صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

المزارات الشيعية تعلن أسماء الفائزين بمسابقة معرض الخط العربي في بغداد
فراس الكرباسي


العراق/ بغداد/ فراس الكرباسي/

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة "لبيك يا حسين" للخط العربي في الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة عن أسماء الفائزين بالجوائز الثلاثة الأولى خلال حفل افتتاح المعرض الخاص بالمسابقة على قاعة الفنون التشكيلية في المركز الثقافي البغدادي بشارع المتنبي.

وقال نائب الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة الدكتور حسن منديل " افتتحنا معرض لبيك يا حسين للخط العربي وتوافد الزائرين بشكل غفير لمشاهدة لوحات المعرض".

واضاف منديل في كلمة الأفتتاح " بعد التوكل على الله سبحانه وتعالى نفتتح معرض مسابقة لبيك يا حسين للخط العربي ممثلا عن الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة الأستاذ عباس الشيخ محمد رضا الساعدي آملين ان نكون قد وفقنا في عملنا وأحياء شعائر أهل البيت ".

والقى عضو اللجنة المنظمة للمعرض رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام محمود الهاشمي كلمة بين فيها الغاية من إقامة هذه المسابقة التي أتت بدعم ومباركة الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة وجهود العاملين في قسم العلاقات العامة والإعلام والأهداف المتوخاة منها مقدما الشكر لكل الذين شاركوا في هذه المسابقة.

وأوضح الهاشمي ان " الهدف من إقامة المعرض هو خلق حالة من التفاعل بين واقعة الطف والفنون العربية الإسلامية من خط وتشكيل ومسرح وعمارة وكذلك للتذكير بأن الإمام الحسين لم يكن فقط فارساً ومحارباً بل كان خطيباً وفقيهاً وعالماً لذا تم اختيار عبارات من كلماته عليه السلام في خطوط اللوحات المشاركة".

وعن سبب اقامة المعرض في مثل هذه الايام دون ايام شهر محرم الحرام، اواضح الهاشمي بأننا " نؤمن ان كل يوم هو عاشوراء وان كل ارض هي كربلاء فواقعة الطف ليست عنواناً لايامها فقط بل لجميع ايامنا".

وتابع الهاشمي " دعا نائب الأمين العام للمزارات الى تسليم الجوائز والشهادات التقديرية للفائزين والمشاركين في المسابقة وقد فاز بالمرتبة الاولى الفنان حسين الساعدي وفازت بالمرتبة الثانية الفنانة زينب حسون كاظم وفاز بالمرتبة الثالثة الفنان علي حيدر الحساني من بين اكثر من 40 لوحة تنافست على الجوائز التي رصدت للمسابقة وتألفت لجنة التحكيم من الأساتذة عبد الحسين الركابي وعلاء صالح وعبد الرزاق الكناني".

وأشار الهاشمي " شهد حفل الافتتاح حضور وفود سياسية وفنية ومنظمات مجتمع مدني وشيوخ عشائر على رأسهم وفد نحو التضامن الدولي لمكافحة الإرهاب المنعقد في بغداد ومنظمة السلم والتضامن وأعضاء برلمان وسفراء احدى المنضمات الكندية العاملة في العراق إضافة الى العديد من المثقفين والفنانين والإعلاميين الذين أشادوا بهذه الفعالية التي عبرت من خلالها الأمانة العامة للمزارات عن احيائها لشعائر اهل البيت و تواصلها مع المشهد الثقافي العراقي ودعمها للفنانين وان المعرض شهد حضوراً إعلاميا متميزاً ولأكثر من 15 قناة فضائية ومثيلاتها من الإذاعات والصحف ووكالات الإنباء الذين غطوا أعمال المعرض".


 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/18



كتابة تعليق لموضوع : المزارات الشيعية تعلن أسماء الفائزين بمسابقة معرض الخط العربي في بغداد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net