صفحة الكاتب : دلير ابراهيم

عرض احدث موديلات جاكوار F-TYPE في اقليم كوردستان مجموعة سردار التجارية تكشف النقاب عن جاكوار F-TYPE في اربيل و السليمانية
دلير ابراهيم
تقرير:  دلير ابراهيم- اربيل 
 
  كشفت مجموعة سردار التجارية، الوكيل الرسمي لمركبات جاكوار ولاند روڤر في كوردستان، عن سيارة جاكوار F-TYPE، أحد أكثر الموديلات لدى الشركة على الإطلاق، وخلال احتفالية خاصة في مدينة السليمانية باقليم كوردستان، وتعتبر جاكوار F-TYPE امتداداً لسلالة السيارات الرياضية التي تضم عدداً من أجمل السيارات وأكثرها إثارة وتميزاً على الإطلاق، وهو ما يمثل عودة إلى إرث الشركة العريق في مجال إنتاج السيارات الرياضية القابلة للكشف بمقعدين، مع التركيز على الأداء وخفة الحركة والتفاعل مع السائق. 
وتم كشف النقاب عن جاكوار F-TYPE خلال حفل خاص أقيم في معرض الشركة وحضره بعض أهم ممثلي اسواق السيارات في كوردستان والعراق بالإضافة إلى بعض عملاء جاكوار ومجموعة مختارة من وسائل الاعلام، هذا ومن المؤمل عرض هذه السيارات المتطورة يوم الخميس المقبل 7/11/2013 في مدينة اربيل. 
    وفي تصريح صحفي اكد سردار حسن حسين, رئيس مجلس ادارة مجموعة سردار التجارية بأن "كشف النقاب عن جاكوار F-TYPE ترسيخ لريادتنا للسوق العراقية من خلال تلبية احتياجات و طلبات زبائننا و توفير كل جديد في عالم السيارات الفخمة, ويتزامن كشف النقاب عن السيارة في اقليم كوردستان العراق، مع كشف النقاب عن السيارة في اسواق الشرق الاوسط و شمال افريقيا". 
تتمتع شركة جاكوار بتراثٍ رياضي غني يمتد عبر 75 عاماً، وتعتبر سيارة F-TYPE التجسيد المثالي لهذا التراث. ولم يتم تصميم هذه السيارة لتكون كغيرها من السيارات الرياضية، بل تم تصنيعها كسيارة جاكوار رياضية تتميز بدقتها الفائقة وقوتها وقدرتها الحسّية، والأهم من ذلك لتبدو مفعمةً بالحياة، كما تعتبر سيارة F-TYPE الواجهة المثالية لاستعراض الجيل القادم من محركات البنزين سوبرتشارجد من جاكوار، التي تجمع بين مخرجات محددة وعالية للغاية من القوة والعزم مع مكاسب كبيرة من حيث الكفاءة. ويتوفر محرك V6 جديد بسعة 3.0 ليتر، تم تطويره من محرك جاكوار المعروف V8 بسعة 5.0 ليتر، بنموذجين الأول بقوة 340 حصان لموديل "F-TYPE" والثاني بقوة 380 حصان لموديل "F-TYPE S". ويقدم كلا المحركان نفس طبيعة الدوران الحرّ المطواعة التي تشجع السائق المتحمس على استكشاف المدى الكامل لقدرات المحركات.
وينضم إلى محركات V6 المجهزة بست أسطوانات عضوٌ جديد من عائلة محركات جاكوار V8 ذات الأسطوانات الثماني. ومع توفير قوة 495 حصاناً وعزم دوران قدره 625 نيوتن متر في موديل "F-TYPE V8 S"، تتمتع السيارة بمعدل استثنائي لتوافق عزم الدوران مع الوزن يصل إلى 375 نيوتن متر/طن متري، فضلاً عن قدرة تسارع إلى 100 كيلومتراً في الساعة خلال 4.3 ثانية وسرعة قصوى محدّدة إلكترونياً تبلغ 300 كيلومتراً في الساعة، بالتزامن مع إصدار 259 غرام فقط من ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر الواحد وتتمتع سيارة "F-TYPE" المجهزة بمحرك V6 بقوة 380 حصان، بقدرة تسارعٍ إلى 100 كيلومتراً خلال 4.9 ثانية، مع توفير سرعة قصوى محدّدة إلكترونياً قدرها 275 كيلومتراً في الساعة، وإطلاق 213 غرام من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر الواحد، بينما تتمتع سيارة "F-TYPE" المجهزة بمحرك V6 بقوة 340 حصان، بقدرة تسارعٍ تبلغ 100 كيلومتراً خلال 5.3 ثانية، مع توفير سرعة قصوى محدّدة إلكترونياً قدرها 260 كيلومتراً في الساعة، وإطلاق 209 غرام فقط من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر الواحد. مع الإشارة إلى أن جميع المحركات تعمل بنظام نقل الحركة "Quickshift" بثماني سرعات، وهو جهاز اختيار حركة رياضي "SportShift" مركزي يقدم تحكماً يدوياً تسلسلياً متكاملاً، ويعمل بصورة مشابهة للمفاتيح الموجودة على عجلة القيادة.
وتقدم جميع موديلات "F-TYPE" الثلاثة أنظمة تحكمٍ أكثر قوة وأماناً، تمتاز جميعاً بلمستها الرياضية المتوقعة من جاكوار، إضافة إلى مستويات الدعم العالية المطلوبة للدواسات بهدف تعزيز عمليات التعديل الدقيقة.
   وتجدر الإشارة إلى أن موديل جاكوار F-TYPE وهي من انواع "F-TYPE" و"F-TYPE S" و"F-TYPE V8 S". وتعمل هذه الموديلات على التوالي بمحرك بنزين V6 سوبرتشارجد جديد من جاكوار سعة 3.0 ليتر بقوة 340 حصان و380 حصان، ومحرك بنزين V8 سوبرتشارجد سعة 5.0 ليتر بقوة 495 حصان متوفر حالياً، إلى جانب كامل تشكيلة موديلات جاكوار لعام 2013 بما في ذلك XK وXF وXJ، في صالات عرض مجموعة سردار التجارية في كوردستان. هذا ويتم يوم الخميس المقبل 7/11/2013 احتفالية كبيرة في مدينة اربيل لعرض هذه السيارات الحديثة.. وتمتاز سيارة "F-TYPE V8 S" الأعلى ضمن فئتها بالقدرة على التسارع إلى 100 كيلومتراً في الساعة خلال 4.3 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 300 كيلومتراً في الساعة. 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


دلير ابراهيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/04



كتابة تعليق لموضوع : عرض احدث موديلات جاكوار F-TYPE في اقليم كوردستان مجموعة سردار التجارية تكشف النقاب عن جاكوار F-TYPE في اربيل و السليمانية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net