صفحة الكاتب : جواد البغدادي

الحسين سني ام شيعي..؟!
جواد البغدادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
هنالك اكثر من حديث قدسي, يبن  فيها الله  سبحانه وتعالى  سبب خلق السموات والارض, ومنها قول الله عز وجل : (يا ملائكتي ، ويا سكان مساواتي ! إني ما خلقت سماء مبنية ولا أرضا مدحية ، ولا قمرا منيرا ، ولا شمسا مضيئة ولا فلكا يدور ، ولا بحرا يجري ، ولا فلكا يسري إلا في محبة هؤلاء الخمسة ) حديث الكساء, هم أهل بيت النبوة ، ومعدن الرسالة ، هم فاطمة وأبوها وبعلها وبنوها , وبما أن أفضل الموجودات هو الانسان  والله  خلقه لأجل أن يصله الى كماله اللائق به .
الحسين (ع ) فتح عينيه الشريفتين على نور الرسالة المباركة  , فشاء الله تعالى أن يندمج نور الرسالة البهي بدم ولحم و روح هذا الوليد الطاهر.
فالحسين  هو مكمل للرسالة المحمدية , ومنبع الايمان والحرية ومقاومة الظلم, لأنه ترعرع بكنف جده المصطفى(ص) , ولابد ان نقرا الحسين قراءة وجدانية وتأثيرها بالمجتمعات المتعاقبة عبر التاريخ, وربط العقدية التي كان يمتلكها الحسين و أن نقرأه رسالةً شاملة، ولا نقرأه في المأساة وحدها، بل نقرأه كما نقرأء  رسول الله(ص)، حينما قال: "حسين منّي وأنا من حسين "،,لم يكن اندماجاً نسبيّاً، بل كان اندماجاً رسالي، لأنه تجسد بإتمام الرسالة المحمدية ,عندما اعلن صوت الحق والحرية ومحاربة الانحراف ,حينما تحدث مع القوم المغرر بهم في كربلاء , ليس بالغة السياسية وانما بالغة القران الذي جاء به جده المصطفى (ص), لأنه كان يعرف المجتمع ومشاكله آنذاك,  والتأثير و انخراطه بدوافع  مصلحية .
 عبّر عنها بقوله: "ليرغب المؤمن في لقاء ربّه حقّاً، فإنّي لا أرى الموت إلا سعادةً، والحياة مع الظّالمين إلا برماً", حقيقة اكدها بطل الحرية والانسانية برفض الذل والهوان عندما قالها : (هيهات منا الذلة), واكد حقيقة اخرى للإنسانية وجميع الملل , بان الحسين (ع) رمزاً للوحدة الإسلاميَّة، لأنَّ المسلمين أجمعهم يلتقون عليه, كونه سنيا  ,على مذهب ابيه علي بن ابي طالب (ع) وان عليا هو نفس الرسول (ص) كما قال الله سبحانه وتعالى: في سورة المباهلة ، و هي : ﴿ فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ ﴾ .
فالحسين شيعيا عندما شايع ابيه  ,الذي نصبه رسول الله يوم الغدير  وليا على المسلمين و بايعوه واقروا  بولايته جميع المبايعين,  عندما تحبّون الحسين حبّ الحقّ وحبّ الإسلام , يكون الحسين منارا للمسلمين من السنة والشيعة , لأنه للجميع انه سفينة النجاة من ركبها نجى ومن تخلف عنها هلك , فانه سني وشيعي ورمز الحرية والبطولة في مدرسة الحياة ,وثورة لا يعيها  الا الاحرار ضد الطغاة, وهو ما عبر عنه حينما صدح صوته في صحراء كربلاء مخاطبا أعداءه (إنْ لم يكن لكم دين وكنتم لا تخافون المعاد، فكونوا أحراراً في دنياكم) , فاين انتم يا اتباع ابن تيمية والوهابية وال اسعود وال حمد وغيرهم! من دين الحسين السني الشيعي ؟

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جواد البغدادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/09



كتابة تعليق لموضوع : الحسين سني ام شيعي..؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net