صفحة الكاتب : اعلام وكيل وزارة الثقافه

اختتام فعاليات ملتقى بغداد للفنون
اعلام وكيل وزارة الثقافه

اختتام فعاليات ملتقى الفنون التشكيلية ألقُ الفنِ والحياة يجسدها دعاة المحبة والسلام عبر الريشة والألوان جمالاً وإبداعا على مدى ثلاثة أيام متواصلة وبمتابعة تفصيلية دقيقة من قبل وكيل وزارة الثقافة السيد مهند الدليمي والمدير العام لدائرة الفنون التشكيلية الدكتور جمال العتابي أختتمت في قاعة صلاح الدين بفندق فلسطين مريديان فعاليات ملتقى بغداد للفنون التشكيلية ضمن فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013. لقد كان اختتام الملتقى الذي عقد تحت شعار( نلوّن بغداد محبة وسلاماً ) عرساً حقيقياً بوجوه طافحة بالبشر ونفوس ملآى فرحاً وابتسامات عريضة لجمهور حضر من أرجاء المعمورة بينهم المغترب العراقي والعربي والصديق الأجنبي وابناء العراق المضيفون من متذوقي ومحبي الفن التشكيلي . استهل الدكتور جمال العتابي المدير العام لدائرة الفنون التشكيلية الإحتفال بكلمة قال فيها : ( لأنكم ألق الفن والحياة.. بحضوركم الجميل نقول أننا أوفينا عنوان ملتقانا وأنكم أثبتم أن الطريق الى بغداد مليئة بالجمال والإبداع وهي قادرة على دحر كل أنواع الإرهاب .. لا تغادروا بغداد وامنحونا أن نراكم مجدداً وأننا في وزارة الثقافة سعداء بلقائكم وأشكركم جميعاً وشكري الخاص الى وزير الثقافة الدكتور سعدون الدليمي والى أعضاء اللجنة المشرفة على أعداد الملتقى وفي مقدمتهم الأستاذ مهند الدليمي والدكتور حامد الراوي وكل الأعضاء الآخرين . وقال العتابي : أود الإشارة الى أننا في العراق وعلى طريقتنا البغدادية نكرم الضيف ، وتعبيراً عن تقديرنا للمشاركة العربية في معرض الملتقى اخترنا ان نقدم لهم الهدايا التقديرية كشارة عراقية للمشاركة في هذا الحفل الكبير ولكم الشكر والاحترام لما قدمتموه خلال الملتقى وتجشمتم عناء السفر وانتم اهل الدار. وتخلل الحفل عمل للفنان المغترب حارث مثنى عبارة عن فلم صامت يعبر فيه عن معاناته والتي سيخرج منها كما نتمنى وهي الحرية .

ثم وزع وكيل الوزارة السيد مهند الدليمي والدكتور حامد الراوي مستشار الوزارة الهدايا والشهادات التقديرية بين الفنانين العراقيين والعرب المشاركين في الملتقى . ثم قدم الدكتور جمال العتابي المدير العام لدائرة الفنون التشكيلية هديتين وشهادتين تقديريتين لوكيل الوزارة السيد مهند الدليمي والشاعر الدكتور حامد الراوي المستشار الثقافي للوزارة لجهودهما في إنجاح الملتقى وإظهاره بالمظهر الذي يليق بالعراق بلدأ للمحبة والثقافة وقبل ذلد بلد الحضارات . فيما قدم الفنان العراقي الخزاف قاسم حمزة هدية خزفية مؤطرة بالزخرف العربي الى وكيل الوزارة السيد مهند الدليمي رئيس اللجنة العليا المشرفة على فعاليات الملتقى اعتزازاً بالجهود التي بذلها لإنجاح الاحتفال وتفقده الفنانين وهو يتابع أعمال وفعاليات ملتقى الفنون وتوجيهاته السديدة والآنية لحل المعوقات ليلاً ونهاراً. وكان مسك الختام للحفل قيام الفنانين المشاركين بالملتقى ، عراقيين وعرباً ، برسم لوحة تعبر عن بصمة فنية وحبٍ للعراق كانت من أفكار الفنانة التشكيلية ملاك جميل لوضعها في أحدى الساحات العامة في العاصمة بغداد قد تكون في متنزه الزوراء كما تسرب الينا من معلومات .

العلاقات والاعلام 

مكتب السيد الوكيل 

3/12/2013 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وكيل وزارة الثقافه
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/05



كتابة تعليق لموضوع : اختتام فعاليات ملتقى بغداد للفنون
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net