صفحة الكاتب : حيدر الحد راوي

بابيلون ! ...ح3
حيدر الحد راوي
فتحت بوابات قواعد الوحوش الطائرة , حلقت في السماء بكثافة , انطلقت نحو تفوكلا , وصلت بسرعة , رغم بعد المسافة , حامت حول ميادين المعارك , لم تطلق النيران , بل اكتفت بالتحليق من جهة الى جهة اخرى . 
نالت الدهشة من الثوار , فهذه اول مرة يشاهدوا هذه الاعداد من الحوش الطائرة , ثم انها لم تتأثر بالدخان كما يفترض , قال احدهم : 
- انظروا ... عليها علامات قوات النخبة ! . 
- لابد انها آتيه من مدينة الاسوار ! . 
- قوات النخبة الطيارة لا تتأثر بالدخان ! . 
تناقلت الالسن اشاعات كاذبة : 
- يقولون انه ظهر في تبعكلا ... وها هي الوحوش الطيارة ذاهبة اليه ... ليظفروا به ويقتلوه ! . 
- كذب ! . 
- انظر انها تأتي من هذه الجهة وتذهب باتجاه تبعكلا ! . 
- يجب ان نترك الميدان ونلتحق به هناك ! . 
- وماذا عن معركتنا الحالية ... ينايفس لا يزال في تفوكلا ! . 
- نترك ينايفس فيها ... وعندما نلتقي به في تبعكلا نرجع جميعا تحت رايته لنحرر تفوكلا ونقضي على ينايفس وجنوده . 
- قد تكون فكرة حسنة ! . 
- لو كان الامر كما قلت لأسرع ينامي الحكيم للقائه ... لذا رأيك غير صائب . 
- نعم يجب ان نبقى مع ينامي الحكيم ! . 
- ابقوا انتم ... اما نحن فذاهبون لنلتحق به ... لعله يكون منتظرنا ... او لعله يكون بحاجة الى النجدة .  
اخذت الاشاعات اثرها من الثوار , قرر الكثير منهم ترك المعركة والتوجه نحو تبعكلا , فطالما حلموا بلقائه , وادركوا حقيقة الخطر المحدق به , مما حدا بجيوش الثوار بالتقهقر هذه المرة , واندفعت جيوش ينايفس ضدهم بقوة وحزم . 
التقى حالصبيعش بينامي الحكيم , واخبره بما سمع من الاشاعات : 
- حالصبيعش ... انها خدعة من خدع خنياس ! . 
- اوضح سيدي الحكيم ! . 
- لو كان فعلا قد خرج في تبعكلا ... لذهبت الوحوش الطيارة مباشرة من مدينة الاسوار اليها بطريق مختصر ... عبر اجواء مدن ندرالا ... ولا داعي بالمرور في اجواء تفوكلا  ... فالمسافة ستكون ابعد ! . 
- اذا ظهور الوحوش الطيارة مجرد استعراض لا اكثر ... اثناء ذلك بثّ عملائهم الاشاعات بين صفوفنا لتفريقنا ! .
- الان يجب ان نتدارك الموقف ... ونسحب جنودنا من المعركة ونوقف القتال ... نداوي الجرحى ونعيد التنظيم والتسليح ... يجب ان لا تنخدعوا بهذه البساطة ! .
عند غروب الشمس , توقف القتال , وانسحبت الجيوش الى اماكنها قبل المعركة , شرع الثوار بتنظيم سراياهم , ومداواة الجرحى , واصلاح الاسلحة . 
                      *************************** 
خنياس كان فرحا بالنتيجة , فقد تكبد الثوار خسائر فادحة , اثناء ذلك , اتصل احد ضباط ينايفس بخنياس  من خلال شاشات الرادار : 
- سيدي ... لقد كان تدخلكم في وقته والا كنا على وشك خسارة المعركة ! . 
- خسنسناف ... ليس لهذا اتصلت ... قل ما ورائك ! . 
- سيدي ... ان القائد ينايفس في حالة صحية يرثى لها ... لا ينام ولا يأكل ولا يتكلم ... مشوش الفكر ... لم يعد يصلح لقيادة الجيش . 
- اعرف ذلك ... لكن لا يمكنني عزله الان ! .
- وما الفائدة من قائد خائر القوى ! . 
- فكر مليا يا خسنسناف ... عزله في الوقت الراهن يضعف معنويات جنودنا ... ويرفع معنويات المتمردين ... الذين طالما عانوا الويلات على يديه ! . 
- امركم ... سيدي ! . 
- ستكون انت القائد الفعلي ... يجب ا لا يعلم بهذا الامر احدا سوانا ! . 
- حاضر ... سيدي !  .  
                          ******************************* 
جمع ينامي الحكيم قادة الثوار , شرع بتوجيههم :  
- يجب عليكم 1- الطاعة التامة للأوامر  , 2- تنفيذ المهمة الموكل بها كل منكم , 3- عدم الانجراف او الاستماع لكل ما يقال وما ينشر من اشاعات , 4- القاء القبض على كل من يشيع او يساهم بنشر الاخبار الكاذبة , 5- لا تتركوا اماكنكم من تلقاء انفسكم , بل يجب عليكم انتظار الاوامر , 6- يجب ان لا يأخذكم الغرور والزهو بأي نصر قد يكون وهميا ... 
قطع كلامه دخول احد الثوار حاملا بشارة : 
- سيدي ... لقد التحقت بنا جموعا غفيرة من ثوار المدن المجاورة ... بل وحتى من ثوار المدن البعيدة ! .  
قفز حالصبيعش فرحا مسرورا لسماع الخبر : 
- مرحى ! . 
لكن ينامي الحكيم غطّ في تفكير عميق , توجه اليه احدهم سائلا : 
- ما يشغلكم سيدي ! .
أنتبه للسؤال والسائل واجاب : 
- عددا اكبر من الثوار يعني امرين ... 1- المزيد من السلاح , ما لدينا من السلاح لا يكفي لثوارنا الحاليين ... 2- المزيد من الثوار يعني المزيد من العيون والجواسيس . 
- سنعمل على تسليح الجميع ولو بالأسلحة البسيطة ... وسنكون حذرين من الطابور الخامس ! . 
- من لديه سلاح وهو قادر على دخول المعركة فليدخل ... ومن ليس لديه سلاح , فليعمل على اخلاء الجرحى ومداواتهم ... بالإضافة الى منحهم ادوارا في نقل الطعام والشراب للثوار ! .    
                    *************************** 
في اليوم التالي , اشتبكت الاسنة في معركة ضروس , المزيد من الدم , المزيد من القتل , المزيد من الصراخ , كل طرف يدافع بثبات عن موطئ قدمه , محاولا الاندفاع الى الامام , ليحتل اماكن من ارض العدو , استعمل خسنسناف كل الوسائل المتاحة , اطلق الوحوش الطيارة رغم وجود الدخان , واطلق الوحوش الزاحفة , لتعيق تقدم الثوار , كان يتابع الجهات الاربعة من على متن احد الوحوش الطيارة , حالما شاهده حالصبيعش امر بتوجيه قذائف اللهب نحوه , لكنها لم تصبه . 
قاربت الشمس على المغيب , وبدأ الجميع بالانسحاب التدريجي من ميدان القتال , استبسل الوحوش في احكام سيطرتهم على تفوكلا , بينما لم يحقق الثوار اي تقدم , جاء النداء من خنياس الى خسنسناف : 
- احسنت ... لقد ابليت حسنا ! . 
- سوف اسحقهم المرة القادمة ! . 
- اليوم كان بمثابة التجربة لطريقة قيادتك المعركة ... لذا لم اتدخل . 
- سأكون عند حسن ظنكم بي ... سيدي ! . 
- كيف حال ينايفس ؟ . 
- لا يزال سقيما معتلا ! . 
- يجب ان لا يعلم احد بذلك والا انهارت معنويات مقاتلينا ... وارتفعت معنويات الثوار ! . 
- القائد ينايفس يتمتع بشعبية كبيرة بين مقاتلينا ... بينما ليس له في قلوب المتمردين غير الكراهية والحقد الدفين ! .   
                           ************************* 
اجتمع ينامي مع حالصبيعش وقادة الثوار , فقال حالصبيعش : 
- اليوم رأيت خسنسناف ... كان يقود المعركة ! . 
- لقد رآه الجميع ! . 
- لاحظنا غياب ينايفس ... لم يظهر لحد الان ! . 
- هذه المرة لم يقاتل كما عهدناه من قبل ! . 
- اختفاءه امر غريب ! . 
- ربما عزلوه ... او يعد لخطة مفاجئة ! . 
- لذا يجب ان نكون حذرين ... مستعدين لأي طارئ .
- او نملك زمام المبادرة ... ونفاجئهم بدورنا ! . 
- كيف ؟ . 
- لقد قلنا مسبقا ان فتح تفوكلا لا يمكن ان يكون الا من الداخل . 
- نرسل من ينسل الى داخل تفوكلا ... أهذا ما تقصده ! . 
- نعم ... الليلة ! .  
تسلل مجموعة من الثوار الى داخل مدينة تفوكلا , قصدوا عدة بيوت يعرفون اصحابها , سلموهم كتبا من ينامي الحكيم , يحثهم فيها على الثورة , خصوصا وان اغلب جيش ينايفس خارج المدينة , فكروا مليا , واعربوا للرسل انهم سيحتاجون الى عدة ايام كي يعدوا لمثل هذه الثورة , محتجين ان الناس لا تزال تشعر بالخوف والذعر من ينايفس وانتقامه ! . 
                     *************************** 
حالما اشرقت الشمس , لتعلن عن معارك جديدة , تستهل بسقي الارض دما , ارتفعت صرخات الموت والالم , مؤذنة باقتراب الحرية , مطالبة بالمجد والكرامة لبني البشر , والخلاص من نير العبودية , مزقت اللحوم , وكسرت العظام , تفنن كلا منهم بقتل الاخر , بشتى الوسائل والاساليب . 
استبسل الطرفان في القتال , رغم شدة الوطيس , رغم الانهاك , لم ينكسر الثوار , ولم تنكسر شوكة جيوش ينايفس , لتقفل الحرب ابوابها عند مغيب الشمس . 
                     ************************** يتبع 

  

حيدر الحد راوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/01



كتابة تعليق لموضوع : بابيلون ! ...ح3
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ال زنكي في ديالى وكركوك والشيخ عصام الزنكي

 
علّق خالد الشويلي ناصريه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره السعداوي في الناصريه هل هيه نفس الأجداد والجذور مع السعديه في ديالى ارجو ان توافوني بالخبر اليقين واشكركم

 
علّق salim master ، على في الذكرى السنوية الأولى لشهادة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ لقمان البدران قدس سره ... : اللهم لا نملك ما يملكون اسالك أن تجعلهم شفعاء لنا يوم نلقاك

 
علّق عمر الكرخي ديالى كنعان ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن من أصل عشيره الزنكي من بعض الهجره من مرض الظاعون نزحنا من السعديه كما نزحت عشيره الزنكي لكركوك وبعض اجزاء سليمانيه نحن الآن مع عشيره الكرخيه لاكن اصولنا من الزنكي سعديه الي الان اعرف كل الزنكيه مع شيخ برزان نامق الزنكنه ولا يعترفون بالزنكي لسوء تجمعات ال زنكي الغير معروفه ورغم انهم من أكبر الشخصيات في ديالى لاكن لا يوجد من يجمعهم لذالك نحن على هبة الاستعداد مع الشيخ عصام

 
علّق كامل الزنكي كركوك ديالى سعديه سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : مرحبا لكل الزنكيه في ديالى وكربلاء وبالاخص شيخنا العام شيخ عصام الزنكي كلنا معاك ونحترم قدومك لكركوك ونريد تجمع لعشيره الزنكي في كركوك وندعوكم الزياره لغرض التعرف والارتباط مابين زنكي كركوك والمحافظات بغداد وكربلاء وديالى لدينا مايقارب ١٣٠ بيت في منطقة المصلى وازادي وتازه وتسعين

 
علّق ابو كرار الحدادي الأسدي بغداد مدينه الصدر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن اخوتكم من الحدادين بني أسد نحن معكم واي شي تحتاجون نحن في المقدمه وخدام لكم

 
علّق عمر الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : لماذا لاتذكرنه في كركوك أين الشيخ عصام شيخنا نحن من منطقه طريق بغداد الواسطي مقابل أسواق انور

 
علّق ضد الارهاب ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : من يبحث عن الحقيقة عليه ان يتابع الكربولي ويعرف كمية الحقد على الشيعة حتى في صفحاته الثانية والثالثة والتي تديرها الماكنة الاعلامية الاسرائيلية.

 
علّق مصطفى الهادي ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : ((({ودعا المركز النائب الكربولي الى توخي الحذر في ادعائاته )))) لو امسكتم شخص من عامة الشعب يُثير الشائعات ويقوم بتزوير الاخبار ، هل ستنصحوه بتوخي الحذر في اشاعاته وتزويره للاخبار. إذن لماذا أسستم مركز العراقي لمكافحة الشائعات ، لقد اهلك الله الامم السابقة ، لأنها كانت اذا سرق الشريف سامحوه ، واذا سرق الفقير قطعوا يده .

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق منذر الأسدي الجبايش ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ال زنكي ديالى والشيخ عصام الزنكي الاسدي

 
علّق فيصل الزنكي كويت ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتي لعائله الزنكي في العراق والشيخ عصام الزنكي

 
علّق عزيز سعداوي زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السنين الماضيه لانعرف شيوخنا ولا حتى اصلنا الزنكي وأصبح الان الزنكنه نحن معا الشيخ عصام التجمع الزنكي رغم حاليا نحن الآن من القوميه الكرد١١يه ونعرف اصولنا يقولون لعشيره ال محيزم على ما اتذكر من كلام والدي المرحوم محمود زنكي معروف في السعديه

 
علّق احمد السعداوي الزنكي سعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيوخنا متواجدين في كربلاء الشيخ حمود الزنكي والشيخ عصام الزنكي سكنه بغداد الشعب وليس سكنه ديالى .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : هيمان الكرسافي
صفحة الكاتب :
  هيمان الكرسافي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net