صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 17إلى23 مايو 2014
تيار العمل الإسلامي في البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم

 

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 17إلى23 مايو 2014

إعداد: تيار العمل الإسلامي ( العمل) / (الدائرة الإعلامية )

•        قناة العالم/

استشهاد شاب بحريني يطارده النظام في حادث "غامض"

 

أعلن إئتلاف ثورة 14 فبراير في البحرين نبأ استشهاد الشاب علي فيصل مهدي العكراوي (19 عاما) في جزيرة سترة، فيما تحدثت مواقع اعلامية عن استشهاده بحادث "غامض". 

وقال إئتلاف ثورة 14 فبراير في بيان، "نزف نبأ التحاق الشاب المجاهد علي فيصل مهدي العكراويّ "19 عاماً" من عاصمة الثورة ‫‏سترة بركب شهداء ثورتنا المجيدة، بعد أنْ ظلّ مطاردًا من قبل أجهزة استخبارات العدو الخليفيّ المجرم".

واضاف: "لقد عُرف عن الشهيد المجاهد شجاعته وصموده في ساحات العزّة والكرامة، وفي ميادين الدفاع المقدّسِ عن العرض والأرض والمقدسات، فهنيئا لشهيدنا المقدام هذه الخاتمة السعيدة وهذا الفوز العظيم، ونهيب بجماهير شعبنا الأبيّ بالاستعداد للمشاركة الواسعة في مراسم زفافه فور الإعلان عن ذلك".

فيما افاد موقع "صوت المنامة" أن وزارة الداخلية البحرينية أعلنت عن "تلقي غرفة العمليات الرئيسية بلاغا بوصول مصاب بحالة حرجة إلى مستشفى السلمانية ووفاته في وقت لاحق".

واضاف الموقع إن الوزارة قالت قبل الإعلان أنه سمع "دوي انفجار في منطقة سترة، والدوريات تنتقل للموقع وترصد أشخاصا يقومون بنقل مصاب وتضرر سيارة وجدار منزل جراء الانفجار".

وتحدثت مصادر أن المتوفى هو أحد المطلوبين الأمنيين وأن الحادث غامض.

وأكدت "شبكة سترة الخارجية" خبر إستشهاد "الشاب المطارد علي فيصل العكراوي، إنا لله وإنا إليه راجعون، إلى جنان الخلد ياشهيد".

•        لؤلؤة أوال/

 

 

المعتقل محمد خاتم يرفع شعار "الحرية أو الشهادة" في إضرابه عن الطعام 

قال الناشط الحقوقي محمد المسقطي عبر حسابه في تويتر مساء اليوم 16 مايو / أيار الجاري أن "السجين محمد خاتم من قرية النويدرات مضرب عن الطعام منذ 23 أبريل /نيسان الماضي، و قد رفع شعار الخواجة "حرية أو شهادة"، و قد توقف عن شرب الماء مؤخرًا".

 

    بدأ خاتم إضرابه عن الطعام نتيجةً لسوء المعاملة التي تعرض لها السجناء والتضييق على أبسط حقوقهم المشروعة داخل المعتقل، فيما أكد ذويه بأن أصحابه حاولوا يائسين إقناعه لفك إضرابه إلا أنه رفض وأصر على المواصلة حتى فقد وعيه يوم الأثنين 12 مايو / أيار الجاري، ليتم نقله فورًا إلى عيادة سجن جو المركزي.

 

    وقد صعّد خاتم في إضرابه المفتوح عن الطعام رافعاً شعار الخواجة بالحرية أو الشهادة، كما وتوقف عن شرب الماء مؤخرًا، وتشير التفاصيل إلى أن خاتم بدأ يعاني من ألم أصابه في الكلى، وصعوبة في الوقوف أو التحرك، وبالمقابل يتعرض خاتم لإهمال من قبل إدارة السجن في متابعة حالته الصحية.

 

    يذكر بأن المعتقل محمد خاتم محكوم بالسجن "3 سنوات" في قضية (تجمهر وأعمال شغب وقذف المرتزقة بالمولوتوف)، وتم اعتقاله هو وأخوه بعد مداهمة منزل والدهما في بلدة النويدرات في (17 مايو / أيار 2013)، وقد تم انتزاع اعترافاتهما تحت التعذيب في مبنى التحقيقات الجنائية.

 

    الجدير بالذكر أن محمد خاتم قد اعتقل في "انتفاضة التسعينيات" مع الشهيد عيسى قمبر في قضية مقتل أحد عناصر وزارة الداخلية الخليفية، وقد تم الحكم عليه بالإعدام ومن ثم استأنف الحكم وخفف للمؤبد. 

•        قناة العالم/

البحرين تطلب 805 معلمين من مصر

 

كشف موقع "بوابة المعلم المصري" عن أن الأعداد المطلوبة للسفر لدولة البحرين من المعلمين بحسب التخصصات بنظام الإعارة، بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم المصرية ووزارة التعليم في البحرين، بلغت ما يقرب من 805 معلمين بمختلف التخصصات.

 

وافاد موقع "صوت المنامة" نقلا عن الموقع المصري أنه بالنسبة لمعلم الفصل الواحد، 10 معلمين ذكور و100 من الإناث، وفي ما يتعلق بمادة التربية الإسلامية 10 ذكور و30 إناث، ومادة اللغة العربية 50 من الذكور و100 من الإناث، وبالنسبة لمادة اللغة الأجنبية تطلبت 50 من الذكور و100 من الإناث، ومادة الرياضيات 50 من الذكور و100 من الإناث، ومادة العلوم 50 من الذكور و80 من الإناث، ومادة التربية الاجتماعية 20 من الذكور و30 من الإناث.

 

واضاف: وفي ما يتعلق بمادة التربية الفنية 5 معلمين ذكور و10 من الإناث، وتربية موسيقية 2 من الذكور و5 إناث، والحاسب الآلي 2 من الذكور و10 من الإناث، ومادة الاقتصاد المنزلي 5 من الذكور و10 إناث، ومادة التربية الرياضية 5 من الذكور و20 من الإناث.

 

وقال وزير التعليم محمود أبو النصر، أن المقابلات تبدأ فى حزيران/ يوينو المقبل عن طريق لجنة من البحرين لاختبار المعلمين، موضحا أن سن المتقدم لا يزيد عن 45 عاما، بالإضافة إلى شرط الخبرة.

 

يذكر أن عددا كبيرا من الكادر التدريسي البحريني عانوا من الفصل السياسي اثر مشاركتهم في الحراك الشعبي ضد النظام والذي انطلق في الرابع عشر من شباط/ فبراير عام 2011، ولايزال الكثير منهم لم يتم ارجاعهم الى وظائفهم او تم تعيينهم في وظائف ادنى.

 

•        موقع ثورة 14 فبراير/

«الحراك الثوري» المندد باحتجاز جثمان «الشهيد العبّار» يتواصل اليوم 

 

تنديداً بجريمة النظام الخليفي البشعة المتمثلة باحتجاز جثمان الشهيد عبدالعزيز العبّار لأكثر من شهر ،دعا ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير اليوم الإثنين ( 19مايو / أيّار 2014 ) أبناء البحرين الغيارى لمواصلة الحِراك الثوريّ المندّد بهذه الجريمة.

 

ويأتي هذا الحراك الثوري ضمن الحزمة الجديدة لفعاليات البرنامج الثوري الذي أعلنه الائتلاف تحت شعار «عاصمة العزّة» ويستمر حتى يوم السبت المقبل (  23 مايو / أيّار الجاري )

 

وقال الائتلاف في البيان الصادر عنه في هذا اليوم: لقد مضي أكثرُ من شهر وجثمانُ الشهيد عبدالعزيز العبّار مكبلٌ بقيود العار الخليفي – السعوديّ ، وذووه ومحبوه محرومون من حق تشييعه وتوديعه ودفنه.

 

ودعا الائتلاف جماهير العزّة للنزول إلى الساحات والشوارع للتعبير عن سخطهم وغضبهم إزاء هذه الجريمة المنافية لكل القيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية؟

 

•        بيان: تيار العمل الإسلامي يعزي الشعب البحراني في إستشهاد المجاهد علي فيصل العكري 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

}

وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (139) إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ}(140) / آل عمران.

 

نتقدم الى شعبنا وأهالي سترة الأبطال وأهل الشهيد ببالغ العزاء والمواساة وأكاليل العزة والفخر بإستشهاد الشاب البطل علي فيصل العكري (19عاماً) الذي قدم جهودا في المشاركات الميدانية في ثورة البحرين،

 

نسأل الله أن يُعظّم أجره ويرحمه بواسع رحمته ويرفع قدره وقدر كل شهداء الدين والوطن، وأن يلهم أهله الصبر والسّلوان ويسكنه فسيح جنانه ويرفع درجته في عليين ويحشره مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصدّيقين والشهداء والصالحين وحسُن أولئك رفيقاً.

 

ندعو شعبنا البحراني الأبيّ إلى أوسع مشاركة في تشييع ومجلس عزاء الشهيد، وفاءً لدمائه الزكيّة وإخوته الشهداء الذين سبقوه، تلك الدماء التي سقطت على طريق الحريّة لنحيا حياة كريمة لا جور فيها ولا ظلم قبلي خليفي.

 

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار..

والهلاك والعار الأبدي لنظام الجور الخليفي.

 

 

 

تيار العمل الإسلامي (عمل)

17/رجب/1435هـ

17/مايو/2014م

•        قناة المنار/

محاكمة نجل ملك البحرين ناصر بن حمد والديوان الملكي يمنع التداول بالخبر 

 

تعليمات وُصفت بالـ"مشددة" صدرت من كبار المسؤولين بالديوان الملكي البحريني إلى الصحفيين ووسائل الاعلام بالبحرين بتجنب الإشارة الى خبر محاكمة نجل ملك ناصر بن حمد آل خليفة في بريطانيا.

 

ونشر موقع "مرآة البحرين" أن "توجيهات المسؤولين بالديوان الملكي شملت تجنب نشر أخبار تتعلق بحيثيات محاكمة نجل الملك أو نشر مقالات أو تقارير أو غير ذلك للرد أو الدفاع عن الموقف الرسمي".

 

وأضاف "أنه جار حالياً وضع خطة إعلامية للتعاطي مع مستجدات هذه القضية".

 

وكانت الناشطة الحقوقية البحرينية مريم الخواجة، أعلنت أول من أمس الأحد، أن محكمة بريطانية قبلت قضية مرفوعة ضد نجل ملك البحرين ناصر بن حمد آل خليفة بتهمة "مشاركته في جرائم تعذيب".

 

"المحكمة قررت بأن القضية ضد ناصر حمد الخليفة ستكون علنية، وسمحت بنشر اسمه"تابعت الخواجة، مبينة أن "العمل متواصل على هذه القضية منذ 2012".

 

هذا فيما نشرت صحيفة "الفاينانشال تايمز" أن النيابة العامة في انجلترا وويلز تنظر في قضية ما إذا كان ابن الملك البحريني محصناً من الملاحقة بتهمة التعذيب.

 

وفي شهر آذار/ مارس 2012 نشر موقع المنار خبراً حول مقاطع فيديو تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت  ناصر بن حمد آل خليفة  وهو يقود عمليات القمع في جزيرة سترة.

 

وجاء الخبر بعد ما كشفه المعتقل في سجون السلطة البحرينية الشيخ محمد حبيب المقداد أمام المحكمة البحرينية من أن نجل ملك البحرين "تفنن" في تعذيبه منذ اعتقاله في آذار/مارس 2011.

 

يذكر أن  ناصر بن حمد واحداً من بين أسماء عدة لأمراء من العائلة الحاكمة في البحرين وردت أسمائهم كمتورطين في قضايا التعذيب في البحرين، ومنهم: نجل الملك خالد بن حمد آل خليفة، نورة بنت ابراهيم آل خليفة، خليفة بن أحمد آل خليفة، وهو ما وثّقه تقرير لمنتدى البحرين لحقوق الانسان جاء تحت عنوان: "مواطنون في قبضة الجلاد".

•        تغريدات الشيخ عبد الله الصالح حول اختطاف سماحة السيد محمود الموسوي من زنزانته بالحوض الجاف عنبر 3 إلى جهة مجهولة

 

@alsaleh2011: المفكر الاسلامي سماحة السيد محمود الموسوي عالم دين جليل أعتقل لأسباب غير معروفة منذ بداية شهر يناير 2014م

#السيد_ محمود_الموسوي_في_خطر

 

@alsaleh2011: أوقف على ذمة التحقيق لمدة اسبوع، ثم جدد له اسبوع، ثم 10 أيام، ثم 10 أيام، ثم 10 أيام، ثم ستون يوما، وستون

#السيد_ محمود_الموسوي_في_خطر

 

@alsaleh2011: الليلة تم اقتياد سماحة السيد الموسوي إلى جهة مجهولة ولأسباب مجهولة وللآن ليس هناك أي معلومات عنه وعن مصيره

#السيد_ محمود_الموسوي_في_خطر

 

@alsaleh2011: هناك إحتجاج وقلق بالغ من قبل زملاء عالم الدين سماحة السيد محمود الموسوي في سجن الحوض الجاف، عنبر 3

#السيد_ محمود_الموسوي_في_خطر

 

@alsaleh2011: نعبر عن قلقنا الشديد، ونطالب المسئولين بالإفصاح عن مصير سماحة السيد محمود الموسوي ونحملهم مسئولية سلامته

#السيد_ محمود_الموسوي_في_خطر 

 

•        بيان صحفي بشأن زيارة وفد العمل الإسلامي البحراني لجمهورية العراق 

 

بعد التوكل على الله العلي الكبير والناصر المعين يقوم وفد العمل الإسلامي بزيارة الجمهورية العراقية  للتباحث  مع المرجعيات الدينية وبعض المسئولين العراقيين وعدد من علماء الدين والشخصيات الفاعلة حول مستجدات الثورة في البحرين وإيصال صوت الحراك الشعبي ومطالبه الأساسية.

 

 

يتكون الوفد من:

 

1/ سماحة السيد جعفر العلوي

2/ سماحة الشيخ عبد الله الصالح

4/ الدكتور راشد الراشد.. 

 

وقد استهل الوفد زيارته لمدينة كربلاء المقدسة بزيارة مرقد أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام وأخيه أبي الفضل العباس عليه السلام وشهداء الطف رضوان الله تعالى عليهم بمناسبة النصف من رجب والتقى بالمرجع الديني المجاهد سماحة السيد محمد تقي المدرسي دام ظله الذي أثنى على الحراك المطلبي والوطني لشعب البحرين لنيل حقوقه وأشاد بدور العلماء والمرأة والشباب في الثورة، وأبان سماحته أنه قام مؤخراً بالإلتقاء بعدد من الشخصيات القيادية الهامة من علماء ورجالات الأمة الإسلامية وتطرق فيها معهم لضرورة دعم الثورة البحرانية وفقاً لمطالب الشعب وتطلعاته في إقامة دولة حرة ديمقراطية، كما التقى الوفد ببعض العلماء والشخصيات السياسية في مدينة كربلاء..

 

وفي يوم السبت 17 مايو في العاصمة بغداد (مدينة الكاظمية) التقى الوفد بسماحة العلامة الشيخ يوسف الناصري أمين عام شورى العلماء وعدد من علماء وشخصيات من بغداد والكاظمية، وشارك الوفد فور وصوله في الحفل الذي أقامه العلامة الناصري في مقر شورى العلماء وألقى سماحة السيد العلوي كلمة حول تطورات الثورة في البحرين وعن مظلومية الشعب البحراني، وأجاب سماحته وسماحة الشيخ الصالح على أسئلة الحاضرين..

 

 

18مايو 2014

تيار العمل الإسلامي

الدائرة الإعلامية –

•        صوت المنامة/

النيابة العامة تقرر حبس مريم سهوان 45 يوماً على ذمة التحقيق بعد "ملاحقة بوليسية" أمس

قالت شبكة السنابس الإخبارية إن النيابة العامة قررت اليوم الخميس إيقاف المواطنة مريم سهوان 45 يوماً على ذمة التحقيق.

وأشارت المصادر إلى أن مريم (30 عاماً) اعتقلت بعد ما وصف بـ"الملاحقة البولويسية" في مدينة حمد، إذ لم يعرف بعد ما هي الأسباب، إذ اعتقلت مع ابنتها الصغيرة، التي سلمت لاحقاً لذويها، إذ أكدت جمعية "امل" حدوث الملاحقة التي لا يعرف أسبابها.

وقال شهود عيان إن "لا يعلم ذوي المعتقلة مريم سهوان طريقة اعتقالها ولا سبب الاعتقال، علما أن والدتها التقت بها في مركز 17 ولكن منعت من الكلام معها".

•        بيان اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين عن الفتى الشهيد السيد محمود السيد محسن

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

"وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ"

 

ببالغ الأسى ننعي الشهيد الفتى السيد محمود السيد محسن  الذي اغتيل مساء اليوم الأربعاء - 21 مايو/آيار 2014- بعد ختام مراسم فاتحة الشهيد علي فيصل، بعد إصابته برصاصات الشوزن الغادرة التي اخترقت صدره، ليلتحق بركب الشهداء الأبرار ويروي بدمائه الأرض الأبية التي رفضت ان تكون راكعة للظلم والإستبداد. 

 

بإسم اللجنة نرفع صوتنا عالياً الى كل المحافل الدولية لتقصي ما يجري من قتل وتنكيل واضطهاد ضد شعب البحرين.  ولن ننسى قضية احتجاز جثمان الشهيد الطاهر عبد العزيز العبار الذي لا يزال محتجزا من قبل السلطات الحاكمة رفضاً منها لإعطاء تقرير حقيقي عن واقعة قتلها له.

   

 نشد على الأيادي الناهضة المطالبة بالحقوق وندعو الشعوب والجهات الرافضة للظلم في العالم لإبداء كل صور التضامن مع شعب البحرين ورفع  قضية الشهيد السيد محمود عنواناً للطفولة المذبوحة في البحرين.  

كما ندعو الجماهير بإبداء التضامن الواسع في تشييع الشهيد المظلوم مواساة لأهله الشرفاء الذين نعزيهم بمصابهم ومصاب كل أحرار العالم ونقول لهم أن الله معكم أيها الصابرون على هذه المحن فقد نال ولدكم وسام الخلود والكرامة ملتحقا بمن سبقه من شهداء الحق والحرية. 

 

اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين

22 مايو /آيار 2014

 

•       بيان تيار العمل الإسلامي (عمل)

بسم الله الرحمن الرحيم

"وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْواتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ".

-         دماء الشهيد البطل السيد محمود ستسقط نظام القتلة

-         ندعو لاعتصامات ليلية أمام منزلي الشهيدين

.. لم تكتفِ عصاباتُ المرتزقة لآل خليفة بإطلاق نار حقدها على الناشط الإعلامي الفتى المجاهد السيد محمود السيد محسن (14 عاماً) وتصيبه إصابةً بليغة في الصدر برصاص الشّوزن الإنشطاري(المحرّم دوليّاً)، بل عمدت إلى الإعتداء عليه بالضرب حتى فاضت روحُه ليرتفع شهيداً ويصل عدد قرابين ثورة الكرامة إلى 164 شهيداً..

الشهيد السيد محمود السيد محسن من جزيرة سترة، ويُعد من الكوادر الإعلامية النشطة والفاعلة في هذه الثورة رغم صغر سنه، والذي اعتاد المخاطرة من أجل نقل الصوت والصورة حول أحداث الثورة قبل أن يلتحق بقافلة الشهداء.

وإننا في تيار العمل الإسلامي إذ نُعزّي ونبارك لشعب البحرين ولعائلة الشهيد على فقد نجلها المجاهد البارّ، ونسأل الله أن يتغمّد فقيدنا بواسع رحمته ويسكنه الفسيح من جنانه ويحشره مع الذين أنعم عليهم من النبيين والصدّيقين والشهداء والصالحين وحسُن أولئك رفيقاً.. فإنّنا نُدين ونستنكر هذا الإعتداء الغاشم ونُحمّل –بالدرجة الأولى- الطاغية حمد ومن خلفه النظام السعودي والإدارة الإمريكية مسؤولية ما جرى ويجري من مجازر تُرتكب يوميّاً، كما ونُدين من يرعى هذه الجرائم سواء عبرالصمت المطبق من دول وأطراف المجتمع الدولي.

إنّ دماء الشهيد السيد محمود تزيدُنا عزماً وإرادةً وإصراراً على مواصلة المسير، ونؤكّد معها على الثوابت التي انطلقنا منها، كما نرفض أي تسوية على حساب عطاءات شعبنا، ولن نقبل بأقل من رحيل الطاغية حمد وجلاوزته القتلة وإقامة نظام سياسي تعدّدي يكون الشعبُ فيه مصدراً للسلطات في ظل حكم الإسلام..

إننا ندعو شعبنا المجاهد إلى إقامة الاعتصامات الليلية الاحتجاجية أمام بيتي الشهيد عبد العزيز العبار والشهيد السيد محمود استنكارا على جرائم النظام الخليفي بحق شعبنا وبحق الشهيدين.

إنّنا على ثقةٍ تامّة بأنّ دماء الشهيد السيد محمود والشهداء الذين سبقوه وآهات الجرحى وعذابات الأسرى ووجع اليتامى والأرامل.. عطاءات كلّها تُعبّد الطريق لإسقاط النظام ولفجرٍ مشرق طالما انتظرناه وسعينا إليه، وسنصل إليه جميعاً بإذن الله طالما هناك شعب مناضلٌ مقدام يأبى الضيم ويُنشد العزة والكرامة.. "أليس الصبحُ بقريب". 

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار 

العار والسقوط لنظام القتل الخليفي

تيار العمل الإسلامي- البحرين

23رجب1435

23مايو 2014

•        جمعية الوفاق الوطني/

الوفاق: المرأة البحرينية أصلب من العنف الرسمي

اكدت مسؤولة دائرة المرأة بجمعية الوفاق المعارضة أحلام الخزاعي بأن المرأة البحرينية أبدت صمودا اسطوريا في مواجهة آلة البطش الرسمية، مشيرة الى انها لازالت تتعرض للكثير من الأذى النفسي وتقدم التضحيات ضمن الحراك الشعبي الذي انطلق في 14 شباط/فبراير 2011. 

وافاد موقع "الوفاق" امس الخميس ان الخزاعي اوضحت ان طاقة التحمل لدى المرأة البحرينية بدت أصلب من حديدية العنف الرسمي على الرغم من فتك الأخير بالأرواح والأنفس.

وشددت على ان واقع مبادرة المرأة تجاه الثورة البحرينية لم يتراجع ولم يتزلزل وهو ما يدلل على نفس طويل وعزيمة صلبة.

واشارت الخزاعي الى ان آخر ضحايا العنف الرسمي من النساء هي الشهيدة أسماء حسين التي تم ترويعها بمنزلها خلال مداهمته من قبل قوات النظام، فيما تتعرض العشرات إلى ذات الترويع بشكل يومي خلال هذه المداهمات التي تتم بشكل ارهابي.

وأشادت بدور المرأة البحرينية في الواقع اليومي للثورة البحرينية، حيث ترسم لوحة من لوحات الصبر والصمود والإباء، لافتة بأنها معتقلة وأم أو زوجة لمعتقل، وأم لشهيد أو زوجة شهيد، فضلا عن أنها مربية هذا الجيل الذي يأبى الخنوع والسكوت على الظلم.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/05/23



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 17إلى23 مايو 2014
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net