صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

عمر واليهود . الجزء الأول .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 
تردني طلبات كثيرة من بعض الاصدقاء ان اكتب لهم في مواضيع معينة يودون ان يطلعوا عليها وخصوصا من الكتب المقدسة . ولكن لعل اغربها هو الحاح احد الاخوة من السعودية ((...............)) أن اكتب له عن عمر بن الخطاب وهل هو مذكور في التوراة كما صرح بذلك كعب الأحبار في اكثر من موضع حتى قبل قتل عمر بثلاثة أيام . وكما يعلم الاخوة اني إذا وجدت لهم خبرا سوف اورده كما فعلت مع موضوع مأساة فاطمة بنت محمد الذي وردت فيه الاشارة إلى عمر وفاطمة بنت محمد ، صريحا واضحا لا غبار عليه وكذلك كتبت عن الشيخين في موضوع السوسنة وهو تحت عنوان (من هما الشيخان الآثمان اللذان آذيا السوسنة) .. واليوم يلح علي هذا الأخ ليعرف حقيقة عمر بن الخطاب وهل هو مذكور في التوراة كما يذكر كعب الاحبار ..
وهذا بعض ما دار بيني وبين الاخ على الخاص . 
مرحبا سيدة إيزابيل ممكن طلب صغير . 
نعم اخي الطيب تفضل . 
اختي العزيزة نحن نقرأ في كتبنا ان الصحابي الجليل طيب الذكر (كعب الاحبار) قال في اكثر من مناسبة لخليفة المسلمين أمير المؤمنين عمر بن الخطاب بأن اسمه ورد في التوارة وصفاته كذلك . هل ممكن تضعي لنا بحثا حول شخصية عمر الذي قهر المجوس واليهود. 
قلت له اعرف هذه الرواية اخي الطيب وانا قرأتها وبحثت عن ذكر عمر في الكتاب المقدس ولكن وجدت اشياء لربما لا ترضيك عن اوصاف عمر فإما ان تعذرني من كتابة هكذا بحث او اضع لك ما تقوله مصادركم عن عمر وعلاقته باليهود. 
فقال وهل ذكرت مصادرنا اشياء عن ذلك ؟ 
قلت له : نعم اخي الطيب ، واعاهدك اني اذا وجدت ذكر عمر في الكتاب المقدس سوف اكتب عنه بحثا مستفيضا . ولكن عليكم ان تقبلوه بما فيه . 
فقال : انا في الانتظار . 
اخي الطيب خذ هذا الرابط فانا وجدت ذكر عمر في واقعة تاريخية جاءت في الكتاب المقدس على شكل نبوءة وهي على هذا الرابط :
وكذلك كتبت بحثا آخر وجدت فيه ذكر عمر وابي بكر في الكتاب المقدس على شكل نبوئة مقدسة والبحث على هذا الرابط أيضا . 
واما ذكر عمر في مصادركم فقد وضعت هذا البحث واطلقت عليه عنوان : ((عمر واليهود)) وانا لم آت بشيء من عندي بل هو مما وجدته في مصادركم عندما كنت ابحث عن رواية كعب الاحبار حول عمر . 
انتهى الجزء الأول ويليه الجزء الثاني وهو تحت عنوان .
 
الجزء الثاني: 
((عمر واليهود)) دراسة نفسية في خلفيات عمر الدينية .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/20



كتابة تعليق لموضوع : عمر واليهود . الجزء الأول .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/05 .

نعم اخي الطيب سليمان انا الان في طور كتابة بحث عن العلاقة الغريبة المشبوهة بين عمر وخادمه (قنفذ) . تحياتي

• (2) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2014/09/20 .

هل يمكن للفاضلة ايزابيل بنيامين ماما اشوري أن تتوسع في مقالاتها حول عمر بحيث تكون في شكل كتاب يكشف حقائق التاريخ المخفية؟ فانا لاول مرة اكشف ان كعب الاحبار قد صاحب عمر الى القدس اذ المصادر العربية قد اخفت ذلك. الباحث نجاح الطائي له كتب في هذا الشأن يمكن الاعتماد عليها و شكرا.

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/09/21 .

أخي الطيب ابو حسين حياك الرب . بالامس كتبت ملاحظة صغيرة اثبت خلالها أن السيد كمال الحيدري هو من نفس مدرسة أحمد الكاتب ، وسيد احمد القبانجي وياسر حبيب ، ومجبتى الشيرازي هذه المدرسة التي اساءت للتشيع وبلبلة عقول الشباب وقد انطلقت في ملاحظتي وعن دراسة اقر فيها بأن الفكر الشيعي هو فكر حضاري منفتح متسامح . ولكن بمجرد ان مسست هذا الرمز حتى انهالت شتائم ممن كان يقرأ لي يُشجعني ما دمت امس رموز غيرهم . فاضطررت إلى حذف الموضوع لا لخشيتي من احد وإنما خشيت ان يحدث شرخ على صفحتي بين الشيعة وهذا مما لا أريده .. ثم تأملت في فعلي فقلت في نفسي . أنا بنت مسيحية آشورية وحرصت على ان لا يحدث شرخ بين الشيعة على صفحتي . ثم تساءلت وقلت أليس الأحرى بالسيد كمال الحيدري ان يكون احرص مني على مذهبه ومعتقده قبل ان يطلق قنابله على الفضائيات فيتهم مذهبه بانه مجرد اسرائيليات ومسيحيات ومجوسيات فيُفرح قلوب اعداء الشيعة... أليس الأحرى به ان يُناقش ذلك بهدوء مع اقرانه من العلماء في كتب ورسائل وبحوث يكون تأثيرها اكبر من الفضائيات .. أليس الشرخ الذي احدثه كمال الحيدري في صفوف الشيعة يُشير إلى امر غير طبيعي .. ثم وضعت للاخوة روابط يناقض فيها السيد نفسه ، ويُكذب ويُدلس .ووضعت لهم رسائل بعض كبار علماء الشيعة في وصف الحيدري بالجاهل . ثم ابرزت لهم قول للسيد كمال الحيدري ، استعاره من احمد الكاتب وردده من دون تغيير . الأيادي التي كانت تشجعني في كل مواضيعي بدأت تُندد بي بمجرد ان حركت صنما في نفوسهم وبعضهم طالبني ان اضع اعتذارا على صفحتي للسيد كمال الحيدري وكأن كمال الحيدري نبي معصوم من الزلل وكلامه مصحفٌ منزل .لا بل ان بعضهم قال لي : أن السيد كمال الحيدري اعلم من في الأرض كلها ... فكيف تطلب مني يا اخي ان أكتب عن الشخصيات التي اشرت إليها وهؤلاء يخطبون ودي . على كل حال سوف نرى . تحياتي اخي الطيب

• (4) - كتب : ابو حسين ، في 2013/09/21 .

السلام عليكم
راجعت بعض مواضيعك وبصراحه وجدتها مدهشه ووجدت فيك باحثه منصفه وقد لا اكون مخطأ ان قلت لك انك تستطيعن تمييز الحقيقه من الوهم وبما انك ذكرتي في بعض مقالاتك انك راجعت كتب او عقائد كثيره فاقول اتمنى منك وانت بهذا الانصاف والاعتدال ان تردي على الدعوات اليمانية والمهدوية الباطلة  وبما انك ذات باع طويل في العقائد فاتمنى ان لاتردي طلبي هذا فضلا لاامرا مع دعواتي وصلواتي لك بالهدايه والسلامه
شكرا لك اختنا وشكرا لموقع كتابات لاتاحة هذه الفرصه والسلام عليكم .
ابو حسين
العراق






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net