صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

القيادات النسوية في جيش يسوع والمهدي.ميليسيا بومبادور نموجا ..
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 
لعل الطرح الآتي سيكون مستغربا امام الكثير من القراء وخصوصا امام المثقفين والادباء حيث انهم اعتادوا على سماع هذه الاسماء في القصص العالمية ولربما يتساءلون عن مدى فاعليتها في ادبيات المسلمين وغيرهم .. ولكن هذا واقع لربما يكون فيه الطرح غريبا لان الكاتب ينزح من بئر بعيدة الغور تضطرب فيها رشا الدلاء في أيدي النازحين ولكنها الحقيقة التي فلتت مني يوم امس حيث عصفت جراءها بصفحتي الكثير من التساؤلات التي اثارها اسم (ميليسيا بومبادور) وكما عودت اصدقائي وعشاق هذا اللون من المواضيع فانا اجيب عن اسئلتهم الكثيرة حول هذه الشخصية الغامضة في عالم الدين والتي وإن اهملها الناس وتعمدوا نسيانها، إلا أن اصحاب القرار في الديانات لم يهملوا هذه الشخصية الخطيرة التي سوف تقود جيشا من النساء المؤمنات في حركة التغيير العالمي على يد اروع مصلحين سوف يأتيان قريبا وهما (يسوع والقائم) حيث ستكون (ميليسيا بومبادور) هي الجؤجؤ الذي سيحمل اجنحة القيادة للصراع العالمي الذي سينتهي في دولته نظام الاشياء وتتم الانتقالة الكبرى إلى العالم المنشود.
سأزيد الموضوع ابهاما لكي لا يستغله مرضى النفوس للترويج لاباطيلهم وسفاهاتهم من اجل كسب الجانب النسوي في معركته الوصولية التي تنطلق من امراض مسيانية منشأها اضطرابات عقلية غير متوازنة واتمنى أن لا يتصور البعض أني اسعى للترويج لشيء معين . لا ابدا، إنما هو اجابة على سؤال لا اكثر وانا برئية من اي اتهام قد يوجهه البعض لي نتيجة عدم فهمه لمرامي البحث. 
لم يغفل الانبياء ضمن مسيرة التبليغ الرسالي من لدن آدم وحتى آخر نبي فيهم لا بل حتى آخر قائد لم يغفلوا من اعداد القيادات البديلة في حال مغادرتهم لهذه الدنيا ، فلا بد من وجود اشخاص ترشحهم السماء وتضع اسماءهم في روع الانبياء من اجل مواصلة مسيرة التبليغ بالدين او الرسالة الجديدة ، ولكن الحيف اصاب قيادات قام باعدادها الانبياء ايضا تتعلق بالقيادات النسوية ، ولذلك نرى خلو مصادر التاريخ من هذه القيادات إلا ما ذكرته بعض المذاهب الحقة التي حافظت على شكل من اشكال الدين الحق ولربما سوف اتجاوز عما قام به الانبياء السابقون واتناول مسألة اهتمام آخر نبي بالقيادة البديلة للرجال والنساء ولكن أتباعه لم يعجبهم الأمر فقاموا بعملية تغيير هذه القيادات نحو نماذج اختاروها هم وابرزوها بدلا من تلك القيادات التي رشحها النبي والتي منها ابنته فاطمة الزهراء والتي رفعوا بدلا منها عائشة بنت ابي بكر فاعطوها مساحة كبيرة من مساحة التاريخ الاسلامي ومن هنا نرى أيضا خلو حديث العشرة المبشرة بالجنة من اي عنصر نسائي على الرغم من ان فاطمة بنت محمد هي سيدة نساء العالمين في الدنيا والاخرة وخديجة بنت خويلد اول النساء اسلاما. وكذلك حرص علي بن ابي طالب ايضا على إعداد جيل من القيادات النسوية حيث ذكر التاريخ لنا طرفا من اخبارهن منهن مثلا زينب بنت علي . وقد تميز الفكر الشيعي من بين جميع المذاهب الاخرى باعداد المرأة الرسالية القيادية في حين بقيت المذاهب الأخرى وإلى هذا اليوم تُناقش هل يجوز للمرأة ان تسوق السيارة.
ففي علم الفقه تطالعنا أسماء لامعة لقيادات نسائية لفقيهات مشهورات حفلت بهن كتب التاريخ الإسلامي ، كالفقيهة حميدة الرويدشتي ، وفاطمة الرويدشتي ، و اُم علي زوجة الشهيد الأوّل محمد بن مكي الجزيني العاملي ، وبنته المعروفة بست المشايخ ، والفقيهة العالمة المجتهدة العلوية الأمينية الأصفهانية .
وفي علم الحديث نجد كثيراً من النساء البارزات في رواية الحديث أمثال : اُم سلمة ، اُم غانم ، اُم البراء ، اُم البداء ، حبّابة الوالبية ، اُم الوشاء ، اُم هاني ، سعيدة ، نضرة وغيرهن الكثير. 
وممن حصلن على اجازة الرواية ونلن ثقة كبار العلماء نذكر امثال: ست المشايخ ، فاطمة التلعكبري ، بنتا الشيخ الطوسي ، شرف الأشراف وفاطمة بنتا السيّد ابن طاووس ، بنت السيّد ابن شدقم ، ست العشيرة ، العلوية الأمينية الأصفهانية العلوية الشهيدة آمنة الصدر ( بنت الهدى ) زينب فوّاز العاملّية اُم البنين. ومنهن من برز في مجال الادب والشعر وتميزن بالشجاعة والجرأة امثال : ، أروى بنت عبد المطلب ، أسماء بنت عقيل ، ضبيعة بنت خزيمة بن ثابت ، اُم ذر الغفاري ، اُم الهيثم النخعية ، درّة العلماء سفانة بنت حاتم الطائي ، سودة بن عمارة الهمدانية ، الزرقاء بنت عدي ، بكارة الهلاليةُ ، درامّية الحجونيّة ، اُم سنان المذحجّية ، اُم البراء بنت صفوان ، أروى بنت الحارث.
ومنهن من ضربن اروع الامثلة في التضحية والشجاعة والصبر مثل : الرباب ، طوعة ، فكيهة ، اُم حبيب ، رملة ، اُم خلف ، اُم وهب ، حسنية ، خوصاء. ومنهم من نلن الشهادة اسوة بالرجال امثال : اُم عمار بن ياسر أوّل شهيد في الإسلام ، اُم وهب ، درّة الصدف ، زوجة شعبان المهدي ، العلوية بنت الهدى ، سلوى البحراني ، أمل العامري وغيرهن كثير. 
إذن من كل ذلك نعرف ان حركة الانبياء وخلفائهم من بعدهم ومن ينوب عنهم من العلماء لم يغفلوا هذا الجانب المهم فقاموا باعداد قيادات نسائية تركت بصماتها على تاريخ الديانات وإن تم تغييبها من قبل مرضى النفوس. ومن هذه النساء تاريخيا على سبيل المثال نذكر : (هاجر ، سارة ، رفقة ، ليئة ، راحيل، ثامار ، نعمي ، حنّا ، ابيجال ، بلقيس ، المرأة الشونمية واستير وإيزابل ومريم (1) بنت يوكابد زوجة عمرام والمجدلية ومريم العذراء وحنة بنت فانوئيل وليديا ثم فاطمة بنت محمد .... وميليسيا بومبادور يُرمز لها بهذا الاسم، التي لا يعلم احد من هي وهل ظهرت او بعدها واسمها العربي هو : ((................)). وهي ستكون القائدة لجيش من النساء المؤمنات التقيات جدا ممن سيرسمن معالم طريق المرأة في حركة الظهور والتجلي الكبرى للقيادات الخمسة الغائبة عند نزولها في يوم الله المخوف العظيم يوم الدينونة حيث معصرة غضب الرب الكبرى يوم الله العظيم القادر). 
ما ذكرته يُمثل قيادات نسوية اعدها الانبياء او خلفائهم او ممن نشأن على أيدي بعض العلماء على طول مسيرة التاريخ لتحمل مهمات خطيرة جدا في تربية واعداد المرأة الصالحة ضمن عملية التسلسل الزمني التي ستكون سندا للقيادات الرجالية في عملية التغيير الكبرى.(2)
من هذا المنطلق لا بد ان يكون للمرأة دور خطير في حركة ظهور (يسيّ والقائم). ودورها سيكون بحجم ذلك اليوم بكل ما يحمل من صراعات كونية ستدور على مسرح هذه الارض، والنبوءات التي زخرت بها الكتب المقدسة وادبيات الكتب المقدسة وملحقاتها وتفاسيرها حول هذا الموضوع لا تكاد تُحصر. وهذه القيادات النسائية ستكون من كافة الديانات ولكن الريادة ستكون لنساء مسلمات يتم اعدادهن تزامنا مع مسيرة المصلح العالمي فكما ان العدد سيكون من الرجال (313) وهو ما اتفقت عليه اكثر الروايات فإن قيادات المهدي من النساء سيكون عددهن (.......) تقف على رأسهم (ميلسيا بومبادور) وترجمتها بالعربي ( ........................) غير مأذون. 
وكما ان هناك شخصيات كثيرة تلبست في شخصية يسوع والمهدي وظهرت في ماضي السنين ولا زالت تظهر لنا في كل يوم (3) فقد زعمت أيضا بعض الامم ان (ميليسيا بومبادور). منها وتقمصت الكثير من النساء اسمها إما تيمنا بها او ادعاءً بانها هي ميليسيا القائدة الفذة التي ستركع امامها الامم ، ولكن كل المدعين رجالا ونساء ماتوا ولم يتحقق على ايديهم اي شيء وذهبوا يحملون آثامهم وآثام من خدعوهم. 
انعكس ذلك في شخصيات اوربية وغير اوربية وقد رأينا ميليسيا في شخصية جان دارك دي فرانسو ورأيناها في شخصية جين بواسون التي اطلق عليها لقب : دي بومبادور . ورشحت من قلم الاديب ميشال زيفاكو عبر سلسلة قصصه المتأثرة بثقافة عصرة الانجيلية فكانت شخصية: الفارسة الحسناء , وملكة الأرغو والملكة الدموية ، واخيرا الملكة إيزابو حيث كانت الرمزية تؤطر كل هذه الاعمال في انعكاسة للشخصية الملكوتية ميليسيا بومبادور. 
 
المصادر والتوضيحات ـــــــــــــ
1- مريم بنت يوكابد زوجة عمران ( في التوراة عمرام) ابو موسى وهارون اثنى عليها الكتاب المقدس والقرآن ووصفها بالشجاعة فهي التي قال عنها القرآن في سورة القصص : 11 ((وقالت لأخته قصيه فبصرت به عن جنب وهم لا يُبصرون)) وقد ذكر الكتاب المقدس نفس هذا القصة حيث جاء في سفر الخروج 2: 3 (( اخذت له سفطا من بردي ووضعت الولد فيه ووضعته على حافة النهر. ووقفت اخته من بعيد لتعرف ماذا يُفعل به.فنزلت ابنة فرعون إلى النهر فرأت السفط ولما فتحته وإذا هو صبي يبكي. ــ فحرمنا عليه المراضع ــ فقالت اخته لابنة فرعون : هل اذهب وادعو لك امرأة مرضعة لترضع الولد؟ قالت ابنة فرعون : اذهبي . فذهبت ودعت أم الولد ــ فرددناه إلى أمه كي تقر عينها ولا تحزن ــ)). 
 
2- لدى مراجعتي لبعض الكتب الاسلامية وجدت ان السيد حسن الابطحي اشار في : كتابه الكمالات الروحية. إلى بعض اللقاءات التي حصلت لربما لنخب نسائية مع المهدي. الكتاب نشر مؤسسة البلاغ ترجمة : إبراهيم رفاعة.
 
3- اتمنى مراجعة موضوع : (المهديون قبل وبعد الربيع العربي) وهو على صفحتي ليرى القارئ الكريم كم عدد الذين زعموا انهم المهدي او اليماني بعد الربيع العربي وكم انخدع بهم من بسطاء الناس او حتى من المتعلمين ولكن ممن لا ثقافة دينية لهم. والموضوع معزز بالادلة مع الصور والتسجيلات والصحف والفيديوات. 
 
ملاحظة : اعرف كيف يتسلل الشيطان إلى الانسان ويُزين له عمله. في كل يوم اتحصن بدعاء القديسة مريم ام يسوع المسيح فهو من اروع الادعية التي تقضي على غرور النفس ووساوسها : (( تعظم نفسي الرب ، وتبتهج روحي بالله مُخلصي ، لأنهُ نظر إلى اتضاع أمته . فهُوذا مُنذ الآن جميع ُ الأجيال تطوبني، لأن القدير صنع بي عظائم ، واسمه قدوس ، ورحمته إلى جيل الأجيال للذين يتّقونهُ ، شتت المستكبرين بفكر قلوبهم . أنزل الأعزاء عن الكراسي ورفع المتّضِعين. أشبع الجياع خيراتٍ وصرف الأغنياء فارغين)) . آمين

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/25



كتابة تعليق لموضوع : القيادات النسوية في جيش يسوع والمهدي.ميليسيا بومبادور نموجا ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : زائر ، في 2013/12/26 .

احسنتم على الموضوع




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net