صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

ماهو موقف الكتب المقدسة من شهادة المرأة ؟ الجزء الأول . نظرة انصاف للآخر.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
اي بحث اكتبه أو موضوع اطرحه تدور على ضوئه نقاشات حامية . أطلب منهم أن تدور هذه النقاشات على العام حتى يستفيد الناس ايضا، فيرفضون . 
عندما كتبت بحث (هل صحيح أن الإسلام ظلم المرأة في الميراث فيعتبرها نصفا ؟) قال لي أحد الآباء معلقا : والآن فإنك بهذا المقال وضعتِ بيد المسلمين سلاحا (سوف يفتكون به بنا) فبينتِ لهم من كتابنا المقدس مسألة الأرث ووضحتِ مواطن الخلل فيها. ولكن ليس فقط مسألة الأرث في الإسلام هي التي جعلت المرأة نصفا ، بل مسألة الشهادة . ففي القرآن اعتبر شهادة امرأتين مقابل رجل . فإذا بررتِ السابقة فبم تبررين هذه ؟؟ 
قلت له : كن واضحا معي يا جناب الأب ، هل تريد ان تعرف الجواب من خلال سؤالك الاستفزازي هذا . او انك فعلا مزهو باكتشافك هذا ؟ 
قال لي : انا لا استفز وإنما اضع مواطن الخلل في القرآن فإذا انصف القرآن المرأة في الميراث كما تفضلتِ . فهو لم ينصفها في الشهادة فجلعها نصفا فنعتها بالضلال من خلال وصفها بالنسيان ، فقال : ((أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى)). 
فقلت له : وهل قرأت ما عندك اولا ورأيت ماذا قدم الكتاب المقدس . 
قال : نعم ، راجعت كل مواطن الشهادة فلم ار إلا خيرا . فالكتاب المقدس يمنع من شهادة الزور ويقبل شهادة المرأة الواحدة ، وغيرها الكثير .. 
قلت له : وهل قرأت آراء المفسرين للفقرات المقدسة التي قرأتها .. 
قال : لا لم اقرأها لأن النصوص المقدسة واضحة. 
قلت له : لقد اعمتك سطحية النصوص عن ملاحظة ما خفي منها . صدقني يا قداسة الأب انا كنت اتحاشى هذا الموضوع ، لأني لو أثرته لوقعت الصاخة على رؤوس الكنيسة وكتابها المقدس. 
قال على مهلك اي صاخة هذه التي تتكلمين عنها ملياران من عشاق كتاب ربنا يسوع المسيح لم يكتشفوا هذه الصاخة وانت ، انت ـــ كررها باحتقار وتصغير ـــ تزعمين انك اكتشفتيها .هاتي ما عندك وأحذرك من الهرطقة. فالكنيسة تعد قانونا بشأنك ((لتحريمك)). لقد خربطتي ادمغة الشباب وتمرد علينا المؤمنون. وكل ما تفعلينه ربط عشوائي للنصوص . 
قلت له : ولماذا لا تردون على هذا الربط العشوائي؟ أين هؤلاء الملياران مما اكتبه هل عجزوا عن الرد عما اكتب . ألا يعكس لك ذلك مصداقية ما تكتبه إيزابيل . واما قولك : ((خربطتي عقول الشباب وتمرد علينا المؤمنون)) فهذا يعني لي الكثير الكثير الذي لا تُدركه يا قداسة الاب. وسوف أعطيك الصاخة باختصار قبل ان ادخل في بحثي .. 
يا جناب الأب إذا اعطى الاسلام للمرأة حق الشهادة . امرأتين مقابل رجل واحد ، فالكتاب المقدس لم يعط هذا الحق للمرأة بل حرمها منه وجعل الشهادة حكرا على الرجال . فالمرأة في نظر الكتاب المقدس خائنة كاذبة ولكونها خدعت الرب الله وكذبت عليه وعلى انبيائه فهي لا تصلح للشهادة . ثم هل نسيت يا قداسة الأب (( اللعنات التسع )) التي ابتليت بها المرأة بعد سقوط الانسان ؟ وعندما يسألكم شخص عن سبب عدم قبول شهادة المرأة تلقون السبب على كاهل اطهر امرأة على الارض ((سارة)) زوجة نبي الله إبراهيم.ابوالانبياء وشيخهم المقدس حتى من قبل الصابئة والهندوس وغيرهم.
يا جناب الأب هل تريد ان تسمع الصاخة ؟ 
نظر لي بحذر شديد وانا ارى باطنه يرتجف تحسبا للصدمة . فقال لي بفم جاف ساخر : وما هي الصاخة ؟ 
قلت له : هل قرأت ما جاء في الحكم الرباني في عدم قبول شهادة المرأة في الترجمة الأورشليمية للموسوعة التلمودية الرسمية في باب المرأة وما هو شرطها لقبول شهادة المرأة ؟؟ 
قال حذرا: نعم قرأته وماذا به ؟ 
قلت له : وهل تنكر أن هذه الموسوعة واستنادا على اتهام (سارة) زوجة إبراهيم تعتبر أن شهادة ((مائة امرأة)) تعادل شهادة رجل واحد !! كما جاء في هذه الموسوعة : ((شهادة 100 امرأة يهودية تعدل شهادة رجل يهودي واحد)).(1) 
طبعا يا جناب الأب والمسيحية ايضا تقول بذلك من خلال اعتراف يسوع بالناموس (التوراة) فحسب تصريحه انه ما جاء لينقض حتى حرفا واحدا من الناموس وان زوال السماوات والأرض اهون من ازالة نقطة من الناموس .. 
قلت له قبل أن يُجيب على كلامي : يا قداسة الأب قبل الاجابة اتمنى ان توضح لي شيئا اريد أن اعرفه ! هل تستطيع ان تفسير لي لماذا تصور الكنيسة والفنانون والأدباء والمثقفين، ((المرأة معصوبة العينين وهي تحمل ميزان العدالة)) ؟؟؟ 
سأكمل البحث في الحلقة الثانية . 
ـــــــــــــ
1- سأضع المصدر في الحلقة الثانية م البحث.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/18



كتابة تعليق لموضوع : ماهو موقف الكتب المقدسة من شهادة المرأة ؟ الجزء الأول . نظرة انصاف للآخر.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/09/19 .

Yes, my brother John.May be part of it is also true ..Regards

• (2) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، في 2013/09/19 .

أخي الطيب محمد جعفر حياك الرب . بالنسبة للمسيحية برمتها فهي تؤمن بأن المرأة ناقصة عقل ودين وايمان لا بل ناقصة انصاف وامانة وشرف وذلك لانها تعاملت مع الشيطان وسعت برجلها وقطفت بيدها من الشجرة المحرمة هكذا يرى الكتاب المقدس المرأة. الكتاب المقدس مثلا يرى أن من بين كل الف رجل يوجد واحد صالح .. ولكن من بين الف امرأة لا توجدة ولا واحدة صالحة وان الصالح ينجو منها ومن شرها .. وكذلك يعتبرون الرجل رأس المرأة فلا يجوز لها ان تتجاوز الرأس بالكلام او بالتبرج يجب ان تغطي رأسها لكي لا تُشين الرجل وإلا سوف يحلقون رأسها . ولكن من طرف آخر يجدون ان في الكتاب المقدس نصوص تقول ان المرأة يجب ان ترقص وتعزف وتغني في استقبال الانبياء او في التواشيح الدينية .. اعتمادا على نصوص سوف ادمجها مع بعض وخصوصا هذا النص الوارد في سفر الخروج 15: 20 ((فأخذت مريم النبية أخت هارون الدف بيدها ، وخرجت جميع النساء وراءها بدفوف ورقص )) . اضافة إلى تنوع الأدوات الموسيقية التي يحب الرب الاستماتع بها والاستماع إليها كما في سفر المزامير 144: 9 (( يا الله ، أرنم ترنيمة جديدة برباب ذات عشر اوتار . سبحوه بدف ورقص سبحوه بأوتار ومزمار . غنّوا لله ورنموا لاسمه من قدام المغنون ومن وراء ضاربوا الأوتار، وفي الوسط فتيات ضاربات الدفوف راقصين بالطبول والنايات .يضربون بقيثاراتهم واقفين على البحر الزجاجي معهم قيثارات الله)) . ـــ هذا ديسكو ـــ

فأنت ترى اخي الطيب أن الكتاب المقدس فيه ايضا المجال للرقص والغناء ويعقد الحفلات الغنائية لان الرب هكذا يريد فهو يعجبه كثيرا الاستماع للطرب . فلا تستغرب إذا رايت الكنائس ودور الرب تعج بهؤلاء المغنين مع انواع الالآت الموسيقية . وقد حاول اليهود ادخال ذلك إلى المسجد عند المسلمين فدسوا احاديث نجدها في البخاري تقول بان النبي كان يحمل زوجته عائشة على ضهره وخدها على خده وهم يستمتعون بالنظر للمطربات والمطربين في المسجد وهم يزفنون ويرقصون ويلعبون بالحراب .فلا ينصرف النبي حتى تملّ زوجته من ذلك . تحياتي اخي الطيب .


• (3) - كتب : محمد جعفر ، في 2013/09/18 .

شكرا للاخت ايزابيل عندي سؤال خارج الموضوع ورد الاتي في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 14

34 لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ، لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُونًا لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ، بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضًا. 35 وَلكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئًا، فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ، لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ.

نشاهد ان هنالك نساء تغني وترقص في الكنيسة فهل يؤمن القساوسة بالانجيل ام ياخذون بعضه ويتركون بعضه


• (4) - كتب : John ، في 2013/09/18 .


and teaches that there is no witness by women; and so it is elsewhere said (a), an oath of witness is made by men, and not by women; on which it is observed (b) that a woman is not fit to bear witness, as it is written: then both the men,.... men and not women; and the above writer remarks further, that it teaches that they ought to bear testimony standing.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net