقتلون المسلمين الاخرين باسم الدين ، ويهدمون الكعبة المشرفة بأفعالهم وسلوكهم المشين ، وبذلك يشوهون مبادئ الاسلام الانسانية السمحاء ، أسلامهم هذا هو من يروق لامريكا واسرائيل ، فهو الاسلام المطلوب عندهم ، لذا نرى الدعم القوي من امريكا واسرائيل لادعياء هذا الاسلام ، مشكلة المسلمين والأسلام اليوم ، هم أدعياؤه ، الذين يرتدون لباس الدين وهم بعيدون عنه وعن مبادئه السامية ، يدّعون لا احد غيرهم يمثل الاسلام ، ولا احد غيرهم يفهم الدين بالصورة التي يريدها الله تعالى ، يتكلمون وكأنهم وكلاء الله في الارض ، ترى صلاتهم وتسمع تلاوتهم وخطابهم ، فيخيل اليك أنهم الامن والامان والمحبة والسلام والعفة والنزاهة ، لكن تراقب سلوكهم وفعلهم حينئذ تشعر بالحسرة والالم ، وتبكي على الاسلام واهله ومستقبله .
واخيرا نختم بأحدى لافتات احمد مطر التي يتهكم فيها على السلطة الجائرة التي تستهزئ بالمواطن وتستخف بعقله :
(( كلب والينا المعظّم 
عضني اليوم ، ومات !
فدعاني حارس الأمن لأعدم 
بعدما اثبت تقرير الوفاة 
أن كلب السيد الوالي 
تسمم! )) .

  

علي جابر الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/30



كتابة تعليق لموضوع : الشاعر احمد مطر يرفع لافتة بوجه :ندر بن سلطان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبدالرزاق الشهيلي ، على خذ ابنك وحيدك اذبحه فأباركك. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عفوا هل هنالك في الانجيل دليل على ماذكره القران في سورة الصف اية ٦ حول اسم النبي بعد السيد المسيح عليه السلام وتقبلو تحياتي

 
علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ماجد الكعبي
صفحة الكاتب :
  ماجد الكعبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net