صفحة الكاتب : جاسم المعموري

اهمية عامل الحسم في الثورة الليبية
جاسم المعموري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

     ان من اهم الاسس التي تتكفل بنجاح التحرك الثوري وتحقيق الهدف الاول منه وهو اسقاط طاغية وتغيير نظام سياسي عامل الحسم والسرعة في الاداء لتقليص الفترة الزمنية , حيث ان التفاف الجماهير حول راية الثورة واصرارها على رفعها عاليا مهما كان الثمن , وصنعها للقرار الحاسم في ساحة الصراع  باقدام وشجاعة يعجل في النصر , وبالتالي تتحقق اهداف سامية كثيرة منها الخلاص من الطغاة , والمحافظة على ارواح كثيرة , ومنشآت هامة , الا ان الاهم من ذلك كله هو الحفاظ على الوطن من التدخل الاجنبي , سواء بحجة الوقوف مع الثورة او مع عدوها , كما ان النصر لايشكل عاملا نفسيا مهما لدى الثوار ومن يتعاطف معهم فحسب , ولكنه يشكل نقلة نوعية وكبيرة في طريق تغيير المشاريع السياسية الخارجية , والاجندات المشبوهة التي تريد احتلال الاوطان من اجل ضمان الحصول على الطاقة مثلا , وهي مشاريع واجندات غبية جدا , لأن الشعوب اذا تخلصت من طغاتها اصبحت اكثر انفتاحا على التبادل التجاري , والاحتكاك الثقافي , والتعاون الاقتصادي والعلمي والاجتماعي , بل انها لاتستطيع ان تعزل نفسها عن العالم وتمتنع عن بيع ثرواتها , اذن كيف ستبيعها , ولمن تبيعها ؟! .
     ولا يخفى ان نجاح الثورة في ليبيا له اهميته الكبرى وتاثيره البالغ على مجمل الوضع الثوري العربي الذي بدأ تأثيره يصل الى العالم كله , وان أي تقصير او تأخير ستكون له عواقب وخيمة على الشعب الليبي بوجه خاص , وذلك لأننا استخلصنا العبر والدروس من انتفاضة العراق الكبرى في عام 1991 تلك الانتفاضة التي غاب عن ساحتها عامل الحسم الجماهيري الثوري بالزحف على العاصمة واسقاط الطاغية بالقوة , فماذا كانت النتيجة ؟ لقد كانت كارثة كبرى على شعب العراق , حيث تعرض الشعب الى شتى صنوف العذاب الذي كان اقله القتل والسجن والتشرد والفقر والحصار والمرض والجهل والتخلف , واكبره الذل والهوان والشعور بالاستضعاف وعدم الثقة بالنفس , واستمرت تلك المعاناة اثنتي عشر عاما , حتى شاء الله تعالى فسلط على النظام اصدقاءه وحماته , فاخذه الله اخذ عزيز مقتدر , ولايخفى ايضا ان اجهاض الثورة في ليبيا سيؤدي الى خيبة امل قاسية ومؤلمة لجميع الشعوب المظلومة في العالم .
      اننا نهيب بالشعب العربي الليبي الغيور الجسور ان يحسم المعركة فورا مهما بلغت التضحيات , وان يسارع الى وضع قيادة عسكرية ميدانية وان يشخص الخلل بسرعة كما يمكن اختيار شخصيات وطنية تتحدث باسمه وتؤكد استفادة الشعب الليبي وكل الشعوب من الثروات الليبية , وان لاتطرح الافكار التي يتحسس منها الاخرون , كما يروج النظام الليبي اليوم الى ان ليبيا ستكون دولة متشددة , او سيحصل فيها حرب اهلية , او ان القاعدة بدأت تسيطر على الوضع هناك , وذلك من اجل اخافة دول العالم من الثورة .
     ايها الغيارى في ليبيا خلصوا الشعب والامة من مجنون يتعاطى المخدرات , ولايعرف حتى كيف يتحدث , انه يسعى في الارض فسادا , ويخجل امتنا الناهضة المباركة بفسقه وفجوره وظلمه وغطرسته , واعلموا ان العالم كله ينتظر قراركم الحاسم , وانتصاركم الكبير , عندما تسجلون للتاريخ والاجيال اروع صفحات العز والكرامة في سفر البشرية الخالد , وسلام الله على شهدائكم الاخيار الابرار الذين فضلوا الموت على الذل والخنوع , وقارعوا الظلم بصدور ملؤها الايمان بحق الشعب في الحرية والكرامة والعدالة .
  جاسم المعموري
24 \ 2 \ 2011  

       


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جاسم المعموري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/02/27



كتابة تعليق لموضوع : اهمية عامل الحسم في الثورة الليبية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net