صفحة الكاتب : حيدر فوزي الشكرجي

أعدل دولة على وجه الأرض كانت في العراق!!!
حيدر فوزي الشكرجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
ليس من المستغرب أن تعلن الأمم المتحدة دولة الإمام علي(عليه السلام) كأعدل حكومة على وجه الأرض، فقد بدأ الإمام علي(عليه السلام حكومته برد الحقوق المغتصبة والأموال المسروقة من بيت مال المسلمين، وألغى الطبقات ونشر العدل والمساواة بين الناس وأنصف المسلمين والمسيح والصابئة وحتى أعدائه من الخوارج كان يرسل أليهم حصصهم من بيت مال المسلمين، هذا المبدأ بالحكم كان سبب معاناة الإمام (عليه السلام)، حيث كثر أعدائه من العوائل الارستقراطية التي ترى نفسها فوق الناس وممن تعود السرقة من بيت المال، وعدائهم هذا لم يثن الامام علي عن نهجه العادل في إدارة الدولة والحقيقة أن أكثر أعدائه ندموا على مواقفهم السابقة بسبب مظالم بني أمية ولكن لات حين مناص.
اليوم يتسائل الكثيرون عن الأسباب التي تبقي العراق يعاني من الظلم والحروب المستمرة والكثير من المآسي، السبب الرئيسي لأن أهله ابتعدوا عن تعاليم الدين الإسلامي وأخلاقه، حزنت كثيرا وأنا أرى العديد من شبابنا يهاجمون مبادرة السيد عمار لسبب وحيد أنها ستساهم في بناء الأنبار!
أليست الأنبار محافظة عراقية؟ وعلينا جميعا أن ننسى تعصبنا و نسعى لتطويرها ورفع المعاناة عن أهلها، وأن لا ننساق خلف مريدي الفتنة والتفرقة، فالأنبار غير مسؤولة عن معاناة المحافظات الجنوبية، وأهالها ليسوا ملزمين بمسك الحدود لمنع تسرب الإرهابيين فهذه مسؤولية الدولة، نعم يجب محاسبة كل شخص يأوي الإرهاب وكذلك من يرفع السلاح بوجه الدولة لأنه يمس سيادة الدول، وبنفس الوقت يجب أن لا ننسى جزء كبير من الأهالي يقاتلون الآن مع الجيش العراقي وأن سماعهم لمثل هذه الآراء الطائفية ستحبط معنوياتهم وتؤثر على سير المعركة.
ومن ناحية أخرى أن أعطاء المال والسلاح ووعود بمناصب ليس بالحل الأمثل للمشكلة، لأن قسم من هذه العشائر قد تتضارب مصالحها مع الحكومة المركزية وتنقلب عليها كما حدث مع علي حاتم السليمان، وأيضا هذا الأموال لن تسهم في تطوير المحافظة، والاهم لن تصل بالتأكيد إلى الفقراء من أهلها.
وكذلك ليس من المعقول أن يطلب منا أن ننسى شهداء المقابر الجماعية، فلا يمكن أن تبنى دولة ترضى بالمساومة على دماء أبنائها، وقرار الحكومة بإرجاع الوجبة الأخيرة من الجيش المنحل مع إعفائهم من المسائلة القانونية لا معنى له سوى عودة من ساهم في قمع الشعب أبان فترة حكم المقبور، وهنا التساؤول ما الذي يضمن عدم استخدامهم لقمع الشعب مرة ثانية؟ والاهم ما الذي يضمن ولائهم للحكومة وهم أصحاب نهج مختلف جملة وتفصيلا؟.
في النهاية فكرتنا بسيطة ومستوحاة من المبادئ الإسلامية ودولة الإمام علي (عليه السلام) وفتاوى مرجعنا العظام:لا نريد حقوق للشيعة بظلم السنة، ولا نقبل بظلم الشيعة لطمأنة السنة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حيدر فوزي الشكرجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/01/26



كتابة تعليق لموضوع : أعدل دولة على وجه الأرض كانت في العراق!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net