صفحة الكاتب : احمد محمود شنان

مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف تستضيف رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية
احمد محمود شنان

النجف الاشرف /احمد محمود شنان

بهدف اشاعة ثقافة الحوار بين المواطن والمسؤول

مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف تستضيف رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية

عقدت مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف جلسة حوار مفتوح جمع كل من رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية الفرعية في المحافظة ومجموعة من الشابات والشباب ضمن انشطتها الثقافية وعلى قاعة منتدى شباب النجف.

مقدم النشاط نوه الى اعتذار عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس محافظة النجف الاشرف السيدة نوال عبد الرضا من عدم حضورها بعد ان كان من المقرر ان تكون احد اطراف الحوار المفتوح الى جانب المرشد.

رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية الاستاذ محمد المرشد تطرق في حواره الى اهمية اشاعة ثقافة الحوار الهادف بين الشباب من جهة والمسؤولين من جهة اخرى مثنياً على فكرة الوزارة في توطيد معالم العلاقة بينهما من خلال لغة الحوار والنقاش بعيداً عن اتباع اساليب قد لا تفضي الى نتيجة طيبة وتكون نتائجها سلبية فتجعل المسؤول في واد والمواطنين ومنهم الشباب في واد اخر.

الشابة سهام محمد عن منتدى البتول النسوي تسائلت عن دور اللجنة الالولمبية في دعم الرياضة النسوية وقد اجاب المرشد ان الانجازات التي حققتها الرياضة النسوية في المحافظة وخاصة نادي الفتاة توجب علينا الاهتمام اكثر بها وقد سعينا لانشاء قاعة رياضية لممارسة النشاط النسوي في المحافظة وتعلمون جيداً الخصوصية التي تتمتع بها مدينتنا ،فهنالك الكثير من الدعم لكننا نعتبره قليل اذا ما قورن بالانجازات التي تحققت على ايد فتياتنا في المسابقات والبطولات سواء منها المحلية او العربية وحتى الاسوية والعالمية .

المرشد طالب بضرورة الاهتمام بتوفير كل ما تحتاجه الرياضة في المحافظة فالنجف وكما هو معروف للجميع قد انجبت الانجازات العلمية والادبية والفنية الكبيرة والمميزة وهي كذلك قد انجبت وتنجب الانجازات الرياضية بالاسماء اللامعة والمتالقة في سماء الرياضة ،راجياً ان يتوجه اهتمام المسؤولين الى الطاقات والمواهب الرياضية في المحافظة.

الشاب حسن علي تسائل عن دور ممثلية اللجنة الالولمبية في تفعيل لعبة الزورخانة وهي من الالعاب التراثية القديمة المعروفة في النجف الاشرف خاصةً وان المدينة مقبلة على اختيارها عاصمةً للثقافة الاسلامية،اجاب المرشد ان هنالك جهوداً تبذل بهذا الاتجاه من خلال التنسيق مع مديرية الشباب والرياضة من جهة والاتحاد المركزي العراقي والاتحاد الدولي من جهة اخرى لانشاء اتحاد فرعي في المحافظة وقد زار النجف الاشرف مؤخراً سكرتير الاتحاد الدولي واطلع على الموقع المقترح للاتحاد من قبل المديرية،فضلاً عن استضافة المنتخب الوطني لمدة ثلاثة ايام وقد اجريت بطولة استعراضية في القاعة الرياضية المغلقة بالتعاون مع رئيس لجنة النشر والتوثيق في مشروع النجف الاشرف وعضو مجلس المحافظة الشيخ علي الاسدي.

فيما تسائل الشاب خلدون عباس عن دور الممثلية في رعاية المواهب الرياضية اجاب المرشد ان الربنامج الذي تعمل عليه اللجنة الان هو اقامة مشروع الموهوب الاولمبي وقد اختيرت ثلاثة محافظات  ومن بينها النجف الاشرف بالاضافة الى بغداد وقد اختصت كل محافظة بثلاث العاب فكان الاختيار لعبة التايكوندو والساحة والميدان والمصارعة وهذا يعتبر جزء من اهتمام اللجنة برعاية الموهوبين .

يذكر ان وزارة الشباب والرياضة قد باشرت بمشروع مماثل اطلقت عليه الموهوب الرياضي شمل كل محافظات العراق ولكنه اقتصر على لعبتين يهدف الى انشاء قاعدة رياضية في مختلف الالعاب تكون رافداً رئيساً للاندية والمنتخبات الوطنية.

وقي رد على استفسار لاحد الشباب حول الخطط والبرامج التي تعمل عليها الممثلية بالتعاون مع المؤسسات الرياضية الاخرى اشار المرشد الى مشروع وزارة الشباب والرياضة الداعي الى تشكيل لجان فرعية في كل محافظات العراق تأخذ على عاتقها وضع استرتيجية للنهوض بالواقع الشبابي والرياضي يرأسها الدكتور قاسم الخاقاني عمدي كلية التربية الرياضية في جامعة الكوفة وعضوية مدير النشاط المدرسي والكشفي في التربية ومدير الشباب والرياضة ورئيس ممثلية اللجنة الاولمبية .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد محمود شنان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/05



كتابة تعليق لموضوع : مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف تستضيف رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net