صفحة الكاتب : واثق الجابري

الأديب والعبادي صراع على منصب المالكي
واثق الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

قلة الخبرة والإنتهازية معاول تهدم جدران الدول، ولا تجني الشعوب سوى شعارات وأكاذيب، تدفع ثمنها باهضاً، تسلك الحكومة والقائمين على تحريك مقودها الى طريق الفشل، محور التفكير السياسي يدور حول الأستعباد، أفكارها واهمة تنشر هواجس الخوف من المجهول لتحشد المجتمع واموال الشعوب الى البناء السلطوي.

مضحك جداً قيادة الفكر الانساني الى تصديق ساسة يقودون البلاد الى فوضى غياب المؤوسسات، لا بديل للحاكم الاّ الحاكم ولا فريق الافريقه.

إنتاج القائد الأوحد والزحف الكبير نحو إتخاذ الديموقراطية سبيلاً، تصوّر إنه الدولة تمر بظروف عصيبة وإنهيار إقتصادي وأمني وكارثة كبرى تحل بالبلد عند فقادنهم مقاليد الحكم، والأمن الوطني مرتبط بشخص، مخاطبين العواطف من تقسيم البلاد الى مثلثات ومربعات وعشائر.

بعد زيارة السيد المالكي لأمريكا وإيران ونتائجها الغير مرضية، تعرض الى نقد السياسة الداخلية والخارجية؛ قائمة دولة القانون أفاقت مترنحة الخطى، متمايلة المركب يتقافزون الواحد تلو الاخر، أدركوا عدم قبول القوى السياسية لتولي المالكي ولاية ثالثة سواء اعلنت ذلك او بين أوساطها الشعبية،

طيلة السنوات السابقة لم تجد المخرج من هيمنة المالكي على رئاسة القائمة، وبدل خسارة كل الرهانات طرح حيدر العبادي رئيس للقائمة وسامي العسكري وحسين الشهرستاني وخضير الخزاعي كل في قائمة مفردة، بينما سُرح خالد العطية بأسم مؤوسس القائمة.

المواطن عادة يصوت على المرشح رقم 1 خاصة كبار السن والبسطاء والامين، رشح حيدر العبادي له؛ ما يعني ميول المالكي تجاه حيدر العبادي وحصر الاديب في زاوية ضيقة بأقل الأصوات، كون الثاني طرح في وقت سابق نفسه كبديل ونصح عدم الترشيح للمالكي، موضحا ان الأصوات والكتل الأخرى لا تقبل به. لكن العبادي لم يخفي طموحاته في منصب رئيس الوزراء في الانتخابات السابقة عندما كانت اعتراضات على شخصية المالكي، وقام بالاتفاقات السرية لتولي المنصب وعَلِم بذلك المالكي في وقت لاحق.

الترويج طية هذه الفترة لقائد واحد حرق ورقته وإتضح لدى العقل الجمعي ميول واضح تجاه السلطة، لايرى منها المواطن برنامج إنتخابي او مشروع عمل، مع اصرار المالكي بعدم القبول بأي بديل؛ لذلك يحاول اخراج الاديب واحراجه من دائرة المنافسة.

التحركات تدل على تنافس سلطوي بدأ يطفو على السطح، وايقن جميع اعضاء دولة القانون بالخسارة؛ لذلك تم التخلص من الشابندر قائد المفاوضات المشبوهة، لكن الأقدار شاءت أن تصل تلك الرسالة عن طريق الموبايل له، رد برسالة اقسى وكشف ان معظم نواب القانون يقمون بتصفية اموالهم.

أخطر ما يحيط بالحاكم حاشية من طبقة فاسدة تهيمن على بيت المال ومصدر القرار، يهدمون بمعاول الإطماع الشخصية كرسي يدر عليهم بالخيرات دون حساب، يشعروه إن الكل أعدائه، ومؤامرة تحاك ضده والجميع أعداء.

عملية انشطار وغليان داخلي في دولة القانون، وصراع ومحاولات للتخلص من رؤوسها بعد أن عجزت من الدفاع عنهم. النهاية ستكون مأساوية وصراع كبير مرتقب داخلي، لا ينفع فيه إستخدام الاموال لكسب قوائم أخرى بعد الإنتخابات، يدور بعدها الصراع بين الاديب والمالكي وثم بين الأديب والعبادي، حول منصب البديل، يشضي القائمة وتدور رحاها على نفسها.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


واثق الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/14



كتابة تعليق لموضوع : الأديب والعبادي صراع على منصب المالكي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net