صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

أمانة مزار الصحابي ميثم التمار تحتفي بأكثر من 650 فتاة في الكوفة
فراس الكرباسي

العراق/ النجف/ فراس الكرباسي/ اقامت الامانة الخاصة لمزار الصحابي الجليل ميثم التمار في الكوفة، حفل التكليف الشرعي للفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي وبمشاركة تسعة مدارس ابتدائية للبنات في الكوفة وفتيات متفرقة وعلى مدى يومين متتاليين تيمناً بذكرى وﻻدة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام.

وقال الشيخ خليفة الجوهر الامين الخاص لمزار الصحابي الجليل ميثم التمار ان " اقامتنا لهذا الحفل السنوي هو لتذكير الفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي بانهن قد انتقلن من مرحلة الطفولة الى مرحلة البلوغ وانهن ليس فقط اصبحن مكلفات وانما تشرفوا بطاعة الله وانهن محل لخطابه جل وعلا واوضحت لهن ماذا يجب عليهن من العبادات كالصلاة والصوم والالتزام بالحجاب والعفة وسائر التكاليف الواجبة على كل مكلف".
واضاف الجوهر " اما السبب الاخر لإقامة حفل التكليف هو لتذكير الاسرة المكونة من الاب والام وتذكير المعلمات بان هؤلاء الفتيات قد بلغن سن التكليف الشرعي ولابد من الاهتمام بهن بشكل اكبر وتعليمهن الاحكام الاسلامية والجوانب التربوية والاخلاقية والفقهية وهنا لابد ان نشكر مديرية تربية الكوفة والنجف على تعاونهم معنا من اجل تكريم الفتيات المكلفات ".
وتابع الجوهر " دعونا الفتيات المحتفى بهن الى امرين هما حفظ سورة النور لأنها خاصة في الفتيات حسب توجيهات ائمة اهل البيت عليهم السلام، والامر الاخر هو مشاركتهن في الدورات التي ستفتح من قبل مؤسسة التمار النسوية وقسم الارشاد والتوعية النسوية في المزار الشريف بغية تعليمهن الاحكام الاسلامية وبشكل متقن ونحن بدورنا سوف نوفر وسائط النقل للفتيات".  

من جهته قال علي الاسدي مدير العلاقات والاعلام في مزار ميثم التمار " تقيم الامانة الخاصة لمزار ميثم التمار وللسنة الثانية على التوالي حفل التكليف الخاص بالفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي وهذا العام تمت مشاركة 650 فتاة من تسعة مدارس ابتدائية للبنات في قضاء الكوفة وهن مدرسة نور الزهراء ومدرسة الانشراح ومدرسة نابلس ومدرسة العقيلة ومدرسة فدك ومدرسة سلسبيل ومدرسة بطلة كربلاء ومدرسة الفواطم ومدرسة المناهل".

واضاف الاسدي " استمر الحفل على مدى يومين تضمن زيارة للصحابي الجليل ميثم التمار وقراءة دعاء الفرج ومشاركات عديدة للفتيات المكلفات بقصائد واناشيد في حب الزهراء واهل البيت عليهم السلام وكان ختام الفقرات مشهد مسرحي بعنوان (وتفتحت الازهار) تأليف واخراج الاستاذ فارس الشمري اوضحت وبدقة ماذا يعني حفل التكليف واهمية ما يقدمه من خدمات وبيان الواجب الشرعي للفتيات المكلفات وختام الحفل تم تكريم المدارس المشاركة في الحفل وتكريم الفتيات المشاركات بهدية عبارة عن لباس الصلاة وحجاب وراية الزهراء عليها السلام وكتاب تعليم احكام الصلاة وفتح باب التسجيل في دورة التكليف الشرعي التي تقام في المزار الشريف اثناء العطلة الصيفية"


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/28



كتابة تعليق لموضوع : أمانة مزار الصحابي ميثم التمار تحتفي بأكثر من 650 فتاة في الكوفة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net