صفحة الكاتب : عماد الكاصد

سياسة تطبيق العصيان المدني في العراق
عماد الكاصد

 للتاريخ نذكر أن أصحاب الأقلام الحرة والمفكرين في العراق أستطاعوا أن يغيروا مجرى التاريخ السياسي.
وتحملت المواقع الألكترونية والصحف العراقية وبعض الأذاعات المسموعه والمرئية المستقلة تحملوا جميعا نقل  سياسية هذه الرسالة إلى الشارع العراقي والتأثير علية بطريقة قلبت موازين السياسة وجعلت الجميع يعيد النظر والتخطيط للساحة السياسية العراقية.
ولا ننسى شباب الفيس بوك الذين أحرجوا مراجع الدين والسياسين المتحجرين بمواقفهم المتخاذلة أتجاه أبناء الشعب العراقي وكان على الحكومة والبرلمان أن يشكروا كل من ساهم في هذه النقلة النوعية وبتسير المظاهرات السلمية فقد طفح كيل الشعب وكان على أبواب إنتفاضة مسلحة تحرق الأخضر والمنطقة الصفراء لكن خبرة المنظمين والمتضامنيين جعلت منها شعلة ثقافية فكرية يفتخر بها أبناء الشعب العراقي ويمجدها التاريخ ويذل كل من حاول أن ينتقص من هذه النهضة الشبابية العراقية الحرة التي لا تمد من شرق ولا من غرب بل هي تنبع من بين وادي الرافدين.
 وعلينا أن لا ننسى شهداء جمعة الغضب يوم 25فبرايل 2011 والمعتقلين في سجون حكومة الفساد والإرهاب والمتزينة بلباس الطائفية والمحاصصة الحزبية.
لقد أعلنا في المقال السابق عن العصيان المدني في العراق لمدة خمسة أيام واليوم نتطرق الى الطرق السياسية في تطبيق العصيان المدني في العراق بطرق سلمية كي لا تستغله حكومة نوري للهتك بأرواح المدنيين.
أن تاريخ العراق غني بطرق التغير السلمي ومنها العصيان المدني ضد البعثيين عام 1968 ونلخص هذه الطرق بالنقاط التالية:
1- على اللجان المتضامنة مع المظاهرات  للتغير السلمي في العراق تحمل مسئوليتها فقد نجحت اللجنة العراقية- الأمريكية المتضامنه مع المظاهرات السلمية في العراق ببيانها السابق  والداعي لأطلاق صراح المعتقلين داخل سجون مليشات الحكومة والكشف عن السجون السرية داخل المنطقة الخضراء واليوم نوجه النداء، من أجل أقامة محمكة دولية داخل العراق لمحاسبة المسئولين عن الفساد ومحاكمتهم كمجرمي حرب بفتح مقر للمحكمة الدولية داخل العراق، تستقبل شكاوي المواطنين ضد عصابات المليشيات الحكومية ومحاكمتهم  كمجرمي حرب على رأسهم قائد القوات المسلحة وقائد
 القوات الجوية العراقية وكل من " كمال الساعدي،حيدر العبادي،عباس البياتي وكل من تثبت عليهم الأدلة.
 خاصة تصريحاتهم التي ظهرت على قنوات التلفاز مهددة المتظاهرين بجمعة الغضب يوم 25 من شهر فبرايل لعام 2011. وتم تطبيقها بالحرف الواحد ضد الشباب وراح ضحيتها 20 شهيد بمظاهرات سلمية، أعترف بها رئيس العصابة فيما بعد وكل هذا موثق بالصوت والصورة. على هذه اللجان في الولايات المتحدة الأمريكية الممثل عنهم المحامي سلام الياسري،واللجان المتضامنة في أوربا وكندا أن تتواصل مع اللجان المنظمة للمظاهرات في داخل العراق للتنسيق والتواصل والعمل المنظم للمرحلة القادمة ومرحلة ما بعد التغير.
 نستثني المدعو علي المطرود الذي ظهر قبل يوم من جمعة الغضب على قناة الفيحاء معلناً هروبه  في يوم المظاهرات هو ومنظماتة  إلى شارع المتنبي؟
2- رفض  اللجان التي أسستها الأحزاب الحاكمة للنظر في مطالب المتظاهرين فهذه اللجان تم تعينها من قبل الأحزاب التي تمثل الحكومة والبرلمان الحالي ونحن نتظاهر ضد فسادهم وخرقهم للدستور ؟أي أنهم اللصوص بوجه آخر وعلية رفض هذه اللجان قطعاً! وهي لا تعني بأي مطلب من مطالب الشعب ولسنا بحاجة إلى استبيان شرعي أو عرفي أو خطي لمعرفة مطالبنا التي كانت في بداية الأمر في الحقوق المدنية والخدمات واليوم نحن نطالب بكل حق سلب منا في أرض العراق.
3- أن العراق يركع تحت البند السابع من قانون الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2003 إلى يومنا هذا أي البرلمان معين أو منتخب،حكومة معينة أو منتخبة هي تحت وصاية الأمم المتحدة وتشرف على الوصاية الولايات المتحدة الأمريكية لتاريخ كتابة هذا البيان؟
أي بمعنى أخر أن البرلمان الحالي والسابق هو برلمان تحت الوصاية الأمريكية وعلية فأن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل مسئولية حفظ ما تدعية تطبيق الديمقراطية في العراق.
4- على ما تضمنته النقطة الثالثة من هذا البيان وهو البند السابع وتحمل أمريكا حفظ الديمقراطية التي تدعيها في العراق علية نطالب بطرد السفير الأمريكي الحالي " جيمس جيفري " في العراق وذلك لتخاذلة مع المؤسسات العسكرية  وقائد قوات المسلحة ،وعدم أصدار خطاب يدين ما قامة به عصابة المليشيات الحكومية بقتل 20 شاب عراقي ظهروا بمظاهرات سلمية في يوم 25 فبرايل من عام  2011 مطالبين بحقوق مدنية. أفاق السفير الأمريكي في اليوم التالي عندما تم أقتحام مقرات الأحزاب السياسية، أن سياسة الكيل بمكيالين لا تطابق ما تدعيه الولايات المتحدة الأمريكية
 بديمقراطيتها التي أصبحت مكاسب لمصالحها في المنطقة وأن ارواح شباب العراق غالية على أبناء شعبنا.
 
5- نطالب من كل المثقفين والمفكرين بعدم مخاطبة كل من في الدولة اليوم بفخامة أو بـ رئيس وزراء أو بغيرها من الأسماء بل باسمائهم فهم موظفون للشعب يقومون بدورهم ثم يذهبون لا غير؟ وعلى اي حل فهم لا يستحقون هذه الأسماء لخرقهم  الدستور العراقي منذ عام 2006 وبالنقاط التالية:
 من الدستور العراقي في الفقرة الرابعة نصها هو:(18): أ-المادة
رابعاً: يجوز تعدد الجنسية للعراقي،وعلى من يتولى منصباً سيادياً او أمنياً رفيعاً التخلي عن اية جنسية أخرى مكتسبة،وينظم ذلك بقانون.
 أذا كل ما صوت علية برلمان الوصاية الأمريكيةمن عام 2006 و البرلمان الحالي هو تصويت باطل لأن أصحاب الجنسيات المزدوجة  تم عد أصواتهم على كل قانون صوت علية من رئيس الجمهورية إلى اخر قرار؟ فعلية كل ما بني على باطل فهو باطل. فهل يحتاج المثقف ان يخاطب هؤلاء بأي خطاب سيادي.
ب_ ألمسئول الذي يطلق النار على أبناء شعبة وهو يدعي بأنه منتخب؟ لا يستحق أن يكون مسئول عن تنظيف شارع في بغداد.
 في برتكول الإعلام العالمي عندما يصدر تصريح من أي شخص بالتهديد والوعيد من مجموعة أو من منظمة ويتم تطبيق كل ما صرح به للإعلام بالحرف الواحد سواء كان هو من طبقة أو من ينوب عنه أو من أستغل تصريحاته فأنه يتحمل المسئولية كاملة عن تصريحاته ويحاكم بفعل الجرم؟ وهذا ينطبق على كل من " نوري كامل، عباس البياتي، حيدر العبادي،حسن السنيد،كمال الساعدي". وكل من تنطبق علية هذه الفقرة أو تثبت ادانة في الأيام القادمة.
المادة (5
السيادة للقانون ، والشعب مصدر السلطات وشرعيتها ، يمارسها بالاقتراع السري العام المباشر وعبر مؤسساته الدستورية. فأذا توقفت المؤسسات الدستورية بوجه الشعب اذا الشعب هو الوحيد المخول بالسلطة وشرعيتها في البلد.
المادة (8
يرعى العراق مبدأ حسن الجوار ، ويلتزم عدم التدخل في الشؤون، ويسعى لحل النزاعات بالوسائل السلمية
ويقيم علاقاته على اساس المصالح المشتركة والتعامل بالمثل ، ويحترم التزاماته الدولية
وكل ما قام به البرلمان في الأيام السابقة هو تدخل بشؤن البحرين الداخلية ولماذا يعطي البرلمان العراقي عطلة عيد نيروز أحتجاجا على ما يحدث في البحرين فقد سبقتها تونس ومصر وليبيا اليوم واليمن ولماذا لا يحتج البرلمان البعثي عن ما يحدث في سوريا وسقوط 100قتيل هل البرلمان طائفي أم قومجي أم ماذا؟
المادة (56
اولاً : تكون مدة الدورة الانتخابية لمجلس النواب أربع سنوات تقويمية
. تبدأ بأول جلسة له ، وتنتهي بنهاية السنة الرابعة
أي أن مجلس النواب الحالي سيستمر لمدة خمسة سنوات من تاريخ الجلسة الأولى؟
المادة 61
 الفقرة السابعة:
 ـ لعضو مجلس النواب وبموافقة خمسة وعشرين عضواً توجيه استجواب إلى رئيس مجلس الوزراء أو الوزراء لمحاسبتهم في الشؤون التي تدخل في اختصاصهم ، ولا تجري المناقشة في الاستجواب الا بعد سبعة ايام في الاقل من تقديمه
ثامناً :
أ ـ لمجلس النواب سحب الثقة من احد الوزراء بالاغلبية المطلقة ويعد مستقيلاً من تاريخ قرار سحب الثقة ، ولا يجوز طرح موضوع الثقة بالوزير الا بناءً على رغبته أو طلب موقع من خمسين عضواً ، اثر مناقشة استجواب موجه اليه ، ولا يصدر المجلس قراره في الطلب الا بعد سبعة ايام في الاقل من تأريخ تقديمه.
أي يا نوري كامل نحن لسنا بحاجة لك كي تستجوب وزير وترى اذا قدم عمله بالشكل الصحيح أم لا من حق البرلمان المنتخب طبعاً؟ أن يسحب الثقة من وزير ومن حقة أن يتجوبه فالمئة يوم لا تنفعك بما قلته أنك ستحاسب الوزراء ؟ نحن من سيحاسبك في هذه المئة يوم.
ـ لمجلس النواب بناء على طلب خمس "1/ 5" اعضائه سحب الثقة من رئيس مجلس الوزراء ، ولا يجوز ان يقدم هذا الطلب الا بعد استجواب موجه إلى رئيس مجلس الوزراء وبعد سبعة ايام في الاقل من تقديم الطلب.
 لذا لم يستجوب نوري المالكي بل قالو أستضاف مجلس النواب نوري المالكي يعني ضيف" يشرب استكان جاي" أترون كيف "يدورون بكم كما صنعوا أكبر دولاب للهوى في منتزه الزوراء ؟"
وأخطر فقرة هي "أن رئيس الجمهورية يكلف رئيس وزراء لتشكيل حكومة من القائمة الفائزة، خلال مدة 30 يوم من تاريخ صدور الأعلان الرسمي"؟ ولم يقل الدستور العراقي تشكيل حكومة  بــل وكــــالــة؟ هذه الفقرة غير واردة في الدستور العراقي؟ فمن أين لكم هذا؟
ولو أستمر في سرد القوانين سنجد أن الدستور لم يبقى منه غير اسمه فقط فعلية أضيف الرابط لمن يرغب بمراجعة هذه النقاط وخروقات الدستور.
http://www.iraqsunnews.com/modules.php?name=News&file=article&sid=4313
 
6- يبدأ  الأعلان عن جمعة العصيان المدني  وليكون الدور القادم للشباب وطلاب الجامعات وطلاب الأعدادية وحتى المرحلة البتدائية بهذا نقطع الطريق على المنافقين الذين يخافون قطع رغيف خبزهم وهم يستطعمونه بالذل من طغاة لم يرحموا البلاد أو العباد من ظلمهم.
 
7- ينتقل العصيان المدني إلى دوائر الدولة وخاصة الدوائر التي يستشري الفساد بها وقد تم تحذير المسئولين سابقا من الفساد الأداري والمالي ولم يتخذ أي أجراء للتغير فعليهم الإعلان عن العصيان المدني السلمي أنه حق خلقي وشرعي ودستوري حتى تستعاد حقوق المواطنة وكرامة الإنسان العراقي.
 
8- إلى الصحفيين الأحرار مقاطعة دوائر الدولة وأعلان العصيان المدني وعدم نقل أي خبر حتى يحدث التغير في جميع هيكلة الحكومة.
 
9- تقديم هيئة  الأمناء" الخونه" للإعلام المتمثلة بالقناة العراقية وجريدة الصباح والمواقع التابعة لها للمسائلة والعدالة ومطالبتهم بالكشف عن كل الموال التي تم صرفها في هذه الهيئة الفاسدة حيث يتم صرف 97مليون دولار أمريكي كل سنة لهذه الشبكة التي أسستها وزارة الدفاع الأمريكية عام 2003
في زمن حكومة بريمر"الس، بي ،أي" ومنذ ذلك اليوم والأموال تنفق بدون حساب بل القناة العراقية تنافق أكثر من ما ينافق السياسيون في العراق وكذبها يكشفه الصغير قبل الكبير كان الأجدر بصرف هذه الأموال على أبناء الشعب خير من أن تسرقها الأحزاب الحاكمة.
 
10- لقد تبين للشعب العراقي في الأيام الأخيرة من يعمل لمصلحة الشعب ومن يعمل لمصلحة دول أخرى ومن الذين يدعون المسئولية فقد سيروا المظاهرات لدعم أهلنا في البحرين ولم نسمع منهم  تصريحاً مسبقاً كما سمعنا عن تصريحات يوم جمعة الغضب في 25 فبرايل 2011 ومنها " أن هناك قناصة فوق العمارات أو هناك حضر للتجوال أو أن بعض الإرهابين سيقومون بعمليات إرهابية ضد المتظاهرين مع العلم أن المظاهرات كانت لدعم الطائفية وليس لدعم الشعب البحريني في البحرين الأن المعلن عن المتظاهرين هم شيعة فلماذا لم نسمع بهجوم إرهابي في شوارع العراق اليس الإرهاب في العراق
 كما تصرحون بأنه طائفي  " ؟  الطائفيةالمتخفية تحت جبب المسئولين قد كشفت القناع عنهم يا أهل العراق  أنهم هم من يتحكم بقنوات الإرهاب في العراق كي يستنفذوا من خلاله غاياتهم الدنيئة أن الأيام تكشف لكم هذه الحقائق بسرعة البرق وهذا يومكم فلا تخذلوا الشباب العراقي كما خذلتم الحسين آبن علي ابن ابي طالب عندما جائكم ناصراً فخذلتموه! هذا يومكم اذا كنتم تدعون البراءة من الفاسدين ومن المنافقين هذا يومكم أذا كنتم تنتظرون  يوم الظهور فأن القائد لا يخرج للشعوب المتخاذلة ولا ينصر المنافقين المتلونين في كل زمان ومكان الذين ينصرون من هو عبر
 البحار ولا ينصر أخية أو جاره، هذا لمن يفقه دينه.
 
أن العصيان المدني السلمي في البيت أو في الشارع  لا يستطيع أحد أن يحاسبك علية كذلك  الدولة لاتستطيع أن تعتقل أي شخص قرر العصيان في الدار أو في الشارع، في العصيان المدني السلمي سنثبت للعالم أننا أحرار وأن أشباه الرجال في المنطقة الصفراء لايمثلون أبناء الشعب العراقي، أن اليتامى والأرامل يستنجدون بكم يا أهل النخوة العراقية التي حررت حرائر الشعوب لا تخذلوا شباب العراق فهم  شعلة المستقبل أذا أنطفئت لن تنيرها ندم الأيام القادمة بعد اليوم؟.
إلى كل من عصب عيناه عن الحقيقة وتخاذل عن نداء الشباب الأحرار الذين وحدوا العراق من شماله إلى جنوبة بصرخة واحدة عجزت عنها دول عظمى وسياسيون قضوا  عمرهم في هم السياسة أعلنوا العصيان المدني السلمي وسينكشف لكم الستار عن المستور في المنطقة الصفراء.
إلى كل شيوخ عشائر العراق الأحرار إلى كل مرجع دين نزيه إلى كل أم شهيد إلى كل من فقد علية عزيز في حرب أيران أو حرب الخليج إلى كل من ناضل في شمالنا الحبيب إلى أهل الأهوار وأهل المقابر الجماعية إلى رجال أنتفاضة 1991 إلى طلاب المدارس في الصفوف الطينية أو المبنية من القصب والطين إلى العوائل التي تسكن المنازل الطينية والمبنية من صفائح المزابل أن أعلانكم العصيان المدني السلمي هو حقكم في استعادة كرامتكم أن أعلان العصيان المدني هو استعادة حقوقكم المسلوبة التي سلبها نظام البعث المقبور وكل الحكومات التي جاءت بعدها أن حقوق المواطنة حقنا في
 هذه الأرض فأن لم نستعيد حقنا  فأننا لا نستحق الحياة.
لا يغرنكم لباس العمائم فبلأمس كانوا يلبسون الزيتوني الم تشاهدوا الناطق بأسم عمليات بغداد قاسم عطى كيف يتبختر بها عبر التلفاز؟ فهم منافقون،يقولون ما لا يفعلون، هذا الزمان الذي ولي السفيه فيه على الكريم وعلى صوت المنافقين على المناضلين فينا وحكم اللصوص أرض الشرفاء أن أيامهم قريبة فهم يعدونها بسرقة أموالنا ونحن نعدها بصبرنا وأعلان العصيان المدني السلمي عليهم سيقصر عمرهم في سرقة أموالنا.
وهنا تبطل الحكومة الناقصة بالفعل والكلمة المخترقه للدستور العراقي الذي استفتى علية الشعب العراقي بدمائه وأن دل على شيء فأنه يدل على أنهم اصحاب كراسي قد خانوا الأمانه ومن خاننا ليس منا ومن تستر على من سرقنا فقد أستغفلنا وغشنا ، ومن غشنا قد زور نتائج الأنتخابات وترجم النص الدولي على عكس ما دون؟  وما خفي كان أعظم.
اللجنة  العراقية  - الامريكية  لدعم  المظاهرات السلمية  في  العراق
عنهم \ عماد الكاصد الحجامي
26 مارس 2011
[email protected]
نسخة من هذه الرسالة  الى :
مكتب  الرئيس الامريكي  \ البيت الابيض
لجنة حقوق  الانسان في  الكونغرس  الامريكي
وزراة الخارجية الامريكية \ السفارة الامريكية في  بغداد
البرلمان الاتحاد الاوروبي \ لجنة حقوق  الانسان
منظمة العفو الدولية
منظمة مراقبة  حقوق  الانسان في  الشرق  الاوسط \ نيويورك
جامعة الدول العربية – القاهرة
السيد رئيس البرلمان العراقي – بغداد
السيد مدحت المحمود رئيس  مجلس  القضاء  الاعلى  في  العراق

Sincerely,
Emad Al-kasid
Chief Editor & Publisher
Iraq Sun Newspaper & C.E.O Iraq Media Inc.
"The NEW IRAQI MEDIA"

Iraq Sun Newspaper
Iraq-Baghdad/ Karadh Marryam
+964 790 218 4142 or 0770 439 8883
www.iraqsunnews.com or www.iraqmedia.com


     

  

عماد الكاصد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/27



كتابة تعليق لموضوع : سياسة تطبيق العصيان المدني في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Dr Migdad Al Rawi ألدكتور مقداد الراوي ، على هيئة رعاية ذوي الاعاقة تتواصل مع المواطنين عبر الاتصال الهاتفي ومواقع التواصل الاجتماعي - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : السلام عليكم انا الدكتور مقداد نافع الراوي صادف ان قدمت مقترحا كوني خبير متخصص في زراعة الفطر وانشاء مزارع تخص الفطر في العراق يقضي بالعمل على وضع برنامج شمول ذوي الاحتياجات الخاصه وكذلك النساء بدورات تدريب لزراعة الفطر الابيض وكذلك نوع اخر هو المخاري على زراعتهما داخل البيت واعرف لايكلف كثير رغم ان هناك امكانية تمويل هذا المشروع وتوفير فرص للنساء وذوي الحاجات الخاصه لانتاج هذا الغذاء الصحي في عموم العراق تقبلوا تحياتي الدكتور مقداد الراوي تلفون 009647808969699

 
علّق حسين ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : 10+6=16 أحسنت الأستنباط وبارك الله فيك

 
علّق ابراهيم الضهيري ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : تحياتي حسين بك .. صدق فيكتور هوجوا فلقد قرات السيرة كاملة ومن مصادر متنوعة مقروءة ومسموعة فلقد قال انه صل الله عليه وسلم في وعكته وفي مرض الموت دخل المسجد مستندا علي علي صحيح واضيف انا ومعه الفضل بن العباس .. في رواية عرض الرسول القصاص من نفسه ...صحيح حدث في نفس الواقعة...ولكن هوجو اخطا في التاريخ فما حدث كان في سنة الوفاة السنة الحادية عشرة للهجرة

 
علّق ميساء خليل بنيان ، على المجزرة المنسية ‼️ - للكاتب عمار الجادر : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سياسيوا الشيعة يتحملون وزر هذه الجريمة كما يتحملها منفذيها بسكوتهم وعدم سعيهم للامساك بالجناة وتعويض ذوي الضحايا ولا حتى التحدث عنها في الاعلام. في حين نرى الطرف الآخر مرة تعرضت ابقارهم للاذى في ديالى اقانوا الدنيا ولم يقعدوها متهمين الشيعة وحولوها الى مسألة طائفية ثم ظهر ان لا دخل للشيعة بمواشيهم. كذلك الايزيديين دوولوا قضيتهم ومظلوميتهم. في حين ان سياسيينا الغمان واعلامنا الغبي لا يرفع صوت ولا ينادي بمظلومية ولا يسعى لتدويل الجرائم والمجازر التي ارتكبت وتُرتكب بحق الشيعة المظلومين. بل على العكس نرى ان اصوات البعض من الذين نصّبوا انفسهم زعماء ومصلحين تراهم ينعقون (بمظلومية اهل السنه وسيعلوا صوت السنه وانبارنا الصامدة....) وغيرها من التخرصات في حين لا يحركون ساكن امام هذه ااكجازر البشعة. حشرهم الله مع القتلة المجرمين ورحم الله الشهداء والهم ذويهم الصبر والسلوان وجزا الله خيرا كل من يُذكر ويطالب بهذه المظلومية

 
علّق ايمان ، على رسالة ماجستير في جامعة كركوك تناقش تقرير هارتري – فوك المنسجم ذاتياً والاستثارات النووية التجمعية لنواة Pb208 - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : كيف يمكنني الحصول على نسخة pdf للرسالة لاستعمالها كمرجع في اعداد مذكرة تخرج ماستر2

 
علّق ام جعفر ، على رؤيا دانيال حول المهدي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ليثلج القلب من قلمك اختي الفاضلة سدد الله خطاكي

 
علّق جهاد ، على رايتان خلف الزجاج. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحياتي لكم الأخت الكريمة.. هل فعلاً لا يوجد في المتحف رايات أخرى خلف معرض زجاجي ! انظري هذا المقطع: https://youtu.be/LmYNSSqaC6o الدقيقة 10:30 والدقيقة 12:44 على سبيل المثال نريد اسم الكاتب الفارسي أو اسم كتابه أو نص كلامه هذا هو المهم وهذا هو المفيد (وليس تعريف الحرب الباردة !) الجميل الجملة الأخيرة (هذا الجناح هو الوحيد الذي يُمنع فيه التصوير) (^_^)

 
علّق كوثر ، على من وحي شهريار وشهرزاد (11)  حب بلا شروط - للكاتب عمار عبد الكريم البغدادي : من يصل للحب الامشروط هو صاحب روح متدفقه لايزيدها العطاء الا عطاء اكثر. هو حب القوة نقدمه بإرادتنا طالعين لمن نحب بلا مقابل. خالص احترامي وتقديري لشخصكم و قلمكم المبدع

 
علّق علی منصوری ، على أمل على أجنحة الانتظار - للكاتب وسام العبيدي : #أبا_صالح مولاي کن لقلبي حافظآ وقائدآ وناصرآ ودلیلآ وعینآ حتي تسکنه جنة عشقک طوعآ وتمتعه بالنظر الي جمالک الیوسفي طویلآ .. - #المؤمل_للنجاة #یا_صاحب_الزمان

 
علّق أبوالحسن ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : قد ورد في كتاب قصص الأنبياء للراوندي ج2 ص80 في قصة بخت نصر مع النبي دانيال عليه السلام : " وكان مع دانيال (ع) أربعة فتية من بني اسرائيل يوشال ويوحين وعيصوا ومريوس ، وكانوا مخلصين موحدين ، وأتي بهم ليسجدوا للصنم ، فقالت الفتية هذا ليس بإله ، ولكن خشبة مماعملها الرجال ،فإن شئتم أن نسجد للذي خلقها فعلنا ، فكتفوهم ثم رموا بهم في النار . فلما أصبحوا طلع عليهم بخت نصر فوق قصر ، فإذا معهم خامس ، وإذا بالنار قد عادت جليداً فامتلأ رعباً فدعا دانيال (ع) فسأله عنهم ، فقال : أما الفتية فعلى ديني يعبدون إلهي ، ولذلك أجارهم ، و الخامس يجر البرد أرسله الله تعالى جلت عظمته إلى هؤلاء نصرة لهم ، فأمر بخت نصر فأخرجوا ، فقال لهم كيف بتم؟ قالوا : بتنا بأفضل ليلة منذ خلقنا ، فألحقهم بدانيال ، وأكرمهم بكرامته حتى مرت بهم ثلاثون سنة ." كما ورد الخبر أيضاً في كتاب بحار الأنوار للمجلسي ج14: 7/367 وإثبات الهداة 197:1 الباب السابع، الفصل17 برقم :11 فالخامس هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام الذي جعله الله ناصراً للأنبياء سراً ، وناصراً لنبينا محمد (ص) علانية كما جاء في الأخبار : روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال لعلي عليه السلام : يا علي ! إن الله تعالى قال لي : يا محمد بعثت عليا مع الأنبياء باطنا ومعك ظاهرا وقال صلى الله عليه وآله وسلم : ما من نبي إلا وبعث معه علي باطنا ومعي ظاهرا وقال صلى الله عليه وآله وسلم : بعث علي مع كل نبي سرا ومعي جهرا (نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج 1 ص 30 وفي قصص الأنبياء ص 91 ، يونس رمضان في بغية الطالب في معرفة علي بن ابي طالب ص 442 ، أحمد الرحماني الهمداني في الإمام علي ص 86 ، الحافظ رجب البرسي في مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين ص 248 تحقيق السيد علي عاشور ، السيد هاشم البحراني في غاية المرام ج 3 ص 17 ، الشيخ محمد المظفري في القطرة ص 112 ، حجة الإسلام محمد تقي شريف في صحيفة الأبرار ج 2 ص 39 ، كتاب القدسيات / الامام على بن ابى طالب عليه السلام ـ من حبه عنوان الصحيفة الفصل 6، ابن أبي جمهور الإحصائي في المجلى ص 368 ، شرح دعاء الجوشن ص: 104 ، جامع الاسرار ص: 382 - 401 ح 763 - 804 ، المراقبات ص: 259 ) و روي عن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) لمن سئل عن فضله على الأنبياء الذين أعطوا من الفضل الواسع والعناية الإلهية قال : " والله قد كنت مع إبراهيم في النار ، وانا الذي جعلتها بردا وسلاما ، وكنت مع نوح في السفينة فأنجيته من الغرق ، وكنت مع موسى فعلمته التوراة ، وأنطقت عيسى في المهد وعلمته الإنجيل ، وكنت مع يوسف في الجب فأنجيته من كيد اخوته ، وكنت مع سليمان على البساط وسخرت له الرياح (السيد علي عاشور / الولاية التكوينية لآل محمد (ع)- ص 130 ، التبريزي الانصاري /اللمعة البيضاء - ص 222، نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج 1 ص 31 ) وعن محمد بن صدقة أنه قال سأل أبو ذر الغفاري سلمان الفارسي رضي الله عنهما يا أبا عبد الله ما معرفة الإمام أمير المؤمنين عليه السلام بالنورانية ؟؟؟؟ قال : يا جندب فامض بنا حتى نسأله عن ذلك قال فأتيناه فلم نجده قال فانتظرناه حتى جاء قال صلوات الله عليه ما جاء بكما ؟؟؟؟ قالا جئناك يا أمير المؤمنين نسألك عن معرفتك بالنورانية قال صلوات الله عليه : مرحباً بكما من وليين متعاهدين لدينه لستما بمقصرين لعمري إن ذلك الواجب على كل مؤمن ومؤمنة ثم قال صلوات الله عليه يا سلمان ويا جندب ...... (في حديث طويل) الى ان قال عليه السلام : أنا الذي حملت نوحاً في السفينة بأمر ربي وأنا الذي أخرجت يونس من بطن الحوت بإذن ربي وأنا الذي جاوزت بموسى بن عمران البحر بأمر ربي وأنا الذي أخرجت إبراهيم من النار بإذن ربي وأنا الذي أجريت أنهارها وفجرت عيونها وغرست أشجارها بإذن ربي وأنا عذاب يوم الظلة وأنا المنادي من مكان قريب قد سمعه الثقلان الجن والإنس وفهمه قوم إني لأسمع كل قوم الجبارين والمنافقين بلغاتهم وأنا الخضر عالم موسى وأنا معلم سليمان بن داوود وانا ذو القرنين وأنا قدرة الله عز وجل يا سلمان ويا جندب أنا محمد ومحمد أنا وأنا من محمد ومحمد مني قال الله تعالى { مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لايبغيان } ( وبعد حديث طويل )...... قال عليه السلام : قد أعطانا ربنا عز وجل علمنا الاسم الأعظم الذي لو شئنا خرقت السماوات والأرض والجنة والنار ونعرج به إلى السماء ونهبط به الأرض ونغرب ونشرق وننتهي به إلى العرش فنجلس عليه بين يدي الله عز وجل ويطيعنا كل شيء حتى السماوات والأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب والبحار والجنة والنار أعطانا الله ذلك كله بالاسم الأعظم الذي علمنا وخصنا به ومع هذا كله نأكل ونشرب ونمشي في الأسواق ونعمل هذه الأشياء بأمر ربنا ونحن عباد الله المكرمون الذين { لايسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون } وجعلنا معصومين مطهرين وفضلنا على كثير من عباده المؤمنين فنحن نقول { الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله } { ولكن حقت كلمة العذاب على الكافرين } أعني الجاحدين بكل ما أعطانا الله من الفضل والإحسان. (بحار الانوار ج 26 ص1-7) وقال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام في الخطبة التطنجية : أنا صاحب الخلق الأول قبل نوح الأول، ولو علمتم ما كان بين آدم ونوح من عجائب اصطنعتها، وأمم أهلكتها: فحق عليهم القول، فبئس ما كانوا يفعلون. أنا صاحب الطوفان الأول، أنا صاحب الطوفان الثاني، أنا صاحب سيل العرم، أنا صاحب الأسرار المكنونات، أنا صاحب عاد والجنات، أنا صاحب ثمود والآيات، أنا مدمرها، أنا مزلزلها، أنا مرجعها، أنا مهلكها، أنا مدبرها، أنا بأبيها، أنا داحيها، أنا مميتها، أنا محييها، أنا الأول، أنا الآخر، أنا الظاهر، أنا الباطن، أنا مع الكور قبل الكور، أنا مع الدور قبل الدور، أنا مع القلم قبل القلم، أنا مع اللوح قبل اللوح، أنا صاحب الأزلية الأولية، أنا صاحب جابلقا وجابرسا، أنا صاحب الرفوف وبهرم، أنا مدبر العالم الأول حين لا سماؤكم هذه ولا غبراؤكم. وقال أيضاً : أنا صاحب إبليس بالسجود، أنا معذبه وجنوده على الكبر والغرور بأمر الله، أنا رافع إدريس مكانا عليا، أنا منطق عيسى في المهد صبيا، أنا مدين الميادين وواضع الأرض، أنا قاسمها أخماسا، فجعلت خمسا برا، وخمسا بحرا، وخمسا جبالا، وخمسا عمارا، وخمسا خرابا. أنا خرقت القلزم من الترجيم، وخرقت العقيم من الحيم، وخرقت كلا من كل، وخرقت بعضا في بعض، أنا طيرثا، أنا جانبوثا، أنا البارحلون، أنا عليوثوثا، أنا المسترق على البحار في نواليم الزخار عند البيار، حتى يخرج لي ما أعد لي فيه من الخيل والرجل وقال عليه السلام في الخطبة التطنجية : أنا الدابة التي توسم الناس أنا العارف بين الكفر والإيمان ولو شئت أن أطلع الشمس من مغربها وأغيبها من مشرقها بإذن الله وأريكم آيات وأنتم تضحكون، أنا مقدر الأفلاك ومكوكب النجوم في السماوات ومن بينها بإذن الله تعالى وعليتها بقدرته وسميتها الراقصات ولقبتها الساعات وكورت الشمس وأطلعتها ونورتها وجعلت البحار تجري بقدرة الله وأنا لها أهلا، فقال له ابن قدامة: يا أمير المؤمنين لولا أنك أتممت الكلام لقلنا: لا إله إلا أنت؟ فقال أمير المؤمنين (ع): يا بن قدامة لا تعجب تهلك بما تسمع، نحن مربوبون لا أرباب نكحنا النساء وحمتنا الأرحام وحملتنا الأصلاب وعلمنا ما كان وما يكون وما في السماوات والأرضين بعلم ربنا، نحن المدبرون فنحن بذلك اختصاصا، نحن مخصوصون ونحن عالمون، فقال ابن قدامة: ما سمعنا هذا الكلام إلا منك. فقال (ع): يا بن قدامة أنا وابناي شبرا وشبيرا وأمهما الزهراء بنت خديجة الكبرى الأئمة فيها واحدا واحدا إلى القائم اثنا عشر إماما، من عين شربنا وإليها رددنا. قال ابن قدامة قد عرفنا شبرا وشبيرا والزهراء والكبرى فما أسماء الباقي؟ قال: تسع آيات بينات كما أعطى الله موسى تسع آيات، الأول علموثا علي بن الحسين والثاني طيموثا الباقر والثالث دينوتا الصادق والرابع بجبوثا الكاظم والخامس هيملوثا الرضا والسادس أعلوثا التقي والسابع ريبوثا النقي والثامن علبوثا العسكري والتاسع ريبوثا وهو النذير الأكبر. قال ابن قدامة: ما هذه اللغة يا أمير المؤمنين؟ فقال (ع): أسماء الأئمة بالسريانية واليونانية التي نطق بها عيسى وأحيى بها الموتى والروح وأبرأ الأكمه والأبرص، فسجد ابن قدامة شكرا لله رب العالمين، نتوسل به إلى الله تعالى نكن من المقربين. أيها الناس قد سمعتم خيرا فقولوا خيرا واسألوا تعلموا وكونوا للعلم حملة ولا تخرجوه إلى غير أهله فتهلكوا، فقال جابر: فقلت: يا أمير المؤمنين فما وجه استكشاف؟ فقال: اسألوني واسألوا الأئمة من بعدي، الأئمة الذين سميتهم فلم يخل منهم عصر من الأعصار حتى قيام القائم فاسألوا من وجدتم منهم وانقلوا عنهم كتابي، والمنافقون يقولون علي نص على نفسه بالربوبية فاشهدوا شهادة أسألكم عند الحاجة، إن علي بن أبي طالب نور مخلوق وعبد مرزوق، من قال غير هذا لعنه الله. من كذب علي، ونزل المنبر وهو يقول: " تحصنت بالحي الذي لا يموت ذي العز والجبروت والقدرة والملكوت من كل ما أخاف وأحذر " فأيما عبد قالها عند نازلة به إلا وكشفها عنه. قال ابن قدامة: نقول هذه الكلمات وحدها؟ فقال (ع): تضيف إليهما الاثني عشر إماما وتدعو بما أردت وأحببت يستجيب الله دعاك .

 
علّق Radwan El-Zaim ، على إمارة ربيعة في صعيد مصر - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : خطا فادح وقع فيه الكاتب ، فقد جعل نور كرديا وهو تركي ، ثم جعل شيركوه عم صلاح الدين الكردي الأيوبي أخا لنور الدين محمود بن عماد الدين زنكي ، وعم صلاح الدين كما هو معروف هو شيركوه فاتح مصر

 
علّق المفكر طارق فايز العجاوي ، على القدس....وتهويدها حضارياً - للكاتب طارق فايز العجاوى : ودي وعبق وردي

 
علّق الشاعر العربي الكبير طارق فايز العجاوي ، على القدس .....معشوقتي - للكاتب طارق فايز العجاوى : عرفاني

 
علّق المفكر طارق فايز العجاوي ، على القدس .....معشوقتي - للكاتب طارق فايز العجاوى : خالص الشكر

 
علّق المفكر طارق فايز العجاوي ، على أمننا الفكري.. والعولمة - للكاتب طارق فايز العجاوى : بوركتم وجليل توثيقكم ولجهدكم الوارف الميمون ودمتم سندا للفكر والثقافة والأدب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : امير نصيف
صفحة الكاتب :
  امير نصيف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net