صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

حين كنا نضاجع الحيطان
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

برغم كل مامر بها من عذابات ومحن وإبتلاءات وإهانات وإذلال على يد مجموعات من الحكام القتلة والمتجبرين وأجهزة القمع الوحشية، إلا إن الشعوب العربية ماتزال لم تدفع الثمن مقابل ماتفعله يوميا من إعلان طاعة مع سبق الإصرار والترصد لحكام تافهين منحطين لاقيمة لهم، ولاحضور مشرف في التاريخ الإنساني بل سجل لهم ذلك التاريخ صفحات من الدكتاتورية السوداء التي أذاقوا فيها شعوبهم الويلات بسياسات رعناء لاتلبي مطامح الشعوب، وتلتقي بمصالح الدول الكبرى. فليس من حاكم عربي إلا ويحتفظ بسجل زاخر بالتآمر والعمالة للأجنبي، وليس من حاكم إلا وللغرب معه إتفاقات تخدم مصالح خاصة لاتؤثر سوى بالسلب على مستقبل البلاد العربية، وتجعل منها موزعة على الأجانب والطامعين الذين يعرفون كيف توجه الأمور وكيف تمضي.

العراقيون طالما إمتدحوا معمر القذافي الزعيم الليبي الشهير والمخبول على الدوام، الطريف إن القذافي كان يبتسم طويلا حين يسأل عن الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات ويصفه بالمريض النفسي ، وهذه صورة أخرى من صور الإستهانة بالشعوب حيث ينشغل الحكام بالتفاهات، ويتركون مواطنيهم عرضة للجوع والتخوين والسجن، كان العراقيون يرون في القذافي نبيا لأنهم يرون في صدام شيطانا مع إن صدام والقذافي يحتفظان بأشهر أنواع آلات التعذيب والسحق، وكان القذافي يجمع المعارضين في الجامعات، ويأتي بطلاب المدارس الصغار ليروا كيف تكسر أعناق الخونة الجواسيس، بينما يضع الآخرين في سجن (بو سليم) الشهير ويبيدهم بالكامل، والعراقيون الذين يخدمون في ليبيا لايرون ذلك، بل يركزون على قرار من القذافي قد يكون للترويج فقط إنه طرد معلما عراقيا لأنه ضرب تلميذا ليبيا ! والعجب كل العجب في ذلك، فلو كان القذافي يحترم الليبيين لما جعل صغارهم يتفرجون على لعبة الموت في الجامعات، ولما ترك مواطنيه متخلفين جهلة كما نراهم في البلدان العربية وهم يطلبون العلاج والتعليم والرحمة.

تجد العرب كل العرب يحتفلون بصدام ويمجدونه لأنهم لم يروا طريقته في إذلال شعبه وتقسيمه الى مجموعات مرضي عنها، أومغضوب عليها، وكان العمال المصريون والطلبة اليمنيون يرون جلاديهم أمثال مبارك وعلي عبدالله صالح وزين العابدين بن علي، ويرون صدام وهو يكرمهم في الجامعات العراقية والفنادق الفارهة والملاه الليلية في الكرادة وغيرها، لكن العرب لم يدخلوا الزنازين الخاصة في أبي غريب، ولم يناموا في قصر النهاية، ولم يكونوا عرضة للسجن في مبان المخابرات المعزولة، ولم يدفنوا في الصحارى، ولم يكونوا يوما في سجن الفضيلية، كانوا فقط يستمتعون، ويصادقون العراقيات في الجامعات، حتى إن الطالبات العراقيات في التسعينيات من أيام الحصار الإقتصادي كن يصادقن الأردنيين والتوانسة لأنهم يملكون فرق العملة بالدولار، وكنا نحن ضحايا الحصار لانمتلك النقود فنصادق الحيطان ، ربما كنا نضاجع الحيطان.

العراقيون يمدحون مبارك، ولايرون المصريين الجياع والقابعين في طرة وأبي زعبل، وبعض المصريين والليبيين واليمنيين يمدحون صدام، ويقبضون من كوبونات النفط كما كان يفعل المرشح الرئاسي المصري حمدين صباحي، بينما يرزح العراقيون في السجون والمزابل التي ماتزال شاخصة بعد مضي أحد عشر عاما على التغيير نمر بها يوميا.

الشعوب العربية يجب أن تدفع الثمن لأنها شعوب راضية بالقمع، فهي تلعن حكامها المسلطين عليها وتمجد الحكام المسلطين على الشعوب الأخرى لأنها لاترى منهم العذاب، وهكذا كان أغلب حكام العرب يذلون شعوبهم ويحسنون للشعوب الأخرى، ولذلك فالشعوب العربية مشتركة كلها في جريمة إبادة الشعوب العربية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/01



كتابة تعليق لموضوع : حين كنا نضاجع الحيطان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net