صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب شركة الفورمولا1 بإلغاء السباق إحتراما لدماء الضحايا في البحرين
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم

((إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ)).

وقال سبحانه وتعالى :

((قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ)) صدق الله العلي العظيم

 

تطالب حركة أنصار ثورة 14 فبراير شركة الفورمولا1 بإلغاء السباق المزمع إقامته في البحرين في شهر أبريل القادم إحتراما لدماء الضحايا والشهداء ، وأن لا يكون هذا السباق على حساب دماء الشهداء ودعم الديكتاتورية ، فهذا السباق المزمع إقامته ما هو إلا مجرد بهرجة إعلامية لإيهام الغرب بأن الأمور في البحرين على ما يرام ، في الوقت الذي تنتهك فيه الأعراض والحريات وحقوق الإنسان ويمنع شعب البحرين من أبسط حقوقه المدنية والإنسانية.

إننا نتوقع ممن يحترمون حقوق الإنسان ويقدرون معاني الديمقراطية ويرفضون الديكتاتورية بكل صورها أن يكونوا واضحين في تحديد مواقفهم من الحكومات الديكتاتورية الإستبدادية ولا يجعلون المادة والإغراءات حائل دون الدفاع عن تلك القيم وصيانتها.

 

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترفض إقامة سباق الفورمولا 1 للأسباب التالية:-

 

أولا   : لأن النظام الخليفي لا يمتلك شرعية وبالتالي فإن إقامة مثل هذه السباقات تأتي في سياق وضع سياسي وعملية سياسية طبيعة.

ثانيا   : يقبع في سجون النظام الخليفي الآلاف من المواطنين المدنيين الأبرياء بسبب التعبير عن رأيهم السياسي وموقفهم من العملية السياسية الرافض لحكم القبيلة ونظام آل خليفة.

ثالثا   : وجود قوات سعودية مع قوات ما يسمى بدرع الجزيرة غازية ومحتلة للبحرين ومعلن عن وجودها وأحكام عرفية سارية المفعول ، ولا يمكن في مثل هذه الحالات إحتضان مسابقات رياضية ذات طابع كرنفالي لأنها عند ذلك ستكون حفلة ماجنة للرقص على دماء المدنيين وأشلاء الضحايا والجرحى الأبرياء الذين سقطوا تحت عجلات المدرعات والآليات العسكرية المحتلة.

رابعا : وجود المئات من المواطنين كأفراد وكأسر في المنافي القسرية وهذا بعد آخر لعملية سياسية متشنجة وغير مستقرة وإقامة هذا السباق بمثابة نكأ وضغط لا أخلاقي على جراح والآم أكثرية مقهورة ومضطهدة من شعب البحرين.

خامسا : المظاهر الأمنية والعسكرية المتعددة والتي تغطي كامل الرقعة الجغرافية من البحرين ونقاط التفتيش المهينة والمقامة لإذلال الناس بحد ذاتها بيئة وأرضية غير ملائمة لا أخلاقيا ولا فنيا لإقامة سباق دولي يفترض أنه يقام في أجواء أمنية مستقرة.

سادسا : ينظم ويقام سباق الفورميلا 1 في أجواء وبيئة أمنية مستقرة وليس في بلد تشهد إضطرابات تتم مواجهتها حتى اللحظة بقوات محلية من المرتزقة المجنسين وإقليمية تحت مظلة قوات درع الجزيرة.

ولذلك فإن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب شركة الفورمولا1 بإلغاء السباق إحتراما لدماء الضحايا ، وأن تبحث عن مكان آخر لإقامة هذا السباق ، كما توجه الحركة للسائقين والفرق المشاركة للإمتناع عن المشاركة في هذا السباق ، بل والإحتجاج على تنظيمه ، كما ندعو كافة الهيئات والمؤسسات المدنية وكذا الشخصيات المهتمة وأصحاب الضمائر الحية لتوجيه رسائل الإحتجاج لإدارة الشركة ومطالبتها بوقف السباق وذلك إستجابة للمطالب الشعبية.

ونظرا لتصاعد المقاومة المدنية وحرصا على سلامة المشاركين ولعجز سلطة النظام القائم لتوفير الحماية ، أو حتى إجراء السباق تحت إجراءات أمنية مشددة هو أمر غير لائق بهذه المؤسسة الرياضية الدولية.

هذا وقد دشن إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير ، الحملة الإعلامية المناهضة لسباقات "فورمولا1" ،المزمع إقاماتها على الأراضي البحرينية في شهر أبريل القادم ، وقد أكد الإئتلاف تأكيده ، أن الشعب البحريني يرفض إقامة هذه السباقات التي وصفها بالدموية ، مشيرا إلى أن هذه السباقات هي للتغطية الإعلامية على جرائم النظام الخليفي والإحتلال السعودي ، وخداع الرأي العام العالمي ، داعيا المشاركين في هذه البطولة لوقف مشاركتهم المقررة في البحرين وذلك إنتصارا للعدالة الإنسانية.

وقد قمعت السلطات الخليفية عبر مرتزقتها المجنسين المتظاهرين ضد الفورمولا1 وإعتقلت العشرات من المواطنين خلال حملة مداهمات طالت عدة مناطق ، وتأتي هذه الإعتقالات في إطار الحملة الأمنية والقمعية التي تستهدف المواطنين الرافضين إقامة فورمولا الدم والمطالبين بالتحول إلى الديمقراطية وحقهم في تقرير المصير.

وفي هذا السياق نفسه ، تقدمت "منظمة الأمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين" ، يوم الخميس الماضي برفع شكون قضائية ضد "إدارة الفورمولا واحد" في بريطانيا ، والفرق المشاركة ، والجهات الراعية.

وطالبت المنظمة بإلغاء سباق فورمولا البحرين ، لحماية الشعب البحريني من الإنتهاكات التي تعرض لها في السباقات السابقة ، والتي كانت تستغلها السلطات الأمنية في قمع المواطنين والمتظاهرين ، المطالبين بحقوق مشروعة.

هذا وقد وقع 17 برلمانيا في بريطانيا على عريضة ترفض إقامة سباق الجائزة الكبرى الفورمولا واحد في البحرين ، نظرا لإستمرار إنتهاكات حقوق الإنسان من قبل النظام الحاكم ، وقد إعتمد البرلمانيين على التقرير العالمي لـ "منظمة هيومن رايتس ووتش" 2014م ، إذ قالوا أن التقرير قد ألقى الضوء على التراجع الملحوظ في سجل حقوق الإنسان في البحرين لغاية عام 2013م ، ولفت التقرير المذكور الإنتباه إلى الإعتقال التعسفي ، وسوء المعاملة والتعذيب والملاحقة ، والمضايقة التي يتعرض لها معارضوا الحكومة والنشطاء ، وعدم مساءلة المسؤولين عن إنتهاكات حقوق الإنسان.

وأعرب البرلمانيون عن قلقهم العميق من أن البحرين في السنوات السابقة قد نفذت حملة قمع وإعتقالات شديدة قبل سباق الجائزة الكبرى وأثنائه ، حيث قامت بتقييد حرية حركة الأشخاص في البلاد،بالإضافة إلى إعتقال وترحيل الصحفيين الأجانب ، وتنفيذ الإعتقالات التعسفية الجماعية في البلدات القريبة من دوائر الفورمولا1.

وأشار البرلمانيين البريطانيي إلى أن سباق الجائزة الكبرى الأسبق قد تزامن مع قتل خارج نطاق القضاء لبعض المحتجين كـ صلاح عباس عام 2012م ، إضافة إلى حالات إعتقالات تعسفية للمعارضين، وقد أبدوا خيبة أملهم إزاء مواصلة إحتجاز قوات الأمن لـ 27 موظفا من حلبة البحرين الدولية عام 2011م وتعذيبهم ، والإعتداء الجنسي على ريحانة الموسوي عام 2013م.

وإختتم البرلمانيون بمطالبة الحكومة البريطانية بالضغط لمحاولة منع سباق الجائزة الكبرى في البحرين لعام 2014م ، من المضي قدما فيه ، لحماية المواطنين البحرينيين من الإنتهاكات التي قد تصاحبه.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/26



كتابة تعليق لموضوع : حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب شركة الفورمولا1 بإلغاء السباق إحتراما لدماء الضحايا في البحرين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net