صفحة الكاتب : واثق الجابري

إستقالة اربعة وزراء
واثق الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 مثل كل مرة نندب حظنا، ونهزء بحكامنا ونحن نراقب العالم الى أين يتقدم كل يوم، لم تبقى سوى الصومال أمامنا كي نتربع عرش الفساد والأمية والجهل،تجاوزنها فيها القتل اليومي، نستغرب من حديث المغالين للحكومة كثرة الإنجازات، يستكثر على أغنى مدن  العالم رصيف ونافورة وتبليط شارع مرور المسؤولين، ننقب عن حل لمشكلاتنا، تتقاذفنا رياح المصالح الدنيئة كمن يبحث ذرة من الياقوت وسط رمال متحركة، تدفعها رياح صفراء وتتلقفها مخالب سوداء.
حركاتنا خارج القواعد العلمية، ومنطق حكامنا خالف النصوص الأدبية والشعارات الحزبية والمباديء والدساتير والإنسانية.
اليوم هزني خبران نشرتهما وكالات الأنباء: أولهما إستقالة أربعة وزراء في تركيا بسبب تهم فساد، والثاني :أمريكا تقرُّ موازنة العامين القادمين. سألت نفسي كثيراً وتمنيت أن يكون السؤال على طاولة المسؤول العراقي، لا أستثني احد من قابضي السلطة، كل واحد منهم يدعي إنه مختار هذا العصر الكارثي علي العراقيين، ولي الديموقراطية الأزلية، لا ينافسه أحد في الأنجازات!! يشتكي ويتمسكن ويدعي أنه مكتوف اليدين من الأخرين، متى نسمع خبر إستقالة مدير مؤوسسة ووزير ورئيس مجلس وزراء؟؟ ومتى يتم الإعتراف بالذنب والتقصير والإنسحاب بشرف من موقع المسؤولية وخلع جلباب الطاغوتية؟؟
أمريكا أقرت موازنة العامين القادمين، تجاوزت العجز المالي والإقتصاد مستقر، بالطبع هي أكبر من العراق عشرات المرات، لها خطط ستراتيجية طويلة الأمد، تعتبر نفسها القطب الأقوى في العالم، تدير من خلاله مؤوسسات ووسائل إعلام ومساعدات دولية وحروب ومخابرات تصب في مصلحتها الوطنية.
في العراق الحمد لله!! بفضل السياسات الفاشلة وغياب التخطيط الستراتيجي والفساد العلني، لا يحتاج الى حسابات كبيرة، بعد أن إعتمد على استخراج النفط ليشكل ما يقارب 90% من الموازنة، توزع رواتب ومشاريع لشركات وهمية يتفق معها سلفاً قبيل الإنتخابات.
 دولة بلا حسابات ختامية ودراسات إقتصادية، المصانع عاطلة والزراعة معدومة، لا سياحة ولانظام كمركي في سياسة السوق المفتوح، المهرجانات والمؤتمرات تديرها شركات عالمية، ينفق على الضيوف دون أرباح، نشتري الحضور ونوزع المساعدات على الدول وثلث العراق تحت خط الفقر!! نتبجح بالإستقرار الأمني وقوافل الشهداء لا تنقطع، ندعي نقل الخبرات الديموقراطية الى الدول الأخرى وساستها يتقاتلون على الكراسي، تنقل صورة مغايرة عن الواقع السوداوي، حتى لا يُلام مسؤول عراقي من الدول؛ حينما يشتري فللاً في دبي وأسهم في لندن، يصور حكامنا للعالم أننا في قمة الريع والإنتعاش.
نسأل كثيراً مَنْ حمل المسؤولية عن أموال العراق المنهوبة وواقع شعبه؟؟ كيف يكون جواب من فقد الإنسانية و البصيرة ولا يملك ضمير.
طالب الشعب الفرنسي رئيسهم المنتهية ولايته، إعادة القلادة التي أُهديت الى زوجة الرئيس، لأنها ملك زوجة الجديد والشعب الفرنسي، وإستقال وزير الصحة الكويتي نتيجة أحتراق مخيم زفاق ولم تُسعف المستشفيات كل الجرحى، ووزير مصري لأصدام قطارين. وزرائنا ورئيسهم أنتهت السنة المالية ولم يكملوا الموازنة، ينتظرون حصرها قبل الإنتخابات، حتى تخضع للمزايدات والمهاترات، وقد تُمدد عمل البرلمان لتؤجل الإنتخابات، وتعلن دكتاتورية العراق الجديد.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


واثق الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/20



كتابة تعليق لموضوع : إستقالة اربعة وزراء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net