صفحة الكاتب : عدي المختار

اختتام فعاليات مهرجان الانسانية الاول في ميسان وتوقيع اكبر لافتة لواقعة الطف جريمة ضد الانسانية
عدي المختار
عدي المختار / ميسان – خاص
اختتمت عصر اليوم فعاليات مهرجان الانسانية الاول الذي اقامه تجمع المبدعين الشباب في ميسان برعاية مديرية شباب ورياضة ميسان .
وقال الاعلامي عدي المختار مدير المهرجان " بحضور الاستاذ ميثم الفرطوسي عضو مجلس محافظة ميسان السابق وتحت شعار ( فاجعة الطف جريمة ضد الانسانية ) وبرعاية مديرية شباب ورياضة ميسان – شعبة الثقافة والفنون اقام تجمع المبدعين الشباب في ميسان مهرجان الانسانية الاول بحضور رسمي وجماهيري كبير وذلك تخليدا لانسانية الامام الحسين ( عليه السلام) واعتبار ماجرى في الطف جريمة ضد الانسانية ".
واضاف المختار " شكلت لجان منذ اكثر من شهر لانجاح المهرجان وهي اللجنة العليا للمهرجان المؤلفة من السيد حيدر ستار المولى مشرفا عاما والسيد علي بلاسم  مشرفا اداريا والسيد عدي المختار مديرا للمهرجان والفنان مؤيد العلي  مشرفا فنيا عاما والمخرج محمد عطية مشرفا فنيا لعروض المهرجان ,اما اللجنة الاعلامية تألفت من الاعلامي احمد الحلفي منسقا اعلاميا للمهرجان والسيد غزوان العربي اعلام المهرجان والمصور حيدر المكصوصي  والاعلامي لؤي الخزعلي  اعضاءا , اما اللجنة التنظيمية تتألف من الشاعر حيدر النوري والسيد كرار عسكر  والسيد علي حميد والفنان علي عبد الرضا , وسكرتارية المهرجان مؤلفة من الناشط مصطفى القريشي والناشط علاء العراقي ورابطة ميسان مدينتي والمركز الوطني للتطوع اعضاءا".
من جهته قال السيد حيدر ستار المولى مدير شباب ورياضة ميسان والمشرف العام على المهرجان" كان مهرجانا رائعا وماقدم فيه من فعاليات كان على قدر عال من المسؤولية والنضج لدرجة ان المهرجان بات للعالم كله وبالفعل كان ينطلق من انسانية الحسين ( ع) الى كل بقاع الدنيا من خلال ما شاهدناه من اعمال فنية قيمة قدمها شباب ميسان المبدع  الذين نتمنى لهم مزيد من الابداع وسنقف معهم دوما في كل مشاريعهم ان شاء الله ".
واشار المولى الى " ان المهرجان سبقه نزول لشارع دجلة من قبل شباب ( رابطة ميسان مدينتي ) وبمشاركة براعم المركز الوطني للمتطوعين في شعبة التطوع في مديرية شباب ميسان لجمع تواقيع المواطنين على اكبر لافتة  تؤكد ان الطف اكبر جريمة ضد الانسانية وتطالب وزارة حقوق الانسان باعتبارها جريمة الكون الانسانية حيث سلمت لممثل الوزارة المحامي احمد ستوري مدير حقوق الانسان في ميسان ".
فيما قال الفنان مؤيد العلي المشرف الفني العام للمهرجان " استهل المهرجان بنشيد الحسين ( ع) اداء فرقة تجمع الشباب المبدعين في ميسان ايقاد شموع للعنة الظلم في بوابة القاعة ومن ثم افتتاح معرض للصور الانسانية الفوتغرافية للمصور الفنان علاء مالديني  والتي تحدثت عن هموم الاطفال والمتشردين والفقراء  وقصائد للشاعر نصير هاني الجشعمي واحمد الغانمي ".
واشار العلي الى " كما تم عرض اوبريت ( الشهادة ) تأليف والحان الملحن الكبير كاظم فندي وتوزيع الفنان ممدوح كاظم فندي وامخرج الشاب ليث محمد عطية  والفنان قدوري الازرقي مخرجا منفذا وهو عمل لمنتدى المستقبل, كما عرض فلم سينمائي حسيني ( سبيل ) سيناريو الفنان عباس العلاق وامخرج الشاب وليد خزعل ".
المخرج محمد عطية المشرف الفني لعروض المهرجان " ان ماقدم غاية في الروعة وبالفعل شباب ميسان المبدع اليوم بات يأخذ طريقة في النجاح والحرفية في الاداء حيث عرض في المهرجان بانوراما شعري مسرحي لمنتدى شباب الماجدية بعنوان ( هل نحن حسينيون ) فكرة الفنان عبد القدوس الحلفي والتأليف الشعري والاخراج المسرحي للفنان علي الغالي باشراف المخرج محمد عطية الغريب ". .
من جانبه قال السيد علي بلاسم المشرف الاداري للمهرجان ومسؤول شعبة الثقافة والفنون في المديرية " في ختام المهرجان تم تكريم عدد من الشخصيات الدينية والابداعية والمؤسسات والتجمعات الشبابية ممن قدموا اعمال خلال عاشوراء وهم كل من ,الوقف السني و الوقف الشيعي والطائفة المسيحية والطائفة المندائية  مجلس محافظة ميسان ومحافظ ميسان وحملة انا ميساني التطوعية  وجماعة ناشطون في حب الحسين وتجمع المبدعين الشباب في ميسان والمجلس الشعبي لدعم الثقافة والبيت الثقافي في ميسان والمركز الثقافي في ميسان وكروب ميسان مدينتي ومنتدى المستقبل ومنتدى الماجدية  وادارة ثانوية الشهيد عبد الصاحب دخيل وادارة اعداية الصناعة ومعهد الامل المضيء للسينما والمسرح في ميسان ونقابة الصحفيين العراقيين في ميسان  ومؤسسة مالك الاشتر الثقافية وجمعية الشيخ الوائلي الثقافية. والشاعر نصير هاني الجشعمي والشاعر احمد الغانمي والشاعر سامي العنتاكي والاعلامي احمد الحلفي  والفنان عباس العلاق  والفنان احمد كاظم والمصور الفنان محمد الدهامات والمخرج وليد خزعل والفنان غزوان كريم والفنان فضل خالد والفنان علي عبد الرضا السيد علي بلاسم  السيد علي حميد والفنان عبد القدوس الحلفي والفنان احمد فيصل والفنان علي مهدي والفنان قدوري الازرقي والفنان علي زهير والفنان علي الغالي والفنان حيدر احسان والفنان ليث الغريب والفنان محمد علي والفنان حمزة الصغير والفنان المصور علاء مالديني والفنان المصور كاظم البخاتي نقطة شرطة المركز الثقافي الصحفي علي العقابي ". 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/29



كتابة تعليق لموضوع : اختتام فعاليات مهرجان الانسانية الاول في ميسان وتوقيع اكبر لافتة لواقعة الطف جريمة ضد الانسانية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net