صفحة الكاتب : اسراء البيرماني

هلوسات شارع قصة قصيرة
اسراء البيرماني

كيوم بعث الموتى كان الشارع يزدحم بجثث مهرولة شقت بقامتها الهواء الضاج برائحة أدخنة عوادم السيارات نحو أعمالهم .. شوارع ماجت بالزحام بين وجوه اعترتها صفرة وشحوب ، وأخرى يعتريها الوجوم من خلف النظارات الشمسية او زجاج السيارات الفارهة المظلل .. صبية صغار داروا بطفولتهم على أرصفة متربة يبيعون الطفولة بأبخس الأثمان فيشترون الأرصفة بدل مقاعد الدراسة .. كنت أحث السير لألحق بباص العمل لتأخري بضع ثوانٍ الا أنّ السائق تجاوزني معلنا الهروب من شبحي حين كنت انتظره على الرصيف المقابل ... تجاوزني مخلفا وراءه أدخنة و غبار كست اناقتي بلفحات عاصفته النتنة .. كنت أكز على أسناني غضباً و أفرغ ثورتي على سلسلة الحقيبة التي دارت بين أصابعي كسلسلة تفريغ الشحنات في السيارات .. استشطت غضبا و قررت ان أغير مساري نحو حافلات العامة .. استلقيت الحافلة و أنا اشعر بالاستياء من أن أكمل يومي و لأنني كنت أعاني نزلة البرد و تحسس قصباتي الهوائية ، كانت نوبات السعال الحادة تعتريني بدون توقف فكنت اسعل حد الاختناق و أنا أحاول أن أتجاوز النوبات المتوالية بمحارم ورقية الا أن أدخنة سجائر احدهم كانت تزيد اختناقي .. يبدو انه يوم ضاغط و خانق.

اعترتني الكآبة فوجدت نفسي اهرب نحو نافذة قاومتني بتكلّسها و أنا احاول فتحها .. فلعلها تأتيني بشئ من الهواء لأتنفس .. فلم أجد غير لفحات من أدخنة و ذرات من رمال كست شوارع بلدي بإتقان !

مخلفات مشاريع بسيطة بمبالغ طائلة تناثرت هنا و هناك ،وجزرات وسطية اندثرت بالرمال ، فتلال الأنقاض أصبحت إحدى معالم مدينتي المغيبة بين أطلال مسلات حمورابي وجنائن نبوخذنصر .. مدينة تتلاقفها أفواه الموت و أيد اللصوص .. وجوه مصفرة وأجساد نحيلة ضجّت بالمجاعة ،وباتت على أرصفة التهجير .. قصص وقصص تروى ، وأحزان مدينتي لا تنتهي .. 

مدينة لا يصلها النور وسقوفها أنسجة عناكب (لصوص الفامباير ) تصطادنا فرائس جاهزة ، فدمائنا شهية أشبه بكؤوس نبيذ معتق انتشوا به وهم في غمرتهم ساهون ..

تستثير اشمئزازي لافتات طويلة عريضة نصبت على قارعة الطريق .. الأرصفة ، الجسور ، الجدران تنادي بالولاء والترغيب لشخصية ما ، فكأنني أدور في معرض أوسوق لأنتقي السلع ! 

اختناق المدينة يزداد ورغبتني بالغثيان تزداد، حتى أنني صرت أشعر بالدوار من تلاحق الصور واكتظاظ دعايات الترغيب ، فتدور عيناي في سوق هرج يلهج الباعة فيه بانتقاء أفضل السلع البشرية .. وجوه ووجوه اكتست بأقنعة المسكنة والتواضع فعلتها قترة ، وأخرى توشّحت بالسواد .. تتبارى جمل الترغيب بشخصيات واهية أتقنت احتراف السرقة و ابتلاع جرعات الدماء ووجوه جديدة على الخطى .. و أنا و سعالي ورغبتي بالغثيان أجوب شوارعي الميتة منذ أعوام ، فلا أرى الا بقع الدم والأنقاض و لافتات أنيقة كانت كلما بليت جُددّت بعد أعوام لتقف كالشبح مرة أخرى يجدد لي الولاء بامتصاص دمي و انتهاك حقوقي ، وأنا ... أستقيل .. أستقيل من بلد تنكّر لي وأصبح وطنا للأشباح !

وصلت لمكتبي بشق الأنفس .. كنت اشعر بدوار شديد و إرهاق وصحتي في تدهور لا شيء يبعث على الحياة الا عيوناً تشرب كلماتي فكتبت سطوري لأنني اعلم من يستقبلني بقلبه وعيونه ويستشعر كلماتي في وطن المنفى و إن كان وطني ..

سحبت قلمي و أوراقي فكتبت .. سلوتي الوحيدة سطوراُ باتت عشيقة قديمة تستقبلني متى أشاء .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اسراء البيرماني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/16



كتابة تعليق لموضوع : هلوسات شارع قصة قصيرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : اسراء البيرماني ، في 2014/06/23 .

امتناني اخي محمد رعد

• (2) - كتب : محمد رعد ، في 2014/04/17 .

كلام جميل




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net