صفحة الكاتب : كاظم العبودي

سانت لوكي
كاظم العبودي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بعد تغيير قانون الانتخابات العراقي السابق واعتماد على قانون سانت ليغو المعدل في انتخابات مجالس المحافظات العراقية الاخيرة ادى هذا القانون الى صعود القوائم الصغيرة واتساع دائرة الاحزاب المشاركة في العملية السياسية لذلك حاولت الحيتان الكبيرة ان تغير هذا القانون  بغية الحفاظ على مراكزها في العملية السياسية لكنها لم تتمكن من تغييره بصورة جذرية فجرى تغيير القانون باعتماد قانون سانت ليغو معدل اخر وهذا لم يرفع عنها مخاوف تراجع تمثيلها في البرلمان والحكومة المقبلة  و لا يكفل حفاظها على مراكزها مما اجبر تلك الاحزاب الى أنشاء قوائم رديفه وشق الائتلافات السياسية ايضا وهذا الامر تطلب من الاحزاب جهد كبير  لجلب مرشحين مقبولين اجتماعيا لتلك القوائم  ، لكنها  عجزت عن ذلك فقامت بجلب مرشحين بصورة عشوائية "شامي عامي" حتى ان بعض الاحزاب سحبت قوائمها الرديفة لعدم اكتمال "الخيرين بنظرها" وهذا الامر فتح الطريق امام اللوكيه "وهم كثيرين والحمد لله " لاقتحام الاحزاب وانتهاز فرصتهم ليكونوا حاضرين في القوائم الكبيرة والصغيرة على حد سواء وبذلك زاد عدد اللوكيه في هذه الانتخابات بحكم اساليبهم الرخيصة في التقرب وحجب الحقائق فضلا عن اضطرار تلك الاحزاب لترشيحهم لأنها تريد ان تحافظ على بقائها بكل وسيلة وبتالي وقعت بمأزق الاجتثاث .

 اذ قامت هيئة المساءلة والعدالة باجتثاث الكثير منهم لأسباب عديدة منها انتمائهم لحزب البعث المحظور فضلا عن جرائم يندى لها جيب الانسانية منها اللواطة والبغاء وغيرها حتى قيل ان تلك القوائم "حلاوية" اشاراً الى ذلك الشخص الحلي المتهم اجتماعيا بإثم ال لوط.

لكن اجراء المساءلة والعدالة غير كافي فهناك اعداد كثير منهم استطاعت النفاذ من يدها وبتالي سوف تخوض الاحزاب العراقية الانتخابات بشخصيات  نت هذا النوع جل همها الكسب والمنفعة والتملق لأنها لم  تنصهر بأفكار الاحزاب العراقية ومبادئها "وهي شلون مبادئ"  مما سيجعل الاحزاب غير مستقرة و يوقعها بانشقاقات كارثية قد تغير الخارطة السياسية بصورة مفاجئة وغير متوقعة وبتالي سينعكس ذلك على المواطن والوطن كون الحكومة  القادمة تكون كالواقف على قدم واحدة على شفى بركان يدعو ربه ان لا تهب الرياح ولا يثور البركان وهذا هو المستحيل بعينه وسوف تذوب اذان المواطن العراقي من كلمات المديح للاسياد التي تطلقها زمرة اللوكيه الفائزة مستقبلا  دون ان يحصل مكاريد الشعب على شيء.

وما ذكرناه من عملية انشقاق داخل الاحزاب الفائزة سوف تحصل لا محال لأنها حصلت في تشكيل الحكومات المحلية فغيرت الخارطة الادارية في عدد من المحافظات العراقية .

اذا قانون سانت ليغو كفل سابقا وسيكفل لاحقا صعود نجم اللوكيه الى سدة الحكم والتحكم بمصير الشعب ف "شدو روسكم يكرعان"  لذلك احبذ ان اطلق على قانون سانت ليغو سواء كان معدل او "سلولي" بـ سانت لوكي كما اتوقع اربعة سنين عجاف  تمر على العراق كسنين يوسف لكنها بالحقيقة سنين لوكي.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


كاظم العبودي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/24



كتابة تعليق لموضوع : سانت لوكي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net