صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

رونالدو أم ريبيري سيفوز بجائزة افضل لاعب لعام 2013؟
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ليس هذا تنجيما او كرها لمعبود الملايين ليونيل ميسي ولكن ساستبعده فقط لانه المرشح الاول!! والدائم!! والاوحد!! والنادر والذي ينال  دائما لاغالبا ،اكثر أصوات المتيمين بفنه الرفيع  من الذين يحقّ لهم التصويت السنوي بالمقاييس الموضوعة من الفيفا وغدا سيكون ربما جزءا من ميثاق الامم المتحدة ان تنتخب ميسي للجائزة سنويا! طبعا لغويا وضعت رونالدو الاول في الترتيب ليس لمحاباة رغم إعجابي بتأثيره الكبير وفنه وحسمه في دقائق مايلعب في الريال او المنتخب... بل لان ترتيب ثاني حرف من أسمه في اللغة العربية  وهو ال( و) بعد تعادله بالحرف الأول مع ريبري(ر) يسبق بالابجدية العربية الحرف الثاني من ريبري وهو ال(ي)! اما في أبجدية اللغة الانكليزية فريبري الاحّق!!ولكني اكتب بالعربية..

نعود لنجد ريبري فاز بالثلاثية مع  فريقه بايرن ميونيخ ولم يفز الريال بإي منها وكذلك صعدت فرنسا وصعدت البرتغال بالملحق سوية لنهائيات كأس العالم بتراجيديا فرنسية وتفوق برتغالي أوضح وأسطع... فمن هو الأحق بهما بعد ميسي إذا كات بلاتر قد وضعه في قلبه وقلب الترشيحات؟ بدون عواطف المحبة والكره البعيدتان عن اجواء الرياضة السامية... نجد إن رونالدو احق بالجائزة من ريبيري!! فبصمات رونالدو القتالية والفردية ذات سطوع خاص ومتميز جدا جدا في فريق الريال وفريق منتخب البرتغال ويكفي للمقارنة فقط إن معجزة صعود البرتغال كانت بسحر رونالدو وحده فهو ليس سجل 3 اهداف رائعة بل أضاع 3 محققة غيرها وقلب الطاولة على الفريق السويدي في عقر داره بما لايفعله إلاأساطير كرة القدم ذوي التفوق الفردي النوعي الأخاّذ كماردونا !! بينما حتى في صعود فرنسا لم تكن بصمة ريبيري واضحة للعيان وكان رقما تكميليا فقط لفريقه الذي صعد بمعجزة لم يكن ريبيري صائغها الماهر كما كان رونالدو!! لم يقلب ريبيري مع كل مهارته أرض ملعب بلده على الكرواتيين مع زخم هادر تشجيعي لايوصف مناصر له ولكن رونالدو قلبها وعلى ارض خصمه العنيد وامام جمهور هادر ضده! نعم هنا فقط كان يمكن ليبيري أن يكون حقا هو من سيفوز ولو هو بنفسه طلب ذلك بإحقية فوزه بالثلاثي وهو ليس اللقاح المعروف لو كان فريق فرنسا في مباراة الملحق الاوربي ،وحده ريبيري كما كان رونالدو وحده البرتغال في ملعب السويد! ولكن ريبيري كان لاعبا عاديا جدا رأى بعد ذلك كيف أذهل رونالدو العالم وصعقهم بما قدّم وازاح عن البعض غشاوة الحب والكره في واقعية الانتخاب الدولي ولو راجعنا كل مباريات الريال ومباريات البايرن لوجدنا مصداقية ذاك السحر الكبير في فردية الموهبة التي ميزانها كفته لصالح رونالدو علنا مع تميزّ علني بسجل تهديفي لايمكن الغفلة عنه بكل مقاييس المقارنة.. فهل أيضا سيفوز ميسي؟ لم لا؟ فالرياضة  كالسياسة...أصبحت  لها دهاليز وانفاق وتموجات مع مليارات الدولارات الدعائية تصوغ النجوم مع وضع هالات لاتتبخر فوقه وتحيطهم ولكنها لحظات إنتظار... سنرى أي الرائيون سيفوز؟ رونالدو أم ربيبري ؟ أم ر,,,, ميسي!!!! ليصبح هو رمسيس التاريخ الكروي!!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/28



كتابة تعليق لموضوع : رونالدو أم ريبيري سيفوز بجائزة افضل لاعب لعام 2013؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net