صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

العتبة العلوية تخصص تردد مجاني للفضائيات وتدعو الصحفيين والإعلاميين لتغطية مهرجان الغدير العالمي الثاني
فراس الكرباسي
العراق / النجف الاشرف / دعت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة الصحفيين والإعلاميين للمساهمة الفاعلة في إنجاح مهرجان الغدير العالمي الثاني الذي يقام على ارض الصحن العلوي الشريف لما لهذا المهرجان من أهمية كبيرة للنجف الأشرف والتشيُّع.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الدكتور علي خضير حجي " ان للإعلام دور كبير وبارز في نقل رسالة الغدير إلى العالم وتحمل أمانة نقلها بصور صحيحة عبر الوسائل الإعلامية المتعددة (المرئية والمسموعة والمكتوبة والالكترونية ) وتعريف الأديان والمذاهب والملل المختلفة بهذا الحدث العظيم ونقل رسالة التشيع وتبيان مدينة العلم العظمة وجامعة الفقه العليا النجف."
وأضاف حجي " إن العتبة العلوية المقدسة هي الخيمة الكبرى للإعلاميين والصحفيين ومن هذا المكان المقدس تنطلق الفكر الإعلامية الهادفة الصحيحة لإعطاء صفة التشيع الصفة العالمية ووجدنا تفاعل إعلامي كبير في إنجاح فعاليات المهرجان من خلال تقديم الاعلاميين والصحفيين العديد من المقترحات العلمية الناجحة التي تهدف الى تطوير الاعلام خلال ايام المهرجان".
وأشار رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان " تم تهيئة جميع الأمور اللوجستية الخاصة بعمل الإعلام من الناحية الفنية والعلمية لتغطية فعاليات المهرجان من خلال تهيئة أماكن اللقاءات وتوفير النقل المباشر والمادة الإعلامية الجاهزة لنشرها عبر جميع الوسائل المتعددة".
من جانب اخر، أعلنت اللجنة الاعلامية لمهرجان الغدير العالمي الثاني في العتبة العلوية المقدسة تخصيصها ترددا فضائيا لنقل الفعاليات المهرجان من أجل الاستفادة من خدماتها لمختلف القنوات الفضائية الراغبة بنقل فعاليات المهرجان عبر شاشاتها الفضية. 
وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان فائق الشمري " تم حجز تردد فضائي خاص لتغطية فعاليات مهرجان الغدير العالمي الثاني بغية تسهيل الأمر أمام عمل الفضائيات وهذا أمر تطويري كبير جدا وهو نقلة نوعية يحسب الى قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة ". 
واضاف الشمري " استعداداً لفعاليات مهرجان الغدير العالمي الثاني عيد الله الأكبر، استنفرت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة كوادرها في مختلف أقسامها والعمل ليلا ونهارا من أجل إظهار هذه المناسبة وهذا الحدث الاسلامي الكبير وبما يتناسب بالمكانة اللائقة التي يحملها إسم أمير المؤمنين عليه السلام وهو صاحب المكان المقدس وصاحب المناسبة العطرة في نفوس كل المحبين والموالين في أرجاء المعمورة".
وتابع الشمري " إن قسم الإعلام هو ضمن هذه المنظومة المستنفرة حيث يعمل ومنذ أسابيع من أجل إعداد العدة والاستعداد بشكل كامل لانطلاق فعاليات المهرجان ومن ضمن هذه الاستعدادات التقنية والفنية الإعلامية خصصت العتبة العلوية المقدسة ترددا فضائيا خاصا سيسمح لكل العالم الدخول والتقاط هذا البث والحصول على صورة مباشرة وحصرية للمكان المقدس والاطلاع على كامل فعاليات المهرجان طيلة أيامه الثلاث".
وبين الشمري أن " منظومة البث الفضائية سيستخدم فيها 12 كاميرا حديثة كاملة المواصفات (HD) سيعرض من خلالها بثا فضائيا متكاملا وجاهزا للعرض وهو بمثابة مساعدة لكل الفضائيات الراغبة بالتقاط البث ونقل فعاليات المهرجان كاملة ".  
وقال مسؤول شعبة الإنترنت والبث الفضائي ليث الجزائري " تبذل شعبة الانترنت والبث الفضائي جهودا حثيثة في سبيل ايصال مراسيم الزيارة اليومية لأمير المؤمنين عليه السلام خصوصا في هذه الأيام المباركة التي تشهد توافد أعداد كبيرة للمرقد الطاهر المقدس ، فكانت مبادرة كبيرة من العتبة العلوية المقدسة بحجز تردد بث فضائي خاص على أحد الاقمار الاصطناعية الوسيطة ورفع الصورة الفديوية لمراسيم الزيارة وذلك باستعمال الكاميرات الحديثة ذات الدقة والتقنية العالية، مع بثها عبر القمر الوسيط على أن تكون  الصورة خالية من أي لوكَو وأي تفاصيل أخرى مع توزيعها الى كافة القنوات الفضائية الراغبة بعرض فعاليات المهرجان للإستفادة من عرضها للجميع ". 
واضاف الجزائري " إن الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تعمل على ان تكون لها تغطية خاصة بكاميراتها الخاصة الموزعة على مختلف أرجاء المهرجان والتي تكون حركتها على مساحة 360 درجة مع مجموعة أخرى من الكاميرات الساندة التي ستعمل جميعها ضمن هذا التردد الخاص بفعاليات المهرجان لإعطائها لبقية القنوات الفضائية للاستفادة منها ".
يذكر أن مهرجان الغدير العالمي الثاني تقيمه وتموله بشكل كامل العتبة العلوية المقدسة في النجف الأشرف أحياءاً لذكرى عيد الغدير الأغر والذي تقيمه في رحاب المرقد العلوي المطهر الشريف، للفترة من 24 – 26 ذي الحجة 1434 هجرية الموافق 30 تشرين الأول ولغاية الأول من شهر تشرين الثاني 2013.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/22



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلوية تخصص تردد مجاني للفضائيات وتدعو الصحفيين والإعلاميين لتغطية مهرجان الغدير العالمي الثاني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net