صفحة الكاتب : ضياء المحسن

تيار الشهيد الصدر الثاني والموقف المطلوب
ضياء المحسن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يتصور البعض، بأننا لا نستطيع أن نخرج من الأزمة الحالية منتصرين؟؛ ومع أنه هذا البعض واهم في تصوره؛ فسأفترض أن هذا صحيح، فعلى أساس أي معطيات بنى ذلك؟، وهل تصمد هذه المعطيات مع الفعل غير العادي للمواطن العراقي؟، وهو الذي خرج من أحلك المواقف منتصرا، مرفوع الرأس، بعد أن كادت تقطع أوصاله الطائفية.
أولى المعطيات، التي يبني هؤلاء تصوراتهم في عدم خروج العراق من هذه الأزمة، هو إنقسام مكونات الشعب العراقي، الذي زادته تصريحات بعض السياسيون النارية، والتي يحاولون من خلالها تحقيق أمرين؛ الأول تحقيق مكاسب مادية لحسابهم الشخصي، والثاني محاولة التخلص من خصومهم السياسيين، والذين من الممكن أن يكون أدائهم أفضل.
ثانيهما، إرتباط العديد من القيادات السياسية، بأجندات خارجية، وهو ما يجعل قرار أولئك السياسي؛ وخاصة ما يرتبط منه بالعلاقات ما بين العراق من جهة، وما بين هذه الدول من جهة أخرى يخضع للمزاج السياسي لهذه الدول، وليس على أساس المصلحة العليا للعراق.
وقد كان للتيار الصدري ، ممثلا بالسيد مقتدى الصدر، والمجلس الإسلامي العراقي، ممثلا بالسيد عمار الحكيم؛ ومعهما الخيرين من بقية مكونات الشعب العراقي، دور كبير في المحافظة على اللحمة الوطنية، ودرء الأخطار المحدقة بالعراق من الذين لا يريدون له الخير، ولا التقدم.
موقف السيد الصدر بإعتزال العمل السياسي، كان له وقع كالصاعقة على الكثيرين (خاصة أتباعه)، لكنه موقف كان لابد من إتخاذه؛ بعد أن تمادى البعض ممن يحسبون أنهم فوق الشبهات، بإستغلال اسم الصدر لتحقيق مكاسب لحسابهم الخاص، على حساب مصالح المواطن، التي كانت من أولويات التيار الصدري، لكن هؤلاء البعض أعمتهم المناصب، والأموال، فحسبوا أنه لا يوجد من يوقفهم عن فعلهم هذا، فما كان من السيد الصدر؛ إلا أن يتخذ هذا القرار الشجاع، ليعري هؤلاء ويكشف زيف إدعاءهم بأنهم من أتباع السيد الشهيد محمد الصدر.
في هذا المشهد الضبابي، يقف كثير من أبناء التيار الصدري، حائرا؛ يبحث عن المنقذ الذي يخلصه من حيرته، بعد أن كشف السيد مقتدى خداع هؤلاء السياسيين، في حديث موسع أجرته معه جريدة الشرق الأوسط السعودية، يصف السيد الصدر علاقته مع تيار شهيد المحراب، بزعامة عمار الحكيم (( أعتبرها جيدة جدا وتربطنا بهم أفضل العلاقات)). 
ومع كل ما حدث، فإن السيد الصدر يدعو الى ((وجوب الاشتراك بها وبصورة كبيرة كي لا تقع الحكومة بيد غير أمينة وماكرة وإنني سأصوت إن بقيت لي الحياة وسأقف مع الجميع على مسافة واحدة وأرجو من العراقيين أن يشاركوا في هذه الانتخابات وأن لا يقصروا ومن يقصر فستكون هذه خيانة للعراق وشعبه)).
من هنا فهي دعوة موجهة لأبناء التيار الصدري؛ ومعهم جميع العراقيين، بأن يوم التغيير آت، وهو الثلاثين من نيسان، فلا تدعوا الفرصة تفوتكم لتعبروا عن رأيكم فيمن يجب أن يدير دفة البلد لأربع سنوات قادمة، بنزاهة وشرف، ومحاسبة السُراق والمتصيدين بالماء العكر.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ضياء المحسن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/13



كتابة تعليق لموضوع : تيار الشهيد الصدر الثاني والموقف المطلوب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net